أفضل شامبو ضد القشرة

أفضل شامبو ضد القشرة

تعد مشكلة قشرة الشعر واحدةً من أكثر المشاكل شيوعاً بين شريحة واسعة من السيدات والرجال، وخاصةً خلال فصل الشتاء، مما يدفعهم للبحث عن أفضل شامبو ضد القشرة، ومع وفرة وتنوع منتجات العناية بالشعر تزداد حيرة الكثير منّا حول اختيار أكثر المُنتجات ملاءمةً مع طبيعة شعرك.

إن كنت تبحثين عن أفضل منتجات علاج قشرة الشعر، فسوف نقدم لك من خلال هذا الملف قائمةً بأفضل أنواع شامبو العناية بالشعر الذي يعاني من ظهور القشرة، مع ذكر نبذة عن مكونات هذه المنتجات وخصائصها، وأهم مزاياها وعيوبها، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح والمعلومات التي قد تهمك.

 

ما هي أسباب ظهور قشرة الشعر؟

تشمل أهم أسباب ظهور قشرة الشعر ما يلي:

  1. جفاف الجلد: يُعد جفاف جلد فروة الرأس واحداً من أهم الأسباب المسؤولة عن ظهور القشرة في فروة الرأس، وخاصةً خلال فصل الشتاء الذي يكثُر فيه تعرض فروة الرأس إلى الهواء البارد، مما يتسبب في جفافها بصُورة ملحوظة.
  2. سوء التغذية: يمكن أن يتسبب الطعام غير الصحي في الإصابة بسوء التغذية، التي تلعب دوراً ملحوظاً في فقدان الجلد وفروة الرأس إلى الترطيب الذي تحتاجه، وبالتالي تحفيز الإصابة بقشرة الشعر.
  3. بعض الحالات المرضية: عادة ما تزداد فُرص الإصابة بقشرة الشعر في حالة الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية والإكزيما الدهنية.
  4. المرحلة العمرية: عادةً ما يشيع التعرض لقشرة الرأس خلال مراحل الشباب والمُراهقة، نتيجة للعديد من الأسباب المُتعلقة بهذه المراحل العُمرية تحديداً، مثل فرط النشاط البدني والتغيرات الهرمونية. 
  5. مستحضرات العناية بالشعر: قد يؤدي استعمال بعض أنواع مستحضرات العناية بالشعر، مثل الكريمات الغنية بالزيوت ذات الكثافة العالية، إلى تراكم الزيوت على سطح فروة الرأس، وبالتالي زيادة احتمالية التعرض لقشرة الشعر.

ما هي أسباب ظهور قشرة الشعر؟

 

قائمة بأهم منتجات الشامبو المضاد للقشرة

1- شامبو هيد آند شولدرز المضاد للقشرة (Head & Shoulders Shampoo):

هو أحد أنواع الشامبو المُضاد للقشرة الممتازة في التنظيف العميق لفروة الرأس، دون تجريد الشعر من الزيوت الأساسية ومنع إصابته بالجفاف، كما يُساعد شامبو هيد آند شولدرز في إصلاح الشعر التالف والتحسين من ملمسه وزيادة نعومة الشعر بصورة ملحوظة، كما أنه مُفيد كذلك لفروة الرأس، حيث يعمل على التقليل من جفافها والحد من التكسر والتساقط.

كل ما عليك القيام به هو استعمال شامبو هيد آند شولدرز مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، مع ضرورة استخدام بلسم الشعر المُناسب من أجل وقاية الشعر من الجفاف.

السعر: يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو هيد آند شولدرز المضاد للقشرة (Head & Shoulders Shampoo)

 

2- شامبو سيلنجينا للقشرة (Selengena Shampoo):

شامبو سيلنجينا للشعر هو أحد أفضل أنواع الشامبو المُخصصة لعلاج مُشكلة قشرة الشعر والتينيا الملونة، وقد أعطى شامبو سيلنجينا فوائد فعالة في التخلص من مشكلة قشرة الشعر المُزعجة والمُحرجة خلال فترة زمنية قصيرة، كما أثبت المُنتج نتائج فعالة كذلك في علاج مرض الإكزيما الدهنية التي تُصيب الشعر وتجعله دهني الملمس مُعظم الوقت.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من شامبو سيلنجينا على شعرك وفروة رأسك مرتين أسبوعياً، قد تلاحظين القليل من جفاف الشعر خلال الفترة الأولى من الاستخدام، لكن من الممكن تفادي الجفاف عن طريق استخدام أحد أنواع بلسم الشعر ذو الملمس الخفيف.

