الاثار الجانبية لتوريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف

تعد الشفايف الوردية واحدة من أبرز علامات الجمال لدى السيدات، لهذا قد تلجأ العديد منهن لتجربة عملية توريد الشفايف بالليزر، وعلى الرغم من مميزاتها العديدة، إلا أنه توجد العديد من الاثار الجانبية توريد الشفايف بالليزر، والتي من الضروري أن تكوني على درايةٍ بها قبل الإقبال على إجراء هذه العملية.

إن كنت من الراغبات في إجراء توريد الشفايف بالليزر، فسوف نتناول معك في هذا المقال كافة ما يتعلق بها، ما هي الفوائد و الاعراض الجانبيه لتوريد الشفايف بالليزر؟ وما هي أهم النصائح التي يمكن اتباعها بعد العملية؟ بالإضافة إلى العديد من التجارب والنصائح والإرشادات الأخرى التي قد تهمك.

 

ما هي عملية توريد الشفايف بالليزر؟

عملية توريد الشفايف بالليزر هي عملية تعتمد على القيام بتفتيح لون الشفايف باستخدام أشعة الليزر، والتي تعمل على تفتيت الخلايا الصبغية الموجودة بالشفتين، والتقليل من تراكم الخلايا الصبغية الداكنة بهما، يحدث اللون الداكن بالشفتين نتيجة تراكم صبغة الميلانين الناتجة عن بعض العوامل الوراثية والتعرض لأشعة الشمس والتقدم في العمر، كذلك فقد تحدث نتيجة لعوامل أخرى مثل التدخين والعوامل الهرمونية.

توجد العديد من الوسائل التجميلية للشفايف مثل الحقن بالبلازما التي تحفز على انتاج مادتي الكولاجين والايلاستين، واللذان يعملان على إعادة بناء الأوعية الدموية بالشفايف، وبالتالي اكساب الشفايف اللون الوردي الطبيعي، والتخلص من الخطوط الدقيقة على سطحها، وتفتيح الشفايف والتخلص من البقع الداكنة بهما.

كما توجد حقن الفيلر لتجميل الشفايف والتي تعمل على حقن الشفتين بمادة الهيالورونيك، مع باقة من الفيتامينات والمعادن الأخرى، من أجل زيادة امتلاء الشفاة، والتقليل من ظهور علامات الترهل والتقدم بالعمر على سطحها.

توريد الشفايف بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

ما هي الاثار الجانبية لتوريد الشفايف بالليزر؟

تعتبر عملية توريد الشفايف بالليزر من التقنيات الحديثة نسبياً، وعلى الرغم من هذا فتوجد العديد من مراكز التجميل في مختلف دول العالم العربي التي تقوم بإجراء هذه التقنية، ونظراً لكون الشفايف من المناطق شديدة الحساسية في الجسم، فإن عملية توريد الشفايف بالليزر غالباً ما تنطوي على العديد من الآثار الجانبية، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تورم الشفايف بعد التوريد: يحدث تورم الشفايف بعد التوريد بالليزر نظراً لحساسية هذا المنطقة، نتيجة لتحسس الأنسجة الرقيقة بمنطقة الشفتين، حيث يعتبر تركيز أشعة الليزر المستخدم في تفتيح الشفايف وتوريدها قوي للغاية
    تورم الشفايف بعد التوريد من الاثار الجانبية

  2. سوء استخدام الليزر: من الضروري على الطبيب التحلي بالمهارة الفائقة قبل إجراء هذه العملية، فإن لم يكن الجهاز المستخدم ذو دقة فائقة والطبيب الذي يستخدمه يتمتع بمهارة عالية جداً فإن النتائج قد لا تكون جيدة كما هو مأمول.

  3. الحساسية المفرطة: في معظم الأحيان تصاب الشفتين بعد عملية التوريد بالحساسية المفرطة، لهذا ينصح الأطباء بضرورة الإبتعاد عن اشعة الشمس قدر الإمكان بعد العملية، واستعمال واقي الشمس في حال اضطرارك للخروج من المنزل.
    الحساسية المفرطة من الاثار الجانبية لتوريد الشفايف

  4. جفاف الشفتين: لاحظت بعض النساء اصابتهن بالجفاف بعد إجراء عملية توريد الشفايف بالليزر، لهذا ينصح الأطباء بضرورة استعمال مرطب الشفاة الملائم بعد العملية، من أجل ترطيبها والمحافظة على نتائجها لأطول فترة ممكنة.
  5. ظهور البقع والندوب: يمكن أن تظهر البقع والندوب على بعض الأماكن بالشفايف نتيجة التعرض للحروق، وتحدث الحروق عادة نتيجة لسوء استخدام أشعة الليزر، أو التعرض للأشعة لفترات طويلة، وهو الأمر الذي قد يتطلب علاجاً ثانوياً بعد العملية.

