أهم الطرق لتخسيس الوجه والخدود

تنحيف الوجه وتخسيس الخدود

تعد ملامح الوجه المنحوتة والبارزة سمةً من أهم سمات الجمال لدى السيدات، لهذا تحرص الكثير من السيدات ذوات الوجه الممتلئ على البحث عن طرق فعالة لـ تخسيس وتنحيف الوجه والخدود، من أجل الحصول على ملامح وجه أكثر جمالاً واتساقاً وجاذبية، سواءً من خلال الأساليب الجراحية التقليدية أو من خلال المسارات غير الجراحية لتنحيف الوجه والتخلص من دهون الوجه.

لاقت عمليات نحت وتنحيف الوجه وتخسيس الخدود إقبالاً واسعاً من قبل شريحة كبيرة من السيدات، نظراً للنتائج الرائعة التي تحققها عملية تنحيف الوجه، والاختلاف الجذري الذي تشعر به السيدات بعد القيام بها، وفي هذا المقال سوف نتناول معكم كافة ما يتعلق بعملية تخسيس الخدود وتنحيف الوجه، ما هي طرقها ومميزاتها ومخاطرها المحتملة، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

خدود منحوته ومشدودة

 

ما هي عملية تخسيس الوجه والخدود؟

عملية شفط دهون الخد أو عملية تخسيس الخدود وتنحيف الوجه هي إجراء تجميلي يهدف إلى إزالة الدهون المتراكمة الموجودة في منطقة الخدين ودهون الوجه بشكل دائم، واستعادة ملامح الوجه المنحوتة، والتخلص من مظهر الوجه الدائري والممتلئ، بحيث يؤدي ذلك إلى تنحيف وتجميل الوجه والخدود بشكل عام أيضاً وجعله يبدو بمظهر أصغر حجماً ، وكذلك جعل خطوط الفكين أكثر تحديداً .

تعد عمليات تخسيس الوجه والخدين من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً وسط السيدات من الدول العربية، والسر في هذا يرجع إلى طبيعة الخدود الممتلئة والتي بها دهون متراكمة التي تمتاز بها النساء في منطقتنا العربية، كما أنها من العمليات متنوعة التقنيات، والتي تتيح أمام المرضى خيارات عديدة من أجل القيام بها، وهي عادةً ما تكون مصحوبة بعمليات تجميلية أخرى مثل شد الوجه والرقبة، من أجل تدعيم نتائجها.

 

 ما هي عملية تخسيس الوجه والخدود؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 ما هي أهم طرق تخسيس الوجه والخدود؟

أولاً – الـ طرق جراحية لتخسيس الوجه والخدود:

عملية تخسيس الخدين جراحياً هي إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من التراكمات الدهنية الزائدة في منطقة الخدين والوجه أو ما يُعرف طبياً بـ ازالة الوسادة الخدّية Buccal Fat Pad أو الدهون الشدقية، وذلك من خلال استئصالها بالطرق الجراحية التقليدية، وتتم عملية تخسيس الوجه جراحياً من خلال ثلاثة خطوات رئيسية، وهي:

  1. في البداية يقوم جراح التجميل بإجراء شق جراحي في البطانة الداخلية للفم، من أجل المساعدة في استخلاص البطانة الخدية.
  2. بعد ذلك يبدأ الجراح بالضغط على البطانة الخدية من الخارج، من أجل المساعدة في إخراجها بسهولة.
  3. بعد إزالة الدهون الزائدة من البطانة الخدية يقوم الطبيب بإعادتها إلى موضعها الأصلي ومن ثم إخاطة الجرح باستخدام الخيوط التجميلية.

على الرغم من المخاطر العديدة التي تنطوي عليها جراحة إزالة الدهون من الوجه والخدين، إلا أنها تمتاز بنتائجها الفعالة والدائمة، مقارنةً بالتقنيات الأخرى غير الجراحية لتخسيس وتنحيف الوجه والخدود.

 

طرق جراحية لتخسيس الوجه والخدود

 

ثانياً – تقنية الـ حقن لتخسيس الوجه والخدود:

تعد تقنية الحقن واحدة من التقنيات الشائعة لتنحيف الوجه وتخسيس الخدود، والتي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل السيدات من أجل التخلص من الدهون المتراكمة في الوجه والخدين، نظراً لسهولتها الفائقة وقلة آثارها الجانبية، حيث يتم حقن الوجه ببعض المواد المذيبة للدهون، مما يساهم في تحفيز حرق الدهون الزائدة في هذه المنطقة، لكن ما يعيب هذه التقنية هو كونها من التقنيات التي تدوم لفترة بسيطة جداً حوالي ستة أشهر تقريباً، مما يضطر المريض للعودة إلى إجرائها مجدداً.

 

تقنية الـ حقن لتخسيس الوجه والخدود

 

ثالثاً – تخسيس الوجه والخدود بالليزر:

يتم تخسيس الخدود بالليزر من خلال توجيه أشعة الليزر ذات الموجات الطولية المحددة، على مناطق بعينها من الوجه من أجل التخلص من الدهون الزائدة في هذه المنطقة، وتعتبر عملية تخسيس الوجه بالليزر من العمليات السهلة والتي لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث يمكن القيام بها في غضون ساعة واحدة تقريباً، ومن ثم يتمكن المريض من العودة لممارسة أنشطته اليومية بصورة طبيعية.

كما تعمل أشعة الليزر على التحفيز من إفراز مادتي الإيلاستين والكولاجين من الخلايا العميقة والطبقات الداخلية من الجلد، من أجل تحفيز تجديد خلايا البشرة واستعادة نضارتها واشراقتها الطبيعية، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطحها، وعلاج التصبغات وآثار حب الشباب.

