أهم 10 علامات تدل على جمال المرأة

⁨‎⁨أهم 10 علامات تدل على جمال المرأة⁩⁩

تختلف الوُجوه والملامح، تتفاوت معايير الجمال من امرأةٍ لأخرى ومِن عرقٍ لأخر ومن منطقةٍ لغيرها، لكن علامات جمال المرأة الأساسية من الأمور التي لا يختلف عليها أحد منُا، تظل من أهم سمات جمال السيدات رغم اختلاف البُلدان والأذواق والأعراق.

إن كُنت ترغبين في معرفة المزيد حول أهم علامات الجمال عند المرأة، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف كافة المعلومات التي تُساعدك في التعرف على مواطن الجمال لديك، والتي لابد وأن كل امرأةٍ تمتلك نصيباً منها، إلى جانب العديد من النصائح والمعلومات التي قد تُهمك.

 

⁨‎⁨ علامات تدل على جمال المرأة⁩⁩

 

ما هي علامات أو سمات الجمال؟

يقال: (هذه السيدة فائقة الجمال) إذا تمتعت المرأة بعدد من الصفات المُتعارف على استخدامها كأحد معايير تقييم الجمال، وعلى الرغم من اختلاف نظرة كل منُا للجمال ومفهومنا عنه، إلا أنه يظل هناك العديد من المعايير التي لا يختلف أيُ منا على اعتبارها سمةً من سمات الجمال ومعياراً من معايير تقييمه.

قد نتساءل، هل تظل معايير الجمال ثابتةً مع مضي الوقت؟ بالطبع لا، ففي العصور السابقة على سبيل المثال، كانت السيدات اللواتي يتمتعن بقوام مكتنز أكثر جمالاً من السيدات اللواتي يتمتعن بقوام نحيل، بينما كانت السيدات اللواتي يتمتعن بجسم طويل كُن يعتبرن أكثر جاذبية من السيدات القصيرات أو ذوات الطول المتوسط، على العكس من وقتنا الحالي.

ولا يقتصر تباين معايير الجمال من وقت لآخر فحسب، وإنما تختلف علامات الجمال من بلد لآخر ومن منطقةٍ لأخرى، فالسيدات صاحبات البشرة السمراء الصافية والشعر الأسود المُنسدل العينين الداكنتين هن الأكثر جمالاً بين نساء الجزيرة العربية على سبيل المثال، بينما تعتبر النساء ذوات البشرة الصافية والفاتحة والأنف الدقيق والقوام النحيل هن الأكثر جمالاً بين سيدات مناطق شرق آسيا.

سمات الجمال

 

أهم 10 علامات تدُل على جمال المرأة:

تشمل أبرز علامات الجمال لدى السيدات ما يلي:

1- غمازات الوجنتين:

تعد غمازات الوجنتين من أهم وأقدم علامات الجمال لدى السيدات، والغمازات هي انبعاج جلدي بسيط في أحد مناطق جلد الوجه، تعتبر وجوه السيدات اللواتي يمتلكن هذه العلامة من أجمل وجوه السيدات على الإطلاق، تعد الغمازات من الصفات الوراثية التي تنتقل من جيل لآخر.
ولا يقتصر ظهور الغمازات لدى السيدات على الوجنتين فحسب، إنما من الممكن كذلك أن تظهر في أسفل الذقن، تُعد غمازات الذقن من أهم علامات الجمال لدى السيدات، خاصةً النساء من الأصول العربية.

