بالون المعدة في العراق

لم يعد اللجوء إلى جراحات إنقاص الوزن خياراً في أغلب الأحيان، إنما هي بالنسبة للكثيرين الوسيلة الوحيدة والحل الأمثل للتغلب على مشكلة السمنة المفرطة ومن ثم تفادي المخاطر الصحية العديدة والجسيمة المحتملة لها، بناء على هذا لم يكن من الغريب أن تزداد معدلات إجراء هذا النوع من العمليات في العراق مؤخراً، خاصة أن التقارير الصادرة عن الهيئات الطبية أشارت إلى بلوغ نسبة المصابين بالسمنة في البلاد إلى 65%.

تحظى عملية بالون المعدة في العراق من بين مختلف عمليات إنقاص الوزن بشعبية كبيرة وشهدت خلال السنوات الماضية ارتفاعاً ملحوظاً في معدلات الإقبال، حيث أنها تعد في نظر الكثيرين من المرضى والأطباء على السواء إحدى أفضل وسائل إنقاص الوزن التي تجمع بين الأمان والفعالية في آن واحد.

بالون المعدة في العراق

 

مقدمة عن العراق و عملية بالون المعدة بها

تعد العراق واحدة من أعرق دول العالم وأقيمت على أرضها العديد من الحضارات الإنسانية المتعاقبة كما كانت عاصمتها بغداد إحدى أبرز المنارات الحضارية والثقافية على مر العصور. تقع العراق في الجانب الغربي من قارة آسيا مطلة على الخليج العربي على مساحة قدرها 438,317 كم2، تتبع دولة العراق وفق نص الدستور نظاماً جمهورياً برلمانياً وهي تتخذ من بغداد عاصمة لها وعملتها الرسمية هي الدينار العراقي.

أصبحت عملية بالون المعدة في العراق خلال السنوات الأخيرة من إجراءات علاج السمنة الشائعة؛ حيث أثبتت التجربة العملية فعاليتها في إنقاص الوزن بنسب كبيرة خلال فترة زمنية وجيزة. يتم الاعتماد في إجراء عمليات بالون المعدة في العراق على أنواع متعددة من بالونات المعدة تتوافق من حيث آلية العمل وتختلف من حيث مدة بقائها في المعدة، يتم تحديد نوع البالون من قبل الطبيب وفقاً لحالة المريض ومؤشر كتلة الجسم.

من بين أنواع بالون المعدة في العراق ما يلي:

  • بالون ريشيب RESHAPE
  • بالون أوربيرا ORBERA

توفر المؤسسات الطبية الكبرى كبسولة بالون المعدة في العراق (OBALON) التي تعد من أحدث أنواع بالونات المعدة، كما يتم تصنيفها كواحدة من بدائل العمليات الجراحية، حيث يتم إدخالها إلى الجسم من خلال كبسولات فموية صغيرة، ثم يتم ملء تلك الكبسولات عند استقرارها في المعدة بغاز النيتروجين.

أبرز العوامل التي تميز كبسولة بالون المعدة في العراق وتدفع الكثيرين لتفضيلها هو أنها تقلل حيز الفراغ في المعدة مما يخفض سعتها وبالتالي تتقلص قدرتها على اختزان الطعام، يتم ذلك دون الحاجة إلى استئصال جزء من الأمعاء على نقيض جراحات السمنة الأخرى مثل عملية تحويل مسار المعدة أو عملية قص المعدة.

 

العراق و عملية بالون المعدة

 

أين تجرى عمليات بالون المعدة في العراق

تحتل العاصمة العراقية بغداد الصدارة باعتبارها المدينة الأكثر احتواءً على المراكز والمؤسسات الطبية الكبرى بشكل عام والمراكز المتخصصة في علاج السمنة على وجه الخصوص، بينما تأتي في المركز الثاني مجموعة المدن التي تشكل إقليم كردستان وفي مقدمتها مدينة أربيل.

تتواجد النسبة الأكبر من مراكز وعيادات علاج السمنة في شمال ووسط دولة العراق خاصة في مجموعة المدن الكبرى، بينما لا تتواجد المؤسسات الطبية من هذا النوع في المدن الجنوبية إلا بأعداد قليلة.

