أسعار تلبيس الأسنان الزيركون

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون

تعتبر تلبيسات الزيركون من أفضل العلاجات المتاحة حالياً للتعامل مع العديد من مشاكل الأسنان، ولا تعتبر تلبيسات الزيركون تلبيسات تجميلية فقط، فهذه التلبيسات تستخدم أيضاً لتعويض الأسنان المتآكلة أو المشروخة أو حتى قد تستخدم في بعض الأحيان كقواعد لأسنان صناعية بالكامل، لكن في المقابل سعر تلبيس الأسنان الزيركون قد لا يكون قليلاً بالمقارنة بسعر تركيبات البورسلين (الخزف) أو التركيبات المصنوعة من الذهب، لذا لن تكون هذه التركيبات ملائمة لكل الأشخاص.

 

ما هي تلبيسات الزيركون؟

تلبيسات الزيركون باختصار هي تلبيسات تعويضية للأسنان المتآكلة أو المفقودة، وتصنع التركيبات من معدن أكسيد الزركونيوم وهو معدن شديد الصلابة والقوة، كما أن لونه مقارب للون الأسنان الطبيعية، وتستخدم تلبيسات البورسلين فوق تركيبات الزيركون التي يقتصر استخدامها على قاعدة السن فقط، ﻷنها أفضل من القواعد المعدنية وأكثر منها تحملاً وأقل تفاعلاً مع الفك، كما أنها أقرب إلى لون الأسنان الطبيعي.

ما هي تلبيسات الزيركون؟

 

على ماذا تعتمد أسعار تلبيس الأسنان الزيركون؟

إذا بدأت رحلة البحث عن تلبيسات الزيركون وأسعارها فسوف تتفاجئ من التفاوت الكبير في أسعار تلك التركيبات، وهذا راجع إلى الكثير من العوامل التي سنحاول تفصيلها في النقاط التالية:

  1. نوعية الزيركون المستخدم: حيث يستعمل الزيركون الشفاف أو الزيركون المصمت حسب موقع الأسنان التي يتم عمل التلبيسات لها، فالزيركون الشفاف يستخدم للأسنان الأمامية وهو أفضل مظهراً لكنه أقل صلابة وأعلى سعراً، والزيركون المصمت يستعمل عادة للأضراس والأنياب لأنه أكثر صلابة ولكن مظهره أقل طبيعية وهو أيضاً أقل سعراً.
  2. تلبيسات جاهزة أو مصممة خصيصاً: يستخدم بعض أطباء الأسنان تلبيسات زيركون جاهزة مع إضافة بعض التعديلات عليها لتتلائم مع حجم فك المريض وشكل أسنانه، بينما يستخدم بعض الأطباء تقنيات أكثر تطوراً مثل النمذجة باستخدام الحاسوب (CAD-CAM) والتي تعني أن التلبيسات تصمم لكل حالة على حدة، وبالطبع هذه التقنية ستكون أسعار تلبيس الأسنان الزيركون المصممة خصيصاً أعلى بكثير من تلك الجاهزة.
  3. نوعية التلبيسات: فتلبيسات الزيركون قد تكون مجرد تلبيسات لتغطية الأسنان المتآكلة أو التي تعاني من عيوب لا يمكن إصلاحها عن طريق الحشوات التجميلية المعتادة، وقد تكون أسناناً صناعية كاملة مغطاة بالبورسلين.
  4. عدد الأسنان المطلوب إجراء التلبيسات لها: حيث من البديهي أن تتناسب التكلفة طردياً مع عدد الأسنان، لكن التكلفة قد لا تزيد بنفس المعدل مع زيادة عدد الأسنان.
  5. حالة الأسنان قبل التلبيس: إذ يحتاج الطبيب إلى إجراء فحص وصيانة كاملة للأسنان قبل عمل تركيبات الزيركون، والأسنان التي تحتاج إلى عمل أكثر ترفع التكلفة الإجمالية للتركيبات بطبيعة الحال.

وبالإضافة إلى ذلك تختلف أسعار تركيبات الزيركون من طبيب إلى آخر، ومن عيادة أسنان إلى أخرى، وبالطبع يتفاوت سعر تلبيس الأسنان الزيركون كثيراً حسب البلد التي يتم إجراء العملية فيها. وفي ما يلي نحاول استعراض الأسعار في عدد من البلدان العربية والعالمية المعروفة بانتشار عيادات الأسنان التي تقوم بإجراء تركيبات الزيركون فيها.

