أفضل 7 من مجففات شعر تناسب مختلف أنواع الشعر

أفضل 7 من مجففات شعر تناسب مختلف أنواع الشعر
أفضل 7 من مجففات شعر تناسب مختلف أنواع الشعر

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 9 أغسطس 2021 · تحديث: 9 أغسطس 2021

شهدت تكنولوجيا أجهزة مجففات الشعر طفرات حقيقية بالسنوات الأخيرة، فيما مضى كان يتم التحذير من استعمالها -خاصة على فترات متقاربة- لتجنب أثر الحرارة المرتفعة على الشعر، لكن مؤخراً ظهرت أنواع أكثر تطوراً منها، تعتمد على تقنيات متطورة توزع الحرارة بصورة متساوية وتقي الشعر من التعرض للجفاف.

يستعرض Tajmeeli عبر الفقرات التالية قائمة بمجموعة من مجففات الشعر الحديثة والمتطورة، القادرة على تجفيف الشعر بسهولة وأمان وفي ذات الوقت تعزز مظهره الصحي الأكثر حيوية ولمعاناً.

مجففات شعر تناسب مختلف أنواع الشعر

1- مصفف الشعر ريفاير REVAIR Reverse-Air Dryer

تم العمل على تطوير جهاز مجفف الشعر REVAIR ليكون أداة متكاملة متعددة الاستخدامات، حيث أن ذلك الجهاز -المُعتمد على تقنية حاصلة على براءة اختراع- يقوم بدور المجفف وكذا دور مكواة الشعر المسطح في وقت واحد، كما صُمم بالشكل الذي يسمح بتحقيق نتائج أفضل وأسرع؛ إذ يستغرق تنعيم الشعر وفرده بواسطته نصف الوقت الذي تستغرقه المكواة المسطحة الاعتيادية.

يعتمد جهاز REVAIR Reverse-Air Dryer على أقل قدر من الحرارة، بناءاً على ذلك فإنه آمن أكثر على فروة الرأس والشعر، فضلاً عن أنه يناسب جميع أنواع الشعر أياً كان طوله، أما عن طريقة الاستعمال فهي تتمثل فيما يلي:

  1. يتم تشغيل قاعدة الجهاز والعصا.
  2. يجب التأكد أولاً من ضبط الإعدادات المطلوبة.
  3. يتم إدخال خصلات الشعر بالعصا حتى فروة الرأس.
  4. لا حاجة لتحريك الشعر للأعلى والأسفل.
  5. عند جفاف الشعر يتم تحريره من العصا.
  6. يكرر الأمر بنفس الخطوات مع كل خصلة من الخصلات المُقسمة.

مصفف الشعر ريفاير REVAIR Reverse-Air Dryer

2- مجفف الشعر موديل 531 Hair Dryer No.531 من كاريرا Carrera

صُمم جهاز مجفف الشعر CARRERA No 531 ليعمل على تجفيف الشعر وجعله مرن ولامع وأكثر قابلية للتصفيف، بالإضافة إلى دعم صحة الشعر ويوفر له الحماية المطلوبة، ذلك لأنه يعمل على تجفيف الشعر دون التسبب في شحنه بالكهرباء الساكنة، كما يمنع جفاف الشعر بفضل طلاء التيتانيوم السيراميك الذي يحد من شدة الحرارة التي قد تؤثر سلباً على الشعر وفروة الرأس.

تم تزويد مجفف الشعر Hair Dryer No 531 من CARRERA بتوربين ذو مجارف وليس شفرات، بما يسمح بتحريك الهواء بشكل أفضل عند الاستخدام، كما أن فوهة التصفيف صغيرة ومدببة لجعل تيار الهواء الصادر عنه أقوى وأسرع وأكثر تركيزاً.

  1. يُقسم الشعر بالكامل في البداية إلى مجموعة من الخصلات.
  2. لف كل خصلة على فرشاة التصفيف.
  3. تسليط الهواء الساخن عليها للحصول على النعومة واللمعان المطلوبان.
  4. يتم تكرار الأمر مع كل خصلة من الخصلات.

