إليك أفضل ماسك للجسم من المواد الطبيعية

إليك أفضل ماسك للجسم من المواد الطبيعية

تحرص السيدات منذ القدم على تطبيق مختلف الوصفات الطبيعية لتجميل البشرة وتحسين مظهرها، لذا فقد اعتمدن أنواعاً عدة من ماسك للجسم ذو التركيبة الطبيعية، والذي ساعدهن على التخلص من مشاكل بشرة الجسم وتنعيمها وتحسين مظهرها، والحصول على نتائج توازي النتائج التي تحصلين عليها من عمليات التجميل.

إن كنت من الراغبات في معرفة المزيد حول أفضل أنواع ماسكات الجسم من مكونات طبيعية، فسوف نُقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بهذا الموضوع، ما هي أفضل ماسكات الجسم، وكيف يمكن تحضيرها بسهولة، وما هي فوائدها وأبرز استخداماتها، بالإضافة إلى العديد من النصائح التي قد تهمك.

 

أفضل ماسك للجسم

 

ما هي فوائد الزيوت الطبيعية للجسم؟

تمتلك الزيوت الطبيعية فوائد تجميلية متعددة لا حصر لها، وذلك جنباً إلى جنب مع خصائصها العلاجية للجسم، حيث تتكون الزيوت الطبيعية من العديد من المكونات الفعالة التي تلعب دوراً محورياً في ترطيب البشرة وحمايتها من التضرر والجفاف، بالإضافة إلى وقاية البشرة من البكتيريا والميكروبات المُسببة لظهور الحبوب والبثور والمشاكل المُختلفة للبشرة.

يمكن استعمال زيوت البشرة بالعديد من الطرق والوصفات المختلفة، سواءً خلال الحمام أو بعد الحمام المغربي أو من خلال عمل مساج للبشرة بالزيوت العطرية، حيث تدخل الزيوت الطبيعية بفوائدها الجمالية في العديد من الوصفات التجميلية للجسم، وعلى رأسها ترطيب البشرة وتنعيمها، بالإضافة إلى الوقاية من الترهلات والتجاعيد.

 

فوائد الزيوت الطبيعية للجسم

 

ما هو أفضل روتين للعناية بالجسم؟

من المهم لكل الفتيات وضع روتين عناية يومي ببشرة جسمك، والاهتمام بتطبيقه والمحافظة عليه بشكلٍ منتظم، من أجل الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من العوامل الضارة، ومن أهم الخطوات التي يتوجب على السيدات إدراجها ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة نورد لكم ما يلي:

  1. احرصي على تنظيف بشرتك يومياً صباحاً مساءً باستخدام الماء الفاتر وأحد أنواع الصابون العشبي الآمن على البشرة.
  2. من الضروري المحافظة على ترطيب الجسم بشكل دوري باستخدام أحد أنواع مرطبات الجلد التي تفضلينها، خاصةً خلال فصل الشتاء الذي تميل فيه البشرة للإصابة بالجفاف الشديد والتشقق.
  3. احرصي على تطبيق واحدة على الأقل من الوصفات والماسكات الطبيعية للجسم والتي سوف نوردها لكم في الفقرة التالية، من أجل ضمان حصول الجسم على التغذية التي يحتاج لها.
  4. احرصي على استخدام واقي الشمس المناسب لبشرتك من أجل وقاية البشرة من التعرض لمخاطر وأضرار أشعة الشمس الضارة، ومن الضروري الانتباه إلى أن استخدام واقي الشمس لا يقتصر على فصل الصيف فحسب، وإنما يتوجب استعماله خلال كافة فصول العام، والقيام بتجديده كل ساعتين.

 

روتين للعناية بالجسم

 

قائمة بأفضل ماسك للجسم من مكونات طبيعية؟

لم تزل الطبيعة تبهرنا كل يوم بمكوناتها الفعالة في تجميل البشرة، والتي قد توازي أو تفوق الكثير من المنتجات الطبية والتجميلية من أرقى الماركات والعلامات التجارية، ومن أفضل الوصفات التجميلية والطبيعية للجسم نورد لكم ما يلي:

 

قائمة بأفضل ماسك للجسم من مكونات طبيعية؟

 

ماسك للجسم قبل الاستحمام:

تعد وصفات العناية بالجسم قبل الاستحمام واحدةً من الأمور الضرورية للسيدات والفتيات ضمن روتين العناية الأسبوعي بالجسم، ويعد سكراب وماسك السكر البني وزيت الزيتون من أهم العناصر الفعالة في صنفرة الجسم وتنعيمه قبل الاستحمام، ومن أجل تحضير هذه الوصفة قومي باستخدام المكونات التالية:

  1. كوب واحد من السكر البني.
  2. ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  3. القليل من عصير الليمون.

