أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية

أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية
أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية

اجتزت العديد من الدورات التدريبية في مجال تأهيل حالات الأعصاب وحالات الإصابات الرياضية، أعمل في مستشفى القصر العيني، بالإضافة إلى عملي في مركز طبي متخصص في حالات الأعصاب والشلل الدماغي

إنشاء: 10 نوفمبر 2021 · تحديث: 10 نوفمبر 2021

يُعد المساج من الطب التكميلي أو الطب البديل الذي يُستخدم منذ قديم الزمان، حيث يوفر المساج العديد من الفوائد الطبية بالإضافة لفوائد الاسترخاء والراحة، ولذلك يسعى العديد من الناس للبحث عن أفضل زيت مساج للجسم من الصيدلية للاستخدام المنزلي أو ربما الاستخدام مع المختصين.

تحتوي زيوت المساج على الفيتامينات والعناصر المهمة للجسم والبشرة، وتتعدد أنواع زيوت المساج تبعاً لمكوناتها وطريقة استخدامها وفوائدها، وفي الفقرات التالية سوف نوضح لكم أفضل هذه الأنواع.

أفضل زيت مساج في الصيدلية

1- زيت مساج بالورد (AREEJ Rose Energy Capture):

يحتوي هذا المنتج على مستخلص زيت الورد الذي يُعد أحد الزيوت الطبيعية التي زاد الإقبال على استخدامها في المساج مؤخراً، حيث أشارت العديد من الدراسات الطبية الى قدرته الكبيرة على تهدئة وإراحة العضلات، وغيرها من الفوائد الأخرى.

فوائد المنتج:

  1. يتميز الزيت بقدرته على العناية بالبشرة وتغذيتها، حيث يعمل على تقليل ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة وتقدم العمر، بالإضافة الى قدرته على التخلص من الالتهابات الجلدية.
  2. يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم وتدفق الدم للخلايا والأنسجة، مما يزيد من معدل النشاط بشكل ملحوظ ويزيد من معدل التئام الجروح في أماكن الجسم المتفرقة.
  3. تساعد الرائحة العطرية لزيت الورد على تحسين الحالة المزاجية، ولذلك يمكن استخدامه لعلاج مشاكل الاكتئاب والقلق بكفاءة كبيرة.

كم تبلغ تكلفة المنتج؟

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 60 مل ويبلغ سعرها 380 جنيه مصري.

زيت مساج بالورد (AREEJ Rose Energy Capture)

2- زيت اللافندر (Nefertari Lavender Essential Oil):

يوفر هذا المنتج تركيبة متميزة من زيت اللافندر المقطر بالبخار بالإضافة للعديد من المكونات الطبيعية الأخرى، ويعد زيت اللافندر واحداً من أهم الزيوت الطبيعية المستخدمة للمساج المتوفرة في الكثير من الصيدليات، وذلك لاحتوائه على الكثير من المكونات المرطبة والعناصر الهامة والفيتامينات مثل فيتامين (E)، بالإضافة لاحتوائه على مواد مطهرة.

أبرز فوائد هذا المنتج:

  1. يستخدم هذا الزيت في التخلص من الصداع النصفي والكلي، حيث أثبتت الدراسات أن رائحة زيت اللافندر تعمل على تهدئة الأعصاب والتخلص من الصداع.
  2. يساعد الزيت على استرخاء العضلات وإراحتها والتخلص من التقلصات والشد العضلي.
  3. أثبتت الدراسات مؤخراً أن استخدام زيت اللافندر النقي يساعد على التئام الجروح الصغيرة والتقليل من الشعور بالألم.

كم سعر زيت اللافندر في مصر؟

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 25 مل وبسعر يتراوح بين 80-100 جنيه مصري.

زيت اللافندر (Nefertari Lavender Essential Oil)  

3- زيت الياسمين (Now Jasmine Oil):

يحتوي هذا المنتج على كمية مناسبة من زيت الياسمين الطبيعي الذي يعتبر أحد الزيوت العطرية الذي يستخرج من زهرة الياسمين، لذا فإنه يتميز برائحة عطرة وقد ازداد الإقبال عليه مؤخراً نظراً لتمتعه بالعديد من المميزات الخاصة للبشرة والجسم عموماً. 

ما هي فوائد المنتج؟

  1. يعمل المنتج على حماية البشرة من التجاعيد والتشققات، ويُعد علاجاً للبقع الداكنة حيث يعمل زيت الياسمين على توحيد لون البشرة 
  2. أثبتت الدراسات أن رائحة زيت الياسمين تساعد على تحسين جودة النوم، وتساعد على التخلص من الأرق الليلي.
  3. يتميز زيت الياسمين بخصائص تحفيزية، حيث يعمل على زيادة مستوى التركيز والنشاط على مدار اليوم.

