تجارب حقيقية لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد 

تصغير أرنبة الأنف

تنتشر على شبكة الإنترنت عدد كبير من مراجعات وصور لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد التي يتبيّن منها مدى تأثير هذا الجزء بالغ الصغر على مظهر عضو الأنف بل وملامح الوجه بالكامل، ذلك لأن طرف الأنف يمثل النقطة الأكثر بروزاً ضمن قسمات الوجه بناء عليه فإن أي عيب به -مثل الضخامة أو الاعوجاج أو الميل للأسفل- ينتج عنه مظهراً غير مستحسن يحمل تأثيراً سلبياً على الإطلالة العامة للأشخاص.

بناء على ما سبق كان من الطبيعي أن تحتل عمليات تجميل الأنف مرتبة متقدمة ضمن تصنيف عمليات التجميل الأكثر إجراءً على مستوى العالم، كما تستحوذ عمليات تعديل طرف الأنف “أرنبة الأنف” من عمليات تجميل الأنف التي يتم إجراؤها سنوياً. 

 

عمليات تصغير ارنبة الأنف قبل وبعد

 

كيفية تصغير أرنبة الأنف جراحياً 

يعد التدخل الجراحي هو الأسلوب الأكثر شيوعاً وانتشراً لإجراء عملية تجميل الأنف التي يتحقق تأثيرها من خلال قيام الطبيب بإعادة تشكيل غضاريف الأنف الداخلية، بما يضمن تعديل الشكل الخارجي لعضو الأنف لإخفاء عيوبه الظاهرية وجعله أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه بصفة عامة.

يوجد نمطين رئيسيين من عمليات تجميل الأنف الجراحية يحدد الطبيب الأنسب بينهما وفقاً لحالة عضو الأنف وطبيعة التعديل المراد القيام به للوصول إلى الشكل المطلوب وهما كالآتي: 

1- عملية تجميل الأنف المغلق: يمتاز هذا النوع من عمليات التجميل بأنه لا يترك أي أثر للندوب الجراحية كما أن الآثار الجانبية المحتملة له -مثل التورم- تكون طفيفة وتزول خلال فترة أقل، ذلك لأن تلك الجراحة تتم عبر منخاري الأنف دون الحاجة لإحداث شقوق في الجلد، إلا أن تجميل الأنف المغلق لا يصلح إلا مع الحالات التي تعاني من تشوهات طفيفة في أرنبة الأنف.

 

عمليات تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة

 

2- عملية تجميل الأنف المفتوح: تمثل النمط الأكثر تقدماً حيث يتطلب إجراء تجميل الأنف المفتوح إحداث شقاً جراحياً أسفل الأنف، بحيث يمكن للجراح إزالة طبقاته مما يمكنه من الوصول إلى هيكل الأنف بالكامل والتعامل معه بحرية أكبر، يتم اللجوء إلى هذا النمط الجراحي مع الحالات التي تحتاج إلى تعديلات واسعة أو التشوهات البالغة.

 

تصغير أرنبة الأنف بالجراحة

 

 احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يمكن تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة 

صارت بدائل الجراحة المتطورة تشكل مصدر جذب للراغبين في إجراء أي من عمليات التجميل؛ حيث أنها توفر مستوى عالٍ من الأمان ومُثبتة الفعالية، بالإضافة إلى أنها منخفضة التكاليف إذا ما تمت مقارنتها بمتوسط أسعار عمليات التجميل الأخرى، لكن تجدر الإشارة إلى أن يعيب تلك الوسائل التجميلية -برغم فعاليتها- أنها لا تحقق نتائج دائمة، أي أن المريض سوف يضطر للخضوع لذات الإجراء على فترات متباعدة نسبياً للحفاظ على النتائج المحققة من خلالها.