كل ما عليك القيام به هو مزج المكونات السابقة بشكل جيد، ومن ثم وضع القليل منها على سطح البشرة الرطبة وفركه جيداً، اتركي الماسك على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة من أجل الاستفادة من فوائد العسل، ومن ثم اغسليه بالماء البارد والصابون العشبي، كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك للجسم قبل الاستحمام

 

ماسك للجسم للتفتيح والترطيب:

تعد الترمس واحداً من أفضل المكونات الطبيعية المستخدمة في تفتيح البشرة، حيث يعمل الترمس على التقليل من تراكم صبغى الميلانين في الجلد، مما يكسبه مظهراً أكثر إشراقاً، كل ما عليك القيام به لتطبيق هذه الوصفة هو تحضير المكونات التالية:

  1. القليل من مسحوق الترمس الناعم.
  2. ملعقتين من العسل.
  3. القليل من زيت الزيتون.

كل ما عليكِ القيام به من أجل تنفيذ هذه الوصفة هو مزج المكونات جيداً لصنع مزيج سهل الفرد على البشرة، قومي بوضع القليل على سطح بشرتك وافركيه جيداً في حركةٍ دائرية، اتركي المزيج على بشرتك مدةً تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة تقريباً قبل القيام بغسله بالماء الفاتر، ومن ثم رطبي بشرتك جيداً، ومن أجل الحصول على النتائج المطلوبة قومي بتكرار الوصفة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.

 

ماسك للجسم للتفتيح والترطيب

 

ماسك للجسم كامل بتركيبةٍ مُغذية:

يرتبط استخدام الحليب والعسل وزيت اللوز في صناعة الوصفات الطبيعية للجسم بتغذية البشرة ومنحها الترطيب الطبيعي والمرونة التي تحتاجها، كما أن إضافة فيتامين سي (Vitamin C) لهذه الوصفة من شأنه أن يزيد من قيمتها وتأثيرها الإيجابي على البشرة، كل ما تحتاجينه في سبيل صناعة هذا الماسك هو تحضير المكونات التالية:

  1. القليل من الحليب السائل.
  2. ملعقتين من العسل.
  3. ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
  4. عدد من كبسولات فيتامين سي.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو خلط الحليب مع العسل وإفراغ كبسولات فيتامين سي عليها، بعد ذلك قومي بوضع المزيج على سطح بشرتك واتركيه لمدة 25 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، اغسلي بشرتك جيداً واستخدمي كريم أو لوشن الترطيب المناسب إذا لزم الأمر، كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً حتى الحصول على أفضل النتائج.

 

ماسك للجسم كامل بتركيبةٍ مُغذية

 

ماسك للجسم بعد الحمام المغربي:

يعد الحمام المغربي واحداً من الخطوات الضرورية لكل عروسٍ مقبلةٍ على الزواج، لهذا السبب تحرص الكثير من الفتيات على تجربة عدد من الوصفات الطبيعية بعد الحمام المغربي من أجل زيادة فعاليته والحصول على أفضل النتائج، ومن أجل تحضير هذه الوصفة فأنت تحتاجين إلى المكونات التالية:

  1. 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء.
  2. 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
  3. مقدار قليل من خل التفاح.
  4. 2 ملعقة من الزبادي.
  5. ملعقة صغيرة من زيت الورد.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج المكونات السابقة وتحريكها جيداً، ومن ثم قومي بوضع القليل من هذا المزيج على سطح بشرتك وتحريكه جيداً برفق في حركةٍ دائرية، كما يمكنك استخدام الليفة المغربية في فرك الجلد، ومن أجل الحصول على نتائج فعالة قومي بتكرار الوصفة 3 مرات شهرياً على الأقل.

 

ماسك للجسم بعد الحمام المغربي

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

أفضل 10 منتجات للجسم والشعر لعام 2022

أفضل 6 زيوت مغذية للجسم لشتاء 2022

تشققات الجسم

فوائد اقراص الخميرة للجسم

استمتع بالاستحمام والاسترخاء مع 5 من منتجات غسول الجسم والشامبو

انعشي جسمك مع سبعة من أفضل منتجات الجسم