أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة

أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة

مشكلات البشرة عديدة ومتنوعة ومع التقدم في العمر تزيد تلك المشكلات، إلى حد أنها تصبح مصدر إزعاج لكثير من بنات حواء، فهن دائمات السعي للحصول على بشرة نضرة أكثر شباباً، ولكن التقنيات المستخدمة في علاج مشكلات البشرة في الغالب باهظة الثمن، فظهرت بعض التقنيات التي تساعد على إخفاء هذه العيوب منها البيبي جلو، فما هو البيبي جلو، وما هي استخداماته، وما هي أشهر أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة؟ 

في هذه المدونة سنتعرف أكثر على أهم أضرار البيبي جلو على بشرتك، وكيف يمكنك الحد من هذه الأضرار، وعما إذا كانت هذه التقنية مناسبة لك أم لا.

تجذبنا كثيراً بشرة السيدات من جنوب شرق آسيا خاصة من كوريا الجنوبية، والتي تتميز بوجود أفضل أنواع مساحيق التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، فتتميز بشرة السيدات في كوريا الجنوبية بنقائها وخلوها من الشوائب والتصبغات وكذلك المسام الواسعة، فمثلها في ذلك مثل بشرة الأطفال، فتسعى الكثير من السيدات في البلاد العربية المختلفة للحصول على المنتجات الكورية للعناية بالبشرة، ومن هذه المنتجات التي انتشرت مؤخراً في عيادات ومراكز التجميل “تقنية البيبي جلو”.

 

التخلص من مشاكل البشرة المزعجة

 

بدايةً؛ ما هي تقنية البيبي جلو؟

البيبي جلو أو BB Glow هي تقنية حديثة لإخفاء عيوب البشرة مثل الحبوب والتصبغات والمسام الواسعة، وهي عبارة عن خليط من مجموعة من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، إضافة إلى بعض الكريمات مثل BB Cream وبعض كريمات الأساس، ويتم حقن هذه المكونات تحت الجلد بتقنية المايكرونيديلنج Microneedling، مما يساعد على الحصول على مكياج ثابت وبشرة خالية من العيوب لفترة قد تصل إلى 6 شهور، إضافةً إلى أن المايكرونيديلنج يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين، فيقلل من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

ويتم في هذه التقنية استخدام أكثر من درجة من كريمات الأساس ودمجها للحصول على الدرجة المناسبة لبشرتك، ويمكنك عمل البيبي جلو في عيادات أو مراكز التجميل، وللحصول على نتائج تستمر لفترة طويلة يمكنك عمل أكثر من جلسة، فقد تحتاجين 2-3 جلسات، قد تصل مدة الجلسة ثلاث ساعات، ولكن من المؤكد أنك ستلاحظين النتيجة بعد أول جلسة.

 

ما هي تقنية البيبي جلو

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

ما هي أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة؟

قد تتسائلين إذا كان الأمر بهذه البساطة ويمكنك الحصول على مكياج دائم، دون الحاجة إلى الكثير من مساحيق إخفاء العيوب وكريمات الأساس وعمليات تجميل الوجه باهظة الثمن، وتوفير الكثير من الوقت والمال، إذا؛ لماذا لا تنتشر هذه التقنية بشكل كبير وتقوم بها العديد من السيدات ونتخلص من مساحيق التجميل المؤقتة والتكلفة العالية لعمليات التجميل؟

والإجابة أنه على الرغم من أن تقنية البيبي جلو أصبحت تريند في العديد من الدول، وتُقبل الكثير من السيدات والفتيات على إجراءها، إلا أن هناك العديد من الأضرار المرتبطة بهذه التقنية، والتي تحد من استخدامها، ومن أهم أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة ما يلي:

1- الإصابة بحساسية الجلد: من أشهر أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة هو الإصابة بالحساسية، وذلك نتيجة اعتبار الجسم أن المواد التي تدخل في تصنيع البيبي جلو مواد غريبة فيقوم بمهاجمتها ( وهي عبارة عن عدة مواد يزيد عددها عن 40 مادة مختلفة )، مما يتسبب في الإصابة بالحساسية، التي قد تكون شديدة في بعض الأحيان.

