أفضل 6 منظفات للتحكم في لمعان البشرة الدهنية

أفضل 6 منظفات للتحكم في لمعان البشرة الدهنية
أفضل 6 منظفات للتحكم في لمعان البشرة الدهنية

عملت خلال الدراسة وبعد التخرج بالتحرير الصحفي لصالح عدد من الجرائد الورقية والإلكترونية، خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال التدوين وترجمة المحتوى الطبي، قمت خلال تلك الفترة بصياغة مئات المقالات

إنشاء: 7 يونيو 2022 · تحديث: 28 أبريل 2023

تكون البشرة الدهنية بطبيعتها أكثر عُرضة للعديد من المشاكل مقارنة بأغلب أنواع البشرة الأخرى، يأتي في مقدمتها لمعان البشرة الذي ينتج بالأساس عن الزهم الزائد أو الإفرازات الزيتية التي تُفرزها بمعدلات أكبر، التي تؤثر على نضارتها ومظهرها الصحي فضلاً عن أنها تزيد احتمالات التعرض لمشاكل أخرى مثل ظهور بثور الوجه.

يمكن التحكم في لمعان البشرة الدهنية عن طريق توفير الاعتناء بها بصورة مُكثفة، يتحقق ذلك من خلال استعمال منتجات التنظيف المُخصصة لها، يستعرض Tajmeeli من خلال الفقرات التالية مجموعة من أفضلها وأكثرها فاعلية.

التحكم في لمعان البشرة الدهنية

مقشر الجسم المعزز بزيت الأفوكادو من Nanor

يساعد مستحضر Nanor La Manga Body Scrub - Made with Avocado Oil على خلق تجربة السبا في المنزل؛ إذ يحتوي على تركيبة منعشة من أفضل مستخلصات الفاكهة والأعشاب الغنية، يأتي في مقدمتها الزنجبيل والورد والليمون والأفوكادو، ينتج عن ذلك تركيبة مُقشرة بالغة الفاعلية تتحقق منها العديد من الفوائد:

  1. يضفي على البشرة لمسة حريرية فائقة النعومة.
  2. تجديد الترطيب الطبيعي للبشرة.
  3. دعم نسيج الجلد وتعزيز مستوى مرونته.
  4. مضاد قوي وفعال للالتهابات.

يعد مقشر Nanor La Manga Body Scrub - Made with Avocado Oil أحد المنتجات الخالية من البارابين، يتم تصنيعه يدوياً بدون أي مركبات كيميائية قاسية. يتوفر المنتج في حجمين هما 4 أوقيات و8 أوقيات ويُستعمل على النحو الآتي:

  1. البدء بوضع حفنة من المقشر على البشرة الرطبة.
  2. التدليك بحركة دائرية لطيفة على المناطق المستهدفة.
  3. أخيراً يُزال عن طريق الشطف الجيد بالماء الدافئ.
مقشر الجسم المعزز بزيت الأفوكادو من Nanor

جل تقشير البشرة من Missha

يستعيد جل Missha - Super Aqua Ultra Hyalron Peeling Gel توهج البشرة وإشراقها الصحي، يرجع ذلك لخصائصه المُقشرة ذات القدرة على إزالة خلايا الجلد الميتة وتنقية المسام من الشوائب، يعمل في الوقت نفسه على ترطيب وتنعيم الجلد وتعزيز الحاجز الواقي، يستمد كل تلك الخصائص من خلال تركيبة غنية قائمة على مزيج 10 أنواع من حمض الهيالورونيك المعروف بتعدد آثاره الإيجابية على صحة ومظهر البشرة.

يتوافق الجل المُقشر Missha - Super Aqua Ultra Hyalron Peeling Gel مع مختلف أنواع البشرة حتى الحساسة، لكن يوصى به لتوفير العناية بالبشرة الدهنية بالأخص لقدرته على التحكم بالإفرازات الدهنية، يتوفر المنتج في أنبوب 3.38 أونصة (100 مل) ويُستعمل على النحو الآتي:

  1. يُنصح بغسل الوجه كخطوة تمهيدية.
  2. وضع كمية مناسبة من الجل على راحة اليد.
  3. ثم التدليك بلطف وبحركة دائرية على الجلد.
  4. يتم غسل الوجه بالماء الدافئ كخطوة أخيرة.
جل تقشير البشرة من Missha

ماسك شاي الماتشا المضاد للأكسدة من De Mi Tierra

يلبي ماسك De Mi Tierra Antioxidant Matcha Green Tea Mask احتياجات كل من البشرة الحساسة أو البشرة المعرضة لحب الشباب، إذ يعمل على تنقية ابشرة من الشوائب والسموم وكذلك يمدها بالعديد من المغذيات الضرورية لدعم نضارتها وإشراقها الصحي، يستمد فعاليته من المكونات النشطة العديدة ضمن تركيبته والتي تشمل:

  1. شاي الماتشا الأخضر.
  2. الطين الأخضر الفرنسي.
  3. طين الكاولين.

