أفضل منتجات مرطبات الوجه لبشرة نضرة ومشرقة

أفضل منتجات مرطبات الوجه لبشرة نضرة ومشرقة

تحتاج البشرة إلى عناية فائقة ودائمة للحفاظ على نضارتها وتألقها والتمتع على الدوام بإطلالة أكثر شباباً، السبيل لتحقيق ذلك هو الاستعمال المنتظم لمجموعة من أفضل منتجات مرطبات الوجه ، لكن بشرط انتقاء الأنواع الآمنة الخالية من أي نوع من المركبات القاسية التي قد تضر بصحة الجلد على المدى البعيد. 

أفضل كريم مرطب للوجه 

مهما كان نوع بشرتك لابد أن يكون المرطب جزء أساسي من روتين العناية بها، لا تقتصر حاجة البشرة للترطيب على البشرة الجافة فقط كما ساد الاعتقاد الخاطئ، حتى البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب تحتاج مرطب للبشرة، الأهم هو اختيارك لنوع وتركيبة المرطب، من الممكن أن يكون المرطب في شكل مرهم لحبس الرطوبة في حالة جفاف البشرة مع وجود حكة بسبب هذا الجفاف، الكريمات تناسب أكثر البشرة العادية، أما المرطبات السائلة الأخف وزنا والتي يكون الماء أساس تركيبتها تناسب أكثر البشرة الدهنية. 

عند اختيار كريم مرطب للوجه يجب أن تحرص أن يحتوي الآتي:  

  • لابد من وجود عامل حماية من الشمس على الأقل SPF 30 وأن يكون خال من العطور والزيوت.
  • مضادات الأكسدة مثل الشاي الأخضر والبابونج التي تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تكسر خلايا الجلد. 
  • أحماض ألفا هيدروكسي في حالة البشرة المعرضة للحبوب و,أن يتمتع المستحضر بخاصية عدم سد المسام.
  • في حالة البشرة الجافة لابد أن يحتوي المستحضر على مرطبات ثقيلة ترطب بعمق مثل حمض الهيالورونيك أو تجذب الماء إلى البشرة. مثل الجلسرين واليوريا أو تحبس الرطوبة مثل اللانولين والزيوت المعدنية. 
  • في حالة البشرة الحساسة أن يكون مضاد للحساسية خال من العطور يحتوي على أقل من 10 مكونات لتقليل فرص التفاعل مع البشرة.
  • في حالة الاكزيما يفضل استخدام مرهما كثيفا يحتوي الفازلين لتهدئة الالتهاب وترطيب التشققات

1- محلول زيت اللوز الحلو من Now Food

تعد محاليل زيت اللوز الحلو من منتجات التجميل الآمنة تماماً نظراً لأنه يحتوي على تركيبة طبيعية بنسبة 100% قوامها زيت اللوز من الدرجة الغذائية، يتم استخلاص الزيت المستعمل بالمنتج عن طريق العصر بالضغط وهو خال من مركب الهكسان، يساعد الاستعمال المنتظم لمحلول زيت اللوز على استعادة نضارة البشرة وتعزيز صحة الجلد

يصلح محلول زيت اللوز لاستخدامات متعددة فهو يعتبر أحد مرطبات البشرة وفي ذات الوقت يمكن استخدامه كزيت تدليك، كما أنه سريع الامتصاص ولا يسد المسام مما يسهل تضمينه إلى روتين العناية بالبشرة، والمنتج متاح بثلاثة أحجام مختلفة هم “4 أونصة، 16 أونصة، 32 أونصة”.

 

محلول زيت اللوز الحلو من Now Food

 

2- زيت الأركان المغربي للبشرة من Acure  من أفضل منتجات مرطبات الوجه

منتج زيت الأركان المغربي من Acure هو منتج نباتي بنسبة 100% مخصص لتوفير العناية بالبشرة، حيث أن تركيبته الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية والبروتينات وفيتامين هـ توفر تغذية مثالية للبشرة، كما أن زيت الأركان يساهم في استعادة شكل ولون نسيج الجلد، يمكن استعماله كأحد منتجات سيروم الوجه أو كزيت للتدليك وتلطيف منطقة الكوع. 

