أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل

أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل

تحرص معظم السيدات على الوصول إلى مظهر الوجه الممتلئ مع الخدين الممتلئين ، فهو علامة من علامات الجمال ، وفي حال ما إن كنت ترغبين في الحصول على خدين ممتلئين ، فلم يعد لزاماً عليك اللجوء الى الخيارات التجميلية المعقدة مثل جراحة نقل الدهون ، أو حقن الفيلر والبوتوكس ، بل أصبح بإمكانك فعل هذا منزلياً وبسهولة لا نظير لها ، وذلك من خلال تجربة بعض وصفات نفخ الخدود  في المنزل ، والتي تتحدث الكثير من السيدات عن فعاليتها ونتائجها المذهلة .

من منا لا يرغب في عكس عقارب الساعة واستعادة مظهر شباب البشرة ؟! بالتأكيد جميعنا يرغب في هذا . وبحسب مقاييس الجمال العالمي فإن الخدين الممتلئين و المستديرين من أهم ما يعطيان الوجه مظهراً شاباً ، بينما ترمز الخدود المترهلة غالباً إلى الشيخوخة ، في حين يرتبط الخدين الغائرتين غالباً باعتلال الصحة . 

 ومؤخراً باتت هناك العديد من وصفات نفخ الخدود وتوريدها ، والتي تختلف باختلاف طبيعة البشرة ونوعها وحساسة بشرتك لمكوناتها . وفي هذا الملف سوف نتناول معكم أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود طبيعيا ، وما هي طرق عمل وصفات نفخ الخدود واحمرارها وأهم الاحتياطات الواجب عليك اتباعها . إلى جانب العديد من المعلومات المفيدة حول وصفات نفخ الخدود مع تجميلي.

 

ما هي أهم وصفات نفخ الخدود طبيعياً بالطرق المنزلية ؟

لم يعد يتوجب عليك القيام بالكثير من الأمور المعقدة  أو التدخل الجراحي من أجل الحصول على مظهر خدود متورد وجذاب ، فالأمر بات في يديك من خلال عدد من الطرق الطبيعية والعلاجات المنزلية التي تثق بها الكثير من السيدات للحصول على خدود ممتلئة . بعض وصفات نفخ الخدود على استخدام المكونات الطبيعية في المنزل ، والبعض الآخر معتمد على أداء بعض التمارين الرياضية التي تحسن من مظهر الوجه والخدين. 

1. تمارين الوجه :

تُعرف أيضاً باسم ” يوجا الوجه ” ، حيث تعمل تمارين الوجه على تقوية عضلات الوجه للحصول على مظهر أكثر شباباً. وقد أثبتت دراسة تمت عام 2018 بأن أشخاص الذين يقومون بتمارين الوجه لمدة 30 دقيقة يومياً لمدة ثمانية أسابيع ، تصبح وجوههم مشدودة أكثر وتظهر في مظهر أصغر سناً ، تتضمن بعض تمارين يوجا الوجه ما يلي :

  1. ارفعي عضلات الخدين مع ضم شفتيك معاً والابتسام . ثم ضعي أصابع كل يد على جانبي فمك وارفع خديك عن طريق تحريك أصابعك إلى أعلى خديك ، ثبتي هذه الوضعية لمدة 20 ثانية
  2. أغلقي فمك واملئي خديك بأكبر قدر ممكن من الهواء . ثبتي هذه الوضعية لمدة 45 ثانية قبل نفخ الهواء ببطء
  3. افتح فمك على شكل حرف” O ”  مع ضم شفتيك على أسنانك وتبسمي . ثم ضعي أصابع كل يد على الجزء العلوي من الخد المقابل وارفعي واخفضي خديك برفق لمدة 30 ثانية

أهم وصفات نفخ الخدود طبيعياً بالطرق المنزلية

 

2. ماسك الصبار :

من بين المكونات الأخرى المفيدة للبشرة ، يحتوي هلام الصبار على مضادات الأكسدة وفيتامين C وفيتامينE  ، ولهذا السبب تلاحظ الكثير من السيدات أن وضع الصبار على الخدين بشكل متكرر ومنتظم له تأثير مضاد للشيخوخة. كما أظهرت دراسة نُشرت في مجلة Annals of Dermatology أن النساء اللواتي يتناولن حوالي ملعقة صغيرة من هلام الصبار لمدة 90 يوماً أظهرن تحسناً في مرونة الوجه. لكن من الضروري مراعاة أن بعض الأشخاص قد يكونون حساسين أو لديهم حساسية من الصبار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

