أسعار تلبيس الاسنان في تركيا

أسعار تلبيس الاسنان في تركيا

أشارت العديد من التقارير المقارنة الصادرة عن جهات موثوقة إلى انخفاض أسعار تلبيس الاسنان في تركيا نسبياً عن الدول الأخرى، كان هذا أحد العوامل الرئيسية التي جعلت منها الوجهة المثلى للراغبين في الخضوع لهذا الإجراء الطبي، خاصة بالنظر إلى جودة الخدمات الطبية التي تقدمها ومستوى الرعاية الصحية التي يلقاها المرضى لقاء هذه التكلفة.

تزايد الإقبال على إجراءات تلبيس الأسنان ينبع في الأساس من أهميته المزدوجة على المستويين العلاجي والتجميلي؛ إذ أن الغاية الرئيسية منه هي التعامل مع الأسنان المشروخة أو المكسورة قبل فقدانها بصورة كاملة، هذا إلى جانب الأثر التجميلي المُتمثل في الحصول على صف من الأسنان المتساوية والمتناسقة ناصعة البياض.

 

مقدمة عن تركيا وإجراءات تلبيس الأسنان بها

تتمتع دولة تركيا بموقع استراتيجي فريد يجعل منها نقطة التقاء قارتي آسيا وأوروبا، تبلغ مساحتها حوالي 783 كم2 ويصل عدد سكانها لقرابة 82 مليون نسمة، تتخذ البلاد من مدينة أنقرة عاصمة لها بينما تعتبر أسطنبول هي المدينة الأشهر بها والأكثر حيوية، قد أصبحت تركيا بالعقود الأخيرة من الوجهات الرئيسية التي يقصدها الراغبين في إجراء أي من عمليات التجميل من مختلف دول العالم.

يُعد تلبيس الأسنان من بين الإجراءات الشائعة والتي تحظى بطلب متزايد في تركيا، نظراً لأنه ينتمي ضمن فئة الإجراءات الطبية البسيطة التي يمكن إتمامها بالكامل خلال جلسة علاجية واحدة أو جلستين على أقصى تقدير، كما كانت أسعار تلبيس الأسنان في تركيا أيضاً من أبرز العوامل التي ساعدت على رواجه.

تولي المراكز الطبية في تركيا اهتماماً كبيراً بمرحلة الإعداد والتأهيل، التي يتم خلالها علاج أي من أنواع مشاكل الأسنان الصحية التي تعيق وضع تلبيسات الأسنان أو قد تؤثر على نتائج الإجراء لاحقاً، مثل تسوس الأسنان أو خلخلة الأسنان وغير ذلك، كما أنها يتم تصنيع التلبيسات في مختبرات خاصة بأحدث التقنيات ومن خامات متعددة مثل البورسلين والزيركون كما يتم تصنيعها أحياناً من سبائك الفضة أو الذهب حسب رغبة المريض. 

إجراءات-تلبيس-الأسنان-في-تركيا

 

المدن الأكثر إجراءً لعمليات تلبيس الأسنان في تركيا

تختلف اسعار الاسنان في تركيا بصورة نسبية من مدينة لأخرى، حيث أن مثل هذه الإجراءات في أسطنبول تكون أعلى تكلفة باعتبارها المدينة الأكثر حيوية والأكثر استحواذاً على العيادات والمراكز الطبية الكبرى والشهيرة، بينما تحل العاصمة أنقرة في المرتبة الثانية، تليها المدن الكبرى مثل أزمير وأنطاليا. 

المدن الأكثر إجراء لعمليات تلبيس الأسنان في تركيا

 

متوسط أسعار تلبيس الاسنان في تركيا

تشير الإحصائيات إلى أن اسعار الاسنان في تركيا -بصفة عامة- تعد منخفضة بنسبة كبير عن متوسط تكاليف عمليات تجميل الأسنان، خاصة أن أغلب عيادات الأسنان في تركيا توفر أحدث التقنيات الطبية بهذا التخصص، وكذلك تقدم خدمات طبية فائقة تضاهي مستوى جودة الخدمات المقدمة من كبرى المراكز الطبية في أوروبا.

أما فيما يخص أسعار تلبيس الاسنان في تركيا على الوجه الخصوص فإنها تبدأ من 120 دولار أمريكي وقد ترتفع في حالات أخرى تتجاوز 700 دولار أمريكي وذلك للسن الواحد، بينما يبدأ متوسط أسعار تلبيس الأسنان في الولايات المتحدة والعديد من الدول الأوروبية من متوسط 900 دولار أمريكي.

