العناية بالجسم كامل بمجموعة من افضل الزيوت العطرية

العناية بالجسم كامل بمجموعة من افضل الزيوت العطرية

تعد الزيوت العطرية من بين مستحضرات العناية الشخصية بالغة التميز نظراً لأنها تحقق فائدة مزدوجة، حيث أن عادة ما يتضمن تركيبها تركيزات مرتفعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغير ذلك من العناصر اللازمة لتغذية وترطيب البشرة، هذا بجانب دورها الرئيسي المتمثل في أثرها النفسي؛ حيث تعمل على تحسين الحالة النفسية ودفع التوتر وتجديد الشعور بالحيوية والنشاط.

نقدم لكم في الفقرات التالية قائمة بمجموعة من افضل الزيوت العطرية للجسم التي تساهم في إنعاش الحواس وتعزيز الشعور بالراحة وفي ذات الوقت تعزز صحة البشرة وتساهم في تحسين مظهرها وملمسها.

 

ما هي الزيوت العطرية وما هي أهميتها؟

الزيوت العطرية هي من مستحضرات التجميل التي تستخرج من النباتات خاصة العطرية منها مثل اللافندر والليمون وماء الورد والبابونج والنعناع وغيرها. ولهذه الزيوت فوائد عديدة منها:

  • تنعيم البشرة وترطيبها.
  • الشعور بالاسترخاء والانتعاش.
  • التخلص من البثور وحروق الشمس.

ما هي الزيوت العطرية وما هي أهميتها؟

 

1- زيت تدليك الجسم Body Oil من Kindred Skincare Company

صمم هذا النوع من منتجات البشرة من تركيبة خفيفة يسهل تضمينها إلى نظام العناية اليومية بالبشرة، حيث يعمل المستحضر على ترطيب البشرة بفعالية بينما تعمل الزيوت العطرية على تحسين الحالة النفسية وتعزيز الشعور بالراحة والاسترخاء؛ نظراً لأن تركيبته تحتوي مزيج من أغنى وأفضل الزيوت لتعطير الجسم مثل جوز الهند وزيت اللوز ونواة البرقوق والخزامي وإبرة الراعي، كما أنه معزز بالعديد من فيتامينات البشرة الأساسية أهمها فيتامينات (B6، A، E).

توفر Kindred Skincare Company زيت عطري للجسم يوازن بين الفائدة التجميلية والتأثير النفسي، كما أنه يساعد في ترطيب وتنعيم الشعر أيضاً، المنتج متوفر في عبوات صغيرة مخصصة للسفر حجم 2 أوقية بسعر 50$ وعبوات كبيرة حجم 8 أوقية بسعر 95$.

 

Body Oil من Kindred Skincare Company افضل الزيوت العطرية للجسم

 

 

2- زيت للجسم Lavender Essential Oil من Red Rock Lavender

تم صياغته من زيت اللافندر النقي بنسبة 100% وهو يعد من أفضل الزيوت العطرية للجسم بفضل تأثيره المهدئ الذي يساهم في إرخاء الجسم والحواس، من مزايا المستحضر سهولة الدمج بينه وبين منتجات البشرة الأخرى مثل زبدة ترطيب الجسم أو هلام الاستحمام وغيرهما.

تتوفر زيوت جسم اللافندر من Red Rock في عبوات زجاجية حاجبة للضوء بهدف الحفاظ على جودة الزيت وفعاليته طوال مدة الاستعمال، المنتج متوفر في عبوات حجم 5 مل بسعر 16.5$.

 

Lavender Essential Oil من Red Rock Lavender

 

 

3- زيت للجسم والشعر Livewell Hair & Body Oil من Petawell

يمزج بين عدة زيوت عطرية للجسم بالغة الفاعلية أبرزها مستخلصات إكليل الجبل والبرغموت والجريب فروت، تعمل تلك التركيبة على تجديد الطاقة وتحفيز القدرات الذهنية بالأضافة الي تعطير الجسم لفترات طويلة، هذا بجانب احتوائها على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب وتغذية مختلف أنواع البشرة.

يمثل المنتج خياراً جيداً للراغبين في الحصول على زيوت عطرية للجسم بعد الحمام حيث يصلح تطبيقه على البشرة الجافة والرطبة على السواء، المنتج متاح في عبوات حجم 100 مل بسعر 35$.

 

زيت للجسم والشعر Livewell Hair & Body Oil من Petawell

 

4- زيوت جسم Peppermint Essential Oil من Kotanical

عبارة عن زيت أساسي عضوي نقي بنسبة 100% وبناء على ذلك يعد آمناً بالنسبة لجميع أنواع البشرة، هو زيت عطري للجسم يستمد تأثيره من رائحة النعناع المنعشة التي تساعد الأشخاص على التركيز واليقظة علاوة على أنها تساهم في تقوية الذاكرة. يتم إنشاء هذا النوع من منتجات زيوت للجسم في أيرلندا وهو متوفر في عبوات بحجم 10 مل بسعر 17.5$.

