العلاج العضوي للوجه

العلاج العضوي للوجه

هل تشعرين بإجهاد بشرتك وانطفاء نضارتها؟ هل سئمت استخدام المستحضرات الصناعية التي تضر بالبشرة أكثر من نفعها؟ هل تريدين استعادة نضارة بشرتك وشبابها وتجنب علامات التقدم بالعمر بمكونات طبيعية وبأسعار معقولة؟ إليك الحل سيدتي مع العلاج العضوي للبشرة.

فما هو العلاج العضوي للبشرة؟ وما هي أنواعه؟ وكيف يتم إجرائه؟ وما هي مميزاته؟ وأين توجد أفضل الأماكن لإجراءه؟ وهل يمكن إجراء العلاج العضوي للوجه بالمنزل؟ كل تلك الأسئلة سوف تجدين إجاباتها في المقال التالي.

ما هو العلاج العضوي للبشرة

هو علاج مكوناته طبيعية بالكامل لم تُستخدم فيها الأسمدة الكيميائية، كذلك لم يتم عمل أي تعديلات وراثية عليها، ولا يدخل بتكوين العلاج العضوي مواد صناعية بنسبة تتعدى 5%، ويستخدم العلاج العضوي للوجه لتنظيف البشرة وإعادة النضارة إليها في جلسة أو عدة جلسات تتراوح مدة كل منها ما بين 50 و60 دقيقة، وتمر الجلسة بعدة مراحل، لتجدين بعدها بشرتك وقد أشرقت واستعادت بريقها ونضارتها واختفت كل عيوبها.

ويُجرى العلاج العضوي للوجه على يد أخصائي تجميل في مركز تجميل أو صالون وليس على يد طبيب تجميل في مستشفى، لذلك فهو إجراء تجميلي بسيط ولكن نتائجه رائعة.

 

أنواع العلاج العضوي للوجه

يوجد العديد من أنواع العلاج العضوي للبشرة والتي لا يمكن حصرها، كل منها يناسب نوع معين من البشرة ويستخدم لعلاج مشكلة معينة أو عدة مشاكل بالبشرة، كذلك يوجد العديد من مراكز التجميل التي تصنع تركيبة خاصة لكل بشرة على حدة من مكونات طبيعية خالصة، تتوافق مع خصائص هذا النوع من البشرة.

يمكن تطبيق العلاج على البشرة مباشرة دون تقنيات مساعدة، كذلك يمكن استخدام تقنية العلاج العضوي بالأكسجين Organic Oxygen Facial والذي يساعد بدوره في الحصول على أفضل النتائج الممكنة من العلاج.

وفيه تستخدم جزيئات الأكسجين النشط لتوصيل المكونات الطبيعية النشطة إلى أعماق البشرة، ويستخدم العلاج العضوي بالأكسجين لمقاومة علامات التقدم بالعمر وإزالة آثار حب الشباب وتقشير الجلد الميت، وإعادة إشراق البشرة.

لا يوجد عدد محدد من الجلسات يجب الالتزام به، يمكنك فقط إجراء الجلسة حينما تشعرين أنك بحاجة لها، ولكن إذا أردت المواظبة على العلاج العضوي للوجه يمكنك الخضوع لجلسة مرة كل شهر.

 

مقشر الوجه بالأكسجين

 

مراحل العلاج العضوي للبشرة

يتم إجراء العلاج العضوي للبشرة على عدة مراحل:

  1. عمل حمام بخار للبشرة: وهو هام ليساعد على تفتيح المسام مما يسهل مرحلة التنظيف العميق للبشرة، وبعده مباشرة يتم عمل مساج للوجه والرقبة والكتفين للمساعدة على الاسترخاء وإزالة كل التوتر الذي يؤثر على مظهر بشرتك.
  2. ترطيب البشرة: باستخدام زيوت طبيعية كثيفة القوام مثل زيت بذور النخيل وزيت بذور البندق، وزيت قشر الليمون، وهي مرحلة هامة من مراحل العلاج العضوي للوجه، إذ تعمل على تنعيم البشرة وإمدادها بالترطيب اللازم والمعادن الهامة للبشرة.
  3. سنفرة البشرة وتقشيرها: ويستخدم في هذه المرحلة مستحضرات تحتوي على السيليلوز النباتي الذي يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت دون الإضرار بالخلايا الحية بالبشرة، ويساعد التقشير الخلايا على تجديد نفسها، وبالتالي تعطي لمعان وحيوية للبشرة.
  4. مساج الوجه: يأتي دور التدليك مرة أخرى ولكن في هذه المرة يستخدم زيت دوار الشمس مع خلاصة زيت القرفة، ليعطي البشرة الترطيب اللازم، كذلك يلطف وينعم الوجه والرقبة، ويساعد على الاسترخاء فيقلل من ظهور الخطوط الرفيعة بالبشرة وعلامات التقدم بالعمر.

ومن المميزات الرائعة للتدليك أو المساج أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية فيتدفق الدم في الوجه مما يعطي لونًا ورديًا طبيعيًا للبشرة دون الحاجة لاستخدام مستحضرات تجميل لهذا الغرض، كذلك يساعد الأنسجة والعضلات على التخلص من السموم الحمضية بها.

  1. الأقنعة والماسكات الطبيعية: وهي آخر مرحلة من مراحل العلاج العضوي للوجه، ويتم به استخدام المكونات الطبيعية المضادة للأكسدة لحماية البشرة وتزويدها بالفيتامينات المتعددة، لذا فهي تساعد البشرة وخاصة الجافة على استعادة العناصر التي فقدتها البشرة وإعادة الترطيب لها.

 

فوائد العلاج العضوي للوجه

يتم التعامل مع كل نوع من أنواع البشرة على حدة، وذلك لأن ليست كل المكونات العضوية تناسب كل أنواع البشرة، كذلك هناك بعض المشاكل التي قد تعاني منها فتاة أو سيدة ولا تعاني منها الأخرى، ولكن في المجمل يمنح العلاج العضوي للبشرة العديد من المميزات أيًا كان نوع البشرة أو المشاكل الموجودة بها، ومن هذه المميزات:

  • إمداد البشرة بالعناصر الهامة التي تفقدها طوال الوقت
  • إزالة الخلايا الميتة، وتحفيز الجلد على إنتاج خلايا جديدة
  • تنظيف عميق للبشرة
  • مقاومة علامات الشيخوخة، والتخلص من الخطوط الرفيعة بالوجه والرقبة
  • إزالة آثار حب الشباب والبقع الداكنة بالوجه
  • توحيد لون البشرة
  • ترطيب الجلد وخاصة لأصحاب البشرة الجافة
  • تخليص البشرة من الدهون الزائدة وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية
  • إضفاء النضارة والحيوية على البشرة
  • الشعور بالاسترخاء والراحة

 

العلاج العضوي للبشرة

 

أفضل الأماكن التي يمكنك بها إجراء العلاج العضوي للوجه

  • المركز الطبي الكندي بالإمارات: وهو مركز طبي متكامل، لا يقدم الخدمات التجميلية فحسب، بل يضم أقسام طبية مختلفة مثل قسم طب الأطفال وقسم النساء والتوليد وقسم للطب النفسي. أما بالنسبة للخدمات التجميلية فهي أيضًا مقسمة لعدة أقسام منها قسم التجميل بالليزر، وقسم العناية بالوجه وقسم التقشير الكيميائي.
  • مركز Beauty Grace باستراليا: وهو مركز يعمل به العديد من خبراء التجميل، ويتميز بتقديم عروض وخصومات خاصة لجذب العملاء، ويشتهر باستخدام المستحضرات الطبيعية والعضوية بدون إضافة أي مواد كيميائية أو مصنعة يمكن أن تضر البشرة.
  • عيادة EverYoung skin care clinic بمصر: وتعد من العيادات المتميزة والمتخصصة في علاج البشرة والشعر باستخدام أحدث من الطرق الفعالة، ومن الخدمات التي تقدمها العيادة: البوتوكس والميزوثيربي.

 

أسعار العلاج العضوي للوجه

تعد أسعار العلاج العضوي للوجه منخفضة جدًا وتناسب الفتيات والسيدات من كل المستويات، فتبدأ أسعار الجلسة من 50 دولار وتصل حتى 135 دولار، ويمكن أن تنخفض أو ترتفع عن ذلك وفقًا للمكان الذي يُجرى به العلاج.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

هل يمكن إجراء العلاج العضوي في المنزل

نعم يمكن ذلك، ولكنك في حاجة إلى عدد من الأدوات والأجهزة مثل جهاز البخار للوجه، وجهاز المساج وبالطبع المستحضرات العضوية من زيوت وماسكات وكريمات، وكل تلك الأشياء مكلفة، ولكنها سوف تستخدم لمرات كثيرة، وفي هذه الحالة يمكن أن تكون أوفر من أن تذهبي إلى مركز تجميل لإجرائها.

وبالرغم من ذلك، تفضل الكثير من السيدات أن يذهبن إلى مراكز التجميل وإن كانت أكثر تكلفة، وذلك لأنهم يعتقدون أن خبراء التجميل أفضل في إجراء هذه العلاجات، وبالتالي يحصلن على نتائج أفضل، بالإضافة إلى أن فكرة إجراء العلاج بالمنزل يمكن أن تجعل بعض السيدات يهملن الأمر ويشعرن بالكسل تجاهه.

 

بدائل العلاج العضوي للبشرة

  • الهيدرافيشل: أو ما يسمى العلاج المائي للبشرة، وهي تقنية بسيطة يُستخدم فيها حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة والببتيدات، ويتميز بنتائجه الرائعة والمستمرة، إذ يجمع بين نتائج التقشير الكيميائي والكريستالي، ولكن يعيبه أن أسعاره مرتفعة في الدول العربية فيمكن أن تصل تكلفته إلى 2,000 دولار أمريكي.
  • التقشير الكيميائي: وهو علاج يعتمد على استخدام مواد كيميائية لتقشير الطبقات السطحية من البشرة، ويمكن أن يكون التقشير سطحيًا أو متوسطًا أو عميقًا.