أفضل 10 منتجات مرطبة تحتاجها بشرتك

أفضل 10 منتجات مرطبة تحتاجها بشرتك

يعتبر الترطيب العميق والمُكثف مطلباً أساسياً لكافة أنواع البشرة، ذلك للحفاظ على المظهر الحيوي المشرق وكذا وقايتها من التعرض للجفاف وما قد يترتب عليه من مضاعفات صحية، لهذا فإن منتجات ترطيب البشرة عنصر أساسي ضمن أي حقيبة مكياج نسائية ومكون رئيسي ضمن أي روتين عناية يتم اتباعه.

يقدم Tajmeeli فيما يلي قائمة من أفضل خيارات المنتجات المرطبة، التي يتم تصنيعها من تركيبات لطيفة وآمنة وفعالة في ذات الوقت، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلالها والتمتع بمظهر البشرة الصحي وملمساً أكثر نعومة.

قائمة من أفضل خيارات المنتجات المرطبة

 

كريم الكولاجين لشد البشرة Collagen Firming Cream من شين كوبر SHANE COOPER 

يتكون كريم SHANE COOPER من تركيبة فاخرة تعمل على شد الجلد وتدعم مستويات الكولاجين، مما يُحفز البشرة على التجدد ويعيد إليها مظهرها الشاب الأكثر إشراقاً وحيوية، كما تمتاز تلك التركيبة أيضاً بخصائصها المضادة للالتهابات وإسهامها في حب الشباب، يستمد الكريم فعاليته من مكونين أساسيين هما: 

  1. فيتامين C: يحارب الجذور الحرة باعتباره أحد أقوى مضادات الأكسدة، كذا يساعد على توحيد لون البشرة المتفاوت وتلطيف الخطوط الدقيقة.
  2. حمض المندليك: يحفز عملية تجدد الخلايا ويُعرف بخصائصه المضادة للشيخوخة، كما يساعد في علاج الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.

يساهم كريم Collagen Firming Cream من SHANE COOPER في علاج تصبغات الجلد، فضلاً عن فعاليته في علاج مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية الالتهابية، يتوفر هذا النوع من كريمات كولاجين الوجه في عبوات سعة 50 مل وتتمثل خطوات استعماله فيما يلي:

  1. يتم استعماله مباشرة على البشرة بعد تنظيفها.
  2. يتم تطبيق كمية مناسبة منه على الوجه والرقبة.
  3. يوصى باستعماله بمعدل مرتين يومياً بالصباح والمساء.
  4. ينصح باستعماله مع سيروم Hydrochloric Booster Serum لنتائج أفضل.

 

كريم الكولاجين لشد البشرة Collagen Firming Cream من شين كوبر SHANE COOPER 

 

كريم سكويتش سموش SQUISH SMOOSH

تم تطوير كريم SQUISH SMOOSH ليكون أحد منتجات العناية بالبشرة الحساسة؛ ذلك لأنه مُصاغ من تركيبة خفيفة الوزن ترطب بعمق دون التسبب في انسداد المسام، كما أنه يحتوي على تركيزات عالية من المكونات المعروفة بخصائصها المهدئة وفي مقدمتها زيت بذور الكتان وزيت الجوجوبا، كما أنه آمن تماماً ومناسب لجميع الأعمار.

يتم تصنيع كريم SQUISH SMOOSH في الولايات المتحدة الأمريكية من تركيبة نباتية 100%، كما أنه -مثل كافة منتجات SQUISH BEAUTY- يخلو من البارابين والكبريتات، يتم استعمال هذا النوع من كريمات ترطيب البشرة باتباع الآتي:

  1. التقاط كمية قليلة منه على أطراف الأصابع.
  2. يُدلك برفق ولطف على البشرة.
  3. المنتج لطيف كفاية للاستعمال اليومي.

كريم سكويتش سموش SQUISH SMOOSH

 

كريم ماريا ديول بالهيالورونيك MARIA DUOL Hyaluronic Cream 

يستمد كريم MARIA DUOL Hyaluronic Cream فعاليته وتأثيره في الأصل من مكونه الأساسي وهو حمض الهيالورونيك متعدد الفوائد، كما أنه يحتوي على تركيبة غنية مُدعمة بواسطة عدة مستخلصات طبيعية وعضوية داعمة لسلامة البشرة ومظهرها الصحي، يأتي في مقدمتها زيت بذور العنب ومستخلص الصبار وزبدة الشيا، توفر تلك العناصر مجتمعة ترطيباً عميقاً ومُكثفاً للبشرة بجانب تحقيق العديد من الفوائد الأخرى وأهمها:

  1. يحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي يكافح التجاعيد وعلامات الشيخوخة.
  2. يحارب الجذور الحرة لاحتوائه على مادة البوليفينول.
  3. يقي من جفاف البشرة ويهدئ الاحمرار.
  4. يساعد على إنعاش البشرة ويحفزها على التجدد الذاتي.

