ألوان حناء فاتيكا وطرق الاستخدام

ألوان حناء فاتيكا وطرق الاستخدام
ألوان حناء فاتيكا وطرق الاستخدام

عملت في العديد من الصيدليات الكبرى بالإضافة لصيدلي اكلينيكي في معهد الأورام، حصلت على البورد الأمريكي في مجال الفارمكوثيرابي ودرست العديد من الدورات المعتمدة في مختلف التخصصات في المجال الطبي

إنشاء: 8 نوفمبر 2021 · تحديث: 8 نوفمبر 2021

عندما نمر بفترة من الملل يتولد لدينا رغبة ملحة للتغيير بشكل عام، لكن قد يتبادر إلى أذهاننا أن بداية هذا التغيير هو تغيير لون الشعر، وبالتالي يتوالى التغيير على أصعدة أخرى، ولكن قد نقع في حيرة في معرفة المنتج المناسب واللون المناسب لهذا التغيير. لذا نأتي إليكِ اليوم بكل ماتحتاجين معرفته من تفاصيل عن حناء فاتيكا.

⁨‎⁨تجربتي مع حناء فاتيكا⁩⁩

ألوان حناء فاتيكا للشعر

حنة فاتيكا هي أحد منتجات العناية بالشعر التي يمكن أن تغذي وتغير لون الشعر والتي يوجد منها منتجين هما حنة فاتيكا لتلوين الشعر(Vatika Henna Hair colours)، حناء فاتيكا العشبية (Vatika Herbal Henna).

ويتوفر في الأسواق من حنة فاتيكا لتلوين الشعر أربعة ألوان هم:

  1. لون بني غامق ودرجته 4.5.
  2. لون بني طبيعي ودرجته 4.
  3. اللون البرغندي ودرجته 3.6.
  4. اللون الأسود الطبيعي ودرجته 1.

ألوان حناء فاتيكا للشعر

أما عن حناء فاتيكا العشبية التي تعد هي حناء فاتيكا للشعر المصبوغ، إذ أنها تغذي الشعر وتنعمه وتمنحه رائحة عطرة مميزة، كما أنها تمنحه لون طبيعي ويتوفر منها ثلاثة أنواع:

  1. حنة عشبية برائحة خشب الورد الصندل (Rose-Sandalwood fragrance).
  2. حنة عشبية برائحة العود (Oudh fragrance).
  3. حنة عشبية برائحة البخور(Bakhoor fragrance).

مكونات حناء فاتيكا للشعر

تعد الحنة الطبيعية هي المكون الرئيسي لحنة فاتيكا لتلوين الشعر والحنة العشبية، أما عن المكونات الأخرى فتتكون حنة فاتيكا لتلوين الشعر من:

1- الحنة الطبيعية (Lawsonia Inermis Leaf): كما ذكرنا من قبل إنها المكون الرئيسي لهذا المنتج، وتتعدد فوائده للشعر فهي تعزز من صحة فروة الرأس وتساعد على نمو الشعر، كما إنها تمنح لوناً للشعر الأبيض والرمادي.

2- مسحوق الأملا  (Phyllanthus Emblica): وتسمى أيضاً ثمرة عنب الثعلب الهندي الذي يساعد على الحفاظ على لون الشعر،وأيضاً يقلل من تساقط الشعر كما أنه يساعد على علاج الصلع.

مكونات حناء فاتيكا للشعر

3- مسحوق شيكاكاي ( Acacia Concinna powder): وهي نبات طبيعي ينمو في الهند ويساعد على التخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ المتراكمة  على فروة الرأس، كما إنها تقوي الشعر وتحميه من التقصف.

4- مسحوق أوراق النيم (Azadirachta Indica leaf powder): الذي يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف والهيشان، وأيضا يساعد على إصلاح الشعر التالف والتخلص من القشرة وما يتبعها من أعراض مثل: الحكة والتهاب فروة الرأس.

5- أوراق إنديجوفيرا تينكتوريا( Indigofera Tinctoria Leaf Powder): وهي تساعد على نمو الشعر وصبغه بلون طبيعي, كما إنها تحتوي على بعض المكونات الاخرى مثل حمض الستريك (Citric acid) وبيروكسيد الباريوم (Barium Peroxide)، وبارافينلين ديامين (Para Phenylenediamine) وكربونات الماغنسيوم (Magnesium Carbonate)، وكربوكسي مثيل السليلوز الصوديوم(Sodium Carboxymethyl Cellulose)، وكبريتات الصوديوم(Sodium Sulphite).