 

Peppermint Essential Oil من Kotanical افضل الزيوت العطرية للجسم

 

5-  زيت JD Jojoba Organic Golden Oil من Jojoba Desert

يعد من افضل الزيوت العطرية للجسم يتم الحصول عليه من بذور الجوجوبا الصحراوية كما أن آلية استخلاصه تتم عن طريق الضغط الآلي لضمان الحصول على سائل شمعي نقي فائق الجودة، يمتاز ذلك السائل بكونه خفيفاً ولذلك يمكن استعماله كزيت تدليك للجسم كما أنه يعزز الإحساس بالراحة ويساعد على التخلص من القلق والتوتر.

 

JD Jojoba Organic Golden Oil من Jojoba Desert

 

 

6- زيت للجسم Anointing Oil من Dorey Aromatherapy

تمت صياغة هذا النوع من زيوت للجسم من مستخلصات البندق الغنية بالعديد من العناصر الداعمة لصحة البشرة بالأضافة  لتعطير الجسم، كما يمتاز بأنه زيت عطري سهل وسريع الامتصاص وقابل للتغلغل إلى الطبقات العميقة من الجلد دون أن يتسبب في انسداد المسام، بالتالي فإنه آمن تماماً وقابل للاستعمال مع مختلف أنواع البشرة بما في ذلك البشرة الحساسة.

رائحة الزيت هادئة وفي ذات الوقت فعالة في طرد المشاعر السلبية وتحفيز الإحساس بالراحة كما أنها تتماشى مع الرجال والنساء على السواء، المنتج متوفر في عبوات حجم 2 أوقية بسعر 24$.

 

زيت للجسم Anointing Oil من Dorey Aromatherapy

 

7- مجموعة زيوت جسم للحامل Essential Oil and Pregnancy Care Kit من Aromatic Studies

باقة من افضل الزيوت العطرية للجسم متكاملة وآمنة تماماً لمختلف أنواع البشرة وقابلة للاستعمال أثناء فترات الحمل،  تم الاعتماد في صياغة المنتجات على باقة متنوعة ومميزة من الزيوت الأساسية العطرية المعروفة بتأثيرها النفسي الإيجابي باللأضافة الي تعطير الجسم لفترات طويلة، من بينها زيت البرتقال الحلو وزيت اللافندر وزيت الجوجوبا.

تتنوع المنتجات المدرجة ضمن الباقة من حيث شكل العبوة وطريقة الاستخدام، حيث تشمل الزيت السائل التقليدي والعبوات ذات الكرة الدوارة بجانب عبوات الاستنشاق، تتوفر الباقة الصغيرة من تلك المنتجات بسعر 145$ بينما الباقة الكبيرة متاحة بسعر 245$.

 

مجموعة زيوت جسم للحامل Essential Oil and Pregnancy Care Kit من Aromatic Studies

 

 

8- زيت الجسم Bath Oil من Olverum

يتكون المستحضر من مزيج مميز من الزيوت العطرية  التي تساهم في تحسين الحالة المزاجية وتساعد على الحد من شدة التوتر وتساعد الجسم والذهن على الاسترخاء، يمتاز بتركيبته الخفيفة سهلة الامتصاص مما يجعله أحد منتجات زيوت عطرية للجسم بعد الحمام خاصة أنه لا يترك أي ملمس دهني على سطح الجلد. 

يمكن استعمال المستحضر بطرق عدة منها إضافة قطرات قليلة إلى حوض الاستحمام الدافئ حيث يساعد على إنعاش الحواس وتجديد النشاط، المنتج متوفر في عبوات حجم 125 مل بسعر 52$.

 

Bath Oil من Olverum افضل الزيوت العطرية للجسم

 

الفوائد العلاجية للزيوت العطرية

توجد عشرات الأنواع من الزيوت العطرية المختلفة لكل منها خصائص علاجية نذكر منها التالي:  

  • زيت عطري مثل زيت خشب الصندل: يشاع استخدامه في مراكز التأمل والاستجمام والمنتجعات الصحية حيث يعتقد أن رائحته الترابية العطرية تقلل القلق وتساعد على النوم. 
  • زيت اللافندر العطري: يساعد على الاسترخاء ويستخدم في علاج الأرق وتحسين الحالة المزاجية، وأخيرا علاج البشرة المتضررة من الشمس. 
  • زيت الورد: من أغلى أنواع الزيوت العطرية ثمنا، يخفف من الإجهاد ويعالج تشنجات الدورة الشهرية في السيدات. 
  • زيت الياسمين: بجانب رائحته الجميلة يستخدم في علاج البشرة الجافة ومقاومة التجاعيد ومضاد للالتهابات كما يستخدم في علاج الصدفية.

 

اقرأ أيضاً:

فوائد الكولاجين للوجه

تشققات الجسم

العناية بالجسم

لنعومة لا تضاهى 10 منتجات من مقشر الجسم

لنعومة وتدليل الجسم 10 منتجات من أملاح الاستحمام