تجارب شفط الدهون في الرياض

تجارب شفط الدهون في الرياض
تجارب شفط الدهون في الرياض

عملت بعد تخرجي كصيدلانية لإحدى المستشفيات، حصلت على شهادة كتابة المحتوى من أكاديمية ابن سينا ومن ثَم عملت ككاتبة محتوى طبي ولي العديد من المقالات المنشورة كما عملت في الكتابة لعدة صفحات

إنشاء: 7 يونيو 2022 · تحديث: 7 يونيو 2022

إذا كنت تعاني من الدهون الزائدة في مناطق معينة من الجسم فقد يكون شفط الدهون حلاً مثالياً، إليك بعض تجارب شفط الدهون في الرياض والتي توضح النتائج التي سوف تحصل عليها من خلال هذا الإجراء.

أصبح الحصول على جسم مثالي خالياً من أماكن تراكم الدهون حلماً قد يصعب الحصول عليه في بعض الأوقات، لذا يتجه الكثير من الناس إلى شفط الدهون لتحسين شكل الجسم والحصول على منحنيات أفضل، فإذا كنت تبحث عن مكان للقيام بشفط الدهون فقد تكون الرياض اختياراً مناسباً بالنسبة إليك.

تجارب شفط الدهون

ما المقصود بشفط الدهون؟

تزداد الخلايا الدهنية في العدد والحجم مع زيادة الوزن، يعتبر شفط الدهون أحد الإجراءات التجميلية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة من الجسم.

يعد الهدف الأساسي من شفط الدهون هو تغيير شكل الجسم والحصول على قوام ممشوق، ولا يعتبر علاجاً لزيادة الوزن، لكنه حلاً مثالياً للتخلص من الدهون التي لم تستجب لفقد الوزن عن طريق النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

شفط الدهون

أهم مناطق الجسم التي يمكنك شفط الدهون منها:

  1. البطن.
  2. الذراعين.
  3. الأرداف.
  4. الخدين.
  5. الذقن والرقبة.
  6. الخصر.
  7. الوركين والفخذين.
  8. الصدر.
  9. الظهر.

لا يعتبر شفط الدهون علاجاً مثالياً لتحسين مظهر تجاعيد السيلوليت أو الجلد المترهل، كما أنه لا يزيل علامات تمدد الجلد، يمكنك إجراء شفط الدهون بمفرده أو جنباً إلى جنب مع إجراءات الجراحة التجميلية الأخرى، مثل: شد الوجه أو تصغير الثدي أو شد البطن. 

⁨‎⁨البطن من اماكن شفط الدهون ⁩⁩

من هو المرشح المناسب لشفط الدهون؟

قبل أن تقرر إجراء شفط الدهون عليك العلم بأنه إجراء جراحي قد يترتب عليه بعض المخاطر، لذلك عليك استشارة الطبيب أولاً للتعرف إذا كنت مرشحاً مناسباً لشفط الدهون أم لا؟

قد تكون مرشحاً مناسباً لشفط الدهون إذا كنت:

  1. تتمتع بصحة جيدة.
  2. صاحب وزناً مثالياً أو تقترب منه بنسبة لا تتعدى 30%.
  3. تتراكم الدهون لديك في بعض المناطق ولا تستطيع التخلص منها بالنظام الغذائي الرياضة.
  4. تتمتع ببشرة متينة ومرنة.
  5. تمتلك قوة عضلية جيدة.
  6. لست مدخناً.

⁨‎⁨ارتفاع معدل السمنةيجعلك مرشحاً لشفط الدهون ⁩⁩

لا ينصح الأطباء بهذا الإجراء إذا كنت:

  1. مدخناً.
  2. تعاني من مشاكل صحية مزمنة.
  3. تمتلك الكثير من الجلد المترهل.
  4. لديك جهاز مناعة ضعيف.
  5. لديك تاريخ مرضي متعلق بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو مرض السكر.
  6. تتناول الأدوية التي يمكن أن تزيد من خطر النزيف، مثل: أدوية سيولة الدم.

⁨‎⁨اصحاب مرضي القلب يمنع اجراء شفط دهون لهم ⁩⁩

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

يقوم الجراح بتحديد الدوائر والخطوط على مناطق الجسم المراد علاجها قبل إجراء شفط الدهون، كما يمكنه التقاط بعض الصور بحيث يمكن مقارنة عملية الفيزر قبل وبعد بالصور ، تعتمد طريقة إجراء عملية شفط الدهون على التقنية المستخدمة، حيث يختار الجراح التقنية المناسبة لك بناءً على عدة أشياء، أهمها:

  1. أهدافك العلاجية.
  2. المنطقة المراد شفط الدهون منها.
  3. هل أجريت عمليات شفط دهون أخرى سابقاً أو لا؟.

كيف تتم عملية شفط الدهون؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

التقنيات المختلفة لشفط الدهون

يوجد عدة تقنيات مختلفة تستخدم في شفط الدهون، أهمهم:

1- شفط الدهون التورمي

يعتبر شفط الدهون التورمي النوع الأكثر شيوعاً لشفط الدهون، يقوم خلالها الجراح بحقن محلول معقم في المنطقة التي يتم علاجها، يساعد هذا المحلول على تورم المنطقة وتيبسها.