أما فيما يخص عمليات تصغير أرنبة الانف بدون جراحة فإنها تتم بطرق مختلفة واعتماداً على تقنيات متعددة بما يتناسب مع احتياجات المرضى المختلفة، من أبرز التقنيات التجميلية المتطورة التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الصدد ما يلي:

يشار هنا إلى أن كل تقنية من التقنيات المذكورة لا تعالج إلا العيوب المحدودة التي لا تتطلب إعادة تشكيل للغضاريف العظمية، مثال ذلك تصغير أرنبة الأنف بالليزر الذي يقتصر على الحالات التي يكون فيها كبر طرف وجانبي الأنف ناتج عن التراكمات الدهنية، حيث يتم استعمال أشعة الليزر في إذابة تلك الطبقات الدهنية لجعل الأنف يبدو أقل حجماً.

 

تصغير الأنف بالخيوط التجميلية

 

تجارب حقيقية لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد 

شارك عدد كبير من المرضى السابقين تجاربهم الشخصية عبر الإنترنت بهدف توجيه وإرشاد الآخرين، قد تضمن نص تلك المراجعات عرض صور لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد لإظهار الفارق وإبراز الأثر المُحقق من خلال الإجراءات التجميلية، فيما يلي نستعرض مجموعة من أبرز تلك المراجعات.

تجربة رفع أرنبة الأنف 

عانت صاحبة هذه المراجعة من مشكلة أرنبة الأنف “Nose-Tip” الطويل والمنحني مع الحاجز الأنف باتجاه الأسفل، الأمر الذي سبب لها إزعاجاً شديداً وطالما انتابها إحساساً بعدم الرضا عن مظهر أنفها، لهذه الأسباب قررت اللجوء إلى الجراحة التجميلية مع الدكتور مايكل ميروشنك لما له من خبرة طويلة في هذا النوع من العمليات.

كانت الحالة تتطلب رفع أرنبة الأنف بالإضافة إلى تصحيح الحاجز الأنف وبالتالي لم يكن هناك سبيلاً سوى إجراء عملية الأنف المفتوح، قد حققت العملية نتائج مثالية يمكن تبينها بسهولة من خلال ملاحظة الفارق الواضح بين صورتي قبل وبعد تجميل الأنف. 

 

تجربة رفع أرنبة الأنف

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع تجميل الأنف بالخيوط

أبدت فتاة شابة -عرفت نفسها باسم “Htran”- سعادة بالغة بتجربتها مع تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة والنتائج المحققة من خلالها، قالت في بداية حديثها أنها عانت طويلاً من أرنبة الأنف بصلية الشكل بالإضافة إلى أن حاجز الأنف لديها كان متدلياً بشكل ملحوظ، كانت ترى أن مظهر أنفها يبدو غريباً خاصة عندما تبتسم وهذا ما دفعها لاتخاذ قرارها باللجوء إلى عمليات التجميل.

 

تجربتي مع تجميل الانف بالخيوط

 

علمت Htran من طبيبها أنها ليست مضطرة للجراحة ويمكن علاج مشكلتها اعتماداً على الخيوط التجميلية بالإضافة إلى حقن البوتكس أسفل الأنف، كانت النتائج المحققة من خلال ذلك أفضل من تصوراتها حيث تحسن شكل أنفها بصورة كبيرة فضلاً عن أنها حصلت على نتائج شبه فورية من خلال هذا الإجراء وهو ما لم تكن تتوقعه.

 

تجربتي مع تجميل الأنف بالخيوط

 

علاج طرف الأنف العريض 

تدرج عمليات الأنف ضمن مجموعة عمليات تجميل الرجال أيضاً، يتضح ذلك من خلال تجربة هذا الشاب الذي عانى من مشكلة الحاجز المعقوف وأرنبة الأنف العريضة، قد سبب هذا إزعاجاً شديداً له نظراً لأن تأثيره لم يقتصر على الناحية الجمالية فحسب إنما كان يواجه أيضاً صعوبة في التنفس عن طريق الأنف. 

