أفضل مشروبات لشد الجسم

أفضل مشروبات لشد الجسم

يتساءل الكثيرون عن مشروبات لشد الجسم، وعلاج الترهلات التي تظهر بعد نزول الوزن في الحميات الغذائية المختلفة، أو التي تظهر نتيجة التقدم في السن، أو بعد عمليات الولادة، وبالفعل توجد العديد من المشروبات التي أثبتت كفائتها مع الاستخدام المنتظم في المساعدة على شد وتنحيف الجسم، بالإضافة إلى فوائد جمالية عديدة أخرى.

مقالنا اليوم يورد عدد من هذه المشروبات الصحية التي يمكنك اعتمادها في نظامك الغذائي يومياً؛ لمساعدتك على الوصول الى النتيجة المرجوة في شد الجسم ومنع الترهلات.

قبل وبعد استخدام مشروبات لشد الجسم

 

1- مخفوق الموز واللوز

عند بحثِك عن مشروبات تعمل على شد الجسم بعد الولادة، سوف تجدين أن هذا المشروب على رأس المشروبات المناسبة لحالة جسمك بعد الولادة، من حيث القيمة الغذائية العالية، بالإضافة إلى كونه يساعد على التنحيف، فالموز يحتوي على تركيزات عالية من البوتاسيوم، واللوز من المصادر الهامة للأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E، وكلا المكونين يمدان الجسم بوجبة صحية قليلة السعرات ترفع الشعور بالشبع، وتقلل من الحاجة الملحة إلى الأكل بين الوجبات.

لتحضير المخفوق يتم خلط الموز مع اللوز المطحون وحليب الصويا كبديل صحي قليل السعرات عن الحليب البقري الطبيعي، وللحصول على النتيجة المرجوة يتم تناول المخفوق ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.

 

مخفوق الموز واللوز

 

2- مشروب الكرفس والبقدونس

قد يبدو هذا المشروب للوهلة الأولى من المشروبات الغريبة وغير المستساغة، لكنه مشروب لشد الجسم مجرب ونتائجه جيدة جداً، إذ أن الكرفس سعراته الحرارية قليلة جداً، والبقدونس من النباتات المفيدة للكلى وتعمل على تنقيتها، وخلط كلاً من البقدونس والكرفس ينتج عنه مشروب يرفع معدل الحرق، ويساعد على خفض الوزن وشد الجسم وتنحيفه.

مشروب الكرفس والبقدونس

 

3- مشروب الليمون الدافئ بالعسل

مشروب الليمون من المشروبات المنعشة المعتادة لدى كل الثقافات والشعوب تقريباً، لكن تحضيره دافئاً بالماء المغلي وملعقة من العسل يجعله من مشروبات شد ترهلات الجسم المعروفة والمستخدمة منذ زمن، وخاصةً لدى النساء بعد الولادة، حيث أن الليمون يرفع معدل حرق الطعام وله فائدة جمالية للبشرة بفضل التركيز العالي لفيتامين سي، كما أنه ينقي الدم من السموم والشوارد الحرة.

مشروب الليمون الدافئ بالعسل

 

4- الشاي الأخضر

مشروب الشاي الأخضر معروف منذ زمن طويل، فهو مشروب لشد الجسم المترهل وتأثيره في تنحيف الجسم وشده ليس مكتشف حديثاً، ولكن لا يمكننا كتابة مقال عن مشروب لشد الجسم بدون إدراج الشاي الأخضر، فهو واحد من أهم المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم مما يساعد على شده وتنحيفه، بالإضافة إلى احتوائه على كم عالي من مضادات الأكسدة التي تنقي الجسم من الشوارد الحرة، وتدعم صحته ومناعته، فضلاً عن احتوائه على الكافيين المنشط والذي يساعد أيضاً في إنقاص الوزن.

الشاي الأخضر من المشروبات التي تتميز بتقبل خلطها مع أعشاب أخرى ومنكهات مختلفة، مما يتيح تنوع نكهته وطعمه ويسهل اختيار المستساغ منها، فقد ينكه بالفواكه مثل التوت والفراولة والتفاح، كما يمكن خلطه بعدة أعشاب لشد البطن والصدر تدعم وظيفته، مثل الحبهان والزنجبيل وغيرها، وهو مشروب مثالي في أي وقت من اليوم، ويحلى بالعسل حسب الرغبة.