يُضاف إلى آثار كريم MARIA DUOL Hyaluronic Cream الصحية كذلك قدرته على الحد من الآثار الضارة لأشعة الشمس، يتميز هذا المستحضر بتركيبة خفيفة سهلة الامتصاص، ذلك المنتج متاح في عبوات حجم 50 مل أما طريقة استعماله فهي على النحو الآتي:

  1. يوضع على البشرة مباشرة.
  2. يُدلك بلطف لتسهيل عملية امتصاصه.
  3. يمكن استعماله بأي وقت خلال اليوم للحماية والترطيب. 

كريم ماريا ديول بالهيالورونيك MARIA DUOL Hyaluronic Cream

 

كريم النهار المُرمم جاست بي بوتانيكالس JUSTBE Botanicals Restoring Day Cream 

يمكن تصنيف كريم JUSTBE Botanicals Restoring Day Cream بين مجموعة منتجات العناية بالوجه متعددة الفوائد، حيث أنه يستخدم في المقام الأول كمستحضر علاج بهدف إصلاح خلايا الجلد واستعادة توازنه، كما أنه أحد الكريمات المرطبة الفعالة لمختلف أنواع البشرة، يُضاف إلى هذا وذاك احتوائه على عامل الحماية من أشعة الشمس لاحتوائه على أكسيد الزنك، بجانب عدة مستخلصات طبيعية فعالة أخرى أبرزها زيت جوز الهند وزيت بذور السمسم ومستخلص الخيار والشوفان.

يعزز الكريم النهاري JustBe Botanicals – Restoring Day Cream نضارة وإشراق البشرة، كما أنه يعمل على تهيئتها لتطبيق مثالي لمختلف أنواع مستحضرات التجميل، يتاح هذا الكريم في عبوات -ذات مضخة- حجم 30 مل ويستعمل كالآتي:

  1. تطبيق مضخة واحدة على أصابع اليد.
  2. يوزع الكريم على مناطق الوجه المختلفة.
  3. يُدلك برفق ليوزع على كامل الوجه وليسهل امتصاص البشرة له.

كريم النهار المُرمم جاست بي بوتانيكالس JUSTBE Botanicals Restoring Day Cream

 

مجموعة مرطبات بيرينى PERENNE Moisturiser 

توفر العلامة التجارية PERENNE مجموعة متنوعة من كريمات الترطيب والعناية بالبشرة، جميعها مُخصصة لتوفير الترطيب المطلوب وتحسين مستويات مرونة البشرة، بجانب مجموعة أخرى من الخصائص العلاجية والوقائية التي ينفرد بها كل عنصر ضمن هذه المجموعة وهم:

  1. كريم النهار Glow booster Radiance Day cream: مقاوم للشيخوخة ويساهم في ازالة تصبغات الجلد وتوحيد لون البشرة.
  2. الجل المرطب Perenne Clarifying Oil Control Moisturiser Gel: يعمل على علاج حب الشباب ويوازن الزيوت الطبيعية وكذلك يزيل الندوب.
  3. مرطب أكوا Aqua restoration Moisturizer: مرطب فعال تم تصميمه بما يتناسب مع الاحتياجات الخاصة للبشرة الحساسة.
  4. كريم الكولاجين الليلي Collagen booster Night cream: يحتوي على الريتينول والهيالورونيك وكلاهما فعال في محاربة الشيخوخة واستعادة شباب البشرة، يناسب أصحاب البشرة الجافة وحتى البشرة العادية.

تتميز مجموعة مستحضرات PERENNE بأنها خالية من المركبات القاسية ومُصاغة من عناصر طبيعية لطيفة وآمنة، كما أن جميعها -على اختلاف أنواعها وتعدد خصائصها- تستعمل وفقاً لما يلي:

    1. تحديد المنتج الأنسب لنوع البشرة ومشاكلها الصحية.
    2. تطبيق كمية صغيرة من المستحضر على الأصابع.
    3. التدليك بلطف على الوجه والرقبة. 