يمتاز المنتج بخلو تركيبته من الزيوت المعدنية و البارابين والكبريتات والفثالات كما أنه يلائم جميع أنواع البشرة، كما أنه حائز على اعتماد وزارة الزراعة الأمريكية كمنتج عضوي وكذلك معتمد من Leaping Bunny وجمعية المزارعين العضويين في كاليفورنيا، المنتج متاح في عبوات حجم 1 أونصة (30 مل).

زيت الأركان المغربي للبشرة من Acure من أفضل منتجات مرطبات الوجه

 

3- كريم الكولاجين للبشرة من Mason Natural من أفضل منتجات مرطبات الوجه

تمت صياغة هذا النوع من كريمات الوجه والبشرة من تركيبة فريدة تجمع عدة مكونات مغذية في مقدمتها زبدة الشيا والجلسرين والكولاجين إيثانول، وبالتالي فإنه ذو فاعلية في ترطيب البشرة وزيادة مرونة الجلد فضلاً عن مساهمته في تغذية وترطيب البشرة الجافة وعلاج مشاكلها الصحية، وهو حاصل على اعتماد Star 5 ومُختبر معملياً من Mason.

تتسم فوائد الكولاجين للبشرة بالتنوع والتعدد وبالتالي فإن الكريم يساهم في علاج العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالجلد بخلاف أثره التجميلي، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة منه يوصى بتطبيقه على البشرة مرتين يومياً، وهو متوفر في عبوتين الصغرى حجم 2 أوقية والكبرى حجم 4 أوقية.  

كريم الكولاجين للبشرة من Mason Natural من أفضل منتجات مرطبات الوجه

 

4- زيت بذر ثمار ورد المسك للبشرة من Life-Flo

تم تصميم هذا النوع من الزيوت خصيصاً من أجل تعزيز صحة البشرة والمساهمة في تجديد البشرة المعرضة لأشعة الشمس الضارة، ذلك يتحقق من خلال تركيبته المميزة التي تضم العديد من المكونات الداعمة لسلامة الجلد، في مقدمها المكون الرئيسي وهو خلاصة بذور ورد المسك (زهور الموسيكويتا) المعززة بواسطة حمض الريتينول الطبيعي “فيتامين أ” وفيتامين هـ ومضادات الأكسدة.

يصنف زيت بذور ثمار ورد المسك من Life-Flo بين المنتجات الطبيعية الآمنة واللطيفة على البشرة وهو أحد المنتجات العضوية الحائزة على اعتماد CCOF، يستخدم عن طريق تطبيق 2: 3 قطرات على الأصابع ومن ثم تدليك البشرة ويمكن استعماله أيضاً كزيت لتدليك فروة الرأس، وهو متوفر بحجمين مختلفين “1 أونصة” و”4 أونصة”.

زيت بذر ثمار ورد المسك للبشرة من Life-Flo

 

5- سيروم البايكنوجينول من Mild By Nature

يحتوي سيروم Mild By Nature على مستخلص الصنوبر البحري الفرنسي والذي أثبتت الدراسات العلمية فعاليته في تهدئة البشرة وتحسين ملمسها فضلاً عن زيادة مرونة الجلد، بالإضافة إلى خصائصه المغذية والمرطبة فإنه يعمل على محاربة علامات الشيخوخة، حيث يحفز عملية إنتاج الكولاجين والإيلاستين في خلايا الجلد مما يعيد إليه مظهره الشاب ويجعل البشرة أكثر حيوية وتوهجاً.

يمتاز سيروم البشرة من Mild By Nature بأنه يناسب مختلف أنواع البشرة، وللحصول على أفضل النتائج يوصى بتطبيقه بلطف على البشرة مرتين يومياً وذلك بعد تطهيرها بشكل جيد، هذا السيروم متاح في عبوات حجم (28 جرام).

 

سيروم البايكنوجينول من Mild By Nature من منتجات مرطبات الوجه

 

6- مرطب ميثيل إيثانول لشد البشرة من Derma E

يتكون هذا المرطب للوجه من تركيبة مليئة بالمغذيات وبالتالي فإنه يعمل على شد البشرة ومكافحة علامات التقدم بالعمر وكذلك يزيد مرونتها ويمنحها مظهر صحي متوهج، يعود ذلك لاحتوائه على مركب ثنائي إيثانول الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد، بالإضافة مضادات الأكسدة وفيتامين ج، وهو أحد منتجات العناية بالبشرة النباتية بنسبة 100%.

