أفضل شامبو للشعر الدهني

أفضل شامبو للشعر الدهني

يشغل علاج الشعر الدهني حيزاً كبيراً من أذهان الكثير من الفتيات والسيدات، مما يدفعهن للبحث عن أفضل شامبو للشعر الدهني. وأمام كثرة منتجات العناية بالشعر وتنوعها، تقع السيدات في حيرة كبيرة أثناء اختيار المُنتج الأكثر ملائمةً لطبيعة الشعر الدهني، وتجعل منه أمراً بالغ الصعوبة. 

إن كنت تطمحين إلى الحصول على أفضل شامبو للشعر الدهني، فسوف نُقدم لك من خلال هذا الملف قائمة بأفضل منتجات العناية بالشعر الدهني والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة والافرازات الدهنية، مع ذكر نبذةٍ عن مكونات هذه المُنتجات وفوائدها وأضرارها، إلى جانب العديد من المعلومات والنصائح التي قد تهمك.

 

ما هي أسباب زيادة الإفرازات الدهنية في الشعر؟

توجد العديد من الأسباب المؤدية إلى زيادة الافرازات الدهنية في الشعر وفروة الرأس، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. النظام الغذائي غير المٌتوازن: من المُحتمل أن يؤدي اتباع نظام غذائي غير صحي إلى الإصابة بخلل في إفرازات الغدد الدهنية تحت سطح الجلد، وخاصةً في منطقة الرأس، مما يحفز الإصابة بالشعر الدهني وقشرة الرأس، ومن المعلوم بأن هناك العديد من أنواع الأطعمة التي عادة ما يرتبط الإكثار من تناولها بمشكلة فرط إفراز الدهون، مثل منتجات الشوكولاتة والمكسرات والدهون والكربوهيدرات.
  2. العوامل الجينية والوراثية: تلعب العوامل الجينية والوراثية دوراً في الإصابة بفرط إفراز الدهون من فروة الرأس، لذا قد نجد بأن السيدات اللواتي ينحدرن من أبوين يعانيان من نفس المُشكلة عادةً ما يُصبحن أكثر عُرضةً للإصابة بها، إلى جانب الإصابة بالعديد من المشاكل الأخرى المُتعلقة بفروة الرأس، مثل الاكزيما الدُهنية وقشرة الشعر.
  3. العوامل الهرمونية: لا شك بأن حالة الهرمونات في جسم الإنسان تترك أثراً على كافة الغدد، ومن بينها الغدد الدهنية الموجودة في طبقات الجلد الداخلية، مما يتسبب في فرط إفراز الدهون من بين مسام فروة الرأس، وخاصة في ظل عدم الاهتمام بتنظيفها جيداً.

ما هي أسباب زيادة الإفرازات الدهنية في الشعر؟

 

ما هي أهم نصائح اختيار الشامبو المناسب لشعرك؟

من أجل اختيار الشامبو المناسب للشعر الدهني، اتبعي النصائح التالية:

  1. احرصي على انتقاء منتجات الشامبو المُحتوية على زيت شجرة الشاي وزيت السمسم وزيت النعناع، حيث تعد هذه الزيوت من الزيوت الخفيفة على الشعر، فلا تترك أي آثار أو بقايا دهنية على فروة الرأس بعد استعمالها. 
  2. انتبهي جيداً إلى المكونات المدونة على عبوة الشامبو قبل القيام بشرائه، حيث أن أنواع الشامبو المحتوية على المواد الكيميائية والعطور والسلفات من شأنها أن تترك أثراً ضاراً على شعرك، وخاصةً إن كنت تمتلكين فروة رأس دهنية، كما أنها يمكن أن تتراكم في مسام فروة رأسك وتزيد من احتمالية تهيج الجلد.
  3. يفضل الابتعاد عن منتجات حمام الزيت، حيث أنها غير مُفضلة للاستعمال من قبل الأشخاص الذين يمتلكون فروة رأس دهنية، ويمكنك استبدالها بحمامات الكريم الغنية بزيت شجرة الشاي، حيث أنها أقل كثافة وأخف ضرراً.

ما هي أهم نصائح اختيار الشامبو المناسب لشعرك؟

 

قائمة بأفضل شامبو للشعر الدهني

1- شامبو فيتشي للشعر الدهني (VICHY Dercos Ultra Soothing):

هو واحد من افضل أنواع الشامبو للشعر الدهني، تم ابتكار وتطوير هذا المستحضر من خلال إضافة العديد من المكونات النشطة لتحفيز فروة الرأس وتقويتها، وهي مكونات طبيعية وغنية بالمغذيات، دون إضافة السيليكون والبارابين، للحصول على شعر متوازن وفروة رأس متألقة وصحية.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 200 مل بسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو فيتشي للشعر الدهني (VICHY Dercos Ultra Soothing)

 

2- شامبو الشعر الدهني من لوريال (L’Oréal Elvive Extraordinary):

شامبو لوريال باريس هو واحد من المنتجات المخصصة للشعر الدهني، حيث يساهم في العناية بالشعر الدهني من الجذور وحتى الأطراف، ويعمل شامبو رويال باريس على نظافة ونقاء جذور الشعر لمدة تصل إلى 48 ساعة، كما أنه يناسب الشعر المصبوغ، ويساهم في تنظيف فروة الرأس من الشوائب العالقة بها والتي تسبب قشرة الشعر ويتحكم في الافرازات الد هنية في الشعر الدهني.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 385 مل بسعر 5 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو الشعر الدهني من لوريال (L’Oréal Elvive Extraordinary)

 

3- شامبو الشعر الدهني من نيتروجينا (The Anti-Residue Shampoo):