مجموعة مرطبات بيرينى PERENNE Moisturiser

 

كريم الترطيب العميق كير CARE Deep Moisture Fix

يمثل كريم CARE Deep Moisture Fix أحد أنواع كريمات الترطيب المائية، يوفر تركيبة هلامية “جل” فعالة في إنعاش البشرة وحمايتها من التعرض للجفاف، يستمد هذا المستحضر فعاليته من خلال تركيبته الغنية التي تجمع بين حمض الهيالورونيك وهلام الصبار، كما أنها معززة بواسطة فيتامين E وفيتامين C والكافيين، بناءً على هذا فإنه يدعم قدرة البشرة على مقاومة الضغوط البيئية ويعزز مظهرها الصحي المتوهج.

يتوفر كريم Deep Moisture Fix من CARE في عبوات حجم 1.7 أوقية (50 مل)، كما أنه أحد منتجات العناية الشخصية متعددة الفوائد وبناءً على ذلك فإن طريقة استعماله تختلف نسبياً تبعاً للغرض منه:

استعمال المنتج من أجل الترطيب الفوري:

  1. يُوضع مباشرة على الوجه والرقبة والصدر.
  2. قابل للاستعمال تحت أو فوق المكياج.
  3. ينصح بتكرار استعماله صباحاً ومساءً.

استعمال المنتج كقناع لعلاج الجفاف:

  1. يتم تطبيقه بوفرة على البشرة.
  2. يترك على الوجه لمدة 5 دقائق.
  3. أخيراً يتم فركه بلطف.

كريم الترطيب العميق كير CARE Deep Moisture Fix

 

سيروم هستل HUSTLE SERUM من ديو D’YOU 

جاء ابتكار مستحضر D’YOU Hustle Serum بهدف توفير أعلى مستويات العناية الصحية بالبشرة، حيث أنه يحتوي على تركيبة مميزة يجتمع فيها أكثر من 11 مكوناً نشطاً، فضلاً عن تركيز 10% من مستخلصات التخمير، بناءً على ذلك فإنه يعد أحد المستحضرات رباعية التأثير حيث أنه يعمل على تحقيق ما يلي:

  1. التغذية: يتحقق ذلك من خلال حمض متعدد الجلوتاميك (PGA) والزيوت النباتية والسكوالين.
  2. الحماية: تعمل مستخلصات التخمير على تعزيز ميكروبيوم البشرة، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تدعم الحاجز الواقي للبشرة وتكافح الجذور الحرة.
  3. التوهج: يحتوي على ثلاثة أنواع من مشتقات فيتامين C والنياسيناميد والاربوتين، تتحد تلك العناصر معاً للتخلص من بقع الشمس والتصبغات وإضفاء مزيداً من الإشراق.
  4. الإصلاح: ينظم إفراز الدهون ويحد من ظهور المسام الواسعة، ذلك من خلال ببتيد Matrixyl 3000 المعزز بالنياسيناميد وعدة مركبات أخرى مُحفزة لتجدد البشرة.

يمتاز سيروم HUSTLE SERUM من ديو D’YOU بأنه ذو تركيبة قوية التأثير ولطيفة على البشرة في آن واحد، كما أنها قابلة للمزج مع أنواع سيروم فيتامين C الأخرى، أما الطريقة المثلى للاستفادة من خصائص هذا المستحضر المتعددة فهي كالآتي:

  1. يستعمل سيروم الوجه بعد تطهير البشرة.
  2. توزيع بضعة مضخات بالتساوي على الوجه والرقبة مباشرة.
  3. قابل للاستعمال على الوجه الجاف أو الرطب قليلاً.
  4. ينصح باستعمال منتجات واقي الشمس عند تطبيق السيروم نهاراً.
  5. يمكن استعماله كعلاج ليلي بمفرده أو مع المرطب المفضل.