يمتاز مرطب البشرة من Derma E بخلوه من المواد المعدلة وراثياً والجلوتين والباربين والصويا وأي المواد الأخرى المسببة لحساسية البشرة، طريقة الاستخدام المثلى للمرطب هي تطبيقه على البشرة مرتين يومياً وهو متاح في عبوات حجم 2 أوقية (56 جرام).

مرطب ميثيل إيثانول لشد البشرة من Derma E من منتجات مرطبات الوجه

 

7- كريم Camellia Care للعناية بالبشرة من Mild By Nature

تجمع تركيبة كريم Camellia Care بين خلاصة الشاي الأخضر والريسفيراترول وحمض الهيالورونيك والسيتريل، بالتالي فإنه يحقق عدة فوائد أهمها الحد من تلف البشرة والوقاية من تلف البشرة التأكسدي كما يساهم في ترطيب البشرة ويقلل من ظهور التجاعيد، هذا بالإضافة إلى تفتيح البشرة وتوحيد لونها وحمايتها من الالتهابات، وهو متوازن الحموضة وخال من العطور المصنعة والبارابين والفثالات.

طريقة الاستعمال المثلي للكريم هي تنظيف البشرة جيداً بالتونر ومن ثم يتم وضع طبقة رقيقة من الكريم على البشرة وتركها حتى يتم امتصاصها بالكامل على أن يتم تكرار هذا مرتين يومياً، وهذا المنتج متاح في عبوات حجم 1.7 أوقية (50 مل).

كريم Camellia Care للعناية بالبشرة من Mild By Nature

 

8- كريم Q10 المضاد للتجاعيد من Eucerin

تمت صياغة كريم Q10 من تركيبة غنية معززة بالإنزيم المساهم في شد الجلد وترطيب البشرة، وبالتالي فإنه يمنح بشرة أكثر نعومة ومرونة وفي ذات الوقت يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ومختلف علامات تقدم العمر، ويمكن البدء في ملاحظة تأثير المنتج خلال 5 أسابيع فقط من الاستعمال المنتظم. 

يعتبر كريم Q10 من Eucerin أحد مستحضرات العناية متعددة الاستعمالات؛ حيث يمكن استعماله كمرطب للوجه أو كأحد كريمات الأساس للمكياج، كما أنه فعال في علاج التجاعيد بالنسبة للبشرة الحساسة والجافة على السواء، وللحصول على أفضل نتائج يوصى بتطبيقه على منطقتي الوجه والرقبة صباحاً ومساءً وهو متوفر في عبوات حجم 48 جراماً.

كريم Q10 المضاد للتجاعيد من Eucerin

 

9- كريم Skin Eternal للاستعمال الليلي من Source Naturals

صِيغت تركيبة كريم Skin Eternal من مزيج غني قوامه المستخلصات النباتية والعناصر الغذائية، الهدف منها مساعدة البشرة على التعافي من آثار الإجهاد والتعرض اليومي للملوثات والمواد القاسية؛ إذ أنه كريم مرطب للوجه غني بحمض الليبويك وثنائي ميثيل أمينو الإيثانول (DMAE) بالإضافة إلى إنزليم Q10 المساعد وفيتامين C، وجميعها عناصر ضرورية لتجديد وترطيب البشرة وتعزيز مرونتها واستعادة إشراقها مرة أخرى.

يُصنف كريم Skin Eternal ضمن مجموعة المرطبات الليلية؛ حيث ينصح بتطبيقه على البشرة خلال ساعات النوم ليعمل على تنقيتها وترطيبها ومن ثم المساعدة على تعافيها وتجددها، ويمتاز المنتج بخلوه من البارابين والمواد القاسية وهو متوفر في عبوات حجم 4 أونصة (113.4 جم).

