أفضل أنواع البروتين للشعر

أفضل أنواع البروتين للشعر

بات الحصول على شعر حريري وانسيابي وصحي مهمةً بالغة البساطة، وخاصةً في ظل توافر العديد من  أنواع البروتين للشعر، والذي يعطي شعرك نعومةً وترطيباً لا حدود له، بسهولةٍ مُتناهية، ودون الحاجة للكثير من الإجراءات، مما جعل منه خياراً مُفضلاً للكثير من السيدات.

إن كُنت ترغبين في معرفة المزيد حول أنواع البروتين للشعر وأسعارها، فسوف نقدم لك في هذا الملف كافة ما يتعلق بـأحسن أنواع البروتين، مع إيضاح الكثير من التفاصيل المُتعلقة بأنواع البروتين وطُرق استخدامه، والكثير من الفوائد والمحاذير والمعلومات التي قد تهمك.

أفضل أنواع البروتين للشعر

 

ما هو بروتين الشعر العلاجي؟

يعد البروتين واحداً من المكونات الأساسية للشعر، حيث يتكون الشعر من طبقة من البروتينات المهمة، وعلى رأسها الكيراتين الذي يعد من أهم مكونات الشعر، لذا فإن البروتين هو مكون أساسي من مكونات الشعر في الأساس، وليس من العناصر الدخيلة على الشعر، لذا فإن حصول الشعر على ما يكفيه من البروتين الذي يدخل في عملية البناء من الأمور الهامة والمفيدة لصحة الشعر، سواء كان ذلك من خلال الطعام، أو البروتين العلاجي الذي يتم القيام به في صالونات التجميل.

يعد البروتين العلاجي من الحلول المفيدة لاستعادة رونق الشعر وجاذبيته وتدعيم صحته وجماله،  وهو من العلاجات التي باتت تستخدم بكثرة في مراكز تجميل الشعر، حيث يقوم المختصون بوضع طبقة من البروتين على شعرك ومن ثم استعمال الأداة الحرارية من أجل مساعدة البروتين على الاندماج والتغلغل داخل خصلات شعرك.

توجد العديد من أنواع البروتين العلاجي للشعر بالأسواق، بعض هذه الأنواع يعد من الأنواع الجيدة أو الأصلية التي يمكنك الوثوق بها، والبعض الآخر هو تقليد للنوع الأصلي وضار جداً بصحة الشعر، لذا من الضروري الحصول على استشارة المختصين الموثوق بهم قبل الإقدام على شرائه من أجل معرفة أنواع البروتين للشعر وأفضلها لشعرك.

ما هو بروتين الشعر العلاجي؟

 

ما هي أنواع البروتين العلاجي للشعر؟

1-برو آكتيف بروتين Protein hair Proactive Brazilian-free formaldehyde

هو أحد أنواع البروتين البرازيلي الخالي من الفورمالدهايد، وهو من التركيبات الآمنة على الشعر وفروة الرأس، حيث لا يتسبب هذا النوع من البروتين في تساقط الشعر أو ضعفه كما هو الحال مع الأنواع الأخرى من البروتين، ويعمل على تغذية الشعر الضعيف بعمق، والحماية من التساقط والتلف، كما أنه آمن تماماٌ على السيدات الحوامل.

حقق هذا المستحضر نتائج مذهلة مع كافة السيدات اللواتي قمن بتجربته، لكن ينصح فريق تجميلي بالرجوع إلى المختصين من أجل تحديد الكمية التي تتلائم مع كثافة شعرك.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 1 كجم، بسعر 145 دولار أمريكي تقريباً.

برو آكتيف بروتين Protein hair Proactive Brazilian-free formaldehyde

 

2- سيرفيس هير بروتين Surface Hair Trinity Protein Repair Tonic

سيرفيس هير بروتين هو واحد من المكونات الفعالة في علاج تساقط الشعر وتدعيم صحته ونموه ولمعانه، وهو منتج برازيلي المنشأ، حصل على ثقة الكثير من صالونات التجميل والعيادات المتخصصة في علاج الشعر، وهو من إنتاج إحدى الشركات ذات الباع الطويل في إنتاج مستحضرات العناية بالشعر.

