تجربتي مع التلبينة يوميا

تجربتي مع التلبينة يوميا
تجربتي مع التلبينة يوميا

مارست العمل الصيدلي منذ 2015 ولمدة خمس سنوات، أعمل تحت مظلة وزارة الصحة المصرية منذ عام ٢٠١٦، بدأت في المشاركة في مجال التدوين الصحي والكتابة الطبية والتجميلية باللغة العربية منذ عام ٢٠١٨

إنشاء: 10 مايو 2022 · تحديث: 8 فبراير 2023

اشتهرت وصفة التلبينة بين شريحةٍ واسعة من الفتيات كإحدى الوصفات المزدوجة إما لزيادة الوزن أو لخسارة الوزن الزائد، مما دفع الكثير من السيدات للبحث عن "تجربتي مع التلبينة يوميا" من أجل الوقوف على ما يترتب على هذه الوصفة من مزايا وعيوب ونصائح، وتحديد مدى مُلاءمتها لهُن. إن كنتِ ترغبين في معرفة المزيد حول التلبينة لضبط الوزن، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي التلبينة وما مُميزاتها وعيوبها ومكوناتها، بالإضافة إلى خواصها العلاجية والعديد من تجارب السيدات معها، إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

ما هي التلبينة وما مكوناتها؟

التلبينة (Talbina) هي إحدى الوصفات الغذائية التي تتكون بشكل أساسي من الشعير، وتدخل في علاج العديد من الحالات المرضية مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وتنظيم سكر الدم وعلاج العديد من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى دورها في تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم.

تدخل التلبينة في العديد من الوصفات الغذائية المُستخدمة في إنقاص الوزن وكذلك يمكن أن تساعد التلبينة الأشخاص الراغبين في زيادة الوزن وعلاج النحافة في اكتساب بعض كيلوجرامات إضافية عند تناولها بصورةٍ يومية، بالإضافة إلى دوره في تحسين الهضم والوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي.

تتكون التلبينة من العسل والشعير والحليب بشكلٍ رئيسي، بالإضافة إلى عدد من المكونات الأخرى التي يمكن إضافتها حسب الرغبة، وقد اكتسبت التلبينة شُهرتها الواسعة في الشرق الأوسط لما تزخرُ به من عناصر غذائيةً قيّمة ومُغذية ومُفيدة.

كم مرة تؤكل التلبينة في اليوم؟

ينصح المُختصون بتناول التلبينة باعتدال دون إفراط، حيث يكفي تناولها لمرةٍ واحدةٍ يومياً صباحاً إلى جانب النظام الغذائي الاعتيادي الذي ينتهجه المريض، مع المُحافظة على تناول قدرٍ كافٍ من الماء والسوائل من أجل التحسين من هضم الألياف الموجودة في الشعير.

متى يبدأ مفعول التلبينة؟

عادةً ما يبدأ مفعول التلبينة بدايةً من المرة الأولى لتناولها، حيث يبدأ المريض الراغب في الشعور بالشبع مُباشرةً، نتيجةً الألياف والدهون المُشبعة والكربوهيدرات العديدة التي تزخر بها التلبينة، ومع تناولها بصورةٍ يومية يبدأ المريض في مُلاحظة خسارة الوزن في غضون ما يتراوح ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع تقريباً.

ما هي أبرز فوائد التلبينة وأضرارها؟

تمتلك التلبينة العديد من الفوائد والأضرار حالها حال الوصفات الطبيعية الأخرى، ومن أهم فوائد التلبينة وأضرارها نورد لكم ما يلي:

فوائد التلبينة أضرار التلبينة
  • الإصابة بالغازات أو الشعور الدائم بالانتفاخ والامتلاء لدى البعض.
  • المُساعدة على الشعور بالشبع لفترات طويلة من النهار.
  • تلعب التلبينة دوراً فعالاً في وقاية الجسم تجاه الإصابة بالسرطان.
  • قد لا تتلاءم مع مرضى السُكري نتيجة احتمالية انخفاض سكر الدم.
  • زيادة إفراز الحليب لدى السيدات خلال مرحلة الرضاعة. 
  • زيادة الوزن في بعض الأحيان نتيجة تناولها بصورةٍ مُفرطة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل التلبينة تزيد الوزن؟

تتراوح السعرات الحرارية للتلبينة ما بين 150 إلى 200 سُعر حراري تقريباً في الحصة الواحدة، هذه الكمية من السُعرات الحرارية والدُهون المُشبعة التي تتضمنها التلبينة من شأنها أن تُشعر الإنسان بالشبع التام لعدّة ساعات، مما يُتيح إدراجها ضمن الروتين الغذائي اليومي وفقاً للسعرات الحرارية اليومية المسموح بها، من أجل المُساعدة على خسارة الوزن.

أما في حال زيادة الحصص اليومية من التلبينة بما يفوق جدول السعرات الحرارية اليومية التي يحتاجها الجسم، فمن الوارد جداً أن تتسبب التلبينة في زيادة الوزن بدلاً من إنقاصه أو الشعور بالشبع، لهذا السبب ينصح الأطباء بتناولها بكميةٍ تتوافق مع السُعرات المسموح بها يومياً.

مجموعة من تجارب السيدات مع التلبينة

حازت وصفات التلبينة على استحسان الكثير من السيدات والفتيات الراغبات في خسارة الوزن الزائد، ومن بين هذه التجارب الإيجابية والسلبية نورد لكم ما يلي:

1- كيف ساعدتني التلبينة في خسارة 6 كيلوجرامات بلمح البصر:

تحكي فتيحة 41 عاماً من مدينة جدة عن تجربتها مع التلبينة فتقول: "قضيتُ أشهراً عديدة في محاولة التخلص من الوزن الزائد وتدارك مشكلة السمنة، وخلال تلك المدة دأبت على تجربة العديد من الوصفات الطبيعية للتنحيف وأدوية حرق الدهون والتمارين الرياضية، إلى أن سمعتُ عن تلبينة الشعير لإنقاص الوزن وبالفعل عزمتُ على تجربتها".

تكمل فتيحة: "بدأت في تناول تلبينة اللبن والشعير يومياً لمُدة 30 يوماً بمُعدل كوب واحد يومياً، وهو ما ساعدني على الشعور بالشبع لفترات طويلة من النهار، وهو ما حفّز جسمي على حرق الدهون المُتراكمة من أجل الاستفادة منها في الحصول على الطاقة، مما ساعدني في خسارة ما يقرب من 6 كيلوجرامات من الوزن الزائد، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع وصفة التلبينة لخسارة الوزن كانت ممتازة".

كيف ساعدتني التلبينة في خسارة 6 كيلو جرامات بلمح البصر
أفضل تجارب السيدات مع التلبينة

2- تجربتي مع تلبينة الشعير في خسارة الوزن:

تحكي أماني 37 عاماً من العراق عن تجربتها مع التلبينة فتقول: "بعد إنجابي لأطفالي الثلاثة لاحظت كيف زاد وزني بصورةٍ ملحوظة، وكيف تجمعت التراكمات الدُهنية في منطقة الخصر والفخذين والذراعين والبطن والرقبة، وهو ما دفعني للبحث عن وصفةٍ منزليةٍ فعالة وآمنة مع الرضاعة لإنقاص الوزن، إلى أن قرأتُ عن وصفة التلبينة".

تضيف أماني: "بالفعل بدأت بتطبيق وصفة التلبينة لإنقاص الوزن، خلال الأيام الأولى من تناولها كنت أتناول ما يزيد عن السعرات الحرارية اليومية التي أحتاجها، مما تسبب في اكتساب كيلو جرام إضافي، ثم خفضت هذه الجرعة اليومية مما ساهم في شعوري بالشبع وسد الشهية بصورةٍ ملحوظة طوال اليوم، ومكنني من خسارة الوزن بصورة تدريجية، لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع وصفة التلبينة لخسارة الوزن كانت مُوفقة".