    ظهور البقع والندوب من اضرار توريد الشفايف

  6. مخاطر النزيف: في بعض الأحيان قد تتعرض المريضة للنزيف نتيجة لحساسية الأوعية الدموية والشعيرات الرقيقة الموجودة في المنطقة، لهذا السبب من الضروري على الطبيب التزام اعلى معايير الدقة في إجراء العملية، وأن تحرص الطبيبة على الابتعاد عن أي أدوية من شأنها أن تزيد من سيولة الدم قبل العملية مثل الأسبرين.

الشعور بالألم: في معظم الأحيان تتم عملية توريد الشفايف بألم بسيط أو بدون ألم تقريباً، لهذا ففي حال شعورك بأي ألم غير محتمل فمن الضروري أن تطلبي من طبيبك التوقف حالاً، من أجل معرفة السبب وراء الألم قبل استكمال العمل على توريد الشفايف مرةً أخرى.

اضرار الليزر على الشفايف

نصائح بعد توريد الشفايف بالليزر:

بعد إجراء عملية توريد الشفايف بالليزر، ومنعاً لحدوث مضاعفات سلبية ينصح بالالتزام ببعض النصائح:

  1. احرصي على الابتعاد عن مستحضرات التجميل وخاصة أحمر الشفايف.
  2. تجنبي تناول المشروبات الساخنة لمدة 3 أيام على الأقل بعد العملية.
  3. احرصي على وضع كريم الترطيب المناسب الذي يصفه لك طبيبك.
  4. من الضروري الابتعاد عن تقشير الشفايف أو عضها بعد العملية.
  5. كوني حريصة على تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد العملية.

للحفاظ على توريد الشفايف

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع عملية توريد الشفايف بالليزر:

تحكي فاتن 33 عاماً عن تجربتها مع توريد الشفايف بالليزر فتقول: “مع تقدمي في العمر بدأت ألاحظ تغير لون الشفتين للون الداكن، ما دفعني لتجربة الكثير من المستحضرات الطبية ومستحضرات التجميل التي تعد بتوريد لون الشفايف ولكن دون فائدة، إلى أن سمعت عن توريد الشفايف بالليزر.

اتجهت لأحد أطباء التجميل المعروفين في مدينة عمان الأردنية، والذي حدد لي ضرورة إجراء 3 جلسات يفصل بين كل جلسة والأخرى 5 أيام، وبعد الفراغ من كل الجلسات لم أصدق النتيجة التي حصلت عليها، فقد تحولت شفتاي إلى اللون الوردي، وبات بإمكاني الإبتسام بكل حرية وثقة، كانت تجربةً رائعة”.

مميزات توريد الشفايف

هل يمكن توريد الشفايف منزلياً؟

توجد العديد من الوصفات المنزلية السهلة التي يمكنك الإستعانة بها لتوريد الشفايف منزلياً، ومن أشهر تلك الوصفات نورد لك ما يلي:

  1.  عصير الرمان لتوريد الشفايف: قومي بهرس حبة واحدة من ثمار الرمان، ثم ضعيه على الشفاه قبل النوم وحتى الصباح، ثم بإمكانك أن تغسليه صباحاً بالقليل من الماء البارد، كرري هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.
  2.  التوت الأحمر لتوريد الشفايف: كل ما عليك القيام به هو هرس حبتين من التوت الأحمر، أضيفي لها القليل من جل الألوفيرا والعسل، ثم قومي بوضع المزيج على الشفايف يومياً، ولمدة لا تقل عن ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد، هذه الوصفة سوف تعطيك نتائج رائعة إذا تم تكرارها يومياً، لكن لا تنسي ترطيب الشفاه جيداً بعد الوصفة.

وصفة منزلية من الرمان لتوريد الشفايف

 

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

بوتكس الشفايف

تفتيح الشفايف

علاج سواد الشفايف

عملية تكبير الشفايف

نفخ الشفايف

فيلر الشفايف

اذابة الفيلر من الشفايف