تجربتي مع الحناء البيضاء للتبييض

تجربتي مع الحناء البيضاء للتبييض
تجربتي مع الحناء البيضاء للتبييض

خبرة أكثر من خمسة عشر عاما ًفي مجال إدارة مخازن الأدوية بوزارة الصحة، وخبرة أكثر من عشر سنوات في صيدليات المجتمع، حاصلة على البورد الامريكي في الصيدلة الإكلينيكية

إنشاء: 14 نوفمبر 2021 · تحديث: 10 فبراير 2023

تناغم البشرة ولونها الموحد من أهم أسرار الجمال التي تسعى النساء للحصول عليه؛ خاصةً مع كثرة تعرض البشرة لعدة عوامل مختلفة قد تسبب ظهور البقع فيها وزيادة تصبغها، مثل كثرة التعرض لأشعة الشمس، أو المرور باضطرابات صحية مختلفة مثل فترات الحمل التي يصاحبها الكلف أحياناً، وفي مقالنا تجربتي مع الحناء البيضاء للتبييض نورد معلومات مهمة عن الحناء البيضاء؛ كونها أحد المواد الطبيعية الفعالة في تبييض البشرة وتوحيد لونها، كما سنذكر التجارب الواقعية التي تؤكد هذا أو تنفيه حسبما سنرى في السطور التالية. 

ما هي الحنة البيضاء؟

الحنة البيضاء ليست نوع من أنواع الحنة الطبيعية؛ ولكنها خلطة من عدة أعشاب تجميلية وطبيعية، مثل لسان البحر والشبة والكركم والترمس المطحون والطمي المغربي، وشكلها النهائي عبارة عن بودرة بيضاء تعطي قوام كريمي عند خلطها بالماء، ولذا سميت بهذا الإسم.

 واستعمالات هذا النوع يختلف عن الحنة الطبيعية، فبينما تستخدم الحنة العادية في صبغه الشعر وتزيين البشرة بالرسومات البنية؛ فإن الحنة البيضاء تستخدم في تفتيح البشرة وليس صبغها، وهذه الحنة مثل أغلب أنواع الأعشاب التجميلية منشأها بلاد الهند وباكستان، لكنها انتشرت بعد ذلك في عدة بلدان عربية وعالمية نظراً لفوائدها وخاصة بلاد المغرب العربي.

لكن للأسف تتعرض هذه الحنة للغش التجاري في كثير من الأحيان، لذلك عند إحضار الحنة البيضاء من العطار  ينبغي أن يكون العطار مجرب وذات سمعة جيدة، ويحضر أعشابه من مصادرها الأصلية الموثوق بها.

فوائد الحنة البيضاء

  1. تفتيح لون البشرة.
  2. تزيين البشرة بالنقوش البيضاء عند إضافة أصباغ بيضاء إليها.
  3. إزالة التصبغات البسيطة إلى المتوسطة وتوحيد لون البشرة.
  4. امتصاص الدهون الزائدة والمساعدة على توازن إفرازات البشرة الدهنية.
  5. تنظيف الرؤوس السوداء وتقليل تكونها في البشرة.
  6. يستعمل لتقشير الجلد الميت وتنعيم البشرة.
  7. تفتيح المناطق الحساسة وإزالة الخشونة في الركب والأكواع.
  8. تغذي البشرة وتنشط الدورة الدموية، مما قد يساعد في تحسين آثار السيلوليت وترهلات البشرة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خلطات بالحنة البيضاء للتفتيح

1- خلطة الحنة البيضاء والزبادي:

 تتكون هذه الخلطة من ملعقة حنة كبيرة وملعقة زبادي كبيرة بالإضافة إلى بعض قطرات الليمون، وتخلط على البارد.

التطبيق: تفرد الخلطة على الوجه وتترك حوالي نصف ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، ثم يوضع قابض مسام ثم كريم مرطب، وتكرر هذه الخلطة مرة إلى مرتين أسبوعياً لتفتيح البشرة وتوحيد لونها.

2- خلطة الحنة البيضاء وماء الورد: 

هذه الخلطة هي أبسط شكل لخلطات الحنة البيضاء وأسهلها، حيث أنها تتكون فقط من ملعقتين من الحنة البيضاء وثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد، تُمزج جيداً لتكوين خليط كريمي، ثم توضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة عشرون دقيقة.

التأثير: تعمل هذه الخلطة على تفتيح الوجه وتجفيف دهونه الزائدة، وتغذية البشرة وإزالة الشوائب من مسام البشرة.