 

تخسيس الوجه والخدود بالليزر

 

رابعاً – تخسيس الخدود بالخيوط:

تُستخدم الخيوط الجراحية منذ القدم كحل فعال لشد الجلد، وتخسيس الخدين والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الوجه وتنحيف الوجه، حيث يستعين الأطباء بالخيوط المخصصة لهذا الغرض، ومن ثم يتم إدخالها تحت الجلد وشد عضلة الخدين ورفعهما، وكذلك شد الجبهة. هذه التقنية من التقنيات الفعالة في شد الوجه وتخسيس الخدين على حد سواء، كما أنها تعد من ضمن التقنيات الآمنة إذ لا يترتب عليها الكثير من المخاطر، كما هو الحال في المسار الجراحي لتخسيس الوجه والخدود.

 

تخسيس الخدود بالخيوط

 

ما هي مميزات تخسيس الوجه والخدود؟

تتضمن عملية تنحيف الوجه وتخسيس الخدود العديد من المميزات التي تجذب المرضى لإجرائها، ومن أبرز هذه المميزات نورد لكم ما يلي:

  1. تمتاز عملية تخسيس الخدود بنتائجها الفعالة والمرضية، حيث تساعد في التخلص من الشكل الدائري و الممتلئ للوجه وتساهم في الحصول على عظام وجنتين أكثر بروزاً وتحديداً.
  2.  تساهم عملية تخسيس الخدود في خلق التوازن بين ملامح الوجه المختلفة وجعلها أكثر تناسقاً، مما يكسب الوجه اطلالةً تتناسب مع معايير الجمال العالمي.
  3. تمتاز عملية تخسيس الخدود والوجه بسرعة ظهور النتائج، وتوفير الكثير من الوقت والجهد، على عكس الطرق التقليدية الأخرى مثل التمارين الرياضية.
  4. يبرز تمتاز هذه الجراحة في خلق التناسب بين ملامح الوجه المختلفة بعضها البعض ، كما أن التخلص من الكتلة الدهنية يساعد في إبراز جمال باقي تقاسيم الوجه الأخرى  .
  5. تزيد جراحة تخسيس الخدود من ثقة المريض بنفسه ورضاه عن مظهره العام .

 

مميزات شد وتخسيس الخدود

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي مخاطر تخسيس الوجه والخدود؟

على الرغم من كافة المزايا السابقة، إلا أن عملية تنحيف الوجه وتخسيس الخدود عادة ما ينطوي عليها العديد من المخاطر، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. تضرر العصب الوجهي : تعتبر إصابة العصب الوجهي من المخاطر شائعة الحدوث في صفوف المرضى الذين يلجؤون إلى المسارات الجراحية من أجل تخسيس الوجه والخدين، وقد تنطوي إصابة العصب الوجهي في كثير من الأحيان على العديد من المضاعفات الخطيرة، مثل الشلل الجزئي في الوجه.
  2. الالتهاب والتورم : يعد التهاب جلد الوجه وتورمه واحداً من المضاعفات شيوعاً عند إجراء عملية تنحيف الخدود والوجه، وهي من المضاعفات الشائعة لهذه العملية، والتي يمكن التعامل معها بسهولة من خلال الأدوية المضادة للالتهاب والتورم التي يصفها لك طبيبك، على سبيل المثال: Chymotrypsin
  3. مخاطر التخدير : عادةً ما يصبح المرضى المقدمين على إجراء عملية تخسيس الخدود عرضةً للإصابة بمخاطر التخدير، نتيجةً لخضوعهم لخطوة التخدير الموضعي أو النصفي.
  4. مخاطر الآثار والندوب : في بعض الحالات يمكن أن يصاب المريض المحتمل ببعض الندوب التي يمكن التعامل معها لاحقاً عن طريق الجراحات التجميلية التكميلية الثانوية، أو من خلال استعمال الكريمات المعالجة للندوب.

 

اضرار تخسيس الخدود

 

طرق تخسيس الخدود طبيعياً في المنزل:

توجد العديد من وصفات تخسيس الخدود في المنزل، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

1- وصفة زيت اللوز وخل التفاح والزنجبيل:

يعتبر خل التفاح وزيت اللوز من المكونات الفعالة في تخسيس الخدود والوجه والتخلص من التراكمات الدهنية الزائدة بهما، وذلك بفضل خصائصه المذيبة للدهون، كل ما عليك القيام به من أجل عمل هذه الوصفة هو خلط كميات متساوية من زيت اللوز وخل التفاح، مع إضافة ملعقتين من مسحوق الزنجبيل، قومي بفرد هذه الوصفة على خديك ودلكيهما جيداً، ثم قومي بغسها بالماء البارد، كرري هذه الوصفة يومياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

وصفة زيت اللوز وخل التفاح والزنجبيل

 

2- وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل:

يلعب الزنجبيل دوراً فعالاً في تخسيس الوجه والخدين في جميع الوصفات المنزلية لحرق الدهون، كل ما عليك القيام به من أج تحضير هذه الوصفة هو خلط كميات متساوية من الزنجبيل مع منقوع الشاي الأخضر، قومي بعمل مزيج يشبه العجينة الرقيقة ثم افرديه على سطح الوجه والخدين، واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.

 

وصفة الشاي الأخضر والزنجبيل

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

تسمين الخدود

تصغير الخدود

شدّ الخدود

شفط دهون الخد

تخسيس الخدود

تجميل الخدود

تنفيخ الخدود