 

أين تجرى عمليات بالون المعدة في العراق

 

تكلفة  بالون المعدة في العراق  

تعد تكاليف جراحات السمنة مرتفعة نسبياً مقارنة بمتوسط تكاليف عمليات التجميل في العراق بشكل عام، فيما يخص أسعار بالون المعدة في العراق فإنها تبدأ من 2000 دولار أمريكي تقريباً وقد تتجاوز 4000 دولار أمريكي في بعض الحالات، يرجع ذلك التفاوت الكبير في تقدير التكاليف إلى كثرة العوامل المؤثرة في احتسابها.

يصعب احتساب أسعار بالون المعدة في العراق بشكل دقيق حيث أن هذا الأمر يتوقف على العديد من الأمور، يعتبر نوع بالون المعدة المستخدم أبرز العوامل المؤثرة في احتساب التكلفة بالإضافة إلى حالة المريض ومستوى السمنة التي يعاني منها، يضاف إلى هذا وذاك مكانة الطبيب ومستوى المركز الطبي المجراة به العملية.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في العراق

تمتلك دولة العراق اليوم مجموعة من المراكز والعيادات الطبية المتخصصة في علاج السمنة التي تتسم بقدر كبير من التطور وتسعى إلى مواكبة التطور التكنولوجي العالمي في هذا المجال، هذا بالإضافة لتوافر مجموعة من الكوادر الطبية المؤهلة من الحاصلين على أعلى المؤهلات العلمية وبعضهم يحمل اعتمادات دولية.

يمكن اعتبار أسعار بالون المعدة في العراق من بين العوامل السلبية حيث أنه يعد مرتفعاً مقارنة بمستوى الخدمة الطبية المقدمة، كما أن الأوضاع الداخلية المضطربة في البلاد لا تجعل منها خياراً مثالياً بالنسبة للمرضى الوافدين.

 

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة في العراق

 

مراكز طبية تجري عمليات كبسولة بالون المعدة في العراق   

توجد العديد من المراكز الطبية المتخصصة في علاج السمنة والتي تقوم بإجراء عمليات بالون المعدة في العراق وتتركز النسبة الأكبر منهم في العاصمة بغداد وإقليم كردستان الواقع شمال البلاد. من بين تلك المؤسسات الطبية ما يلي:

المركز الطبي الدولي IMC: يعد أحد مراكز الرعاية الطبية الشاملة حيث يتكون من عدة عيادات تغطي العديد من التخصصات الطبية، بما في ذلك قسم عمليات المناظير والجهاز الهضمي وعلاج السمنة، يقع المركز في ساحة الواثق بالعاصمة بغداد.

المركز الوطني لعلاج السمنة: تشمل الخدمات المقدمة من المركز إجراء العديد من أنواع جراحات إنقاص الوزن وعلاج السمنة المفرطة، منها عمليات قص المعدة وعملية بالون المعدة، يقع مقره في مدينة أربيل ضمن إقليم كردستان.

مركز الحارثية للسمنة والجراحة الناظورية: أحد المراكز الطبية الرائدة في عمليات البدانة في دولة العراق، يتكون المركز من قسمين رئيسيين أولهما يختص بإجراء جراحات السمنة مثل عملية تصغير المعدة وعملية بالون المعدة، بينما الثاني يختص بالتربية البدنية وإعادة التأهيل بعد الجراحات وهو يقع في الحارثية بالعاصمة بغداد.

عيادة المختار لجراحة السمنة: تأسست العيادة على يد الدكتور رامز المختار زميل كلية الجراحين الملكية في انجلترا، تتخصص العيادة في إجراء مختلف أنواع عمليات إنقاص الوزن اعتماداً على أحدث الوسائل والأساليب الطبية المعروفة في هذا المجال وهي تقع في العاصمة العراقية بغداد

مستشفى الإمام الحسين التعليمي: يتألف المستشفى من أقسام متعددة تشمل العديد من التخصصات الطبية من بينها قسم علاج السمنة، تم إجراء أول عملية بالون معدة في المستشفى عام 2005، ليصبح بذلك أحد المؤسسات الطبية القليلة التي تجري هذا النوع من العمليات في المنطقة الجنوبية، يقع المستشفى في مدينة الناصرية ضمن محافظة ذي قار.   