⁨‎⁨الغمازات من معايير جمال المرأه⁩⁩

 

2- الأصابع الطويلة الممشوقة:

تُعد أصابع اليدين النحيلة والممشوقة والطويلة سمةً من أهم سمات الجمال لدى الفتيات والسيدات، حيث ظهر وصفُ الأصابع الطويلة والممشوقة في الكثير من الأدب العربي كصفةٍ من صفات الأنوثة لدى السيدات والفتيات.
كما تُعتبر الأظافر المُقوسة متوسطة الطول كذلك سمةً من سمات الجمال، خاصةً في ظل عناية المرأة بها بصورة يومية، لذا حرصت العديد من شركات مُستحضرات التجميل والعناية بالبشرة على ابتكار العديد من مستحضرات العناية بالاظافر وتقويتها، والتي تجتذب الكثير من السيدات للحصول على مظهر أظافر جذاب وأصابع أنثوية فاتنة.

أصابع اليدين النحيلة والممشوقة والطويلة سمةً من أهم سمات الجمال

 

3- النمش الخفيف على الوجه:

يعد النمش الخفيف (Freckles) على الوجه واحداً من أهم علامات الجمال لدى السيدات، على الرغم من كونه أحد اضطرابات فرط التصبغ التي تُصيب الجلد وتؤدي إلى تغير لونه في مناطق معينة من الجسم، ويزداد ظهور النمش الخفيف عادةً على منطقة الصدر والكتفين والوجه.
تحدث الإصابة بالنمش نتيجةً للعديد من العوامل المختلفة، مثل العوامل الوراثية والجينية أو فرط التعرض لأشعة الشمس، كذلك المرور بمرحلة الحمل والولادة، وجود خلل ما في خلايا الجلد، يُعد النمش الخفيف سمةً من سمات الجمال، بينما قد يتسبب فرط ظهور بقع النمش على الجلد إلى تصبغ الجلد وتشوهه.

النمش الخفيف على الوجه

 

4- الرقبة الطويلة وعظام الكتف البارزة:

اشتهر شعراء العرب القدماء بأشعار الغزل التي يتغزلون فيها فيها بمواطن الجمال لدى السيدات ويمتدحونها، وتأتي الرقبة الطويلة المنحوتة وعظام الكتف البارزة كأحد أشهر مواطن الجمال تلك، وهي من سمات الجمال الملكية التي حازتها العديد من الأميرات والملكات على مرُ العصور.
وقد حرص مختصو الجمال والموضة حول العالم على إظهار عظام الرقبة والكتفين من خلال المكياج، وذلك لكونها تعد سمةً من أهم سمات الجمال والأنوثة والجاذبية لدى السيدات، تبعاً لهذا ازداد إقبال السيدات على اللجوء إلى وسائل شفط الدهون الزائدة للتخلص من الدهون الزائدة بهذه المنطقة، وجعل عظامها تبدو أكثر بروزاً.

الرقبة الطويلة المنحوتة وعظام الكتف البارزة كأحد أشهر مواطن الجمال

 

5- أرنبة الأنف المُرتفعة:

لا يختلف اثنان حول العالم على أن الأنف المرسوم ذو المُقدمة المٌرتفعة والقوام الدقيق هو سمةُ من أهم سمات الجمال لدى السيدات، لكن هل يعني هذا بأن كافة أشكال الأنف الأخرى هي أقل جمالاً؟ بالطبع لا، فلكل شكل من أشكال الوجوه ملامحه التي تليق به، بما في هذا الأنف الذي خُلق بهيئة تتناسب مع باقي ملامح الوجه وطبيعة بيئة الإنسان.
وفي بعض الحالات قد تضطر بعض النساء لإجراء عملية تجميل الأنف أو تصغير أرنبة الأنف، من أجل جعل مظهر الأنف أكثر اتساقاً مع باقي ملامح الوجه، أو لأغراض طبية مثل تحسين وظيفة الأنف وما إلى ذلك، كما تتيح المداومة على أداء بعض التمارين المنزلية الخفيفة على التحسين من مظهر الأنف وجعله أكثر تحديداً.