يرجع اختلاف اسعار الاسنان في تركيا إلى عدة أسباب، لكن يظل السبب المباشر والرئيسي والأكثر تأثيراً هو اختلاف نوع الخامة المصنوعة منها تيجان الأسنان وفيما يلي أمثلة ذلك:

نوع الخامة متوسط التكلفة للسن الواحد
أسعار تلبيسات الأسنان المعدنية 120 : 180 دولار أمريكي تقريباً
أسعار تلبيسات الأسنان من البورسلين المنصهر مع المعادن متوسط 160 دولار أمريكي
أسعار تلبيسات الأسنان البورسلين متوسط 250 دولار أمريكي
اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا 400 : 800 دولار أمريكي تقريباً

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا

يتبين مما سبق أن اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا هي الأعلى تكلفة بين كافة الخامات، وتلك قاعدة عامة مُتبعة في كافة دول العالم، نظراً لأن تلبيسات الزيركون تتمتع بالعديد من الخصائص المميزة التي تجعلها تستحق هذا السعر، إذ أنها أكثر صلابة وتدوم لفترات أطول، كما أنها من الخامات المقاومة للتصبغ ويصعب التفرقة بينها وبين الأسنان الطبيعية.

تجدر الإشارة إلى أن متوسط اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا ترتبط بعدد الأسنان الخاضعة لهذا الإجراء، بمعنى إمكانية الحصول على عروض أفضل في حالة معالجة الفك بالكامل بواسطة تلبيسات الزيركون، كما أن مراكز طب الأسنان الكبرى في أسطنبول تحرص على تقديم عروضاً مميزة وتنافسية بشكل دوري.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

العوامل المؤثرة في اسعار الاسنان في تركيا

تنطبق على أسعار تلبيس الاسنان في تركيا ذات القاعدة السارية على كافة أسعار عمليات التجميل الأخرى، ألا وهي صعوبة تحديد التكلفة النهائية بشكل محدد ودقيق قبل عقد جلسة التشاور وتوقيع الفحص اللازم، بناء على ذلك فإن كافة الأسعار السالف ذكرها تقريبية فقط وقابلة للاختلاف نسبياً على أرض الواقع.

تتحكم عدة عوامل في تحديد اسعار الاسنان في تركيا يتمثل أبرزها في النقاط التالية:

  • نوع الخامة المصنوعة منها تلبيسات الأسنان ومدى جودتها.
  • التقنية المستعملة في نحت وتصميم التلبيسات ومدى تقدمها مثل تقنية Cad/Cam
  • عدد ونوع الإجراءات الطبية التي يحتاجها المريض ليكون مؤهلاً لهذا الإجراء الطبي.
  • عدد الأسنان التي تحتاج إلى تلبيسات.
  • شهرة المركز الطبي ومستوى الخدمات الطبية والإضافية المُقدمة منه.
  • مكانة الطبيب المشرف على الإجراء وعدد سنوات خبرته.

 

احسن اطباء الأسنان في تركيا

ساهمت عوامل عديدة في ازدهار عمليات التجميل في تركيا من أبرزها امتلاكها لنخبة من الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة في مختلف المجالات الطبية، وفيما يخص احسن اطباء الأسنان في تركيا فإنهم كثر؛ إذ تحرص العيادات والمراكز الطبية على التعاون مع أطباء لهم باع طويل بمجال طب الأسنان التجميلي، يحملون أعلى المؤهلات العلمية وأغلبهم أعضاء بعدد من الجمعيات الطبية المرموقة حول العالم.

من احسن اطباء الأسنان في تركيا ما يلي:

 

مميزات وعيوب تلبيس الأسنان في تركيا 

ينصب التركيز في المعتاد على أسعار تلبيس الاسنان في تركيا عند الحديث عن المزايا، رغم أن ذلك أحد أهم المعايير إلا أنه بالتأكيد لا يمثل كامل المزايا التي تدفع الكثيرين للتوجه إلى العيادات التركية، والتي يمكن إيجازها فيما يلي:

  • تلقي أعلى مستويات الرعاية على أيدي فرق تمريض مدربة ومؤهلة.
  • إجراء عمليات الأسنان اعتماداً على أحدث الوسائل الطبية.
  • توافر عدد كبير من أطباء الأسنان المصنفون ضمن فئة الخبراء. 
  • انخفاض اسعار تلبيس الاسنان الزيركون في تركيا مقارنة بمعظم الدول.
  • تقدم العيادات التركية تسهيلات وخدمات خاصة للعملاء الوافدين مثل “حجز الفنادق، الاستقبال بالمطار، توفير وسيلة انتقال، تنظيم جولات سياحية، وغير ذلك”.

أما إن نظرنا إلى الجوانب السلبية فإنها تقتصر على اختلاف اللغة الذي قد يعيق التواصل، إلا أنه أمر يمكن تجاوزه عن طريق طلب خدمات الترجمة، أو بالاعتماد على اللغة الإنجليزية في التواصل مع أعضاء الفريق الطبي، فضلاً عن أن عروض بعض عيادات التجميل في تركيا تشمل توفير مترجماً فورياً.