2- الإصابة بإكزيما التماس Contact dermatitis: وهي نوع من الحساسية يصيب الجلد بالاحمرار نتيجة ملامسة الجلد لبعض المواد، ونتيجة لكثرة المواد الموجودة في البيبي جلو؛ فقد يتسبب التفاعل بينها في إنتاج مادة جديدة تتسبب في الإصابة بإكزيما التماس.

 

الإصابة بحساسة الجلد

 

3- الإصابة بعدوى بكتيرية: وقد يحدث ذلك نتيجة استخدام أدوات غير معقمة جيداً، أو نتيجة حدوث فتحات صغيرة في الجلد باستخدام الديرما بن، والذي قد يتسبب في دخول بعض البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي على الجلد إلى الدم، فيسبب الإصابة بالعدوى، التي قد تحتاج إلى دهانات المضاد الحيوي الموضعية، أو كبسولات المضاد الحيوي في حال العدوى الشديدة.

4- الألم:  وهو من أشهر أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة، فاستخدام المايكرونيدلنج يتسبب في إحداث ألم عند الكثيرين، ويختلف الشعور بالألم باختلاف قدرة البعض على تحمله، ففي حال كنت لا تتحملين الألم ولو بنسبة بسيطة، فيمكنك إخبار الطبيب لاستخدام كريم مخدر موضعي قبل الجلسة.

5- تصبغات الجلد: والتي تعرف ايضاً بـ Post-inflammatory pigmentation ( PIH ) والتي تعمل على زيادة إنتاج صبغة الميلانين المتسببة في زيادة اسمرار البشرة، وقد تستمر هذه التصبغات لفترة بعد جلسة البيبي جلو، خاصة عند أصحاب البشرة الفاتحة.

 

تصبغات الجلد

 

6- الإصابة بالسرطان: قد يكون الإصابة بسرطان الجلد Skin cancer أحد أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة، وهي أحد الأضرار التي قد تحدث على المدى الطويل، فقد تحدث الإصابة بسرطان الجلد بعد سنوات من عمل البيبي جلو.

7- ندوب بالجلد: على الرغم من استخدام تقنية البيبي جلو في التخلص من التصبغات والمسام الواسعة وآثار حب الشباب، إلا أن المايكرونيديلينج Microneedling المستخدمة في حقن مصل البيبي جلو تحت الجلد قد تتسبب في إحداث بعض الندوب المستديمة ببشرتك.

8- إحداث كدمات في البشرة: قد تلاحظين وجود بعد الكدمات والعلامات الزرقاء ببشرتك بعد جلسة البيبي جلو، وقد تستمر هذه الكدمات لفترة بعد الجلسة، وتحتاج إلى بعض كريمات الكدمات للتقليل من أثرها.

 

إحداث كدمات في البشرة

 

ويتبين من أضرار تقنية بيبي جلو للبشرة السابقة أنه ليس بالحل السحري -كما يعتقد البعض- والذي يمكنك استخدامه كبديل لمساحيق التجميل، وعلاج كافة مشكلات بشرتك، ويجدر الإشارة إلى أن تقنية البيبي جلو لم تحصل على موافقة منظمة الصحة والغذاء الأمريكية FDA حتى الآن، كمنتج يمكن استخدامه بأمان، وقد يرجع ذلك إلى عدم جودة المواد المستخدمة فيه أو تعقيمها بالشكل الذي يجعلها آمنة للاستخدام على بشرتك.