اقرأ أيضاً: جهاز تجعيد الشعر وعمل الكيرلي

مجفف الشعر موديل 531 Hair Dryer No.531 من كاريرا Carrera

3- مصفف الشعر بريميوم آي سي PREMIUM IC DRYER من كروكوسا CROCUSA

يعتمد جهاز تجفيف وتصفيف الشعر PREMIUM IC من CROCUSA على تكنولوجيا متطورة، حيث تضمن دائرته الداخلية توفير قدر أكبر من الدقة وتنظيم تدفق الهواء من خلاله، أما تقنية التورمالين والسيراميك فتضمن توفير أعلى مستوى من العناية بالشعر وحمايته من مخاطر شدة الحرارة، كما أن قوته الكهربائية تقدر بـ 1500 وبالتالي يُعد من الأجهزة الموفرة للطاقة.

تأتي الإعدادات والخيارات الخاصة على رأس معايير اختيار مجفف الشعر المناسب، لذا يوفر جهاز CROCUSA PREMIUM أربعة خيارات للسرعة ودرجة الحرارة، كما تمت مراعاة أن يكون أحد أدوات تصفيف الشعر سهلة الاستعمال، لذا فإن وزنه خفيف (13 أوقية) لمزيد من التحكم عند استخدامه باتباع الآتي:

  1. يتم استعماله بالطريقة الاعتيادية عقب غسل الشعر.
  2. يتم تقسيم الشعر إلى عدة أقسام بواسطة الفرشاة المناسبة.
  3. من ثم توجيه الهواء الساخن على الخصلات لتمليسها وفردها.
  4. يجب التأكد من ضبط الإعدادات ودرجة الحرارة قبل الاستعمال.

مصفف الشعر بريميوم آي سي PREMIUM IC DRYER من كروكوسا CROCUSA

4- مصفف الشعر مودا وان MODA ONE من تينيكو Tineco 

يعد جهاز Tineco: MODA ONE أحد أجهزة تجفيف وتصفيف الشعر الأكثر تقدماً وتطوراً، ذلك لأنه مزود بتقنية iLoop -أو المستشعر الذكي- التي تمكنه من استشعار مستوى رطوبة الشعر، بناءاً على ذلك يقوم تلقائياً بضبط درجة الحرارة بما يتناسب مع ذلك، أي أنه يحافظ على ترطيب الشعر بينما يجففه وكذا يوفر له الحماية من الأضرار المُحتملة للتعرض إلى الحرارة الزائدة، يأتي الجهاز مزوداً بثلاثة رؤوس للاستعمالات المختلفة:

  1. المكثف Styling Concentrator
  2. الناشر Diffuser
  3. التنعيم Smoothing Nozzle

مصفف الشعر مودا وان

تم اعتماد جهاز MODA ONE من قبل شركة SGS المستقلة والمتخصصة في مجال الاختبارات، كما أن الجهاز يقوم -عند استعماله- بإنتاج ملايين الأيونات السالبة التي تقوم بإغلاق البشرة تحت الشعر وتوفر لها الحماية.

  1. يتم تثبيت القطعة "الرأس" المناسبة حسب طبيعة الاستعمال.
  2. استعمال الفرشاة المستديرة في تصفيف خصلات الشعر.
  3. تسليط الحرارة على الخصلات الخاضعة للمعالجة. 
  4. تكرار الأمر بالنسبة لجميع أقسام وأجزاء الشعر.

مصفف الشعر مودا وان MODA ONE من تينيكو Tineco

5- مجفف الشعر من ستيلث STEALTH Hair Dryer

يعتمد جهاز مجفف الشعر STEALTH Hair Dryer في عمله على أحدث تقنيات تصفيف الشعر، ذلك لاحتوائه على السيراميك النقي الذي يوفر مستوى أعلى من الحماية ويعمل على تجفيف الشعر بلطف، كما أن الجهاز يعتمد على تقنية الحرارة بالأشعة تحت الحمراء والتي تضمن تقليل وقت التصفيف بنسبة كبيرة تصل إلى 40%، كما أنه لا يحد من تقصف الشعر وتكسره بنسبة كبيرة.