تجربتي مع تلبينة الشعير في خسارة الوزن
تجربتي مع التلبينة للتخسيس

3- تجربتي مع وصفة التلبينة لم تكن ذات جدوى:

تحكي شيماء 25 عاماً من مصر عن تجربتها مع التلبينة فتقول: "على مدار عدة أشهر لاحظت اكتسابي لما يزيد عن 10 كيلوجرامات إضافية، وهو ما غيّر مظهري كثيراً وتسبب لي في الكثير من الإحراج والحزن، ودفعني لتجربة بعض الوصفات الطبيعية لإنقاص الوزن ومن بينها تلبينة الشعير واللبن والعسل. قمت بتناول التلبينة لمدة 10 أيام مُتواصلة قبل وجبة الإفطار، مع التخفيف من كمية الدهون والكربوهيدرات في الوجبات الغذائية، وعلى الرغم من هذا لم ألحظ أي نتائج إيجابية لهذه الوصفة أو خسارةٍ للوزن، لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع وصفة التلبينة للتخسيس كانت غير مُوفقة".

تجربتي مع وصفة التلبينة لم تكن ذات جدوى
تجارب التلبينة للتخسيس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

4- تجربتي مع وصفة التلبينة في زيادة الوزن:

تحكي هاجر 41 عاماً من اليمن عن تجربتها مع التلبينة فتقول: "عانيت لسنواتٍ طويلة من النحافة الشديدة والضعف البدني العام، مما جعل البحث عن أي وصفات طبية أو طبيعية فعالة لاكتساب المزيد من الوزن بطريقةٍ آمنة، إلى أن نصحتني إحدى الصديقات بتجربة وصفة التلبينة والحلبة لزيادة الوزن".

تستكمل هاجر: "بالفعل قمت بتطبيق الوصفة التي صنعتها من الشعير والحلبة والحليب والعسل، في البدايةِ كنت شديدة التخوف من الإكثار من تناول حبوب الشعير لما يمكن أن يتسبب به من مشاكل في الهضم، لكنني حرصت على تناول الكثير من الماء والسوائل من أجل تجنب الإصابة بالإمساك، وبعد مرور 5 أسابيع كنت قد تمكنت من اكتساب حوالي 8 كيلوجرامات إضافية، لذا يُمكنني القول أن تجربتي مع وصفة التلبينة للتسمين كانت رائعة".

تجربتي مع وصفة التلبينة في زيادة الوزن
تجارب التلبينة في زيادة الوزن

5- تجربتي مع الأعراض الجانبية لتلبينة الشعير والعسل:

تحكي أنهار 51 عاماً من مصر عن تجربتها مع التلبينة فتقول: "تعرضت لكسرٍ في الساق اليُمنى أرغمني على المكوث في الفراش لفتراتٍ طويلة، وهو ما تسبب في اكتسابي للوزن الزائد وساهم في تراكم الدهون في الذراعين والساقين والبطن والوجه، مما شجعني على تجربة تلبينة الشعير والعسل من بعد ما سمعت الكثير عن فوائدها ومميزاتها".

تضيف أنهار: "بدأت بتناول التلبينة بصورةٍ يومية كل صباح لمدة 3 أيام، ثم بدأت أعاني من أعراض الإمساك الشديد مع استمرار تناول التلبينة، على الرغم من نجاحها في التقليل من شهيتي تجاه تناول الطعام، إلا أن أعراضها الجانبية كانت بالغة الصعوبة ودفعتني للتوقف عن تناولها، لذا يُمكنني القول أن تجرُبتي مع وصفة التلبينة لخسارة الوزن الزائد لم تكُن مُوفقة".

تجربتي مع الأعراض الجانبية لتلبينة الشعير والعسل
الأعراض الجانبية لتلبينة الشعير والعسل
اقرأ أيضاً

تجربتي مع حبوب جلوكوفاج للتخسيس

تجربتي مع حبوب الكروميوم

السعرات الحرارية في المانجو وفوائدها للجسم

ما لا تعرفه عن فوائد اللبان الدكر للتخسيس

السعرات الحرارية في الموز وقيمته الغذائية

كيتو دايت اخسري الدهون بتناول الدهون

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...