كانت حدبات الأنف شديدة الوضوح خاصة عند النظر إليها من الجانب، لكن بعد إجراء عملية تجميل الأنف المفتوح اختلفت الأمور تماماً؛ إذ صارت أرنبة الأنف صغيرة والعضو بالكامل أصبح أكثر تناسقاً مع الملامح، هذا بالإضافة إلى الجراحة ساعدته على التنفس بصورة طبيعية.

 

علاج طرف الأنف العريض

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تصغير ورفع أرنبة الأنف 

صاحبة تلك المراجعة فتاة شابة بالثامنة عشر من عمرها وقد عانت منذ الطفولة من حدبة أنف ظهرية بالإضافة إلى تدلي طرف الأنف، الأمر الذي كان له تأثير سلبي بالغ على تناسق ملامحها وطالما تسبب في إشعارها بالحرج وعدم الرضا، لهذا كان إجراء عملية تجميل الأنف أول قرار اتخذته عند بلوغ السن الملائم لمثل هذه الجراحات.

خضعت الفتاة لعملية تجميل الأنف المفتوح التي تمكن الطبيب من خلالها إعادة تشكيل الغضروف الأنفي لديها، كانت النتائج رائعة حيث اختفت العيوب الظاهرية المؤرقة كما أن الجراحة منحتها أرنبة أنف مرفوعة وأصغر حجماً، إجمالاً صارت تحظى بعضو أنف أكثر أنوثة وأكثر تناسقاً مع قسمات وجهها.

 

تصغير ورفع أرنبة الأنف

 

تجربة حقن فيلر الأنف 

نُشرت هذه المراجعة من قبل “Neat8” التي عانت من انحراف طفيف في جسر الأنف وطرفها، أما مشكلتها الأكبر فتمثلت في تخوفها من فشل عمليات التجميل خاصة الجراحية منها، لهذا كانت سعيدة عقب جلسة التشاور التي جمعتها بالدكتورة هاينا كيم التي تفهمت مخاوفها وأخبرتها بأن بإمكانها تحقيق ما تريده اعتماداً على حقن الفيلر بدلاً من التدخل الجراحي.

 

تجربة حقن فيلر الأنف

 

أشادت “Neat8” بنتائج تجربة حقن الفيلر للأنف حيث أصبح طرف أنفها دقيقاً وجوانبه أكثر تناسقاً، أما أفضل ما بالأمر -من وجهة نظرها- أن العملية لم يكن لها تأثير واضح ولم تتسبب في اختلاف شكل أنفها بالكامل، حيث أنها كانت ترغب فقط في إخفاء العيوب الطفيفة دون إحداث تغيير فعلي في شكل الأنف أو الملامح وهو ما حدث بالفعل.

 

تجربة حقن فيلر الانف

 

علاج فتحات الأنف غير المتناظرة

واجهت السيدة الشابة -صاحبة التجربة- مشكلة معقدة حيث عانت من بروز في طرف الأنف مما تسبب في التأثير سلباً على مظهره، بالإضافة إلى أن انحناء حاجز الأنف تسبب في إعاقة فتحة الأنف اليمنى مما زاد الأمن سوءاً، لهذا كانت الجراحة التجميلية ضرورة قصوى بالنسبة لها.

ساهمت عملية تجميل الأنف المفتوح في إصلاح حاجز الأنف المرتفع نسبياً وكذا إصلاح مشكلة عدم تماثل الفتحتين مما كان له أثراً إيجابياً على عملية التنفس، قد أشير ضمن التجربة أن الصور المرفقة تظهر نتائج العملية بعد مضي عاماً كاملاً على إجرائها.

 

علاج فتحات الأنف غير المتناظرة

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة

تجميل الأنف بالحقن

فيلر الأنف

4 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة، تعرف عليها

تصغير ارنبة الانف

ماذا بعد إجراء عملية تجميل الانف

ازالة دهون الانف