3- خلطة الحنة البيضاء والحليب: 

ملعقتين كبيرتين من الحنة البيضاء مع ثلاث ملاعق من الحليب البارد وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتوضع على البشرة حوالي 15 دقيقة أو حتى تمام الجفاف ثم تفرك بعد ذلك وتغسل البقايا بالماء الدافئ.

التأثير: يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة، وتفتيحها وتوحيد لونها وإزالة التصبغات البسيطة إلى المتوسطة، ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعياً لأفضل نتيجة.

4- خلطة الحنة البيضاء وزيت اللوز المر

تُخلط ملعقة كبيرة من الحناء البيضاء مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة صغيرة من زيت اللوز المر، وتفرد على البشرة حتى تجف.

 زيت اللوز المر وماء الورد مصدر من مصادر فيتامين E، وهو من فيتامينات الجمال ذات الفوائد العديدة للبشرة؛ مثل محاربة الشوارد الحرة ومقاومة علامات تقدم العمر ويرطب البشرة، ولذا فإضافة هذه المكونات للحنة البيضاء واستخدامها بانتظام يضاعف من فوائدها في تفتيح وتغذية البشرة.

تجارب استخدام الحنة البيضاء للتبييض

تجربتي مع الحناء البيضاء للجسم

هذه التجربة ترويها السيدة أ. ك مع الحنة البيضاء: " جربت الحنة البيضاء عدة مرات، وفي الحقيقة هي أكثر ماسك نال استحساني منذ فترة طويلة، لأن نتيجته فورية وبالمواظبة عليه يساعد في تفتيح البشرة وإزالة الجلد الميت، وهو ما لاحظته في نعومه بشرتي وتجانس لونها، وغالباً ما أخلط الحنة البيضاء بمياه الورد وزيت جوز الهند، ثم أضعها حتى تجف تماماً،ثم أغسلها بالماء الدافئ، وقد استخدمتها عدة مرات في جميع مناطق جسدي التي أريد تفتيحها وعلى وجهي، وأنا أرشحها للجميع لأنها طبيعية وتأثيرها فعال، و لم تسبب لي الحساسية أو أية أضرار".

تجربتي مع الحنة البيضاء للتبييض
تجارب الحنة البيضاء للتبييض

تجربتي مع الحنة البيضاء للوجه

تقول راندا من مصر: " عزمت على تجربة الحناء البيضاء؛ لما سمعته عنها من كلام ممتاز ونتائج هائلة في تفتيح البشرة، برغم خوفي منها والتشكك في ذلك كون سعرها منخفض، فأنا دائما أتخوف من المنتجات الرخيصة الثمن، لكني بالفعل أحضرت منتج الحنه البيضاء من أحد الشركات التجميلية الجيدة، واتبعت إرشادات التحضير في وضع معلقة كبيرة من الحنة وملعقة ونصف من ماء الورد، ومزجتهم جيداً حتى حصلت على قوام كريمي وبدأت بفرده على وجهي، وكانت الإرشادات تشير إلى تركها على الوجه لمدة 15 دقيقة، لكني لم أتركها إلا عشره دقائق لخوفي من حدوث حساسية لأنه أول استعمال، وقد جفت الحنة سريعاً على بشرتي وبدأت احس بشد الجلد، علماً بأنني لما أضعها على رقبتي لملاحظة فرق النتائج إن حدثت، ثم غسلتها بعد 10 دقائق بماء دافي، وبالفعل لاحظت تفتيح فوري وفرق ملحوظ بين بشرة وجهي ولون رقبتي، لكن في نفس الوقت أحسست أن البشرة وكأن عليها طبقة من البودرة الخفيفة، التي تشربتها البشرة".

تجربتي مع الحنة البيضاء للوجه
الحنة البيضاء للوجه قبل وبعد

تفتيح هائل للبشرة

والتجربة الثالثة معنا لمدام هدى التي ترويها على لسانها: " استعملت ماسك الحنة البيضاء أكثر من مرة، وتجربتي التي أعرضها اليوم نتيجة فترة من الاستخدام بعد تأكدي من عدم حدوث حساسية، أو مشاكل بالبشرة، وأحضر ماسك الحنة البيضاء بخلط ملعقتين كبيرتين منها مع ملعقتين من الحليب، وملعقة صغيرة من زيت مرطب للبشرة مثل زيت الزيتون، لتتكون معي عجينة كريمية سهلة الفرد على البشرة، وكنت أتركها حتى تجف تماماً وكانت تأخذ حوالي نصف ساعة لتمام الجفاف، ثم بعد ذلك أفركها بحركات دائرية لطيفة، وفور فركها كنت أحس ببعض الاحمرار البسيط نتيجة الفرك، كما ألاحظ اختفاء البثور وإزالة نسبة كبيرة من الشعر الوبري الخفيف، بعد ذلك كنت أشطف بشرتي بالماء الدافئ ثم أضع مرطب خفيف، وفي كل مرة لا يخيب الماسك ظني في تحقيق نتائج فورية و جيدة جدا في تفتيح البشرة وتنعيمها، وإزالة البثور السوداء من الأنف ومناطق الوجه المختلفة، أنصح به بشدة من مرة إلى مرتين أسبوعياً."