 الشاي الأخضر لشد الجسم

 

5- مشروب الشمر لشد الجسم

الشمر من الأعشاب ذات الفائدة الكبيرة والقيمة الغذائية العالية، ومؤخراً أجريت عليه عدة دراسات أفادت بقدرته على سد الشهية، ورفع معدل حرق الدهون، هذا بالإضافة إلى احتوائه على تركيز عالي من فيتامين C، وهو فيتامين معروف بفوائده الجمالية مثل تفتيح البشرة وتنقيتها، فضلاً عن دوره في تنشيط إفراز الكولاجين؛ مما يزيد من درجة مرونة البشرة ويشدها ويحميها من عوامل التلف وحدوث الترهلات.

ويمكن تحضير مشروب الشمر ببساطة عن طريق وضع نصف ملعقة من الشمر على كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، ثم تناول هذا المشروب 3 مرات يومياً قبل الوجبات، ولكن يجب تجنب تناوله للأم الحامل والمرضع لعدم وجود دراسات كافية عن تأثير الشمر على الأم أو الجنين.

مشروب الشمر لشد الجسم

 

6- مشروب لبان الذكر

لبان الذكر افضل مشروب لشد الجسم وعلاج الترهلات بناءً على آراء عدد كبير من المستخدمين، حيث أنه يعمل على سد الشهية وزيادة مرونة البشرة، مما يعالج السيليوليت والترهلات الناتجة عن فقدان الوزن أو نتيجة تقدم العمر.

يُحضر المشروب عن طريق إضافة لتر من الماء المغلي على خمس ملاعق من لبان الذكر، ويتركوا في زجاجة لمدة 24 ساعة، ويمكن تناول كوب يومياً من هذا المنقوع على معدة خالية، أو في وقت من اليوم.

مشروب لبان الذكر

 

7- مخفوق الأفوكادو

خفق ثمرة من الأفوكادو مع كوب من حليب الصويا يُنتج مشروب غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة، التي تزيد من الإحساس الفوري بالشبع، كما أن هذا المخفوق غني بنسبة عالية من البروتينات والفيتامينات ومضادات الأكسدة، التي تحسن من تجديد خلايا البشرة وشدها ومقاومتها لعوامل التلف والترهل.

 

مخفوق الأفوكادو

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

8- مشروب الزنجبيل والنعناع 

أثبتت تجربة الكثير من المستخدمين عند بحثهم عن مشروبات لشد البطن التأثير الكبير لهذا المشروب العشبي، والذي يتكون من مسحوق الزنجبيل مع أربع أو خمس حبات من الحبهان، مضافاً إليها بعض النعناع الجاف وكوب من الماء المغلي.

 هذا المشروب يمكن تحليته بالعسل وتناوله دافئاً؛ ليزيد معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم، وشد منطقة البطن خاصةً وشد الجسم بشكل عام، كما يمكن تناوله بارداً بين الوجبات. يُعرف هذا المشروب بقدرته على رفع المناعة أيضاً، خاصةً ضد أمراض الأنفلونزا الفيروسية في الشتاء.

 

مشروب الزنجبيل والنعناع

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

نصائح لشد الجسم

تفيد بعض العادات الصحية الآتية في شد الجسم بالإضافة إلى تناول المشروبات السابقة: 

  1. شرب المياه بكثرة، لأنها أول سبب في الحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها ومقاومة الترهل.
  2. عدم استهلاك السكريات بكثرة وتجنب المياه الغازية بالذات؛ لاحتوائها على تركيز عالي من السكر الذي يخزن في الجسم، ويتحول إلى دهون متراكمة لاحقاً، كما أنه يساهم في سرعة تلف خلايا البشرة ومن ثم حدوث الترهلات.
  3. عدم الإفراط في تناول القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين؛ لأنها تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن وترهلها.
  4. الاستحمام بالماء البارد وليس الدافئ أو الساخن، لأنه يعمل على شد الجلد بفعالية.
  5. النوم المنتظم ليلاً، والذي يساعد على تجديد الخلايا وشد البشرة.
  6. ممارسة الرياضة بانتظام، وهي من أكثر الوسائل تأثيراً في تنشيط الدورة الدموية، وحرق الدهون وشد الجلد وتجديده.

نصائح لشد الجسم

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أهم مشروبات لتخسيس البطن بالمنزل

تنحيف البطن بعد الولادة

شد الجسم بعد التخسيس

أسرع طرق شد الجسم المترهل

جهاز ACCENT XL لشد الجسم

شد الجسم في لبنان