يتكون هذا المحلول من خليط من:

  1. الماء المالح: يساعد على إزالة الدهون.
  2. مخدر الليدوكايين: لتسكين الألم خلال العملية.
  3. عقار الإبينيفرين: يتسبب في انقباض الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم علاجها.

يقوم الجراح بعد ذلك بعمل جروح صغيرة في الجلد ومن ثَم إدخال أنبوب رفيع تحت الجلد، يتصل هذا الأنبوب بمكنسة كهربائية تمتص الدهون والسوائل من الجسم.

شفط الدهون التورمي

2- شفط الدهون بالليزر

يستخدم الجراح خلال العملية ضوء الليزر عالي الكثافة لتفتيت الدهون وإزالتها بسهولة، يتم ذلك عن طريق إدخال ألياف الليزر من خلال شق صغير في الجلد وعمل استحلاب لرواسب الدهون، ثم إزالتها عن طريق كانيولا.

شفط الدهون بالليزر

3- شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAL)

يعتبر شفط الدهون باستخدام الموجات فوق الصوتية (UAL) أحد تقنيات شفط الدهون المستخدمة حديثاً، يقوم الجراح خلال العملية بإدخال قضيب معدني ينبعث منه طاقة فوق صوتية تحت الجلد، تساعد هذه الطاقة على تمزيق جدران الخلايا الدهنية وتفتيت الدهون لتسهيل إزالتها.

يعتبر شفط الدهون بالفيزر (VASER) جيلاً جديداً من طرق شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، ويتميز الفيزر بقدرته على نحت الجسم وتقليل فرص حدوث إصابات الجلد.

شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية

4- شفط الدهون باستخدام الطاقة (PAL)

يستخدم هذا النوع من شفط الدهون قنية تتحرك حركة سريعة ذهاباً وإياباً، يسمح هذا الاهتزاز للجراح بسحب الدهون الصعبة بسهولة، يتسبب شفط الدهون باستخدام الطاقة أحياناً بإحداث ألماً وتورماً أقل، كما يسمح للجراح بإزالة الدهون بمزيد من الدقة، يختار الجراح هذه التقنية غالباً إذا كان يلزم إزالة كميات كبيرة من الدهون، أو إذا كنت قد أجريت عمليات شفط دهون سابقة.

شفط الدهون باستخدام الطاقة

تجارب شفط الدهون في الرياض

تعتبر الرياض واحدةً من أهم المدن العربية التي يمكنك قصدها إذا كنت ترغب في إجراء عملية شفط الدهون، إذا كنت تبحث عن تجارب شفط الدهون في الرياض، فإليك بعض التجارب التي يتحدث أصحابها عن تجربتهم بالكامل هناك.

أحد تجارب شفط الدهون بالليزر في الرياض

تقول إحدى السيدات التي خاضت تجربة شفط الدهون بالليزر في الرياض: "زاد وزني ما يقرب من 14 كيلو جراماً مع قصر قامتي، حاولت كثيراً فقد الوزن باتباع الحمية الغذائية ولكن ظلت هناك بعض المناطق التي تتراكم بها الدهون".

تكمل حديثها قائلة: "اتخذت القرار في النهاية وقررت اللجوء إلى شفط الدهون، بدأت البحث كثيراً حول أفضل دكتورة شفط في الرياض، ذهبت إليها وبعد الحديث معها اتفقنا على إزالة الدهون الزائدة من منطقة الأرداف والبطن باستخدام الليزر، وفي اليوم المحدد للعملية دخلت غرفة العمليات ليقوم طبيب التخدير بتخديري وقامت الطبيبة بشفط الدهون الزائدة من المناطق المتفق عليها، استمرت العملية والإفاقة تقريباً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الواحدة بعد الظهر".

أما عن أعراض ما بعد العملية والنتيجة التي وصلت إليها تقول: "استيقظت بعد الإفاقة من المخدر ورأيت الدهون وطلبت مني الطبيبة ارتداء المشد لشد الجلد بعد عملية شفط الدهون، كانت الأيام القليلة بعد العملية مزعجة بعض الشيء خاصةً عند خلع المشد، حيث كانت تخرج بعض الإفرازات من الفتحات التي تم شفط الدهون من خلالها، كان شعوراً مزعجاً لكنه محتمل واستمرت هذه الأعراض ما يقرب من 10 أيام، وبعدها ذهبت إلى الطبيبة للمتابعة".

أما عن سؤالها عن متى تظهر النتيجة النهائية تقول: "تستطيع الشعور بالفرق بمجرد شفط الدهون من المنطقة، لكن ينتهي التورم وتظهر النتيجة النهائية بعد حوالي شهرين".

