أفضل مرطب للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

تعدّ البشرة الدهنية واحدةً من أصعب أنواع البشرة على الإطلاق من حيث العناية بها، حيث تستلزم البشرة الدهنية عنايةً خاصة من حمايتها من عوامل التلف، ومنحها الترطيب الذي تحتاج له من خلال استخدام أفضل مرطب للبشرة الدهنية مُخصص لهذا النوع من البشرة تحديداً، إلى جانب علاج الحبوب والبثور التي تُؤثر على مظهر البشرة وجمالها.

إن كنت ترغبين في معرفة المزيد حول ترطيب البشرة الدهنية والعناية بها، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف قائمةً بأفضل منتجات الترطيب للبشرة الدهنية، مع ذكر كافة ما يتعلق بهذه المنتجات من مكونات وتعليمات وطرق الاستعمال، بالإضافة إلى العديد من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

علاج البشرة الدهنية قبل وبعد

 

ما هي أهمية ترطيب البشرة الدهنية؟

يسود اعتقاد شائع لدى الكثير من السيدات والفتيات أن البشرة الدهنية ليست بحاجة إلى الترطيب، وهو اعتقاد غير صحيح، حيث أن البشرة الدهنية بحاجة إلى الترطيب المستمر حالها كحال مختلف أنواع البشرة، وتكمن أهم فوائد ترطيب البشرة الدهنية فيما يلي:

1- مُقاومة التجاعيد وعلامات التقدم في العُمر 

يعد ترطيب البشرة عاملاً مهماً من أهم عوامل مقاومة التجاعيد، حيث لوحظ أن السيدات اللواتي يحرصن على ترطيب البشرة بصورة دورية، من شأنه أن يساعد السيدات في الحفاظ على نضارة بشرتهن، ويقلل من فرصة ظهور التجاعيد وترهلات البشرة.

2- تعزيز ترطيب البشرة وخاصةً في فصل الشتاء

عادةً ما تُصاب البشرة بالجفاف خلال فصل الشتاء، وخاصةً البشرة الدهنية، حيث تميل إلى التشقق والبهتان، نتيجة لبرودة الجو الذي يحفز فقدان المرطبات الطبيعية داخل المسام.

3- وقاية البشرة من ظهور الحبوب

يعدّ ترطيب البشرة الدهنية عاملاً مهماً من عوامل الحفاظ على البشرة من الإصابة بحب الشباب والبثور، حيث تميل البشرة الجافة إلى مقاومة عوامل الجفاف من خلال تحفيز إفراز الزيوت الطبيعية بصورة أكبر من المُعتاد، مما يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب والبثور.

ما هي أهمية ترطيب البشرة الدهنية؟

 

قائمة بأفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

1- كريم ذا بودي شوب المرطب The Body Shop Mattifying Lotion

كريم ذا بودي شوب هو مرطب للبشرة الدهنية طبيعي يعمل على التخلص من لمعان البشرة الدهنية ومنحها المظهر الجذاب الذي تحتاج إليه، حيث يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية وجعلها تظهر بمظهر أكثر إشراقاً ونضارة.

يحتوي هذا المرطب المصنع خصيصاً للسيدات صاحبات البشرة الدهنية على خلاصة الشاي الأخضر، والذي يخلص بشرتك من الشوائب بفضل العناصر المضادة للأكسدة والتي يزخر بها هذا المنتج، بالإضافة إلى قدرته على التخلص من اللمعان، والقضاء على الجفاف بأسرع وقت، ومنح البشرة مظهراً أكثر حيويةً وشباباً.

يمتاز هذا المنتج بكونه من المنتجات الخفيفة واللطيفة على بشرتك، لذا فلا تقلقي من احتمالية ظهور حب الشباب، حيث أثبتت تجارب السيدات اللواتي قمن بتجربة المنتج بفعاليته الفائقة، دون التسبب في ظهور البثور.

يأتي هذا المنتج في عبوة بسعة 50 مل، وبسعر 15 دولار أمريكي تقريباً.