مكونات حناء فاتيكا للشعر

بينما تتكون حنة فاتيكا الطبيعية من:

1- اللوز(Almonds):الذي يحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية الشعر، وتغذية فروة الرأس بالعناصر اللازمة لنمو الشعر.

2- الكركدية (Hibiscus): وهو أحد النباتات التى لها فوائد عظيمة للشعر فهو يرطب الشعر وينعمه ويقلل من ظهور الشعر الأبيض، كما إنه ينظم إفرازات فروة الرأس للدهون مما يقلل من ظهور القشرة، بالإضافة إلى إنه يقوي بصيلات الشعر.

3- أحد العطور العربية التي تمنح للشعر رائحة جذابة ورائعة، كما تحتوي على الحنة الطبيعية ومسحوق الأملا.

⁨‎⁨تتكون حنة فاتيكا الطبيعية من الكركديه واللوز⁩⁩

مميزات حناء فاتيكا 

يوجد العديد من مميزات حنة فاتيكا للشعر ومنها:

  1. تعد معظم مكوناتها طبيعية.
  2. خالية 100% من الأمونيا.
  3. تغطي الشعر الأبيض والرمادي تغطية كاملة.
  4. تغذي الشعر وتمنحه لمعاناً.
  5. لا تسبب جفاف الشعر وترطيبه وتنعيمه.
  6. تعد حنة فاتيكا الطبيعية آمنة على الجلد تماماً وخضعت للعديد من الاختبارات على الجلد لتأكيد ذلك.
  7. سهلة في الاستخدام وتمنح النتائج المطلوبة في حوالي 30 دقيقة.
  8. يدوم اللون الذي تعطيه للشعر فترة طويلة.

مميزات حناء فاتيكا 

عيوب حناء فاتيكا للشعر

تنحصر عيوب حناء فاتيكا في إنها قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص، لذا يجب أن تختبري بكمية صغيرة على جلد اليدين قبل وضعها على الشعر وفروة الرأس.

سعر حناء فاتيكا للشعر

تتوفر حنة فاتيكا في معظم الدول العربية وقد تختلف أسعارها باختلاف ألوانها، يتراوح سعر العبوة التي تحتوي على 3 أكياس كل كيس 60 جرام من 13 إلى 20 دولار أمريكي. ⁨‎⁨ألوان حناء فاتيكا وطرق الاستخدام\⁩⁩

بعض تجارب مستخدمين حناء فاتيكا

نرى عند النظر لآراء بعض المستخدمين لهذا المنتج أنها كانت إيجابية كثيراً فمنها:

1- تقول ك.ر: عندي الكثير من الشعر الأبيض واستخدم حناء فاتيكا منذ عامين دون أقلق على الإطلاق بشأن صحة شعري، فهي لاتسبب تساقط الشعر أو تقصفه وتعطيني التغطية ودرجة اللون التي أريدها دائماً، لكني أتركها على شعري عادة 45 دقيقة بدلاً من 30 دقيقة.

بعض تجارب مستخدمين حناء فاتيكا

2- أما عن تجربة ز.ل فهي تقول: لون شعري أسود وصبغته من قبل بلون أفتح، ولكنه لم يعجبني.

واستخدمت حنة فاتيكا في محاولات استعادة لون شعري الأصلي وكانت النتيجة رائعة، فقد استعدت لون شعري الطبيعي في 30 دقيقة، ولن تحتاج إلى أن أغسله بشامبو مخصص للصبغات ولكني استخدمت الشامبو المعتاد.

3- تقول س.ط عن تجربتها: سعيدة للغاية لاستخدام هذا المنتج فهو سهل الاستعمال، حصلت على نتائج رائعة دون أن  يتضرر شعري، أيضاً سعره مناسب للغاية. 

بعض تجارب مستخدمين حناء فاتيكا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً

وصفات لتكثيف الشعر

هل صبغة الشعر للحامل آمنه

صبغة الشعر غارنييه للون جذاب ولامع

صبغة لوريال لشعر أجمل

لشعر صحي جذاب 10 منتج سيروم الشعر الفعّال

ما هي انواع الشعر؟

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...