استخدامات كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه

استخدامات كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه

احتفظ كريم فيوسيدين بمكانته لسنوات طويلة باعتباره المنتج الأول والأكثر شعبية في علاج الجروح والحبوب، ولكن ما لا يعرفه البعض هو استخدامات كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه، وهي من أكثر الأمور التي تبحث عنها كثير من السيدات نظراً لشعورهن ببعض الحرج عند طلب استشارة طبية بخصوص هذا الشأن، ما هي تلك الاستخدامات؟ وما هي أنواع كريم فيوسيدين؟ وما الآثار الجانبية الناتجة عن استخدامه؟ كل هذا وأكثر ستعرفينه من خلال السطور القادمة من هذا المقال.

 

كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه

 

ما هو كريم فيوسيدين؟

يحتوي كريم Fucidin على حمض الفيوسيديك Fucidic Acid بتركيز 2%، وهو من أشهر المضادات الحيوية المستخدمة في علاج العدوى الجلدية البكتيرية خاصةً الناتجة عن بكتيريا المكورات العنقودية، هناك العديد من الاستخدامات التي اشتهر بها كريم فيوسيدين يأتي على رأسها قدرته الكبيرة على علاج الحبوب والجروح، كما يستخدم فيوسيدين في علاج مرض القوباء الناتج عن تكون بعض البقع القشرية على سطح الجلد.

 

⁨‎⁨يستخدم فيوسيدين في علاج الحبوب⁩⁩

 

أنواع كريم فيوسيدين

قد يختلط الأمر على بعض المستخدمين نظراً للتشابه الكبير في الشكل الخارجي بين منتجات فيوسيدين، ولكن الأمر بعيد كل البعد عن التعقيد لأن المنتج متوفر في 3 أشكال فقط وهي:

1- فيوسيدين كريم 

وهو المنتج الأكثر رواجاً بين منتجات فيوسيدين، يحتوي الكريم على حمض الفيوسيديك فقط بتركيز 2%، ويتوفر في حجمين أحدهما 15 جرام، والآخر الحجم الكبير 30 جرام.

فيوسيدين كريم 

2- فيوسيدين مرهم 

يتكون المرهم من أحد مشتقات المادة الفعالة للكريم وهي فوسيدات الصوديوم، وتختلف تركيبة المرهم نظراً لوجود مادة اللانولين التي تجعل المرهم يبقى نسبياً لفترة أطول على البشرة، يتوفر المرهم أيضاً في حجمين 15 و30 جرام.

 

فيوسيدين مرهم

 

3- فيوسيدين H كريم

يختلف Fucidin H Cream عن المنتجين الآخرين في احتوائه على الهيدروكورتيزون بنسبة 1%، لذلك فهو يعد الخيار الأنسب لعلاج حالات الإكزيما والحكة الجلدية، لكن لا ينبغي استعماله على الجروح والحروق مثل كريم أو مرهم فيوسيدين.

فيوسيدين H كريم

 

ما هي أشهر استخدامات كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسه؟

هناك بعض الدواعي الطبية التي يمكنك أن تستخدمي فيها كريم فيوسيدين في المنطقة الحساسة بشكل آمن، تعرفي في السطور القادمة على أشهر هذه الاستخدامات.

1- علاج الالتهابات المصاحبة للتقشير بالليزر الكربوني

تلجأ كثير من السيدات لجلسات الليزر الكربوني للتخلص من اسمرار المناطق الحساسة، ولكن في كثير من  الأحيان تظهر بعض الأعراض الجانبية للجلسات وأشهرها التهابات الجلد، ويعد كريم فيوسيدين من الخيارات المناسبة للحد من تلك الالتهابات بناءً على إحدى الدراسات التي أجريت في الصين عام 2020.

 

⁨‎⁨يستخدم كريم فيوسيدين بعد جلسات الليزر الكربوني⁩⁩

 

2- علاج الحبوب بعد إزالة الشعر

على الرغم من التطور الكبير في تقنيات إزالة الشعر وأحدثها تقنية الليزر، إلا أن جميع تلك التقنيات تشترك في عرضاً جانبياً مزعجاً وهو ظهور بعض الحبوب وخاصةً في المناطق الحساسة، يمكنك استخدام كريم فيوسيدين بمجرد تكون تلك الحبوب تجنباً لتفاقم المشكلة وظهور بعض الإفرازات الصديدية.

 

⁨‎⁨استخدام كريم فيوسيدين بعد جلسة الليزر لازالة الشعر⁩⁩

 

3- علاج الالتهابات

تعد التهابات المناطق الحساسة أمراً شائعاً بين كثير من السيدات، يتميز كريم فيوسيدين H باحتوائه على الهيدروكورتيزون، مما يجعل منه خياراً جيداً في علاج بعض أنواع الالتهابات في المناطق الحساسة سواء بمفرده أو بجانب بعض الأدوية الأخرى.