كم يبلغ سعر زيت الياسمين للمساج في مصر؟

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 30 مل ويبلغ سعرها 205 جنيه مصري. 

زيت الياسمين (Now Jasmine Oil)

4- زيت جوجوبا (Imtenan Jojoba Oil):

يعد هذا المنتج الخيار المناسب لك في حالة بحثك عن اسم زيت مساج للمتزوجين، حيث أنه يتميز باحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات المغذية للبشرة والجسم، كما يتميز زيت الجوجوبا بأنه من الزيوت التي لا تتسبب في تحسس البشرة، لذا فإنه يُعتبر مناسباً بشكل كبير لأصحاب البشرة الحساسة.  

فوائد المنتج:

  1. يساعد الزيت على ترطيب البشرة الجافة وحمايتها، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات وأهمها فيتامين هـ.
  2. يعمل على إخفاء تجاعيد البشرة التي تسبب ضيقاً لأصحابها وتظهر مع تقدم العمر.
  3. يستخدم في تنعيم البشرة وترطيب القدمين والحماية من تشقق الكعب.

كم يبلغ سعر المنتج؟

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 125 مل ويتراوح سعرها ما بين 150-170 جنيه مصري.

زيت جوجوبا (Imtenan Jojoba Oil)

5- زيت اللوز (NOW FOODS Sweet Almond Oil):

يحتوي هذا المنتج على كميات مناسبة من زيت اللوز والذي يُصنف على أنه أحد الزيوت الطبيعية الآمنة التي تُستخدم بكثرة في المساج، حيث يحتوي زيت اللوز على كميات كبيرة من فيتامين (د) بالإضافة للعديد من المعادن والعناصر الهامة للبشرة والجسم، كما أنه قليل اللزوجة لذلك يسهل امتصاصه من البشرة.

فوائد المنتج:

  1. يعمل المنتج على شد الجلد ويمنع ظهور التجاعيد، وذلك نظراً لسهولة وسرعة امتصاصه من الجلد وتحفيزه لعملية بناء الكولاجين.
  2. يتميز زيت اللوز برائحة عطرية جذابة تعمل على إراحة وتهدئة الأعصاب، ويساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج.
  3. يعمل الزيت على تنظيف البشرة، حيث يحتوي على فيتامين (أ) الذي يقوم بالتخلص من الأوساخ المتراكمة في مسامات الجلد.
  4. أثبتت بعض الدراسات مؤخراً فاعلية زيت اللوز في التخلص من الهالات السوداء أسفل العين، وذلك بفضل الفيتامينات والمعادن الكثيرة التي يحتويها هذا الزيت.

كم تبلغ تكلفة المنتج؟

يأتي المنتج على هيئة عبوة بحجم 473 مل ويتراوح سعره ما بين 400-500 جنيه مصري.

زيت اللوز (NOW FOODS Sweet Almond Oil)

ما هي احتياطات استخدام زيوت المساج؟

  1. يجب التأكد أن زيت المساج المستخدم لا يسبب أي تهيج للبشرة، وذلك باستخدام كمية قليلة من زيت المساج على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد أنه لا يسبب أي نوع من أنواع الحساسية.
  2. تجنب استخدام زيوت المساج على البشرة المتهيجة، وذلك لأن بعض الزيوت قد تزيد من أعراض التهيج نظراً لاحتوائها على بعض العناصر غير المناسبة لبعض أنواع البشرة.
  3. تجنب تماماً ملامسة الزيوت للعين والأنف أثناء الاستخدام، وفي حالة حدوث ذلك تأكد من غسل المنطقة بالماء البارد لعدة دقائق لتجنب وقوع أي ضرر.
  4. تُحفظ الزيوت بعيداً عن أشعة الشمس، كما تحفظ في عبوات زجاجية بدلاً من العبوات البلاستيكية، وذلك حتى لا تتفاعل الزيوت مع البلاستيك.
  5. تأكد عند حصولك على زيت مساج من العطار من شراء أحد أنواع الزيوت المخففة والمخصصة للبشرة، حيث أن استخدام بعض أنواع الزيوت غير المخففة قد يتسبب في بعض أشكال الحروق.

ما هي احتياطات استخدام زيوت المساج؟

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضاً

أفضل 5 أنواع من زيوت المساج للاسترخاء

اكثر نعومة بمجموعة من أفضل منتجات تقشير الجسم وتبييضه

المساج لعلاج السيلوليت بالأفخاذ والبطن

منتجات من زيوت الوجه والجسم من ماركات موثوقة

سنفره كاب لتبيض ونضارة الوجه والجسم

لنعومة وتدليل الجسم 10 منتجات من أملاح الاستحمام

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...