سيروم هستل HUSTLE SERUM من ديو D’YOU

 

التونر المقشر تيكستر ماجيك Texture Magic Exfoliating Toner من جود هابيت GOODHABIT

يعد تونر البشرة GOODHABIT – Texture Magic Exfoliating Toner أحد منتجات تقشير الجلد اللطيفة، التي تعمل في الوقت ذاته على تلطيف وتهدئة البشرة، كما أن تركيبة هذا النوع من التونر ذات رقم هيدروجيني مثالي قدره 3.7 مما يجعلها مناسبة حتى للبشرة شديدة الحساسية، تحقق التركيبة -القائمة بالأساس على أحماض اللاكتيك والساليسيليك والماليك- عدة فوائد صحية أبرزها:

  1. تنقية خلايا ومسام البشرة من السموم.
  2. إزالة الشوائب وتنظيف البشرة بعمق.
  3. التخلص من خلايا الجلد الميتة.
  4. منح بشرة أكثر توهجاً وإشراقاً.

يمتاز تونر Texture Magic Exfoliating Toner من GOODHABIT أنه برغم تركيبته القوية لا يسبب أي تهيج، بل أنه مُصاغ من تركيبة لطيفة بالقدر الكافي ليتم إدراجها ضمن روتين العناية اليومية للبشرة، يتحقق ذلك باتباع إرشادات الاستعمال التالية:

  1. رَجّ العبوة جيداً عند كل استعمال.
  2. تطبيق كمية مناسبة منه على وسادة قطنية.
  3. تُمرر قطعة القطن بلطف على البشرة.
  4. يمكن الشعور بوخز خفيف عقب استعماله وهذا أمر طبيعي.

التونر المقشر تيكستر ماجيك Texture Magic Exfoliating Toner من جود هابيت GOODHABIT

 

رذاذ التونر المرطب كوفو KOVO Hydrating Toner Mist 

تجتمع في تركيبة تونر KOVO Hydrating Toner Mist ثلاثة مكونات فعالة هم حمض الهيالورونيك والبروبيوتيك والببتيدات، تحقق تلك العناصر معاً أعلى مستوى من الترطيب للبشرة وكذا تساهم في تهدئتها، بينما تعمل الببتيدات على إضفاء مزيداً من التوهج على البشرة وتُحسن ملمسها، كما يساعد المنتج كذلك في الوقاية من الشيخوخة المبكرة والحد من ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم بالعمر.

يمتاز تونر KOVO Hydrating Toner Mist بفوائده الوقائية؛ نظراً لأن مستخلصات البروبيوتيك تلعب دوراً محورياً في مكافحة البكتيريا الضارة، هذا المنتج متاح في عبوات سعة 3.4 أونصة سائلة (100 مل) ويستعمل بسهولة باتباع الآتي:

  1. استخدام العبوة من مسافة 10 بوصات من الوجه.
  2. غمض العينين ثم رش 3: 4 مضخات بالتساوي على البشرة.
  3. يفضل استعماله بعد تنظيف البشرة وقبل تطبيق السيروم المفضل لديك.

رذاذ التونر المرطب كوفو KOVO Hydrating Toner Mist

 

التونر المنعش AQUAGEL REFRESHING TONER من سيرين SYRENE 

يجمع تونر SYRENE – Aquagel Refreshing Toner بين خصائص التنظيف والترطيب، حيث أنه يعمل بشكل فعال على إزالة الشوائب والزيوت الزائدة ويُطهر البشرة بشكل عام، بجانب توفير الترطيب المطلوب لها ودعم مظهرها الصحي والمتألق، فضلاً عن دوره في تجديد مظهرها النضر الأكثر شباباً، يتحقق ذلك من خلال مكوناته النشطة الأساسية التي تضم:

  1. الكولاجين البحري. 
  2. مستخلصات الأعشاب البحرية.
  3. خلاصة شجرة الأراك.

يعمل تونر AQUAGEL REFRESHING TONER من SYRENE أيضاً كمهدئ طبيعي للبشرة، يتوفر هذا المنتج في عبوات صغيرة -مخصصة للانتقالات والسفر- حجم 30 مل وعبوات كبيرة سعة 150 مل، يمكن تحقيق أقصى استفادة منه باتباع خطوات الاستعمال التالية:

  1. وضع كمية صغيرة من الجل على وسادة من القطن.
  2. تستعمل الوسادة القطنية في مسح الوجه والرقبة برفق.
  3. يترك على البشرة حتى يُمتص بالكامل.

التونر المنعش AQUAGEL REFRESHING TONER من سيرين SYRENE

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أقرأ أيضاً :

تبييض الوجه للرجال مع أفضل 9 كريمات لتفتيح البشرة

تقشير الشفايف بالليزر

9 كريمات لمكافحة اثار الشيخوخة

زيت الحشيش

8 منتجات لترطيب الجلد و العناية ببشرتك