ماسك الحنة البيضاء
تجربتي مع ماسك الحنة البيضاء

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تفتيح المنطقة الحساسة بالحناء:

أما مدام سما استخدمت الحنة لتفتيح المناطق الحساسة، حيث خلطتها بماء الورد فقط وطبقتها على منطقة الابط والمنطقة الحساسة، وأشادت بنتيجتها في تبييض وتنعيم البشرة وتفتيحها التدريجي مع الاستخدام، و لم تعانى من أى مشاكل جراء استخدامها وتوصي بها.

تفتيح المنطقة الحساسة بالحناء
تجربتي مع الحنة البيضاء للمناطق الحساسة

احذري من الغش!

حذرت مدام ك. ب من استخدام الحنة البيضاء مجهولة المصدر؛ إذ أنها استخدمت الحنة مرتين، في المرة الأولى كانت من عطار معروف وكانت كل مكونات الحنة طبيعية، نتيجتها كانت فعالة ولم تؤذي بشرتها أو تسبب لها أي نوع من الحساسية، بينما كانت تجربتها الثانية مع الحنة البيضاء مزعجة، لأنها تسببت في احمرار وحساسية شديدة، وقد أفادها دكتور صديق حسب روايتها أن هذه الحنة ليست طبيعية، وقد يكون مضافاً إليها مواد مهيجة للبشرة مثل بيكربونات الصوديوم أو كبريتات الصوديوم، التي سببت لها هذه الحساسية، لذا توصى بعدم شراء الحنة البيضاء إلا من مصدر معروف، واختبارها على الجلد قبل تطبيقها على بشرة الوجه والجسم؛ لعدم حدوث أضرار جراء استخدام الأنواع المغشوشة منها."

⁨‎⁨تجربة سلبية مع الحنة البيضاء⁩⁩
⁨‎⁨تجارب سلبية مع الحنة البيضاء⁩⁩

نتيجة مذهلة لم تخيب أملي!

أبدت مدام سارة ذهولها وإعجابها الشديد لتجربتها مع الحنة البيضاء، وتقول أنها اقدمت على تجربتها بعد سماع فوائدها العديدة، وأحضرت علبة مغلفة من شركة لبيع المنتجات التجميلية الطبيعية، وحضرتها بإضافة ملعقتين من الحناء وملعقة كبيرة من منقوع لبان الذكر وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثم وضعتها على بشرتها لمدة نصف ساعة، ثم فركتها بلطف بعد أن جفت تماماً، وتقول بعد شطف الوجه بالماء الدافئ ذهلت بالنتيجة الفورية لتفتيح بشرتي، مما جعلني أداوم عليها أسبوعياً حتى لاحظت تفتيح تدريجي في بعض التصبغات الناتجة من التعرض للشمس، ونعومة ونضارة واضحة في بشرتي."

تجربتي مع الحنة البيضاء للتبييض
أفضل تجارب الحنة البيضاء للتبييض

هل للحنة البيضاء أضرار؟ 

كما أشرنا سابقاً فإن الحنة البيضاء مكونة من أعشاب طبيعية لا تضر البشرة، ولكن تفيدها جمالياً مادامت أصلية وغير مغشوشة بمستحضرات ضارة، لكن كون الحنه البيضاء مكونة من أكثر من مكون؛ من الوارد أن تكون أحد هذه المكونات مسببة للحساسية لدى بعض الأشخاص، مما يستوجب عمل اختبار حساسية بسيط قبل تطبيق الحناء على البشرة لتفادي حدوث الحساسية، كما أن الحنة البيضاء قد تسبب جفاف البشرة أحياناً، لذا ينبغي خلطها بمواد مرطبة للبشرة، مثل الزيوت الطبيعية والعسل لمنع تسببها في جفاف البشرة.

إقرأ أيضاً

أنواع ماسك بوبانا لتفتيح وتنظيف البشرة

أفضل 5 منتجات للعناية تناسب كل أنواع البشرة

استخدامات صابون النيلة الزرقاء لبشرة نضرة

نظف وجهك بعمق مع أفضل 10 من منتجات تنظيف البشرة

فوائد ملح الحليب للبشرة وكيفية الاستخدام

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...