كريم Skin Eternal للاستعمال الليلي من Source Naturals

 

10- كريم شد العينين من Reviva Labs من منتجات مرطبات الوجه

يُدرج هذا المستحضر ضمن مجموعة المنتجات الخاصة بتوفير العناية للبشرة الرقيقة والحساسة في محيط العينين؛ حيث أنه يتكون من تركيبة نباتية آمنة ومنعشة تجمع بين زيت اللوز وبنزوات الأكليل وخلاصة زهرة القطيف، تعمل تلك التركيبة على تحسين الدورة الدموية وترطيب البشرة بمنطقة العينين، كما تساهم في علاج مختلف المشاكل المحتملة مثل الانتفاخات والبقع الداكنة ظِلال تحت العين بالإضافة إلى شد الجلد والحد من ظهور التجاعيد والانكماشات.

يلبي كريم شد العينين من Reviva Labs احتياجات مختلف أنواع البشرة ويستعمل عن طريق وضع كمية مناسبة على الأصابع ومن ثم يتم تدليكه بحركة دائرية من زاوية العين الخارجية وحتى محيط الأنف، وهو متاح في عبوات حجم 1 أوقية سائلة (29.5 مل).

كريم شد العينين من Reviva Labs من منتجات مرطبات الوجه

 

11- مرطب ريتينول للبشرة من InstaNatural

يحتوي هذا المرطب للبشرة على مزيج مميز من المواد الداعمة لصحة البشرة في مقدمتها الريتينول وهو أحد المواد الضرورية لتوفير العناية بالبشرة، كما يحتوي على نسب عالية من فيتامين A وفيتامين C وحمض الهيالورنيك ومستخلص الشاي الأخضر وزيت بذور عباد الشمس، تلك التركيبة الغنية تنعكس على صحة البشرة بالعديد من الفوائد والآثار الإيجابية. 

يساهم مرطب الريتينول من InstaNatural في تنقية البشرة وحفاظ نضارتها فضلاً عن مكافحة علامات الشيخوخة والحد من احتمالات تغير لون الجلد، ويستعمل عن طريق تدليك كمية صغيرة منه على بشرة نظيفة ويمكن تعزيز نتائجه باستعماله مع مستحضرات الحماية من أشعة الشمس SPF، المنتج متاح في عبوات 3.4 أوقية سائلة (100 مل).

مرطب ريتينول للبشرة من InstaNatural من منتجات مرطبات الوجه

أفضل مرطبات البشرة الاقتصادية

  • مرطب البشرة من نيتروجينا  Neutrogena Hydro Boost Gel-Cream: يمتاز بتركيبته الفريدة من الجل كريم حيث يتمتع بسرعة الامتصاص الخاصة بالجل المائي والترطيب العميق الخاص بالكريم، يحتوي حمض الهيالورونيك وهو مركب موجود في البشرة بشكل طبيعي يجذب الرطوبة ويحبسها داخل الجلد، غني بالمغذيات لتقوية البشرة ويمتاز أنه خال من الزيوت والعطور ولا يسد المسام، يعمل كحاجز لحماية البشرة من فقدان الترطيب والجفاف.
  • كريم مرطب نيفيا سوفت Nivea Soft: كريم مرطب خفيف للبشرة سريع الامتصاص، مصرح به كمنتج لا يسبب أي تفاعلات لطيف على الجلد، يمتاز بفاعلية عالية في الترطيب حيث يحتوي كلا من زيت الجوجوبا وفيتامين E، مناسب للاستخدام اليومي لجميع أنواع البشرة. 
  • كريم مرطب للبشرة الحساسة من سيباميد Sebamed:تتميز منتجات سيباميد للبشرة الحساسة أنها خالية من المواد المهيجة للبشرة مثل الصابون مع نفس درجة الحموضة الخاصة بالبشرة، يمتاز مرطب سيباميد أنه غير دهني سريع الامتصاص يحتوي على فيتامين E المغذي الذي يعمل على تهدئة البشرة ويقاوم الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة.  

 

أقرأ أيضاً:

أفضل مكملات الجلوتاثيون لبشرة نضرة دائمة الشباب

الكولاجين للبشرة

حبوب بيوتين لتقوية الشعر ومنع تساقطه

أفضل فيتامينات الشعر

أفضل فيتامينات تبييض البشرة المجربة

أفضل أنواع الفيلر تحت العين

أفضل منتجات طبيعية عالمية منتقاة لتقشير الوجه وتنعيمه