 

نوعية الزيركون المستخدم

 

ماذا إذا كانت تركيبات الزيركون لا تلائم ميزانيتي؟

إذا كانت أسعار تركيبات الزيركون لا تلائم ميزانيتك فإن تركيبات البورسلين المعتمدة على قواعد معدنية قد تكون خيارك التالي، فهي مشابهة للزيركون في الكثير من النواحي وأفضل كثيراً من التلبيسات الذهبية التي تعطي مظهراً غير مستساغ في الوقت الحالي. أيضاً من الممكن التفكير في تلبيسات ابتسامة هوليود المتحركة إذا كان تركيبها يلائم حالتك وتستطيع التعامل مع عيوبها، والتي على رأسها عدم إمكانية تناول الطعام أثناء ارتدائها..

 

تركيبات الزيركون

 

كم سعر تلبيس الأسنان الزيركون في السعودية؟

على الرغم من ارتفاع أسعار تركيبات الزيركون في السعودية عن أسعارها في بعض البلدان المجاورة، إلا أن السعودية تعد الأرخص على الإطلاق في أسعار تلبيس الأسنان الزيركون بالمقارنة مع دول الخليج الأخرى، حيث يبدأ سعر التلبيسات من 1800 ريال للسن الواحد (حوالي 480 دولار أمريكي،) بينما يصل الحد الأقصى إلى 2750 ريال للسن الواحد (حوالي 733 دولار أمريكي) ويمكن تلبيس 4 أسنان زيركون مقابل ما بين 6000 إلى 10,000 ريال (من 1600 إلى إلى 2660 دولار أمريكي تقريباً.)

تلبيس الأسنان الزيركون في السعودية؟

 

سعر تلبيس الأسنان الزيركون في الإمارات

لا تعد الإمارات وجهة رخيصة على الإطلاق في ما يتعلق بجراحات الأسنان أو عمليات الأسنان التجميلية، وهذا واضح من ارتفاع أسعار تلبيسات الزيركون فيها، فسعر تلبيس السن الواحد يبدأ من 4000 درهم (حوالي 1090 دولار أمريكي،) وقد يصل السعر إلى 6500 درهم في بعض الحالات (حوالي 1770 دولار أمريكي.) ويتكلف تركيب 4 تلبيسات 12,500 درهم وحتى 25,000 درهم (بين 3400 و 6800 دولار أمريكي.)

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في الكويت

لا تختلف تكلفة تركيبات الزيركون في الكويت عنها في الإمارات كثيراً، فكلا البلدين متقاربان في الدخول وتكلفة المعيشة وقوانين الضرائب. ففي الكويت تبدأ أسعار تلبيسات الزيركون من 300 دينار وصولاً إلى 450 دينار للسن الواحد (من 990 إلى 1480 دولار أمريكي تقريباً،) ويكلف تلبيس 4 أسنان مختلفة 1000 إلى 1600 دينار تقريباً (من 3300 إلى 5270 دولار أمريكي تقريباً.) ومن الواضح أن هذه التكلفة العالية لا تجذب المقيمين خارج الكويت للسفر إليها خصيصاً لإجراء التلبس، بل تقتصر الاستفادة من هذه الخدمات على المواطنين والمقيمين بالفعل فيها في الغالب.

 

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في الكويت

 

كم سعر تلبيس الأسنان الزيركون في مصر؟

إذا كنت تبحث عن القيمة مقابل السعر، فإن مصر واحدة من أفضل الأماكن لإجراء جراحات وعلاجات الأسنان التجميلية، فنجد أن ٍأسعار تلبيس الزيركون فيها تبدأ من 3500 جنيه مصري فقط للسن الواحد (حوالي 210 دولار أمريكي،) وتصل في الحد الأقصى إلى 7500 جنيه (حوالي 450 دولار أمريكي.) ويمكن إجراء تركيبات زيركون لـ 4 أسنان مقابل ما بين 12,000 جنيه إلى 25,000 جنيه (من 720 إلى 1500 دولار أمريكي،) وهو ما قد يقل عن سعر تلبيس السن الواحد في دول أخرى.

