تجارب حقيقية لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد 

تجارب حقيقية لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد 
تصغير أرنبة الأنف

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 16 سبتمبر 2021 · تحديث: 16 سبتمبر 2021

تنتشر على شبكة الإنترنت عدد كبير من مراجعات وصور لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد التي يتبيّن منها مدى تأثير هذا الجزء بالغ الصغر على مظهر عضو الأنف بل وملامح الوجه بالكامل، ذلك لأن طرف الأنف يمثل النقطة الأكثر بروزاً ضمن قسمات الوجه بناء عليه فإن أي عيب به -مثل الضخامة أو الاعوجاج أو الميل للأسفل- ينتج عنه مظهراً غير مستحسن يحمل تأثيراً سلبياً على الإطلالة العامة للأشخاص.

بناء على ما سبق كان من الطبيعي أن تحتل عملية تصغير أرنبة الأنف مرتبة متقدمة ضمن تصنيف عملية تصغير أرنبة الأنف الأكثر إجراءً على مستوى العالم، كما تستحوذ عمليات تعديل طرف الأنف “أرنبة الأنف” من عملية تصغير أرنبة الأنف التي يتم إجراؤها سنوياً. 

عمليات تصغير ارنبة الأنف قبل وبعد

كيفية تصغير أرنبة الأنف جراحياً 

يعد التدخل الجراحي هو الأسلوب الأكثر شيوعاً وانتشراً لإجراء عملية تجميل الأنف التي يتحقق تأثيرها من خلال قيام الطبيب بإعادة تشكيل غضاريف الأنف الداخلية، بما يضمن تعديل الشكل الخارجي لعضو الأنف لإخفاء عيوبه الظاهرية وجعله أكثر تناسقاً مع ملامح الوجه بصفة عامة.

⁨‎⁨جراحة تجميل الأنف⁩⁩

يوجد نمطين رئيسيين من عملية تصغير أرنبة الأنف الجراحية يحدد الطبيب الأنسب بينهما وفقاً لحالة عضو الأنف وطبيعة التعديل المراد القيام به للوصول إلى الشكل المطلوب وهما كالآتي: 

1- عملية تجميل وعملية تصغير أرنبة الأنف المغلق: يمتاز هذا النوع من عمليات التجميل بأنه لا يترك أي أثر للندوب الجراحية كما أن الآثار الجانبية المحتملة له -مثل التورم- تكون طفيفة وتزول خلال فترة أقل، ذلك لأن تلك الجراحة تتم عبر منخاري الأنف دون الحاجة لإحداث شقوق في الجلد، إلا أن عملية تصغير أرنبة الأنف المغلق لا يصلح إلا مع الحالات التي تعاني من تشوهات طفيفة في أرنبة الأنف.

عمليات تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة

2- عملية تجميل الأنف المفتوح: تمثل النمط الأكثر تقدماً حيث يتطلب إجراء تجميل الأنف المفتوح إحداث شقاً جراحياً أسفل الأنف، بحيث يمكن للجراح إزالة طبقاته مما يمكنه من الوصول إلى هيكل الأنف بالكامل والتعامل معه بحرية أكبر، يتم اللجوء إلى هذا النمط الجراحي مع الحالات التي تحتاج إلى تعديلات واسعة أو التشوهات البالغة.

تصغير أرنبة الأنف بالجراحة

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

هل يمكن تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة 

صارت بدائل الجراحة المتطورة تشكل مصدر جذب للراغبين في إجراء أي من عملية تصغير أرنبة الأنف؛ حيث أنها توفر مستوى عالٍ من الأمان ومُثبتة الفعالية، بالإضافة إلى أنها منخفضة التكاليف إذا ما تمت مقارنتها بمتوسط أسعار عملية تصغير أرنبة الأنف الأخرى، لكن تجدر الإشارة إلى أن يعيب تلك الوسائل التجميلية وعملية تجميل -برغم فعاليتها- أنها لا تحقق نتائج دائمة، أي أن المريض سوف يضطر للخضوع لذات الإجراء على فترات متباعدة نسبياً للحفاظ على النتائج المحققة من خلالها.

أما فيما يخص عمليات تصغير ارنبة الانف بدون جراحة فإنها تتم بطرق مختلفة واعتماداً على تقنيات متعددة بما يتناسب مع احتياجات المرضى المختلفة، من أبرز التقنيات التجميلية المتطورة وعملية تجميل التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الصدد ما يلي:

يشار هنا إلى أن كل تقنية من التقنيات المذكورة لا تعالج إلا العيوب المحدودة التي لا تتطلب إعادة تشكيل للغضاريف العظمية، مثال ذلك تصغير أرنبة الأنف بالليزر الذي يقتصر على الحالات التي يكون فيها كبر طرف وجانبي الأنف ناتج عن التراكمات الدهنية، حيث يتم استعمال أشعة الليزر في إذابة تلك الطبقات الدهنية لجعل الأنف يبدو أقل حجماً.

