إليك فوائد لصقات الحبوب لبشرة نقية

إليك فوائد لصقات الحبوب لبشرة نقية
⁨‎⁨إليك فوائد لصقات الحبوب لبشرة نقية⁩⁩

حاصلة على دبلوم عام في التربية كلية الدراسات العليا للتربية بتقدير امتياز، طالبة في الدبلوم الخاص للمناهج وطرق التدريس بكلية الدراسات العليا للتربية، حصلت على عدة دورات تدريبية في الكتابة

إنشاء: 22 نوفمبر 2021 · تحديث: 22 نوفمبر 2021

نعلم كم هي مزعجة تلك الحبوب التي لا تجد طريقها على سطح الجلد سوى في ليلة سابقة لمناسبة لعلك تنتظرينها بفارغ الصبر! فهل يمكن أن تكون لصقات الحبوب حلاً سريعاً منقذاً لك؟

حبوب البشرة الطارئة مشكلة شائعة تزعج كلاً من الرجال والنساء؛ مما يلجأ بهم إلى البحث عن علاجات سريعة تقضي عليها أو حتى تخفي مظهرها بقدر الإمكان، اكتسبت لصقات حب الشباب شهرة واسعة كنتيجة لذلك، فهل تستحق حقاً التجربة؟ هذا ما سوف نجيب عليه في هذا المقال.

فوائد لصقات الحبوب لبشرة نقية

ما هي لاصقات الحبوب؟

هي عبارة عن لاصقات دائرية صغيرة، مصممة خصيصاً لعلاج حب الشباب، تلتصق هذه اللاصقات بالجلد، فتعمل على امتصاص الرطوبة والسوائل الزائدة من الأوساخ والزيوت وإبعادها عن بثور حب الشباب.

مواصفات المنتج ومكوناته:

يأتي هذا المنتج في صورة لصقات دائرية بأحجام مختلفة لتناسب جميع أنواع الحبوب، تصنع هذه اللاصقات من مادة هلامية تشبه السيليكون، تسمى الهيدروكوليد (Hydrocolloid)، تحتوي بعض أنواع اللصقات على حمض الساليسيليك، زيت شجرة الشاي، يتوفر العديد من أنواع اللصقات، يحتوي أكثرها على ما يزيد عن عشرين لصقة تقريباً بأحجام مختلفة، قد يزيد أو ينقص العدد حسب العلامة التجارية.

استخدامات لاصقات الحبوب

استخدامات لاصقات الحبوب

 تستخدم هذه اللاصقة في امتصاص السوائل الزائدة وأي زيوت وأوساخ تتسبب في بروز حب الشباب عن سطح الجلد، من استخدامات لاصقات حب الشباب:

  1. إخفاء مظهر الحبوب.
  2. تسريع عملية الشفاء من حب الشباب.
  3. سحب الدهون من حب الشباب.
  4. حماية الحبوب من التلوث والعوامل الخارجية.
  5. تنظيف المسام ومنع انتقال العدوى.
  6. تقليص حجم الحبوب بإزالة الدهون والزيوت المتراكمة تحت الجلد.

استخدامات لاصقات الحبوب

الفوائد والمميزات للاصقات الحبوب

تكثر فوائد هذه اللاصقات كما يتضح لنا من الاستخدامات المخصصة لها.

1- إخفاء الحبوب

تلتصق هذه اللاصقات بحب الشباب، مما يقلل من ظهور الحبة ويخفيها تقريباً؛ لذلك يستخدمها العديد من السيدات في حالات الطوارئ عند ظهور حبة مفاجئة أو أكثر بالوجه.

2- علاج حب الشباب

تُصنع اللاصقة من مادة الهيدروكوليد التي تعمل على امتصاص السوائل الزائدة، لذلك فهي فعالة في علاج الصديد والرؤوس البيضاء وحب الشباب، يستخدم كذلك لصقات الحبوب السوداء في القضاء عليها.

علاج حب الشباب

3- تقلل من انتشار حب الشباب بالوجه

تعمل هذه اللاصقات على حماية الوجه؛ إذ يواجه الكثير من المرضى صعوبة كبيرة في تجنب لمس حب الشباب والرؤوس البيضاء. يقل انتشار العدوى كثيراً مع استخدام اللاصقة وإبعاد حب الشباب عن محيط اليد، وتقل كذلك ندبات حب الشباب التي قد تظهر كنتيجة للعبث بها.

4- تهدئة التهابات حب الشباب النشط

تحتوي بعض اللاصقات الطبية على مواد فعالة مثل حمض الساليسيليك، وزيت شجرة الشاي؛ مما يساعد على القضاء على البكتيريا وتقليل الالتهابات والألم والاحمرار المصاحب لحب الشباب.

5- علاج حب الشباب الكيسي

تحتوي بعض لصقات الحبوب تحت الجلد على إبر مجهرية مذابة دقيقة للغاية. تعمل على اختراق ونقل المواد الفعالة إلى طبقات الجلد الأعمق؛ مما يساعد على الإسراع من علاج حب الشباب الكيسي وعملية الشفاء.

حب الشباب

طريقة الاستخدام

تستخدم اللصقات وفقاً للخطوات التالية:

  1. تنظيف البشرة وتجفيفها جيداً.
  2. نضع اللاصقة مباشرة على مكان الحبة.
  3. يتم تغييرها كل 6-24 ساعة وفقاً للنوع المستخدم.
  4. لا يعاد استخدام اللاصقة.

⁨‎⁨طريقة استخدام لصقات الحبوب⁩⁩

السعر

يتوفر العديد من أنواع لاصقات الحبوب في الأسواق العربية، بأسعار شديدة التباين، تبدأ أسعار اللاصقات في مصر من 15 جنيهاً وتصل إلى 150 جنيهاً تقريباً، بينما تتراوح الأسعار في المملكة العربية السعودية من 4 ريالات إلى55 ريالاً سعودياً، يمكن الحصول على أفضل أنواع لاصقات الحبوب بالأسعار الآتية:

  1. لصقات الحبوب من سيفورا: تحتوي العبوة على 12 لاصقة بسعر حوالي 17 ريالاً سعودياً.
  2. لصقات الحبوب من ذا فيس شوب (لصقات د.بيلمر Dr. Belmeur): تتكون العبوة من 40 لصقة تحتوي على حمض الساليسيليك وعشب الصفصاف، و40 لصقة من الهيدروجيل بسعر 55 ريالاً سعودياً.
  3. لصقات الحبوب من اي هيرب: تباع لصقات حبوب كوسركس COSRX من اي هيرب بسعر حوالي 35 ريالاً سعودياً، عدد 24 لاصقة.
  4. لصقات الحبوب من شي ان: يبلغ سعرها حوالي 4 ريالات، تحتوي العبوة على عدد 35 لاصقة.

ختاماً، تشكل هذه اللاصقات علاجاً فعالاً للبثور السطحية مثل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء والنتوءات مليئة بالصديد، ولكن لا يعد من المحتمل أن تخترق اللاصقات التقليدية الحبوب تحت الجلد، كذلك لا ينبغي الاعتماد عليها في علاج حالات انتشار حب الشباب النشط بالبشرة.

⁨‎⁨انواع واستخدامات لاصقات الحبوب⁩⁩

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

برنامج العناية بالبشرة في الشتاء مع أفضل 10 منتجات على الإنترنت

إليك 8 منتجات للاهتمام بالبشرة أثناء وبعد الاستحمام

نظف وجهك بعمق مع أفضل 10 من منتجات تنظيف البشرة

أفضل ماسك تنظيف البشرة

5 منتجات لعلاج الهالات السوداء وشحوب البشرة

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...