تجارب شفط الدهون بالليزر في الرياض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أحد تجارب شفط الدهون بالفيزر في الرياض

تحكي إحدى السيدات عن تجربتها في شفط الدهون بالفيزر في الرياض فتقول: "قمت بعمل شفط الدهون لمناطق عدة في جسمي، قرر الطبيب المعالج لي بعد الفحص والحديث معي عن المناطق التي تزعجني عمل شفط للدهون من منطقة البطن والدراعين والفخذين والخصر، بعد مناقشة الطبيب معي حول الطرق المختلفة لشفط الدهون وجد أن شفط الدهون بالفيزر هي الطريقة الأنسب في حالتي."

وبسؤالها عن مدى رضاها عن نتيجة العملية تقول: "حصلت على نتائج ممتازة في معظم المناطق لكن كان لا يزال هناك القليل من الدهون في منطقة البطن والذراعين، شعرت أني بحاجة لخوض تجربة ثانية للحصول على نتائج أفضل وسألت حينها الطبيب عن رأيه بخصوص هذا الأمر، قال أنه يرى أنه من الأفضل الانتظار حتى ظهور النتائج النهائية للعملية في غضون ستة أشهر وعندها يمكننا اتخاذ القرار المناسب".

اقرأ أيضاً:  شفط الدهون بالفيزر في الرياض

تجارب شفط الدهون بالفيزر في الرياض

تجربة شفط الدهون بعد عملية تكميم المعدة

تقول إحدى السيدات عن تجربتها: "كنت أعاني من زيادة كبيرة في الوزن لذا ذهبت إلى الطبيب المختص الذي نصحني بعمل تكميم المعدة، لم أفكر كثيراً وقررت بالفعل خوض التجربة، فقدت الكثير من الوزن بعد العملية لكني كنت أعاني من ترهل الجلد ووجود بعض الدهون المتراكمة في منطقة البطن والذراعين والأرداف، كنت أتابع تطور النتائج مع الطبيب الخاص بي وعندما أخبرته بما أعاني تحدث معي عن عمليات نحت الجسم التي تشمل شفط الدهون من الأماكن التي تتراكم بها الدهون مع شد الجلد المترهل الناتج عن فقد الكثير من الوزن، بعد التفكير والبحث قررت عمل هذه العملية".

أما بخصوص النتيجة بعد العملية تكمل حديثها قائلة: "طلب مني الطبيب ارتداء مشد الجسم بعد العملية، واتفق معي على نظام التغذية والتمارين الرياضية المناسبة لي في هذه المرحلة، استطعت الشعور بفرق واضح بمجرد الانتهاء من العملية لكن النتيجة النهائية ظهرت تقريبا بعد مرور شهرين، في الحقيقة أنا سعيدة للغاية بما وصلت إليه أشعر أني شخص جديد وزادت ثقتي بنفسي بصورة كبيرة."

تجربة شفط الدهون بعد عملية تكميم المعدة

تجربة شفط الدهون باستخدام الطاقة PAL

بعد عدة أشهر من البحث و4 استشارات من أطباء مختلفين قررت أخيراً إجراء عملية شفط الدهون، كنت أرغب في شفط الدهون الزائدة مع الحفاظ على طبقة صغيرة من الدهون تحت بشرتي لتبدو طبيعية أكثر، لذا اخترت استخدام شفط الدهون باستخدام الطاقة متبوعة باستخدام بعض الموجات فوق الصوتية لشد الجلد.

استغرقت العملية حوالي ساعة، كنت أعاني من ألم شديد بعد العملية واستمر ما يقرب من 3 ساعات، وصف لي الطبيب بعض المسكنات وانخفض الألم إلى مستوى مقبول.

في النهاية أرى أني وصلت إلى نتيجة جيدة، عليك أن تعلم أن النتيجة التي سوف تحصل عليها تعتمد كلياً على شكلك قبل العملية، فتكون النتيجة بالطبع أفضل كلما كان شكلك قبل العملية أقرب إلى وزنك المثالي، لذا نصيحتي لك هي أن تبذل كل ما بوسعك في ممارسة الرياضة واتباع الحمية الغذائية قبل أن تقرر خوض تجربة شفط الدهون. 

تجربة شفط الدهون باستخدام الطاقة PAL

تجربة سلبية عن عملية شفط الدهون

كانت تجربتي مع شفط الدهون واحدة من أسوأ التجارب التي مررت بها على الإطلاق.

نعم لقد أزال الطبيب دهوني الزائدة لكنه أحدث لي تشوهاً في منطقة السرة كما ظهرت بعض النتوءات المزعجة في البطن، أقوم الآن بعمل بعض الإجراءات غير الجراحية لتحسين المظهر الناتج عن العملية، لا أنصح أحداً بها فالأمر حقاً لم يكن يستحق كل ذلك، ولكن إذا قررت تجربتها فعليك أولاً اختيار الطبيب المعالج بدقة شديدة حتى لا تمر بنفس التجربة المزعجة التي حدثت معي. 

تجربة سلبية عن عملية شفط الدهون

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

أفضل دكتور تجميل في الرياض

أسعار عمليات تجميل الأنف في السعودية

اسعار طقم الأسنان المتحركة في السعودية

ازالة الشعر بالليزر في السعودية

تجربتي مع زراعة الشعر في السعودية

زراعة الأسنان الفورية في السعودية

تكلفة عملية الفيزر في السعودية

ابتسامة هوليود في السعودية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...