تصغير الأنف بالخيوط التجميلية

تصغير أرنبة الأنف طبيعيا

تروج العديد من المواقع الإلكترونية للتمارين والوصفات المنزلية لرفع وتصغير أرنبة الأنف كبديل عن الجراحة، فهل هذه الطرق فعالة؟

دعونا نفحص هذه الطرق الطبيعية لتصغير طرف الأنف.

رفع أرنبة الأنف بالتمارين

يتم تحديد شكل أرنبة الأنف من خلال شكل العظام والغضاريف، ولا يوجد دليل على أن تمارين الأنف يمكن أن تؤثر بشكل ملحوظ على شكل أيٍ من هذه الأنسجة.

تمارين الأنف هي موضة شائعة على الإنترنت، ولكنها في الحقيقة تقتصر على تمرين العضلات الصغيرة حول الأنف والتي ترتبط بتعابير الوجه، ولا تلعب هذه العضلات دوراً مهماً في شكل الأنف.

لا يوجد دليل علمي على أن تمارين "يوجا الأنف" يمكن أن ترفع أرنبة الأنف النازلة أو تعيد تشكيلها.

وصفات طبيعية لتصغير أرنبة الأنف

يكثر تداول الوصفات المنزلية والطبيعية لتصغير أرنبة الأنف  مثل استخدام الزنجبيل أو معجون الأسنان  أو خل التفاح أو أية مكونات أخرى مضادة للالتهابات.

لا يوجد دليل علمي على الإطلاق لإثبات فاعلية الوصفات الطبيعية لتغيير حجم الأنف، ولا مشابك ولصقات الأنف أيضاً.

والخلاصة أن الوصفات والخلطات لتصغير الأنف هي مجرد خرافة، فالأنف عبارة عن غضروف، والغضروف هو نسيج ضام وليس عضلة، والغضروف على عكس العضلة ليس مرناً ليخضع لتغيير الحجم بالتدليك أو التمارين أو مضادات الالتهابات.

تصغير أرنبة الأنف بالليزر

لا يزال استخدام الليزر في عمليات تجميل الأنف محدوداً للغاية، ويستخدم بحذر كوسيلة مساعدة حتى لا يضر بأجزاء الأنف الداخلية لكونه أداة قطع وتبخير مما قد يتسبب في موت الخلايا.

لا يستطيع الليزر علاج أغلب حالات تشوه الأنف، ولا تصغير الأنف أو إعادة تشكيله أو رفع أرنبة الأنف النازلة، ويُستثنى من ذلك استخدامه في علاج حالات كبر الأنف بسبب تضخم الغدد الجلدية الدهنية، وعمليات إزالة اللحمية مع احتمالية نموها مرة أخرى.

يستخدم بعض الجراحين الليزر لإحداث الشقوق الجراحية الصغيرة أسفل الأنف مما يقلل من احتمالية النزيف.

اقرأ المزيد: تجميل الأنف بالليزر

تجارب حقيقية لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد 

شارك عدد كبير من المرضى السابقين تجاربهم الشخصية عبر الإنترنت بهدف توجيه وإرشاد الآخرين، قد تضمن نص تلك المراجعات عرض صور لعمليات تصغير أرنبة الأنف قبل وبعد لإظهار الفارق وإبراز الأثر المُحقق من خلال الإجراءات التجميلية، فيما يلي نستعرض مجموعة من أبرز تلك المراجعات.

تجربة رفع أرنبة الأنف 

عانت صاحبة هذه المراجعة من مشكلة أرنبة الأنف "Nose-Tip" الطويل والمنحني مع الحاجز الأنف باتجاه الأسفل، الأمر الذي سبب لها إزعاجاً شديداً وطالما انتابها إحساساً بعدم الرضا عن مظهر أنفها، لهذه الأسباب قررت اللجوء إلى الجراحة التجميلية مع الدكتور مايكل ميروشنك لما له من خبرة طويلة في هذا النوع من العمليات.

كانت الحالة تتطلب رفع أرنبة الأنف بالإضافة إلى تصحيح الحاجز الأنف وبالتالي لم يكن هناك سبيلاً سوى إجراء عملية الأنف المفتوح، قد حققت العملية نتائج مثالية يمكن تبينها بسهولة من خلال ملاحظة الفارق الواضح بين صورتي قبل وبعد عملية تصغير أرنبة الأنف. 

تجربة رفع أرنبة الأنف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تجربتي مع تجميل الأنف بالخيوط

أبدت فتاة شابة -عرفت نفسها باسم “Htran”- سعادة بالغة بتجربتها مع تصغير أرنبة الأنف بدون جراحة والنتائج المحققة من خلالها، قالت في بداية حديثها أنها عانت طويلاً من أرنبة الأنف بصلية الشكل بالإضافة إلى أن حاجز الأنف لديها كان متدلياً بشكل ملحوظ، كانت ترى أن مظهر أنفها يبدو غريباً خاصة عندما تبتسم وهذا ما دفعها لاتخاذ قرارها باللجوء إلى عملية تصغير أرنبة الأنف.

