بالون المعدة في البحرين

تعد مملكة البحرين من أوائل الدول التي عرفت مجال عمليات التجميل في الوطن العربي بشكل عام وفي منطقة الخليج العربي على وجه الخصوص، حيث إن المؤسسات الطبية البحرينية بدأت في إجراء هذا النوع من العمليات ابتداءً من عقد التسعينيات واقتصر الأمر آنذاك على عدد محدود من الإجراءات، لكن مع مرور السنوات عملت المراكز الطبية على تطوير ذاتها ومواكبة التطور العالمي في هذا التخصص.

سيطرت بدائل العمليات الجراحية على مجال عمليات التجميل في البحرين وتمكنت خلال فترة وجيزة من منافسة العمليات الجراحية التقليدية باعتبار تلك البدائل وسائل أكثر أمانًا وفعالية، وقد ساهم ذلك في اكتساب عمليات بالون المعدة في البحرين شعبية كبيرة وزاد من معدلات الإقبال عليها، خاصة أن عملية بالون المعدة تختص بعلاج حالات السمنة وهو الداء المتفشي في المنطقة العربية.

بالون المعدة في البحرين

 

مقدمة حول البحرين وعملية بالون المعدة بها

تعد مملكة البحرين الدولة الأصغر في منطقة الخليج حيث تبلغ مساحتها قرابة 934 كيلومتر مربع، وهي دولة ملكية دستورية تتخذ من مدينة المنامة عاصمة إدارية وسياسية، وهي كذلك أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية في البلاد. استقلت البحرين عن الإمبراطورية البريطانية في أوائل عقد السبعينيات ومنذ ذلك الحين شهدت نقلة نوعية في مختلف القطاعات بفضل برامج التنمية الشاملة التي طبقتها الحكومات المتعاقبة والتي كانت سببًا مباشرًا فيما تحظى به المملكة اليوم من تقدم.

مرت عمليات بالون المعدة في البحرين بعدة مراحل وشهدت العديد من التطورات حتى صارت تجرى اعتمادًا على أنواع مختلفة من بالون المعدة، جميعها تحقق ذات الأثر المتمثل في تحجيم المعدة وتقليل سعتها ويتم الاختيار بين تلك الأنواع تبعًا لحالة المريض ومستوى السمنة التي يعاني منها ومن أبرزها:

بالون المعدة في البحرين

 

أين يتم إجراء عمليات بالون المعدة في البحرين

تتركز مختلف المراكز والعيادات المتخصصة في جراحات السمنة -وعمليات التجميل بصفة عامة- في مدينة المنامة التي تعد بمثابة أكبر مجمع طبي في البلاد، بينما تأتي مجموعة المدن الكبرى الأخرى في المراكز التالية بنسب متقاربة وفي مقدمتها مدينة عيسى.

من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء عملية بالون المعدة في البحرين الآتي:

  • Bahrain Specialist Hospital
  • BDF Hospital
  • King Hamad University Hospital

 

مميزات وعيوب إجراء عملية بالون المعدة بالبحرين

نجحت المؤسسات الطبية في البحرين من جذب العملاء من المواطنين والوافدين بفضل ما توفره من مزايا عديدة منها:

  • إجراء عملية بالون المعدة اعتمادًا على أحدث الوسائل الطبية
  • يتم إجراء العملية تحت إشراف نخبة من كبار الأطباء البحرينيين
  • تنخفض تكاليف عملية بالون المعدة في دولة البحرين بنسبة كبيرة مقارنة بمتوسط السعر العالمي المتعارف عليه لذات الإجراء
  • توفر المراكز البحرينية عددًا كبيرًا من التسهيلات والخدمات الإضافية

تقتصر عيوب عملية بالون المعدة في البحرين على الانخفاض النسبي في أعداد المؤسسات الطبية التي تقوم بإجرائها مقارنة بعدد المراكز المماثلة المتوفرة في دول الخليج الأخرى، مما يقلل فرص المرضى في الحصول على عروض متنوعة والمفاضلة بينها.

 

بالون المعدة بالبحرين

 

تكلفة عملية بالون المعدة في البحرين

تنخفض تكاليف عملية بالون المعدة داخل المراكز البحرينية بنسبة كبيرة تصل لأكثر من 50% عن المتوسط المتعارف عليه في الدول الخليجية الأخرى مثل السعودية والإمارات العربية، حيث إن المتوسط التقريبي لتكلفة تلك العملية يتراوح ما بين 3,000: 5,000 دولار أمريكي تقريبًا بينما تكلفة ذات الإجراء في الدول الأخرى قد يتجاوز 8,000 دولار أمريكي.

تكلفة عملية بالون المعدة في البحرين

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خيارات الإقامة في البحرين

تضم مدن البحرين مجموعة كبيرة من الفنادق متدرجة المستوى والتي يمكن تقسيمها إلى فئتين:

الأماكن الأقل سعرًا: توفر الفنادق من فئة ثلاثة نجوم خدمات متوسطة الجودة بأسعار تبدأ من 30 دولار أمريكي تقريبًا ومنها:

  • Moon Plaza Hotel
  • Al Salam Palace
  • Tropicana Hotel

الأماكن الأعلى سعرًا: توجد في البحرين مجموعة من الفنادق العالمية التي تناسب رغبات الباحثين عن الرفاهية والفخامة وتبدأ أسعار الإقامة في تلك الفئة من الفنادق من 150 دولار أمريكي ومنها:

  • Four Seasons Hotel
  • Movenpick Hotel
  • Ramee Grand Hotel

 

خيارات النقل والمواصلات

تمتاز وسائل المواصلات في البحرين -رغم قلتها- بتقديم خدمات جيدة بأسعار مخفضة ومن أبرز تلك الوسائل:

  • سيارات الأجرة
  • حافلات النقل العام
  • خدمات الليموزين
  • خدمات تأجير السيارات

 

مدى توفر خدمات الرعاية الطبية

يعد القطاع الطبي المستفيد الأكبر من النهضة الشاملة التي شهدتها دولة البحرين على مدار العقود الماضية، حيث أدت إلى مضاعفة أعداد المؤسسات العلاجية وزيادة معدلات انتشارها في مختلف الأحياء، كذلك استفاد مرفق الإسعاف من تلك الطفرة وتطور بصورة كبيرة وخصص رقم الهاتف 999 لاستدعائه عند التعرض لأي طارئ صحي.

الرعاية الصحية في البحرين

 

كيفية استغلال الرحلة سياحيًا

تتسم المزارات السياحية في مملكة البحرين بدرجة كبيرة من التنوع حيث تضم البلاد عددًا كبيرًا من المعالم الأثرية والمنشآت السياحية المتطورة هذا بالإضافة إلى العديد من المتاحف والحدائق العامة، كذلك تقام داخل مختلف المدن مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تضمن قضاء أوقات ممتعة.

يمكن الاستمتاع بالتردد على تلك الأماكن من خلال الانضمام إلى أي من البرامج السياحية التي تنظمها الفنادق لنزلائها، أو من خلال التجول بصورة فردية اعتمادًا على دليل الأماكن السياحية التي يمكن الحصول عليه بسهولة من خلال الفندق أو عبر تطبيقات الهاتف.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى في البحرين:

نحت الجسم في البحرين

شفط الدهون بالليزر في البحرين

شد البطن في البحرين

حقن الفيلر في البحرين

تكميم المعدة في البحرين

تجميل الأسنان في البحرين

ابتسامة هوليود في البحرين

ازالة الشعر بالليزر في البحرين