انيفاجين شامبو لتقوية وتغذية الشعر

انيفاجين شامبو لتقوية وتغذية الشعر

تختلف أنواع الشامبو وتتعدد استخداماتها بشكل كبير، ففي الآونة الأخيرة اتجهت شركات الأدوية إلى تركيب أنواع مختلفة من الشامبو لتناسب أنواع معينة من فروة الرأس، وتساعد في علاج مشاكل محددة قد يعاني منها الشعر، ويٌعتبر انيفاجين شامبو أحد هذه الأنواع التي زاد انتشارها مؤخراً.

يعمل هذا النوع من الشامبو عن طريق تغذية جذور الشعر وتهيئة الظروف المناسبة للشعر للنمو بشكل صحي، فيما يلي سنوضح أبرز النقاط التي تتعلق باستخدام هذا النوع من الشامبو، ونذكر أبرز المميزات التي قد تدفعك لاختياره.

 

ما هي أبرز مكونات شامبو انيفاجين؟

يتميز هذا النوع من الشامبو بأنه يتكون من العديد من المنتجات الطبيعية والفيتامينات الضرورية للشعر، ومن أهمها فيتامين (B5) الذي يعد عاملاً أساسياً من العوامل التي تساعد على ترطيب الشعر والفروة والتقليل من الالتهابات التي قد تصيبها.

يحتوي الشامبو أيضاً على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من العوامل الخارجية التي قد تؤدي إلى تلفه، وتشمل هذه العوامل الأتربة أو أشعة الشمس فوق البنفسجية.

ما هي أبرز مكونات شامبو انيفاجين؟

 

ما هي أبرز استخدامات شامبو انيفاجين؟

1. ينصح المختصين باستخدام انيفاجين شامبو للقشرة في الحالات التي تعاني من ظهور كميات ملحوظة من القشور في فروة الرأس، بشكل يؤثر على صحة الشعر ويزيد من تساقطه.

2. يستخدم هذا النوع أيضاً في العديد من الحالات التي تعاني من وجود بعض الالتهابات في فروة الرأس، وذلك لقدرة هذا الشامبو على ترطيب الفروة والتخلص من الفطريات والبكتيريا الضارة.

ما هي أبرز استخدامات شامبو انيفاجين؟

 

3. يتم استخدام هذا النوع من الشامبو أيضاً من قبل العديد من الأشخاص الذين يعانون من تقصف الشعر وتكسره، الذي قد يحدث نتيجة استخدام بعض المستحضرات الكيميائية لتنعيم الشعر، لذا قد ينصح العديد من الأطباء باستخدام شامبو انيفاجين للشعر المعالج بالبروتين، حيث يعمل هذا الشامبو على تغذية جذور الشعر واعطائه العناصر اللازمة لتقويته.

4. يمكن استخدام شامبو انيفاجين للتساقط والحد من آثاره على المدى البعيد، سواء كان هذا التساقط لأسباب غذائية أو نتيجة لبعض العوامل الضارة التي يتعرض لها الشعر يومياً.

5. ينصح العديد من الخبراء باستخدام هذا الشامبو في بعض الحالات التي تعاني من فراغات الشعر حيث يساعد على زيادة معدل نمو الشعر ويزيد من كثافته بشكل ملحوظ.

ما هي أبرز استخدامات شامبو انيفاجين؟

 

ما هي مميزات شامبو انيفاجين؟

1. لا تتطلب نتائج شامبو انيفاجين وقتاً طويلا للظهور بشكل مُرضي في أغلب الحالات التي تعتمد عليه، فأغلب من قام باستخدامه لاحظ وجود نتائج جيدة في خلال أسبوعين من بداية الاستخدام.

2. يُعد شامبو انيفاجين من المستحضرات ذات مستوى الأمان المرتفع، حيث أنه خضع للعديد من الاختبارات المعملية والإكلينيكية للتأكد من ذلك.

3. لا يحتوي هذا النوع من الشامبو على أي مواد كيميائية قد تسبب لك الشعور بالحساسية أو الالتهاب، حيث أن مكوناته اختيرت بعناية للحصول على النتائج المطلوبة دون أي مضاعفات ملحوظة.

4. يتميز هذا الشامبو بأنه مخصص لشريحة واسعة من أنواع فروة الرأس المختلفة، فهو يستخدم في علاج بعض مشاكل الشعر التي تتسبب بها الفروة الدهنية، كما يساعد على التخلص من بعض مشاكل الفروة الجافة وغير ذلك.

5. يزيد شامبو انيفاجين من كمية الدم المتدفقة إلى بصيلات الشعر من خلال تحسين الدورة الدموية الخاصة بفروة الرأس، مما يساهم بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر والتقليل من الفراغات. 

6. يعمل هذا الشامبو على التنظيف العميق لفروة الرأس وإزالة الرواسب التي قد تعمل على سد المسام والتأثير على نمو الشعر بشكل طبيعي.

7. يأتي هذا الشامبو على هيئة أنواع مختلفة بعضها مخصص لعلاج أبرز المشاكل التي يعاني منها شعر أغلب الرجال، ويوجد أيضاً عبوات مخصصة لعلاج مشاكل الشعر لدى السيدات.

ما هي مميزات شامبو انيفاجين؟

 

ما هي عيوب شامبو انيفاجين؟

لا توجد عيوب أو أضرار واضحة لهذا الشامبو، إلا أنه قد لا يناسب الأشخاص الذين يعانون من بعض مشاكل الشعر الأكثر تعقيداً، فقد لا يحدث فارقاً كبيراً في حالات الصلع الوراثي مثلاً، حيث لم تثبت فعاليته معملياً أو إكلينيكياً في علاج هذا الأمر.

 

ماهي طريقة استخدام شامبو انيفاجين؟

لا تختلف طريقة استخدام هذا النوع من الشامبو عن الطريقة التي يتم بها استخدام أنواع الشامبو الأخرى، ولكن يوجد بعض النقاط العامة التي يجب أن يتم مراعاتها أثناء الاستخدام، ومنها ما يلي:

  1. ينبغي ألا يستخدم هذا الشامبو أكثر من ثلاث مرات اسبوعياً، حيث أن كثرة الاستخدام قد تؤدي إلى نتائج عكسية وتزيد من جفاف الفروة وتكسر الشعر.
  2. يجب وضع كمية مناسبة من الشامبو على فروة الرأس وتدليكها برفق لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 دقائق على الأقل، لضمان الحصول على أقصى استفادة من العناصر المكونة للشامبو طوال فترة استخدامه.
  3. يجب التأكد من غسل الشعر بعناية بعد الاستخدام لضمان زوال آثار الشامبو وعدم تسببه في تكون رواسب على فروة الرأس.

طريقة استخدام انيفاجين شامبو

 

ما هو سعر شامبو انيفاجين؟

تأتي العبوة بأنواعها المختلفة سواء للرجال أو النساء بحجم 200 ملم، ويتراوح سعرها في الغالب ما بين 10 – 15 دولار أمريكي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

علاج تساقط الشعر

بيوبالانس شامبو لتغذية الشعر ومنع التساقط

علاج تساقط الشعر عند الرجال

تطويل الشعر

تقوية بصيلات الشعر

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر