الاندوبيل للوجه

إليك كل ما يخص الاندوبيل للوجه

تعددت تقنيات تقشير البشرة والحقن التجميلي، والإجراءات الجراحية وغير الجراحية التي تهدف جميعها إلى تجديد شباب البشرة، وعلاج الترهلات و التجاعيد والتصبغات وتوحيد لونها، وانتشرت مؤخراً التساؤلات عن الاندوبيل للوجه أو ما يسمى بالتقشير الداخلي، فما هو الاندوبيل، ولماذا ذاع صيته في فترة قصيرة بهذا الشكل، وهل هو متاح للجميع ويمكن أدائه بسهولة، أم أن له محاذير معينة؟ كل هذه التساؤلات وأكثر والتي تعطي القارئ العزيز فكرة مفصلة عن الاندوبيل سنجيب عليها في سطور مقالنا التالية.

 

ماهو الاندوبيل للوجه؟

الاندوبيل هو نوع من الحقن التجميلي الذي يهدف إلى تجديد البشرة و ملء فراغاتها طبيعياً وشد الجلد والعضلات، وحقنة الاندوبيل للوجه تتكون من حمض الكربوليك ومستخلص زيت الفول السوداني، فعند حقن الاندوبيل للبشرة تبدأ البشرة في اتخاذ رد فعل دفاعي عن طريق تكوين عدة مواد طبيعية مثل البروستاجلاندين وليوكوترين وثرومبوكسان، وهذه المواد تعمل على شد العضلات وشد الجلد، مما يعطي مظهر أكثر شباباً للجلد بطريقة طبيعية، وقد تكون هذه هي أفضل مميزات الاندوبيل لأنها تحسن شكل الوجه وترهلات الجلد دون الإحساس بأن هناك أي إجراء تجميلي، أو مظهر غير طبيعي في البشرة.

حصلت حقن الاندوبيل للوجه Phenitia على التصريحات الصحية باعتبارها المنتج الوحيد الآمن الذي يمكن استخدامه في تقنية الاندوبيل، وهي حقن سويسرية المنشأ، وبالرغم من هذا فإن الأسواق تمتلئ بمنتجات أخرى ليست حاصلة على تصريحات صحية، وقد تستخدم في عملية الاندوبيل في بعض الأماكن غير المرخصة صحياً، مما ينتج عنه أضرار بالغة على الوجه والجسم.

ماهو الاندوبيل للوجه؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

من المرشحون لاستخدام حقن اندوبيل للوجه والبشرة؟

تعد تقنية الاندوبيل تقنية آمنة إلى حد كبير، ولا تسبب مخاطر صحية للبشرة أو للجسم سواء على المدى القريب أو البعيد، لذا يمكن استخدامها لكل من يعانون من ترهلات في مناطق معينة بالوجه أو الجسم، أو تصبغات البشرة أو في مناطق الخطوط الدقيقة والتجاعيد التعبيرية في الوجه، وعلى الرغم من أمانها، إلا أنها غير مسموح بها للسيدات الحوامل والمرضعات أو من يعانون حساسية ضد الفول السوداني.

من المرشحون لاستخدام حقن اندوبيل للوجه والبشرة؟

 

كيف تتم عملية حقن الاندوبيل؟

لا تحتاج عملية حقن الاندوبيل إلى تجهيزات صحية مسبقة فيما عدا تنظيف بسيط للبشرة، ووضع مخدر موضعي لتقليل ألم الحقن قبل الجلسة بحوالى 15 إلى 30 دقيقة، ثم يبدأ الطبيب بتحديد الأماكن المناط به حقنها ووضع علامات عليها.

 يبدأ الطبيب بحقن هذه الأماكن بشكل متتابع حتى الانتهاء من جميع المناطق المراد حقنها، وعادةً لا تستغرق الجلسة أكثر من عشر دقائق إلى نصف ساعة على الأكثر.

يتم الحقن في الجزء السطحي من العضلات تحت بشرة الوجه، وأحياناً يتم الحقن بشكل أعمق حسب الحاجه وحالة المريض. 

يظهر الأثر الفوري في شد الجلد وعضلات الوجه بعد الحقن، وتستمر النتائج في التحسن حتى تظهر النتائج الكاملة خلال أسبوع تقريباً.

يجب التأكد أن عملية حقن الاندوبيل تختلف عن حقن الفيلر لأنها لا تحتوي على وضع حشوات أو مواد مالئة مصنعة، بل يتم الشد عن طريق حقن مواد طبيعية، تحث البشرة على تكوين مركبات تعمل على شد العضلات وملأ المنطقة طبيعياً.

يستمر أثر تقنية الاندوبيل في شد البشرة حوالي تسعة أشهر في المتوسط، ويجب بعدها إعادة عملية الحقن للمحافظة على النتائج.

لأفضل وأسرع النتائج يجب الحصول على ثلاث جلسات في المتوسط خلال السنة الأولى، بعد ذلك يمكن إعادة الجلسة كل سنة للمحافظة على شد البشرة ومظهر الشباب النضر.

كيف تتم عملية حقن الاندوبيل؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

مميزات حقن الاندوبيل

  1. تقنية آمنة لا تحتوي على مخاطر الجراحة، أو إدخال مركبات ضارة على البشرة.
  2. لا تحتاج إلى تحضيرات مسبقة، كما لا تحتاج إلى فترة تعافي، ويمكن ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعد الجلسة فوراً.
  3. أثرها في شد البشرة سريع يستمر لفترة جيدة، ولا ضرر من إعادة الجلسات.
  4. تعمل على تحسين ترهلات الجلد الملحوظة والخطوط التعبيرية الدقيقة.
  5. يمكن خلطها مع حقن البوتوكس لأفضل النتائج في إزالة التجاعيد بأمان.
  6. تساعد في علاج تصبغات البشرة، وتعطي مظهراً نضراً وحيوياً لها. 

مميزات حقن الاندوبيل

 

أضرار الاندوبيل

لا يسبب الاندوبيل أضرار على البشرة سوى حدوث بعض الاحمرار والكدمات البسيطة، التي تزول في غضون الأسبوع الأول من الحقن، لكن قد يسبب الاندوبيل أضرار فيمن يعانون من حساسية الفول السوداني كما ذكرنا سابقاً.

أضرار الاندوبيل

 

تكلفة جلسات الاندوبيل

تختلف التكلفة في مناطق الجسم المراد حقنها وشدة الترهل بها، وحتى في المنطقة الواحدة مثل الوجه مثلاً فإن عدد الأجزاء المترهلة والتي تحتاج الى حقن تختلف من شخص إلى آخر، كما يساهم مستوى المعيشة في بعض الدول إلى زيادة التكلفة أو خفضها، وفي المتوسط فإن تكلفة جلسات الاندوبيل تبدأ من 300 جنيه استرليني وقابلة للزيادة.

تكلفة جلسات الاندوبيل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

بعض العيادات التجميلية التي تقدم خدمة الاندوبيل

  1. عيادة رواد الجمال استيتيك بيونيرز، طرابلس السياحية، ليبيا.
  2. عيادات دي نوفو ميديكلينيك، التجمع الاول، القاهرة، مصر.
  3. مركز التجميل الطبي العالمي، الجميرا، دبي، الإمارات.

بعض العيادات التجميلية التي تقدم خدمة الاندوبيل

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

ابرة البروفاوند لبشرة أكثر نضارة

فيلر راديس لبشرة أكثر شباباً

تقنية البلازما جيت لشد الجلد والترهلات

تقنيات علاج الكلف في الوجه

عمليات تجميل الوجه بالليزر