تجربتي مع تجميل الانف بالخيوط

علمت Htran من طبيبها أنها ليست مضطرة للجراحة ويمكن علاج مشكلتها اعتماداً على الخيوط التجميلية بالإضافة إلى حقن البوتكس أسفل الأنف، كانت النتائج المحققة من خلال ذلك أفضل من تصوراتها حيث تحسن شكل أنفها بصورة كبيرة فضلاً عن أنها حصلت على نتائج شبه فورية من خلال هذا الإجراء وهو ما لم تكن تتوقعه.

تجربتي مع تجميل الأنف بالخيوط

علاج طرف الأنف العريض 

تدرج عمليات الأنف ضمن مجموعة عمليات تجميل الرجال أيضاً، يتضح ذلك من خلال تجربة هذا الشاب الذي عانى من مشكلة الحاجز المعقوف وأرنبة الأنف العريضة، قد سبب هذا إزعاجاً شديداً له نظراً لأن تأثيره لم يقتصر على الناحية الجمالية فحسب إنما كان يواجه أيضاً صعوبة في التنفس عن طريق الأنف. 

كانت حدبات الأنف شديدة الوضوح خاصة عند النظر إليها من الجانب، لكن بعد إجراء عملية تصغير أرنبة الأنف المفتوح اختلفت الأمور تماماً؛ إذ صارت أرنبة الأنف صغيرة والعضو بالكامل أصبح أكثر تناسقاً مع الملامح، هذا بالإضافة إلى الجراحة ساعدته على التنفس بصورة طبيعية.

علاج طرف الأنف العريض

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تصغير ورفع أرنبة الأنف 

صاحبة تلك المراجعة فتاة شابة بالثامنة عشر من عمرها وقد عانت منذ الطفولة من حدبة أنف ظهرية بالإضافة إلى تدلي طرف الأنف، الأمر الذي كان له تأثير سلبي بالغ على تناسق ملامحها وطالما تسبب في إشعارها بالحرج وعدم الرضا، لهذا كان إجراء عملية تجميل و عملية تصغير أرنبة الأنف أول قرار اتخذته عند بلوغ السن الملائم لمثل هذه الجراحات.

خضعت الفتاة لعملية تجميل وعملية تصغير أرنبة الأنف المفتوح التي تمكن الطبيب من خلالها إعادة تشكيل الغضروف الأنفي لديها، كانت النتائج رائعة حيث اختفت العيوب الظاهرية المؤرقة كما أن الجراحة منحتها أرنبة أنف مرفوعة وأصغر حجماً، إجمالاً صارت تحظى بعضو أنف أكثر أنوثة وأكثر تناسقاً مع قسمات وجهها.

تصغير ورفع أرنبة الأنف

تجربة حقن فيلر الأنف 

نُشرت هذه المراجعة من قبل “Neat8” التي عانت من انحراف طفيف في جسر الأنف وطرفها، أما مشكلتها الأكبر فتمثلت في تخوفها من فشل عملية تصغير أرنبة الأنف خاصة الجراحية منها، لهذا كانت سعيدة عقب جلسة التشاور التي جمعتها بالدكتورة هاينا كيم التي تفهمت مخاوفها وأخبرتها بأن بإمكانها تحقيق ما تريده اعتماداً على حقن الفيلر بدلاً من التدخل الجراحي.

تجربة حقن فيلر الأنف

أشادت “Neat8” بنتائج تجربة حقن الفيلر للأنف حيث أصبح طرف أنفها دقيقاً وجوانبه أكثر تناسقاً، أما أفضل ما بالأمر -من وجهة نظرها- أن عملية تجميل لم يكن لها تأثير واضح ولم تتسبب في اختلاف شكل أنفها بالكامل، حيث أنها كانت ترغب فقط في إخفاء العيوب الطفيفة دون إحداث تغيير فعلي في شكل الأنف أو الملامح وهو ما حدث بالفعل.

تجربة حقن فيلر الانف

علاج فتحات الأنف غير المتناظرة

واجهت السيدة الشابة -صاحبة التجربة- مشكلة معقدة حيث عانت من بروز في طرف الأنف مما تسبب في التأثير سلباً على مظهره، بالإضافة إلى أن انحناء حاجز الأنف تسبب في إعاقة فتحة الأنف اليمنى مما زاد الأمن سوءاً، لهذا كانت الجراحة التجميلية ضرورة قصوى بالنسبة لها.

ساهمت عملية تجميل وعملية تصغير أرنبة الأنف المفتوح في إصلاح حاجز الأنف المرتفع نسبياً وكذا إصلاح مشكلة عدم تماثل الفتحتين مما كان له أثراً إيجابياً على عملية التنفس، قد أشير ضمن التجربة أن الصور المرفقة تظهر نتائج عملية تجميل بعد مضي عاماً كاملاً على إجرائها.

علاج فتحات الأنف غير المتناظرة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

كيف تجعل أنفك أصغر بدون جراحة

تجميل الأنف بالحقن

فيلر الأنف

4 طرق لتجميل الأنف بدون جراحة، تعرف عليها

تصغير ارنبة الانف

ماذا بعد إجراء عملية تجميل الانف

ازالة دهون الانف

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...