هو واحد من منتجات شامبو للشعر الدهني من شركة نيتروجينا الرائدة في صناعة المُستحضرات التجميلية، وصاحبة الباع الطويل والخبرة المُمتدة في هذا المجال، وهو من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر الدهني، حيث يساعد شامبو نيتروجينا على الحدّ من الإفرازات الدهنية الزائدة، وتنظيف الشعر من الأعماق وإزالة كافة الرواسب الناتجة عن المستحضرات التجميلية ومستحضرات العناية وتصفيف الشعر.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 175 مل، بسعر 7 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو الشعر الدهني من نيتروجينا (The Anti-Residue Shampoo)

 

4- شامبو الشعر الدهني من بانتين (Pure Clean & Clarify Shampoo):

شامبو بانتين للشعر الدهني هو واحد من المنتجات المُصممة  خصيصاً للشعر الدهني للتقليل من إفراز الدهون من فروة الرأس، وعلاج قشرة الشعر، ويعمل شامبو بانتين على الحد من إفرازات الزيوت الزائدة في الشعر، كما أنّه ينظّف الخصلات من الأعماق ويجعل الشعر أكثر انتعاشاً، وينصح الأطباء باستعمال هذا المنتج مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 285 مل، بسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو الشعر الدهني من بانتين (Pure Clean & Clarify Shampoo)

 

5- شامبو كريستاس للفروة الدهنية (Kérastase Specifique Shampoo):

شامبو كريستاس هو واحد ضمن قائمة أفضل شامبو للشعر الدهني والمُصاب بالقشرة، ويحتوي على فيتامين ب 6 ومركب الجلايسين اللذان يربطان الشعر ويعالجان فروة الرأس من الإفرازات الدهنية الزائدة.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 250 مل، بسعر 24 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو كريستاس للفروة الدهنية (Kérastase Specifique Shampoo)

 

6- شامبو صانسيلك للشعر الدهني (Sunsilk Stunning Shampoo):

شامبو صانسيلك للشعر الدهني هو واحد من منتجات شركة صانسيلك لمستحضرات العناية بالشعر، ينظف وينظم إفراز الغدد الدهنية، كما أنه يحد من تفاقم وتكاثر البكتيريا والميكروبات في فروة الرأس، كما أنه يعيد بناء القشرة الرقيقة الواقية لفروة الرأس، وينصح الأطباء باستخدام هذا المُنتج على الشعر الرطب، مع إجراء تدليك منتظم للشعر، ويترك لمدة 2-3 دقائق، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 80 مل، بسعر 5 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو صانسيلك للشعر الدهني (Sunsilk Stunning Shampoo)

 

7- شامبو خادي للشعر الدهني (Khadi Herbal Shampoo):

شامبو خادي للشعر الدهني هو واحد من أفضل أنواع شامبو للشعر الدهني الموجودة في الأسواق، حيث يمتاز بتركيبته العشبية الفعالة ذات المنشأ الهندي، والتي لا يقتصر تأثيرها على علاج فرط إفراز الدهون فحسب، وإنما تفيد كذلك في تغذية الشعر وجعله أكثر انسيابية ولمعاناً.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 210 مل، بسعر 22 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو خادي للشعر الدهني (Khadi Herbal Shampoo)

 

8- شامبو تريسمي للشعر الدهني (DEEP CLEANSING SHAMPOO):

يساعد شامبو تريسمي للشعر الدهني على التخلص من مشكلة فرط إفراز الدهون، وعلاج قشرة الشعر، مع الحفاظ على كثافة شعرك ومظهره على مدار اليوم، كما أنه يسهل تصفيف شعرك دون إثقاله، كما أنه يساعد في منح الشعر الدهني رائحةً عطريةً مُنعشة. كل ما عليك القيام به هو تدليك شعرك من الجذور وحتى الأطراف بالقليل من هذا المنتج، ومن ثم قومي بتركه لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 900 مل، بسعر 7 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو تريسمي للشعر الدهني (DEEP CLEANSING SHAMPOO)

 

9- هيد آند شولدرز شامبو للشعر الدهني (Head And Shoulders):

يعد شامبو للشعر الدهني من هيد آند شولدرز واحداً من أشهر العلامات التجارية لمُستحضرات العناية بالشعر، وهو يعتبر من أقوى أنواع الشامبوهات المقاومة للقشرة على الإطلاق، سواء للرجال أو السيدات على حد سواء، لكن أهم ما يعيب هذا النوع من الشامبوهات تحديداً هو تحفيزه لجفاف الشعر، مما يستوجب الانتظام على استعمال أحد أنواع الكريمات المُرطبة من أجل تفادي الجفاف.

السعر: يأتي هذا المٌنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

هيد آند شولدرز شامبو للشعر الدهني (Head And Shoulders)

 

10- شامبو نيكسوس للشعر الدهني (Nexxus Shampoo For Oily Hair):

شامبو للشعر الجاف هو واحد من أنواع الشامبو المغذية والمُجددة للشعر الدهني والتالف والمتقصف، حيث تغذي هذه التركيبة ألياف شعرك وتمنحه ترطيباً يدوم لمدة 24 ساعة، كما أنه خال من مادة السيليكون المؤذية للشعر، بالإضافة إلى أنه مصنوع من البروتين والمواد التي تحبس الرطوبة داخل المسام من أجل تعزيز نعومة الشعر وترطيبه. 

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 16 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو نيكسوس للشعر الدهني (Nexxus Shampoo For Oily Hair)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

ديرميديك شامبو للشعر الدهني

شامبو بانتين للشعر الدهني

أسباب تساقط الشعر

بوتكس الشعر

شامبو لوريال لتساقط الشعر

أنواع شامبو جويل لعلاج الشعر التالف والمتساقط