⁨‎⁨الأنف المرسوم من أهم سمات الجمال⁩⁩

 

6- الشفاه المحددة والمُكتنزة:

تعد الشفاه الممتلئة والمكتنزة واحدةً من علامات الجمال لدى السيدات والنساء، على عكس الشفتين الرقيقة أو النحيلة، لذا فإن امتلاك المرأة لشفتين مكتنزتين يضيف جمالاً وجاذبية لا نظير لها على ملامحها، لذا تحرص نجمات هوليود دائماً على الحصول على شفتين ممتلئتين، من خلال حقن الفيلر ومواد التحشية.

الشفاه الممتلئة والمكتنزة واحدةً من علامات الجمال لدى السيدات

 

7- القوام المُتناسق:

يحتل القوام النحيل الممشوق النصيب الأكبر من مقاييس الجمال لدى السيدات حول العالم، فالسيدات ذوات الطول المتوسط يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالاً من السيدات مفرطات الطول أو القصر، كذلك فإن النساء اللواتي يتمتعن بقوام نحيل وممشوق يعتبرن أكثر جاذبيةً وجمالاً من السيدات اللواتي يمتلكن أجساماً مُكتنزةً أو مُمتلئة.
لهذا السبب تحرص الكثير من السيدات على التخلص من الدهون المُتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، شد ترهلات الجلد من خلال مُختلف تقنيات التجميل الجراحية وغير الجراحية، رغبةً منهن في الحصول على قوام منحوت ونحيل، مظهر أكثر جاذبية، على الرغم من كافة المخاطر التي قد تنطوي عليها.

يحتل القوام النحيل الممشوق النصيب الأكبر من مقاييس الجمال

 

8- الشعر الطويل:

الشعر هو تاج المرأة، سمة من أهم سمات الجمال لدى السيدات، يعد الشعر الطويل المُنسدل مصدر إلهام للكثير من الشعراء منذ القدم، فورد في الشعر الجاهلي بيتاً يقول:”فرع يزيّن المتن أسود فاحم * أثيث كقنو النخلة المتعثكل”، دلالةً على طول الشعر وسواده، والذي كان ولم يزل من أهم علامات جمال النساء العربيات في ذلك الوقت.
لهذا السبب حرصت السيدات منذ القدم على إيلاء عناية خاصة بجمال شعورهن وتحسين مظهرها وزيادة طولها، من خلال العديد من الوصفات الطبيعية، والتقنيات التجميلية الحديثة،  

⁨‎⁨الشعر الطويل من معايير جمال المرأة⁩⁩

 

9- الرموش الطويلة والعيون الواسعة:

تُعد العيون الواسعة من أهم سمات الجمال للرجال والسيدات على حد سواء، فيُقال في الأثر:” عينان كعيون الغزال”، دلالةً على العيون الواسعة كعين الغزلان، كما تعد كذلك الحواجب المرسومة والرموش الكثيفة سمةً مميزةً من سمات الجمال، حيث باتت الحواجب المرسومة والمحددة من أشهر صيحات التجميل لدى نجمات هوليود في العصر الحديث.
لذا عادةً ما تلجأ السيدات الواتي يتمتعن بعيون ضيقة أو غائرة إلى بعض الحيل التجميلية التي تُوسع من مساحة العينين، وتجعلهما تبدوان بمظهر أكثر اتساعاً، وكذلك فقد تلجأ بعض السيدات اللواتي يتمتعن بحواجب خفيفة إلى زراعة وتكثيف الحواجب والرموش بشكل دوري في صالونات التجميل.

⁨‎⁨العيون الواسعة والرموش الطويلة من علامات جمال المرأه⁩⁩

 

10- الأذُن الصغيرة:

عُرفت الأذن الصغيرة منذ القدم كعلامة من أهم علامات الجمال لدى السيدات، على العكس من الأذن البارزة أو الكبيرة، حيث أنها تعطي المرأة مظهراً طفولياً وأصغر في العمر، وعادةً ما يعتبر شكل الأذن من السمات التي تحصل عليها المرأة عن طريق الوراثة، لذا فهي تختلف عادةً من عرقٍ لآخر، وقد تلجأ بعض السيدات إلى عملية تجميل الأذن من أجل التخلص من مظهر الأذن البارزة.