كريم ذا بودي شوب المرطب The Body Shop Mattifying Lotion

 

2- نيفيا سوفت كريم Nivea Soft Cream

كريم نيفيا سوفت هو مستحضر ترطيب مكثف ذو فاعلية عالية، وهو منتج سريع الامتصاص وينعش البشرة ويعطيها نضارةً ملحوظة وترطيباً فائقاً ويترك البشرة ناعمة ونضرة وجذابة.

تم تصميم هذا المُنتج للاستعمال اليومي، حيث أنه غني بزيت الجوجوبا وفيتامين ه، كما أنه خالٍ من المواد الحافظة وسريع الامتصاص، وهو مُصرح به كمنتج لطيف على الجلد ومناسب لكافة أنواع البشرة ولا يسبب أية تفاعلات جلدية.

يأتي المنتج في عبوة بسعة 200 مل، وبسعر 4 دولار أمريكي تقريباً.

نيفيا سوفت كريم Nivea Soft Cream

 

3- شان جيل المرطب للبشرة Shaan Soothing Gel

شان جيل المرطب للوجه والجسم، هو أحد أنواع مستحضرات الترطيب المٌصممة خصيصاً لترطيب البشرة الدهنية والمختلطة والعناية بها، وهو مرطب غير دهني يمتاز بامتصاص عالي من قبل مسام البشرة، كما يوفر تأثيراً فورياً مُهدئاً، كما أنه يمنع الحكة ويقلل من الالتهابات الجلدية، ويعمل على استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة، ويستخدم شان جيل المرطب في أحيان كثيرة كقاعدة مكياج (برايمر) للبشرة المختلطة والدهنية.

يأتي المنتج في عبوة بسعة 120 مل، وبسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

شان جيل المرطب للبشرة Shaan Soothing Gel

 

4- مرطب سيتافيل للبشرة Cetaphil Facial Moisturizer

مُستحضر سيتافيل المُرطب للبشرة الدهنية هو واحد من أفضل مستحضرات ترطيب البشرة، ولا يقتصر استخدام مُنتج سيتافيل المرطب على السيدات ذوات البشرة الدهنية فحسب، وإنما يمكن استخدامه كذلك من قبل السيدات ذوات البشرة المختلطة.

يُساعد منتج سيتافيل على حماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة، والفضل في هذا يعود إلى معامل الحماية 30 الذي يوفره لبشرتك، كما يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة من مسام البشرة، وبالتالي الوقاية من ظهور البثور وحب الشباب، لذا يعد منتج سيتافيل ضمن قائمة أفضل نوع مرطب للبشرة الدهنية الحساسة.

يمتاز منتج سيتافيل المرطب بأنه خفيف الوزن وسريع الامتصاص، كما يأتي بدون رائحة عطرية من أجل حماية بشرتك من التحسس، حيث تم اختباره سريرياً من أجل التأكد من عدم تسببه في تهيج البشرة.

يأتي هذا المٌنتج في عبوة بسعة 118 مل، وبسعر 14.5 دولار أمريكي تقريباً.

مرطب سيتافيل للبشرة Cetaphil Facial Moisturizer

 

5- مرطب سيباميد للبشرة الدهنية Sebamed Clear Face Care Gel

مُرطب سيباميد للبشرة الدهنية هو مُستحضر ذو فعالية فائقة في التخلص من البثور، وذلك بفضل ما يحتويه من مواد فعالة تتغلغل في أعماق البشرة، من أجل منحها الترطيب المثالي الذي تحتاج إليه، بالإضافة إلى منح بشرتك قدرةً على مُقاومة البثور وشفاء حب الشباب دون الإضرار بالبشرة أو اتلافها.

يعمل مُرطب سيباميد للبشرة الدهنية على مُوازنة مستوى الحموضة في بشرتك، حيث يرطب بشرة وجهك ويُساعد على حمايتها من البكتيريا، كما تعمل عوامل الترطيب النشطة مثل حمض الهيالورونيك والصبار الطبيعي على منح البشرة الكثير من الترطيب الذي تحتاج له، كما يعمل آلانتوين والبانثينول على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار والتورم مما يجعلها ناعمة ونضرة.

