بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع

بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع

حققت بذور الكتان شهرة واسعة بين السيدات، حيث تلجأ العديد من السيدات لاستخدام بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع، نظراً لتأثيرها الملحوظ على جذور الشعر ودورها في تسريع نموه، مما يجعلها بديلاً طبيعياً فعالاً للكثير من التقنيات الحديثة والمستحضرات الطبية لتطويل الشعر.

إن كنت من الراغبين في معرفة المزيد حول بذور الكتان وفائدتها في إطالة الشعر، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي مميزاتها وعيوبها وطرق استخدامها، بالإضافة إلى العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي بذور الكتان وما أهم فوائدها؟

بذور الكتان هي واحدة من المكونات الطبيعية التي تستخدم في تطويل الشعر والتعزيز من نموه وكثافته ومظهره الصحي في فترةٍ زمنيةٍ قصيرة، حيث تستخدم بذور الكتان منذ قديم الأزل في صناعة العديد من الوصفات التجميلية ذات النتائج المضمونة.

تمتاز بذور الكتان بكونها من المكونات الغنية بالعديد من العناصر المغذية والمفيدة لصحة البشرة والشعر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تحتوي بذور الكتان على نسبةٍ عالية من الأوميجا 3، والتي تساهم في التحسين من صحة الجهاز الهضمي والتقليل من مستويات الكوليسترول في الدم.
  2. تحتوي بذور الكتان على نسبة معقولة من الألياف ومعدن المنغنيز اللذان يعملان كمضادات قوية للتأكسد، وعنصر مهم في تجديد شباب الأنسجة.
  3. تحتوي بذور الكتان على فيتامين ه الذي يلعب دوراً ملحوظاً في منع تقصف الشعر وتساقطه، وتعزيز نموه بصورةٍ ملحوظة، لذا تستخدم بذور الكتان لتطويل الشعر في اسبوع.

قبل وبعد استخدام بذور الكتان لتطويل الشعر

 

ما هي طريقة استخدام بذور الكتان للشعر؟

تدخل البذور في صناعة العديد من المنتجات الخاصة بـروتين العناية بالشعر، حيث تمنح بذور الكتان العديد من الفوائد لشعرك، وعادةً ما يمكن للسيدات والفتيات استخدام بذور الكتان في عدة هيئات، وهي تشمل:

1- زيت بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع:

يمتاز زيت بذور الكتان بقدرته على التغلغل بعمق داخل مسام البشرة العميقة، مما يساعد على إيصال العناصر المُغذية إلى الطبقات العميقة من فروة الرأس، من أجل تحقيق الحصول على أكبر قدرٍ من الاستفادة والنفع، ومن أجل الحصول على أكبر استفادةٍ من زيت بذور الكتان، احرصي على تطبيق الخطوات التالية:

  1. في البداية قومي بتدفئة القليل من زيت بذور الكتان على درجة حرارة متوسطة.
  2. من ثم ضعي الكمية المطلوبة من الزيت تدريجياً على فروة رأسك.
  3. دلكي فروة الرأس جيداً بشكل دائري من أجل ضمان وصول الزيت لكافة أنحائها.
  4. يمكنك تغطية رأسك بمنشفة نظيفة ومُبللة لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً.

زيت بذور الكتان لتطويل الشعر في أسبوع

 

2- جل بذور الكتان لإطالة وترطيب الشعر:

يعد جل بذور الكتان من المكونات بالغة الفائدة لصحة شعرك، حيث يساعد في إطالة الشعر ومنحه الترطيب الذي لطالما حلمت به. يمكنك ابتياع جل بذور الكتان مباشرةً من الصيدلية، كما يمكنك كذلك تحضيره في المنزل بمنتهى السهولة.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير جل بذور الكتان هو غلي القليل من بذور الكتان في القليل من الماء الساخن، قومي بعصر نصف ليمونة على المزيج وتركه يغلي جيداً، ارفعيه من على النار واتركيه حتى يبرد، ومن ثم يتم استخدامه مرتين أسبوعياً.

جل بذور الكتان لإطالة وترطيب الشعر

 

ما هي أهم وصفات وخلطات بذور الكتان للشعر؟

تدخل بذور الكتان في صناعة العديد من وصفات الشعر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- بذور الكتان مع الحناء لتطويل الشعر: 

كل ما عليك القيام به هو غلي القليل من بذور الكتان في القليل من الماء النقي، قومي بتصفية المزيج ومن ثم أضيفي القليل من مسحوق الحناء وحركيه جيداً حتى يتماسك، ضعي المزيج على شعرك النظيف واتركيه مدةً تتراوح ما بين 30 إلى 45 دقيقة، ومن ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل 3 أسابيع.

بذور الكتان مع الحناء لتطويل الشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

2- بذور الكتان وجل الصبار لإطالة الشعر:

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو غلي القليل من بذور الكتان ومن ثم تصفيتها وترك ماء الغلي وتركه حتى يبرد، ومن ثم أضيفي القليل من جل الصبار للمزيج وحركيه جيداً قبل وضعه على شعرك.

اتركي المزيج على فروة رأسك لمدةٍ تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة تقريباً، في النهاية اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب. كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

بذور الكتان وجل الصبار لإطالة الشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع استخدام بذور الكتان للشعر

حققت بذور الكتان نتائج رائعة مع الكثير من السيدات والفتيات، ومن بين تلك التجارب تحكي فاطمة 29 عاماً من الإمارات عن تجربتها مع زيت بذور الكتان فتقول: “لطالما امتازت طبيعة شعري بالقوة والطول والملمس الحريري الجذاب، إلى أن مررت بمرحلة الحمل والولادة والتي تسببت في تساقط شعري بصورةٍ ملحوظة. إلى أن سمعت نصيحةً لإحدى طبيبات التغذية عن استعمال زيت بذور الكتان للشعر، وبالفعل قمت باتباع المنتج واستخدامه مرتين يومياً على فروة رأسي، بدأت النتائج في الظهور منذ الأسبوع الثاني من الاستخدام، حيث أصبح شعري أنعم وأطول في غضون أسابيع قليلة، لذا يمكنني القول أن تجربتي مع زيت الكتان للشعر كانت رائعة”.

تجربتي مع استخدام بذور الكتان للشعر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ماسك لتطويل الشعر وتكثيفه

إليك أفضل وصفات لتنعيم الشعر كالحرير وتطويله

وصفات لتكثيف الشعر

بوتكس الشعر

لشعر صحي جذاب 10 منتج سيروم الشعر الفعّال

ما هي انواع الشعر؟