 

كم سعر تلبيس الأسنان الزيركون في مصر؟

 

تكلفة تلبيس الأسنان الزيركون في العراق

العراق هي دولة عربية أخرى اقتصادية جداً في ما يتعلق بتلبيسات الأسنان، حيث يبدأ سعر تلبيس الأسنان الزيركون في العراق من 400,000 دينار عراقي وحتى 600,000 دينار للسن الواحد (من 335 إلى 500 دولار أمريكي تقريباً،) ومن الممكن تركيب مجموعة من 4 تلبيسات أسنان بداية من 2,000,000 دينار وحتى 2,200,000 دينار (1680 إلى 1850 دولار أمريكي تقريباً.) ولا يعني السعر المنخفض نسبياً أنك ستحصل على خدمة أقل جودة، فكفاءة أطباء العراق مشهود لها في ما يتعلق بجراحات وطب تجميل الأسنان.

 

تكلفة تلبيس الأسنان الزيركون في العراق

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في تركيا

تركيا بلد رائدة في السياحة العلاجية وطب التجميل، وبسبب الأسعار التنافسية جداً التي تقدمها أصبحت وجهة جاذبة للراغبين في إجراء علاجات الأسنان وعمليات تجميل الأسنان من مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً للمقيمين في دول الوطن العربي. يبدأ سعر تلبيس الأسنان الزيركون في تركيا من 350 دولار وحتى 600 دولار أمريكي للسنة الواحدة، بينما تلبيس 4 أسنان سيكلفك من 1200 إلى 2100 دولار أمريكي تقريباً، وهي قيمة جيدة جداً مقابل المال مقارنة بدول أخرى في المنطقة.

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في تركيا

 

سعر تلبيس الأسنان الزيركون في الولايات المتحدة

بسبب ارتفاع تكلفة الرعاية الصحية الخاصة فيها، لا تعد الولايات المتحدة دولة جاذبة للراغبين في إجراء علاجات الأسنان من ناحية السعر، لكنها قد تكون جاذبة من نواحٍ أخرى مثل اعتمادها على أحدث منجزات التكنولوجيا الطبية وكفاءة أطباء أسنانها. وتبدأ أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في أمريكا من 850 دولار للسن الواحد، بينما يصل الحد الأقصى إلى 1250 دولار تقريباً، ويمكن تركيب ما يصل إلى 4 أسنان مقابل 3000 إلى 4000 دولار تقريباً. 

سعر تلبيس الأسنان الزيركون في الولايات المتحدة

 

أسعار تلبيس الأسنان الزيركون في بولندا

تعتبر بولندا واحدة من أرخص البلدان الأوروبية في ما يتعلق بجراحات وعمليات تجميل الأسنان، لهذا تمتلك البلاد قطاعاً قوياً ومتنامياً للسياحة العلاجية والتجميلية. فمثلاً يبدأ سعر تلبيس الأسنان الزيركون في بولندا من 300 دولار فقط للسن الواحد، وفي الحد الأقصى قد يصل إلى 500 دولار، ومن الممكن تركيب 4 تلبيسات زيركون مقابل ما بين 1000 إلى 2000 دولار فقط، مما يجعلها صفقة رابحة بكل المقاييس بالنظر إلى السمعة الجيدة التي تتمتع بها بولندا في طب الأسنان.

كما رأينا، تتفاوت أسعار تلبيس الأسنان الزيركون كثيراً حسب البلد الواقعة فيها العيادة، حيث تبدأ الأسعار للسن الواحد من 210 دولار فقط في دولة مثل مصر، و 300 دولار في بولندا، و 350 دولار في تركيا، بينما قد تصل الأسعار إلى مستويات فوق 1500 دولار في بعض البلدان مثل الكويت والإمارات. وبالنظر إلى أن هذه الأسعار ليست رخيصة بالنسبة لمعظم الأشخاص يجدر بك البحث عن العيادة التي تقدم لك أفضل قيمة مقابل أموالك للحصول على صفقة جيدة لتلبيسات الزيركون التي تنوي تركيبها.

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

اقرأ أيضاً:

تركيب تقويم الأسنان

تركيبات الأسنان المتحركة

تركيبات الزيركون

أضرار الزيركون

اسعار تلبيس الاسنان