 

أماكن الإقامة في تركيا

تضم مختلف المدن التركية -وخاصة الكبرى منها- عدد كبير من الفنادق التي تمتاز بتدرج مستوياتها وتصنيفاتها السياحية، التي تنقسم إلى فئتين رئيسيتين:

1- الأماكن الفاخرة

يتمثل في الفنادق من تصنيف خمس نجوم التي توفر للنزلاء أعلى مستوى من الفخامة والرفاهية. تتراوح تكلفة الإقامة بهذا النوع من الفنادق ما بين 60 : 130 دولار أمريكي قابلة للزيادة عند طلب خدمات إضافية أو أجنحة مميزة ومن بينها:

  • هيلتون أسطنبول البوسفور
  • سوفيتل أسطنبول تقسيم
  • فندق رامادا بلازا 
  • فندق ذا مرمرة أنطاليا

2- الأماكن الاقتصادية

تنتشر بالمدن التركية المختلفة العديد من الفنادق التي تحمل تصنيف نجمتين أو ثلاث نجوم، تلك الفنادق تقدم خدمات متوسطة الجودة وتتفاوت تكلفة الإقامة بها ما بين 25 : 55 دولار أمريكي تبعاً لعدة عوامل، أهمها مواقعها ومدى بعدها عن مراكز المدن ومن أمثلتها:

  • فندق جراند بالاس
  • فندق تقسيم ستار
  • فندق بوتيك ديدم
  • فندق جولدن أورانج أنطاليا
  • فندق فلامنغو ريزيدنس

اماكن الاقامة في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل النقل والمواصلات

كان قطاع النقل والمواصلات من القطاعات التي منحتها الإدارة التركية الأولوية ضمن المشروعات التنموية التي تبنتها بالعقدين الأخيرين، ساهم ذلك في تعدد خيارات المواصلات بكافة المدن والتي تمتاز جميعها بتقديم خدمة جيدة ومن أبرزها:

  • حافلات النقل الجماعي 
  • المتروبوس 
  • خطوط مترو الأنفاق 
  • سيارات الأجرة
  • وسائل النقل البحري 
  • خدمات الليموزين وتأجير السيارات

 

خدمات الرعاية الصحية

يعتبر مستوى التقدم الذي بلغته عمليات التجميل في تركيا جزءاً من الطفرة الهائلة والشاملة التي شهدها قطاع الخدمات الطبية في البلاد، الذي كان من أبرز مظاهره إقامة المدن الطبية وانتشار المؤسسات العلاجية بكثافة عالية بكافة أرجاء البلاد، تلك المؤسسات -على اختلاف أنواعها- مزودة بأحدث التجهيزات وتلتزم بأعلى معايير جودة الخدمات الطبية، كما خصصت الجهات المعنية رقم الهاتف (112) لاستدعاء مرفق الإسعاف في الحالات الطارئة.

خدمات الرعاية الصحية في تركيا

 

خدمات الترجمة

تتوفر خدمات الترجمة في تركيا بأسعار معتدلة ويمكن طلبها من خلال الفنادق أو المكاتب الخاصة، مع الإشارة إلى إمكانية التغاضي عن خدمة الترجمة في حالة إجادة تحدث الإنجليزية، نظراً لأنها شائعة في البلاد ويمكن الاعتماد عليها بصورة كاملة في التواصل مع الآخرين.

خدمات الترجمة في تركيا

 

كيفية استغلال رحلتك إلى تركيا سياحياً

تمثل السياحة أحد مصادر الدخل القومي الرئيسية في تركيا؛ إذ يقصدها سنوياً الملايين من حول العالم سعياً وراء الاستجمام والترفيه، هذا بفضل ما تتمتع به من طبيعة خلابة وما تحتضنه من مواقع أثرية وتراثية عديدة، بجانب تعدد وتنوع المنشآت والأنشطة الترفيهية والعديد من العوامل الأخرى التي تجعلها بلداً سياحياً من الطراز الأول.

من أبرز الأماكن والأنشطة الجاذبة للسياحة في تركيا ما يلي:

  • مراكز التسوق العملاقة مثل Mall of Istanbul
  • زيارة المتاحف المتنوعة 
  • غابات بلغراد 
  • الشواطئ والمنتجعات السياحية 
  • قصر طوب قابي 
  • جامع السلطان أحمد
  • مسجد آيا صوفيا
  • تلة العرائس
Things to Do & Best Places to Visit in Turkey with Flamingo Transworld

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

إقرأ أيضاً :

أسعار تقويم الأسنان في تركيا

تبييض الأسنان في تركيا

ابتسامة هوليود في تركيا

زراعة الأسنان في تركيا 

تكلفة زراعة الأسنان في تركيا