تم تزويد مجفف الشعر STEALTH Hair Dryer بمحرك قوي يدعم أكثر من 5000 ساعة من الاستعمال، كما أن تقنية الأيونات السالبة تحافظ على الرطوبة وتزيل التجعد دون التسبب في التعرض لأي من مشاكل الشعر المحتملة، يتم استعمال الجهاز باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. ضبط إعدادات السرعة ودرجة الحرارة المناسبة لنوع شعرك.
  2. تقسيم الشعر إلى خصلات ومن ثم البدء في تجفيفه.
  3. ضبط تسريحة الشعر حسب تفضيلك الشخصي.

اقرأ أيضاً: جهاز هير ماكس لنمو الشعر (HAIRMAX LASERBAND)

مجفف الشعر من ستيلث STEALTH Hair Dryer

6- فرشاة تصفيف الشعر ذا إينفورسير The Enforcer من هوتهيدز هير برش Hotheads Hair Brush

استوحت فكرة تطوير فرشاة الشعر The Enforcer / Mr. Smoothy من آلية عمل أجهزة تصفيف الشعر الاعتيادية، حيث أن الفرشاة المستديرة تقوم بنحو 70% من العمل المطلوب في المعتاد، لذا جاء هذا الجهاز المبتكر ليدمج بين المجفف والفرشاة معاً في أداة واحدة، مما يمنح قدر أكبر من التحكم وسهولة أكثر في الاستخدام، بجانب تحقيق نتائج أفضل فيما يخص فرد الشعر وجعله أكثر خفة.

تمتاز فرشاة The Enforcer من Hotheads Hair Brush -الحاصلة على براءة اختراع- بتوفير قدر أكبر في التحكم بمعدلات تدفق الهواء والحرارة، كما أنها صُممت بالشكل الذي يمنع الاتصال المباشر بمصدر الحرارة، مما يحمي من تلف الشعر الناتج عن التعرض الزائد للحرارة، كما أنها تضفي على الشعر لمعاناً أخاذاً وتمنحه ملمساً حريرياً بالغ النعومة.

  1. تبدأ عملية الاستخدام بتقسيم الشعر بالكامل إلى مجموعة خصلات.
  2. يتم لف كل خصلة على الفرشاة الدائرية. 
  3. سحب الفرشاة للأسفل لفرد الشعر بفعل الحرارة.

فرشاة تصفيف الشعر ذا إينفورسير The Enforcer من هوتهيدز هير برش Hotheads Hair Brush

7- مجموعة فرشات التصفيف سموث-آير Smooth-Air Brushes

تم تصميم مجموعة فرشات Smooth-air Ergonomic Round في هيئة أسطوانية، ذلك بهدف الحصول على تجفيف أسهل وأسرع وأكثر فعالية للشعر، كما أن شعيرات التورمالين المزودة بها تمنح الشعر مظهراً صحياً أكثر مرونة ولمعاناً، تشمل تلك المجموعة خمسة قياسات مختلفة وهي "25، 32، 45، 53، 65 مم".

تمتاز فرشاة Smooth Air بأنها طويلة مما يسمح بتجفيف المزيد من الشعر بصورة أسرع، كما أنها تحتوي على طبقة من السيراميك لضمان توزيع الحرارة بصورة أفضل ونسب متساوية، أما طريقة الاستعمال فهي تتسم بالسهولة واليسر باتباع الخطوات التالية:

  1. اختر الفرشاة المناسبة بين المقاسات المتاحة.
  2. يتم تقسيم الشعر إلى عدة خصلات شبه متساوية الحجم.
  3. لف الخصلات على الفرشاة وسحبها للأسفل برفق.
  4. احصلي على شعر ناعم وخفيف وأكثر مرونة خلال دقائق معدودة.

مجموعة فرشات التصفيف سموث-آير Smooth-Air Brushes

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أقرأ أيضاً :

تقوية بصيلات الشعر

العناية بالشعر الكيرلي

13 أمراً عليك تجنبه لتفادي تساقط الشعر

الشعر الخفيف أو ترقق الشعر

علاج الصلع الوراثي

عمل الشعر كيرلي مع 10من افضل ماركات مكواة الشعر كيرلي

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...