السعر: يأتي هذا المٌنتج في عبوة بحجم 120 مل، بسعر 5 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو سيلنجينا للقشرة (Selengena Shampoo)

 

3- شامبو هيمالايا للقشرة (Himalaya Anti Dandruff Shampoo):

شامبو هيمالايا المُضاد للقشرة هو أحد أنواع شامبوهات الشعر الفعالة في التقليل من دهنية فروة الرأس، والتقليل من القشرة المُزعجة، كما أنه غني بمركبات البروتين الطبيعية التي تعمل على تقوية الشعر والتقليل من تساقطه، كما أنه يساعد في التقليل من تضرره نتيجة استخدام أدوات أو مُستحضرات التصفيف، كما يعمل شامبو هيمالايا المُضاد للقشرة على تغذية الشعر وتنعيمه

السعر: يأتي هذا المٌنتج في عبوة بحجم 400 مل، بسعر 6 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو هيمالايا للقشرة (Himalaya Anti Dandruff Shampoo)

 

4- شامبو كلير المُضاد للقشرة (Clear Shampoo):

تم تصميم شامبو كلير من أجل منح فروة الرأس لديك صحةً أفضل، مع توفير الحماية لها والقدرة على مواجهة العوامل البيئية القاسية، كما أنه يلعب دوراً فعالاً في التقليل من ظهور قشرة الشعر وخاصةً خلال فصل الشتاء، دون أن يُحدث أي ضرر على بشرتك، والفضل في هذا يعود إلى مكوناته الطبيعية والآمنة على الشعر وفروة الرأس، ويُنصح باستخدام شامبو كلير المضاد للقشرة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 70 مل، بسعر 4 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو كلير المُضاد للقشرة (Clear Shampoo)

 

5- شامبو نيزورال للقشرة (NIZORAL Anti-Dandruff Shampoo):

شامبو نيزورال لعلاج القشرة هو أحد أشهر وأقدم الشامبوهات المُضادة لـ قشرة الشعر، يعمل شامبو نيزورال على التقليل من دُهنية فروة الرأس بفضل احتوائه على مادة كيتوكونازول وهي العنصر النشط للشامبو، كما أنها تعمل على حماية الشعر من الفطريات والأمراض التي تعرض الشعر للتلف، وينصح الأطباء باستعماله مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي المُنتج في عبوة بحجم 200 مل، بسعر  20 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو نيزورال للقشرة (NIZORAL Anti-Dandruff Shampoo)

 

6- شامبو نيتروجينا تي جل (Neutrogena T/Gel):

شامبو نيتروجينا المُضاد للقشرة هو أحد مُنتجات شركة نيتروجينا الشهيرة في عالم مُستحضرات العناية بالبشرة والشعر، يحتوي شامبو نيتروجينا المُضاد للقشرة على عدد من المواد ذات الفعالية الكبيرة مثل قطران الفحم وحمض الستريك، اللذان يعملان على تقليل إفراز الزيوت من فروة الرأس والحد من القشرة، وينصح الأطباء باستخدام المُنتج من مرة واحدة إلى مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.

السعر: يأتي هذا المُنتج في عبوة بحجم 177 مل، بسعر 10 دولار أمريكي تقريباً.

شامبو نيتروجينا تي جل (Neutrogena T/Gel)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

أفضل شامبو للشعر الدهني

قائمة بمقترحات لشامبو للشعر الجاف

قائمة بأهم شامبو بالارغان

أهم فوائد زيت الزيتون للشعر وطرق الاستعمال

أهم أنواع ايف روشيه شامبو بدون سلفات

أنواع شامبو جويل لعلاج الشعر التالف والمتساقط