 

⁨‎⁨كريم فيوسيدين H يستخدم في علاج التهابات في المناطق الحساسة⁩⁩

 

4- علاج بعض أنواع الإصابات البكتيرية

هناك العديد من أنواع البكتيريا والكائنات الدقيقة التي تنمو بشكل طبيعي خاصةً في المناطق الحساسة، قد يؤدي أي خلل في جهاز المناعة إلى ظهور أعراض الإصابة البكتيرية، ويعد كريم فيوسيدين علاجاً مناسباً في كثير من الحالات بعد استشارة الطبيب والتأكد من ملائمته لنوع البكتيريا المسببة للأعراض. 

 

⁨‎⁨يعد كريم فيوسيدين علاجا لمشاكل المنطقة الحساسة⁩⁩

 

5- التخلص من الحكة 

تعاني بعض السيدات من أعراض الحكة في المناطق الحساسة، يعد استخدام  كريم فيوسيدين للمنطقه الحساسة للحكه من أشهر استخداماته عند كثير من السيدات، يرجع ذلك لقدرته الكبيرة على مقاومة العديد من السلالات البكتيرية التي تتسبب في ظهور تلك الأعراض.

 

⁨⁨‎⁨ كريم فيوسيدين للمنطقة الحساسة⁩⁩⁩

 

طريقة الاستخدام

لا شك أن  استخدام المضادات الحيوية بما فيها الأنواع الموضعية يعد أمراً شائكاً إلى حد كبير، فقد يؤدي الإفراط في استخدامها سواء من ناحية الجرعة المحددة أو مدة الاستعمال إلى ظهور بعض السلالات المقاومة للبكتيريا، لهذا السبب ينبغي توخي الحذر أثناء استخدام الكريم والالتزام بالإرشادات التي تقدمها الشركة المنتجة وهي:

  1. احرصي على تنظيف موضع استخدام الكريم جيداً.
  2. ضعي طبقة رقيقة من الكريم على المنطقة المصابة من مرتين إلى 3 مرات يومياً.
  3. تتراوح مدة استخدام الكريم من 7 إلى 14 يوم.
  4. إذا كنت تستخدمين ضمادة لتغطية مكان الإصابة ينبغي أن تقللي عدد مرات الاستخدام إلى مرة واحدة أو مرتين يومياًُ.
  5. ينبغي ألا تتعدى مدة استخدامك للكريم 14 يوم في جميع الأحوال، وإذا لم تشعري بتحسن في الأعراض ينبغي استشارة الطبيب.

 

⁨‎⁨طريقة استخدام كريم فيوسيدين للمناطق الحساسة⁩⁩

 

الأعراض الجانبية

يعد كريم فيوسيدين من المنتجات الآمنة إلى حد كبير، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الآثار الجانبية في بعض الحالات حتى وإن كان احتمال حدوثها ضعيفاً، من أشهر الأعراض الجانبية المصاحبة لاستخدام الكريم:

  1. حكة جلدية.
  2. تهيج في مواضع استخدام الكريم.
  3. حرقان واحمرار في الجلد.
  4. تورم في الجلد.

 

⁨‎⁨ الآثار الجانبية لكريم فيوسيدين ⁩⁩

 

تظهر في بعض الأحيان أعراض ناتجة عن فرط التحسس من أحد مكونات الكريم، ينبغي استشارة الطبيب فوراً عند الإصابة بأحد تلك الأعراض نظراً لخطورتها على حياة المريض:

  1. صعوبة في التنفس.
  2. ارتفاع مفاجئ في درجة حرارة الجسم.
  3. تورم في الوجه أو اللسان أو جفون العين.

 

⁨‎⁨تورم العين من اعراض التحسس من كريم فيوسيدين⁩⁩

 

موانع الاستعمال

هناك بعض الموانع الطبية التي ينبغي مراعاتها قبل استخدام كريم فيوسيدين لضمان  استخدامه بشكل آمن، من أهم تلك الموانع:

  1. وجود تاريخ مرضي أو عائلي للحساسية من حمض الفيوسيديك.
  2. لا توجد أبحاث كافية حول استخدام المنتج أثناء فترة الحمل، لذلك ينبغي استشارة الطبيب قبل اتخاذ هذا القرار.
  3. لا يتعارض استخدام الكريم مع الرضاعة الطبيعية، ولكن بشرط عدم استخدامه بالقرب من منطقة الثدي.
  4. لا ينبغي استخدام الكريم بالقرب من منطقة العين، وفي حالة حدوث ذلك ينبغي غسلها فوراً بالماء ويفضل استخدام غسول للعين لتجنب حدوث التهاب بها.

 

⁨‎⁨موانع الطبية ينبغي مراعاتها قبل استخدام كريم فيوسيدين⁩⁩

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أفضل 10 وصفات لتبييض المناطق الحساسة، تعرفي عليها

تبييض المناطق الحساسة

تقشير المناطق الحساسة

كريم تفتيح المناطق الحساسة سريع المفعول

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام؟

تفتيح المناطق الحساسة

أفضل طريقة لإزالة شعر المناطق الحساسة للعروس