3. ماسك التفاح للخدود :

أثبتت التجارب بأن التفاح يساعد الجلد في الحفاظ على مظهره الشاب لأنه يحتوي على كميات كبيرة من :

  • الكولاجين
  • الإيلاستين
  • مضادات الأكسدة

إحدى طرق استخدام التفاح في وصفات نفخ الخدود وتوريدها تتمثل في عمل قناع للوجه باستخدام التفاح . ابشري تفاحة وافركيها على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسل القناع برفق بالماء. كما يعتقد الكثير من الناس أنه يجب تناول التفاح بانتظام لمنع تلف الأنسجة وذلك بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B و C ، يدعي البعض أن الكولاجين والإيلاستين في التفاح يبقيان بشرتك ناعمة وممتلئة.

ماسك التفاح للخدود

 

4. بخاخ الجلسرين وماء الورد :

يقترح الكثير من السيدات القيام بفرك مزيج من ماء الورد والجلسرين على وجنتيك قبل النوم ، حيث أنه من وصفات نفخ الخدود واحمرارها طبيعياً ، كما أنه يحافظ على البشرة نظيفة ورطبة ، مما يعزز مظهر الشباب.

بخاخ الجلسرين وماء الورد

 

5. قناع العسل للوجه للخدود:

أثبت العسل منذ القدم دوره الرائع في تجميل البشرة وتجديد شبابها ونضارتها وحيويتها ، كما أنه يساعد في جعل مظهر الخدين أكثر شباباً وامتلاءاً بسبب خصائصه المرطبة والمضادة للبكتيريا . قد يفيدك صنع قناع من كميات متساوية من العسل والحليب ، افركي الخليط على خديك وانتظري 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ. كما قد يقترح بعض المختصين بتناول 9-10 ملاعق كبيرة من العسل يومياً ، حيث أنه من بين العناصر الغذائية الأخرى ، يوفر مضادات الأكسدة التي تفيد البشرة.

قناع العسل للوجه للخدود

 

6. ماسك الحليب :

لا شيء يعدل فوائد الحليب في تنظيف وترطيب وتوريد البشرة والخدين ، حيث يستخدم الحليب منذ القدم في العديد من وصفات نفخ الخدود طبيعيا في المنزل وذلك نظراً لنتائجه المبهرة ، حيث يحتوي الحليب على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز صحة الجلد ومن أهمها :

  • الأحماض الأمينية
  • الكالسيوم
  • الريبوفلافين ( فيتامين ب  12)
  • البروتين
  • الفيتامينات أ و د

يقترح الكثير من المختصين شرب ثلاثة أكواب من الحليب يومياً لتعزيز صحة البشرة ونضارتها.

ماسك الحليب

 

7. قناع الوجه بالحليب والتفاح :

مكونات الماسك :

  • نصف ثمرة من التفاح الطازج و البابايا الناضجة
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض النقي
  • 6 ملاعق صغيرة من الحليب المبرد

طريقة عمل القناع :

قشري نصف تفاحة وبضعة شرائح من البابايا الناضجة ، ثم ضعي القطع المقشرة في مطحنة . أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل و5-6 ملاعق صغيرة من الحليب المبرد وامزج في عجينة ناعمة ، ضعي العجينة على وجهك بالكامل ودلكي بحركات دائرية على خديك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم بعد ذلك اغسلي وجهك جيداً بالماء البارد. ضعي قناع الوجه هذا مرتين يومياً لمدة أسبوع على الأقل للحصول على نتائج ملحوظة.