لهذا السبب حاز المستحضر على انتشار كبير بين السيدات، وخاصة اللواتي يمتلكن شعراً مصبوغاً، حيث تخترق البروتينات خلايا الشعر وفول الصويا والكيرافيس من أجل الاحتفاظ بالألوان وإصلاحها وترطيبها وإضفاء اللمعان والحماية على شعرك. 

يأتي هذا المنتج في عبوة بحجم 60 مل، بسعر 35 دولار أمريكي تقريباً.

سيرفيس هير بروتين Surface Hair Trinity Protein Repair Tonic

 

3- آمازون ليس بروتين للشعر Amazon Liss Keratin

أمازون بروتين هو نظام معالجة مضاد للتجعد يتمتع بقدرة عالية على تجديد ألياف الشعر بسبب تأثير البروتين وخصائص مضادات الأكسدة والكاكاو ، وهي مستخلصات طبيعية تعمل على اختراق نسيج الشعر، وتعيد بناء بنيتها وترطيبها وتقويتها، كما تعيد للشعر التالف والهايش الصحة والنعومة، وتمنح خصلات شعرك العناية التي تحتاجها.

ينصح المختصون بأهمية التأكد من مدى جودة المنتج، وما إن كان أصلياً أم لا من أجل الوقوف على مدى جودته.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 80 مل، بسعر 50 دولار أمريكي تقريباً.

آمازون ليس بروتين للشعر Amazon Liss Keratin

 

4- آي إم آر فيوليت بروتين Violet protein treatment

GOTAC Cosmeticos LTDA هي شركة رائدة في تصنيع منتجات الشعر ومستحضرات التجميل البرازيلية ذات الجودة العالية والكفاءة العالية، وهو من بين المنتجات الخالية تماماً من الفورمالديهايد أو أي مواد ضارة بصحة الإنسان وصحية وآمنة للحوامل والأطفال، وهو من المنتجات المعتمدة من الجهات الرسمية وموثقة لضمان أعلى جودة للمنتجات.

يعمل بروتين فيوليت على تغيير مظهر شعرك ليكون جذاباً وصحياً للغاية، حيث يحول شعرك المجعد الى شعر حريري في جلسة علاج واحدة فقط. يحتوي بروتين فايلوت على العديد من المكونات التي تغذي جسمك وتقلل من تساقط الشعر.

يأتي المنتج في عبوة بحجم 1062 مل، بسعر 240 دولار أمريكي تقريباً.

آي إم آر فيوليت بروتين Violet protein treatment

 

5- نيوتري بروتين البرازيلي Hair Straightening Brazilian Protein

نيوتري بروتين البرازيلي هو منتج من منتجات العناية بالشعر وأحد أنواع البروتين البرازيلي للشعر، وهو من المنتجات التي تحتاجينها لجعل شعرك حريرياً وحيوياً وخالياً من التجعد، حيث يوفر لك نيوتري بروتين البرازيلي نعومة لا تضاهى بالإضافة إلى مظهر شعر صحي وناعم وانسيابية لا نظير لها. وهو من المنتجات الآمنة على صحة الشعر، وخاصةً بالنسبة للسيدات الحوامل، حيث لا يترك أي آثار جانبية سيئة.

يأتي المنتج في عبوة بسعر 60 مل، 26 دولار أمريكي تقريباً.

نيوتري بروتين البرازيلي Hair Straightening Brazilian Protein

 

6- افوجي بروتين Aphogee Two-step Treatment Protein

هو أحد أنواع بروتين للشعر المجعد، والذي يتكون من البروتينات النشطة والمغنيسيوم اللذان يندمجان في الشعر باستخدام الحرارة، يعمل هذا المنتج على التقليل من تكسر الشعر بشكل كبير لمدة 4-6 أسابيع بعد الاستخدام.