تشمل فوائد De Mi Tierra Antioxidant Matcha Green Tea Mask كذلك الجانب الوقائي، يرجع ذلك لاحتوائه على تركيزات عالية من أقوى مضادات الأكسدة. تتمثل طريقة تحضير واستعمال الماسك فيما يلي:

  1. خلط 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الماسك مع ملعقة واحدة من الماء.
  2. توزيع الماسك على كامل الوجه بواسطة فرشاة التطبيق.
  3. يُترك على البشرة حتى يتحول للون الأخضر الفاتح.
  4. يستغرق ذلك نحو 10 : 12 دقيقة تقريباً. 
  5. أخيراً يُزال الماسك بواسطة الماء الدافئ.
ماسك شاي الماتشا المضاد للأكسدة من De Mi Tierra

مقشر السكر الحلو من Plum Blossom Farm

يُصاغ مُقشر الجسم Plum Blossom Farm Sweet Sugar Scrub من تركيبة عضوية فائقة الفعالية، تعتمد بشكل أساسي على فوائد السكر الطبيعي للبشرة باعتباره أحد المقشرات الطبيعية اللطيفة كما أنه مصدراً أساسياً لحمض الجليكوليك، تُعزز تركيبته بواسطة مزيج من أنقى الزيوت الداعمة للبشرة وأهمها زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، يترك هذا المزيج البشرة بالغة الصفاء والنقاء وذلك من خلال الآتي:

  1. إزالة السموم والشوائب من المسام.
  2. تقشير خلايا الجلد الميتة.
  3. زيادة معدلات تجدد خلايا الجلد.
  4. يزيد قدرة البشرة على الاحتفاظ بالترطيب.
  5. تنقية الجلد من تراكمات الإفرازات الزائدة.

يتوفر مُقشر الجسم الجسم Plum Blossom Farm Sweet Sugar Scrub بخمسة خيارات عطرية ويُتاح في عبوات حجم 8 أوقية، أما فيما يخص طريقة الاستعمال فهي تتمثل فيما يلي:

  1. يتم تطبيق قدر مناسب من المسحوق المقشر على الجلد المُرطب.
  2. فرّك المسحوق بلطف على سطح الجلد بحركة دائرية.
  3. أخيراً يُزال عن طريق الشطف جيداً بواسطة الماء.
مقشر السكر الحلو من Plum Blossom Farm

المنظف المُنقي للبشرة من Ariel Ostad

يوفر منظف Ariel Ostad Clarifying Cleanser تركيبة فائقة التأثير، تحتوي على حمض الساليسيليك بتركيز 2% بالإضافة إلى حمض الجليكوليك، صُمم على هذا النحو ليكون أكثر فعالية في التغلب على مشاكل البشرة الدهنية وفي مقدمتها الآتي:

  1. التحكم في الإفرازات الدهنية الزائدة.
  2. تطهير خلايا الجلد من الرواسب والسموم.
  3. إزالة خلايا الجلد الميتة.

يساهم منظف Ariel Ostad Clarifying Cleanser كذلك في تعزيز تأثير علاج حب الشباب، يُتاح المنتج في عبوات 5 أونصات (150 مل) ويستعمل تبعاً للإرشادات التالية:

  1. يُدلك بلطف على البشرة ثم يُزال بالماء.
  2. يوصى باستعماله مرتين يومياً -بالصباح والمساء- لتحقيق نتائج أسرع.
المنظف المُنقي للبشرة من Ariel Ostad

المنظف المركز من Dr. NC Concentrated Cleanser

تم تصميم منظف Dr. NC Concentrated Cleanser ليوفر التنظيف العميق للبشرة -بمختلف أنواعها- بصفة يومية، إذ يعمل على تنقية المسام من الشوائب والسموم ويدعم حاجزها الواقي، يتم تعزيز تركيبته بواسطة أقوى مضادات الالتهابات النباتية وفيتامين B3، يساعد كذلك في التخلص من جفاف البشرة لاحتوائه على الجلسرين والعديد من المرطبات الفعالة.

يحمي منظف Dr. NC Concentrated Cleanser البشرة من الأضرار البيئية ويساعد على الوقاية من الشيخوخة المبكرة، فضلاً عن فعاليته في التحكم بالإفرازات الدهنية مما يجعله مثالياً لأصحاب البشرة الدهنية أو المعرضة لحب الشباب. يتوفر المنتج في زجاجات سعة 6.8 أونصة (200 مل) ويستعمل باتباع ما يلي:

  1. يتم تطبيقه بوفرة على الوجه والرقبة ومنطقة أعلى الصدر.
  2. التدليك بلطف بأطراف الأصابع على المناطق المستهدفة.
  3. إزالة أي بقايا أو رواسب للمستحضر عن طريق الشطف بالماء.
  4. يوصى باستعماله مرتين يومياً لتحقيق أقصى استفادة منه.
المنظف المركز من Dr. NC Concentrated Cleanser

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

إقرأ أيضاً:

التنظيف العميق للبشرة

علاج حبوب الوجه

7 منتجات لعلاج حب الشباب

تقشير البشرة بالكريستال

تنظيف البشرة الدهنية

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...