⁨‎⁨الأذن الصغيرة من علامات جمال المرأه⁩⁩

 

أهم معايير الجمال في الدول المُختلفة:

كما أسلفنا فإن معايير الجمال لدى السيدات تختلف من دولة لأخرى، ومن عرقٍ لآخر، ومن أشهر علامات الجمال في الدول المختلفة نورد لكم ما يلي:

1- أهم علامات الجمال النسائي في اليابان:

في اليابان، تعد العينان الواسعتان والبشرة الصافية البيضاء النضرة من أهم علامات الجمال التي تسعى الفتيات لامتلاكها بكافة السُبل، لذا تزخر الأسواق اليابانية بعدد لا يُحصى من المنتجات والمُستحضرات التجميلية التي تغير من ملامح الوجه وتجعله أكثر اتساقاً، كما أن مُعظم السيدات في اليابان لا يُمانعن من إجراء العمليات التجميلية في أعمار مُبكرة.

أهم علامات الجمال النسائي في اليابان

 

2- أهم معايير الجمال النسائي في إيران:

في إيران لا تختلف معايير الجمال لدى السيدات عن علامات الجمال المٌتعارف عليها عالمياً، لكن أكثر ما يلفت الانتباه هناك لوجه المرأة عادةً هو الأنف الدقيق ذو الأرنبة المُرتفعة، كما تشتهر نساء إيران بالأعين الواسعة والرموش الطويلة والحاجبين الكثيفين.

معايير الجمال النسائي في إيران

 

3- أهم معايير الجمال النسائي في روسيا:

عند الحديث عن الجمال في روسيا فإن أول ما يتبادر إلى أذهاننا هو الشعر الأشقر والبشرة الفاتحة، كما تشتهر النساء الروسيات كذلك بالأعين ذات اللون الأخضر أو الأزرق أو الرمادي، مع ملامح دقيقةً وناعمة، بالإضافة إلى القوام الممشوق والجسم المثالي.

معايير الجمال النسائي في روسيا

 

4- أهم معايير الجمال النسائي في فرنسا:

تحتل العاصمة الفرنسية باريس مكانة مُتميزة على قائمة الدول الأكثر اشتهاراً بالجمال والأناقة من بين مختلف عواصم دول العالم، حيث تشتهر السيدات في فرنسا بالملامح الناعمة والجذابة، بالإضافة إلى القوام الممشوق كغُصن البان، وتقاسيم الجسم المنحوتة بغاية السلاسة، كما تمتاز النساء الفرنسيات بالشعر الانسيابي والعدم التكلف في المظهر والمكياج، مما يكسبهن جاذبيةً مُميزة.

معايير الجمال النسائي في فرنسا

 

5- أهم معايير الجمال النسائي في الدول العربية:

لا تختلف معايير الجمال العربي كثيراً عن ما أسلفنا ذكره من سمات الجمال العالمي، لكن تظل للمرأة العربية جاذبيتها ورونقها التي لا قلما يُشبهها فيه أحد غيرها، فالشعر الأسود الفاحم، والعيون الواسعة الداكنة، والحاجبين المعقودين، والشفاه المُكتنزة، والشامة وغمازة الذقن والوجنتين من أشهر السمات التي تميز السيدات في الدول العربية، وخاصةً في دول الخليج وبلاد الشام والمغرب العربي.

معايير الجمال النسائي في الدول العربية

 

 

إقرأ أيضاً

ليدين رطبة وشابة 9 كريمات لعلاج تقشف وجفاف اليدين

الكولاجين للبشرة

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه

أفضل فيتامينات الشعر

أفضل فيتامينات تبييض البشرة المجربة

أهم فوائد زيت الزيتون للشعر وطرق الاستعمال

بوتكس الشعر