 

تقنية البيبي جلو واثارها الجانبية

 

كيف يمكنك تجنب أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة؟

إذا قررت خوض تجربة البيبي جلو فعليك أخذ بعض النقاط الهامة لتجنب الكثير من الأضرار المصاحبة لها، ومن أهم هذه النقاط:

  1. يجب اختيار عيادة أو مركز التجميل بعناية، والتأكد من جودة الأجهزة المستخدمة وتعقيمها بشكل جيد، وكذلك التأكد من جودة المواد المستخدمة في البيبي جلو وكونها من مصدر موثوق.
  2. التأكد من طبيب التجميل أو مقدم الخدمة وخبرته في عمل جلسات الـ BB Glow.
  3. عدم إجراء جلسات البيبي جلو أثناء الحمل والرضاعة.
  4. تجنبي البيبي جلو في حال وجود حب شباب ملتهب ببشرتك.
  5. تجنبي البيبي جلو في حال كنت تتناولين أحد الأدوية التي تحتوي على هرمونات ( مثل أدوية منع الحمل )، ويجب إخبار الطبيب إذا كنتٍ تتناولين أحد مميعات الدم.
  6. ضرورة عدم لمس الماء لوجهك مدة لا تقل عن 24 ساعة بعد الجلسة
  7. عدم استخدام الكريمات أو مستحضرات البشرة التي تحتوي على فيتامين A أو مادة Retinol.
  8. يجب أن يكون الفرق بين جلسات البيبي جلو 7-10 أيام على الأقل.
  9. تجنبي استخدام الليزر على بشرتك لمدة أربعة أسابيع بعد جلسة البيبي جلو.

في حال اتباعك الإرشادات السابقة سيساعدك في التقليل من أضرار البيبي جلو، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل خوض العملية، والتأكد من فائدة هذه التقنية لبشرتك وعما إذا كانت مناسبة لك أم لا.

 

كيف يمكنك تجنب أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة؟

 

ما هي أسعار البيبي جلو في مصر؟

أما عن أسعار البيبي جلو في مصر فيبلغ متوسط تكلفة الجلسة الواحدة ما بين 400-500 جنيه مصري، وهي تكلفة منخفضة جداً إذا ما قورنت بالتقنيات الأخرى المستخدمة في إصلاح عيوب البشرة مثل الليزر.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

تجربتي مع البيبي جلو: 

تحكي نور.أ 35 عاماً من مصر وتقول بعد سن الثلاثين بدأت بشرتها تفقد نضارتها، كما ظهرت العديد من الخطوط تحت العين وفي منطقة الجبهة، وبعد سماع الكثير عن سحر البيبي جلو قررت خوض التجربة، وتقول تجربتي مع البيبي جلو كانت جيدة، لقد كانت مؤلمة في البداية واستمر الألم عدة أيام بعد العملية ولم تستطع لمس وجهها، واستمر وجود بعض الأماكن الملتهبة الحمراء في بشرتها لعدة أيام أخرى، وبعد أسبوع اختفت هذه الأعراض، كما أصبحت بشرتها أكثر نضارة وشباب، ولم تكن بحاجة إلى كريمات الأساس بعد العملية ولمدة شهرين ونصف.

البيبي جلو آخر الصيحات والترندات العالمية في مجال العناية بالبشرة وإخفاء عيوبها وليس في عالمنا العربي فقط، وقد تحدثنا في هذه المدونة من تجميلي عن أهم أضرار تقنية بيبي جلو على البشرة، وكيف يمكنك الحد من هذه الأضرار، وعلى أية حال يجب استشارة طبيب الجلدية قبل الذهاب إلى عيادات التجميل لعمل البيبي جلو، لمعرفة مدى صلاحية هذه التقنية بالنسبة لك.

 

تجربتي مع البيبي جلو

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

 

إقرأ أيضاً

حضري مقشر للبشرة الدهنية طبيعي في المنزل

ما هو الكولاجين للبشرة ؟

التنظيف العميق للبشرة

أهم أنواع كريم تفتيح البشرة

8 مميزات لترميم البشرة

فوائد التقشير الالماسي للبشرة والجلد

تنظيف البشرة بالنتوياج