كما يستخدم هذا المنتج من قبل السيدات ذوات الشعر المصبوغ والمعالج بالحرارة، حيث أنه من ضمن أنواع البروتين للشعر المصبوغ، حيث يتغلغل هذا المنتج في أعماق الشعر الملون ويساعد في إكسابه النعومة التي يحتاجها بأقل خسائر أو أضرار مُمكنة. يأتي المنتج في عبوة بحجم 470 مل، بسعر 26 دولار أمريكي تقريباً.

افوجي بروتين Aphogee Two-step Treatment Protein

 

كيف يمكننا معرفة البروتين الأصلي؟

مع انتشار الكثير من أنواع البروتين العلاجي للشعر، بدأت تظهر في الأسواق العديد من أنواع البروتين المقلدة من المنتجات الأصلية، والتي يمكن أن تؤثر على شعرك بشكل سلبي وتتسبب في دمار بنية شعرك.

من أجل التفريق بين المنتجات الأصلية والتقليد، ينصح المختصون باتباع النصائح التالية:

وجه المُقارنة البروتين الأصلي البروتين التقليد
الكثافة خفيف القوام كثيف القوام
المزايا يقوم بفرد الشعر ومعالجته وتغذيته يقوم بفرد الشعر فقط
الاحتواء على الفورمالين لا يحتوي على الفورمالين الضار بالشعر يحتوى على الفورمالين الضار الذي يؤثر على صحة شعرك بشكل سلبي
التكلفة البروتين الأصلي هو منتج مرتفع التكلفة نسبياً البروتين المقلد هو مُنتج زهيد التكلفة نسبياً مقارنة بالفورمالين الأصلي
المصدر البروتين الأصلي عادةً ما يتم الحصول عليه من مصدر موثوق عادةً ما يتم الحصول على هذا المنتج المقلد من مصادر غير موثوقة

كيف يمكننا معرفة البروتين الأصلي؟

 

كيف أعرف أن البروتين خالي من الفورمالين؟

الفورمالين هو مركب الفورمالدهايد المذاب في الماء بنسبة 37%، ويدخل هذا المركب في صناعة الكثير من المنتجات التجميلية، لكنه يظل مؤذياً للشعر بشدة ويتسبب  في ضرر الشعر بشكل كبير، ولمعرفة أن البروتين خالي من الفورمالين يجب اختيار مركز تجميل مضمون، أو مصدر مضمون لشراء البروتين أو الكيراتين، ومن الضروري التأكد من أن البروتين لا يحتوي على أي من صيغ الفورمالين التالية مدونةً على ظهر العبوة:

  • HCHO
  • H2CO
  • CH2O

لا تقتصر الأضرار التي يمكن أن يتسبب بها البروتين المحتوي على الفورمالين في تضرر صحة الشعر وحده فحسب، وإنما يتسبب في الكثير من الأضرار على صحة الجسم والبشرة، ومن أبرزها نورد لكم ما يلي:

  1. الإضرار بالجهاز التنفسي لدى الإنسان مثل الإصابة بالاختناق وضيق التنفس والالتهاب الرئوي الحاد.
  2. من المحتمل أن يتسبب الفورمالين في تضرر الجلد والتهابه، كما يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد على المدى البعيد.
  3. في بعض الأحيان يمكن أن يتسبب الفورمالين في التهاب العينين أو تضرر قرنية العين على المدى البعيد.

كيف أعرف أن البروتين خالي من الفورمالين؟

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً

بروتين جي كي لشعر مفرود وناعم

GK شامبو بعد البروتين

أي أنواع شامبو لوريال مناسبة بعد البروتين؟

كريم فاتيكا للشعر

قائمة بأفضل أنواع شامبو كيراتين

التخلص من الشعر الأبيض في المنزل