 

مراكز طبية تجري عمليات كبسولة بالون المعدة في العراق   

 

خيارات الإقامة في دولة العراق

تنقسم أماكن الإقامة أو الفنادق في المدن العراقية إلى فئتين من حيث مستوى جودة الخدمة المقدمة وكذلك من حيث التكلفة، ذلك على النحو الآتي:

أماكن الإقامة الاقتصادية

تتمثل أماكن الإقامة الأقل تكلفة في دولة العراق في مجموعة الفنادق التي تحمل تصنيف سياحي من فئة ثلاث نجوم، يتراوح متوسط تكلفة الإقامة بها ما بين 30 إلى 60 دولار أمريكي تقريباً ومن بينها:

  • فندق دجلة الخير – بغداد
  • فندق ميرسي – أربيل
  • فندق ماديرا – أربيل

 

أماكن الإقامة الفاخرة

توجد في العراق بعض خيارات الإقامة التي تناسب الباحث عن الرفاهية، أولى تلك الخيارات تتمثل في الشقق الفندقية والتي تتفاوت القيمة الإيجارية لها ما بين 50 إلى 250 دولار أمريكي، هذا إلى جانب بعض الفنادق من فئة خمس نجوم التي تقدم خدمة مميزة بتكلفة تبدأ من 100 دولار أمريكي وقد تصل إلى 300 دولار أمريكي ومنها:

  • فندق بابيلون روتانا – بغداد
  • فندق بالم – بغداد
  • فندق نوبل – أربيل

 

خيارات الإقامة في دولة العراق

 

وسائل النقل والمواصلات

تأثر قطاع النقل والمواصلات تأثراً بالغاً بالأحداث المؤسفة التي مرت بها العراق طوال العقود الماضية، أدى ذلك إلى تقليص عدد وسائل المواصلات التي يمكن الاعتماد عليها في الانتقالات المختلفة وأبرزها سيارات الأجرة وحافلات النقل العام بالإضافة إلى خطوط السكك الحديدية التي أعيد تشغيلها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الرعاية الطبية في العراق

بدأ قطاع الرعاية الصحية في دولة العراق يستعيد طاقته بصورة تدريجية بعدما عانى لفترة طويلة من تردي الأوضاع الناتجة عن الاجتياح الأمريكي وما تلاه من أحداث، لكن يبقى الاعتماد الأكبر في الفترة الراهنة على المراكز الطبية والمؤسسات العلاجية الخاصة التي تتواجد بكثافة متوسطة في معظم المدن العراقية، لكن يعيبها المغالاة نسبياً في تقدير تكاليف العلاج.

 

خدمات الرعاية الطبية في العراق

 

خدمات الترجمة الفورية في العراق

تعدد الطوائف والأعراق المتواجدة في دولة العراق أدى إلى تعدد مماثل في اللغات واللهجات المحلية، بناء على ذلك فإن حتى المسافر العربي قد يجد صعوبة في التواصل مع محيطه مما قد يدفعه للجوء إلى الاستعانة بمترجم مرافق، لكن يعيب هذا النوع من الخدمات قلة عدد المكاتب التي تقدمها بالإضافة إلى مغالاة المترجمين عادة في تقدير أتعابهم.

 

مميزات أخرى للرحلة

تمتلك دولة العراق إرثاً هائلاً من المعالم والمواقع التراثية والأثرية الناتجة عن احتضان أرضها لعدد كبير من الحضارات على مر العصور. من أبرز المعالم المميزة للعراق:

  • بوابة عشتار
  • زقورة أور
  • قلعة أربيل
  • العتبة الحسينية المقدسة
  • برج بابل  

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عملبات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في العراق

عملية شفط الدهون في العراق

شفط الدهون بالليزر في العراق

عملية شد البطن في العراق

شفط الدهون في بغداد

عملية شفط الدهون في أربيل

قص المعدة في العراق

بالون المعدة في اربيل

بالون المعدة في بغداد