فوائد هذا القناع :

هذا الماسك غني بفيتامين ب 12 والأحماض الأمينية ، لذا فهو مفيد للغاية للبشرة لتقوية خلايا بشرة الوجه وإضفاء مظهر ممتلئ على الخدود بشكل طبيعي ، وخاصة مع التكرار المستمر . تزيل البابايا التصبغات والتجاعيد بينما يزيل الحليب الزيوت والترسبات من بشرتك ويعمل على ترطيب البشرة . كما يقلل قناع الوجه بشكل فعال من تلف الكولاجين وتوفر لك خدوداً ناعمة وخالية من التجاعيد وممتلئه.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

8. قناع خليط الزيوت :

وجد بأن بعض أنواع الزيوت الطبيعية من شأنها أن ترطب وتزيد من نعومة البشرة كما أنها تعزز من مظهر الخدين المستدير والممتلئ والصحي وذلك إذا تم فركها على بشرة الخدين بشكل دائري . تشمل الزيوت التي تدخل في صناعة وصفات نفخ الخدود ما يلي :

  • زيت اللوز : وجد بأن له خصائص مطرية لتحسين لون البشرة
  • زيت الأفوكادو : وهو أحد الزيوت الجيدة للبشرة المتشققة
  • زيت جوز الهند : وقد وجد بأنه يحمي أيضاً من الأشعة فوق البنفسجية
  • زيت الزيتون : يستخدم في عمل مساج البشرة والوجه

قناع خليط الزيوت

 

9. قناع زبدة الشيا من أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل :

تمتاز زبدة الشيا بخصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، ويرجع الفضل لأنها تحتوي على نسبة عالية من :

  • الترايتيربين
  • التوكوفيرول
  • الفينولات
  • الستيرول

كل ما عليك القيام به هو خلط 2 كوب من زبدة الشيا مع كوب ونصف من السكر المحبب لاستخدامها كقناع للخدين بعد الاستحمام . دلكي المعجون على الخدين لمدة 5 دقائق واتركيه لمدة 10 دقائق إضافية ، ثم اشطفيه بلطف بالماء الدافئ.

قناع زبدة الشيا من أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل

 

10. المكسرات والحبوب :

يساعد تناول المكسرات والحبوب في الحصول على بشرة أكثر شباباً ، كما أنه من بين وصفات نفخ الخدود وتوريدها الفعالة ، حيث أن فائدتها تأتي من الدهون الصحية التي تحتوي عليها ، ومن أشهر هذه المكسرات اللوز والفستق والبندق وعين الجمل.

11. التغذية الجيدة من أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل :

بالإضافة الى أقنعة الوجه والتمارين الرياضية ، احرصي على تضمين الطعام الصحي في وجبتك اليومية حيث أن النظام الغذائي الذي يفتقر إلى الدهون الجيدة والبروتينات والعناصر الغذائية الأساسية يجعل بشرتك تبدو منكمشة ومترهلة . ولأجل الحصول على خدود ممتلئة و طرية ولينة ، يجب اتباع نظام غذائي متوازن . قومي بتناول الأطعمة الصحية مثل التفاح والجزر والشوفان والعسل والحليب والمكسرات والدهون الصحية مثل الشوكولاتة الداكنة والبيض والأفوكادو ، واجعليها جزءاً من روتينك اليومي للحصول على خدود ناعمة دون زيادة في الوزن.

التغذية الجيدة من أهم وأسرع وصفات نفخ الخدود في المنزل

 

بعض النصائح الإضافية للحصول على خدود ممتلئة :

  1. ضعي الكريم الواقي من الشمس : يعمل الكريم الواقي من الشمس على حماية وجهك وبشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة خلال وجودك خارج المنزل
  2. تجنبي الإكثار من وضع المكياج : ساعدي بشرتك على التنفس من خلال قيامك دائماً بإزالة مكياجك وغسل وجهك جيداً قبل الذهاب إلى الفراش ، حيث يساعد هذا في الحفاظ على المظهر الشاب لبشرتك 
  3. توقفي عن التدخين وتجنبي شرب الكحول : يمكن لهذه العادات أن تجعلك تبدين أكبر سناً عن طريق التسبب في فقدان بشرتك لمرونتها
  4. اشربي الكثير من الماء : سوف يساعد الحفاظ على رطوبة جسمك بشكل صحيح بشرتك في الحفاظ على مظهر شاب وجعل خدودك تظهران أكثر صحة وامتلاءً
  5. استشيري طبيبك : تأكدي من مراجعة طبيبك قبل تجربة أي من وصفات نفخ الخدود منزلياً ، وذلك للتأكد من مدى امانها بالنسبة لبشرتك

النصائح الإضافية للحصول على خدود ممتلئة

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً:

نفخ الخدود

ما هو حقن الفيلر، وما هي استخداماته؟

تعليمات بعد حقن الفيلر

رفع الحواجب بالخيوط

رفع الخدود