يأتي المنتج في عبوة بسعة 50 مل، وبسعر 19 دولار أمريكي تقريباً.

مرطب سيباميد للبشرة الدهنية Sebamed Clear Face Care Gel

 

6- كريم آفين مرطب البشرة الدهنية Avene triacneal

مستحضر آفين تراي آكينال هو مرطب مسائي يستهدف ترطيب البشرة الدهنية والمُعرضة لظهور الحبوب والبثور، يجعل بشرتك خالية من الشوائب والعلامات الدقيقة، كما يُساهم في وقاية بشرتك من علامات الشيخوخة والتقدم بالعمر، لذا فهو يأتي ضمن قائمة أحسن مرطب للبشرة الدهنية.

يمتلك هذا المستحضر تأثيراً فعالاً مضاداً للبكتيريا والفطريات التي تُصيب الجلد، كما يحتوي على إنزيم تقشير لطيف ولكنه فعال للمساعدة في تقليل ظهور البقع وآثار الحبوب، كما يحتوي على الرئتين الديهايد، وهو أحد مشتقات فيتامين أ، الذي يعمل على تجديد البشرة، ويُساعد على فتح المسام ويساعد بشرتك في مكافحة التجاعيد.

يأتي المنتج في عبوة بسعة 30 مل، وبسعر 26 دولار أمريكي تقريباً.

كريم آفين مرطب البشرة الدهنية Avene triacneal

 

7- مرطب البشرة الدهنية من لاروش La Roche – Posay Moisturizer

منتج لاروش هو واحد من مستحضرات ترطيب البشرة الدهنية الفعالة، والغنية بالبروبيوتيك والمياه الحرارية، التي تعمل على منح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه بصورة لا نظير لها طوال اليوم. يحتوي مستحضر لاروش المرطب على السيراميد 3، النياسيناميد، والجلسرين، وهو ما يوفر ترطيباً يصل إلى 48 ساعة واستعادة حاجز الحماية الطبيعي للبشرة.

مرطب الوجه من لاروش تم اختباره من قبل أطباء الجلدية من أجل ضمان جودته ومعدلات أمانه، كما أنه يأتي مع عامل الوقاية من أشعة الشمس، ويتميز بقوام خفيف ومنعش يمكن امتصاصه بسهولة من مسام الجلد لاستعادة الترطيب الطبيعي على الفور من قبل جميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة.

يأتي المنتج في عبوة بسعة 60 مل، وبسعر 20 دولار أمريكي تقريباً.

مرطب البشرة الدهنية من لاروش La Roche - Posay Moisturizer

 

8- جل نيتروجينا المرطب للبشرة الدهنية Neutrogena Water Gel Moisturiser

مستحضر نيتروجينا هيدرا بوست المرطب هو كريم مرطب للبشرة الدهنية رخيص الثمن، يمتاز بقدرته على تأمين الترطيب المكثف على الفور لبشرتك، بفضل ما يحتوي عليه من حمض الهيالورونيك، كما يقوم بالاحتفاظ بالرطوبة داخل مسام البشرة الدهنية، وإطلاقها باستمرار متى ما احتاجتها بشرتك طوال اليوم.

يمتاز هذا المُنتج بسهولة امتصاصه، وكثافة الترطيب الذي يمنحه لبشرتك، كما يمتاز بأنه خفيف الوزن بشكل منعش وخالي من الزيوت، كما يمتاز بكونه من المستحضرات المناسبة للبشرة الحساسة، وتم اختباره بشكل جيد من قبل أطباء الجلد.

يأتي المنتج في عبوة بسعة 50 مل وبسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

جل نيتروجينا المرطب للبشرة الدهنية Neutrogena Water Gel Moisturiser

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

كريم لاروش بوزيه مرطب البشرة الدهنية

أفضل روتين للعناية بالبشرة الدهنية

تبييض البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

علاج البشرة الدهنية للرجال