عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية تجميل الأذن في السعودية
فحوصات طبيب التجميل قبل عملية الاذن

عملت بصيدليات المجتمع ومستشفى عين شمس التخصصي، خبرة 10 سنوات في ترجمة المحتوى الطبي والدراسات الطبية المتخصصة، رأست وفدًا مصريًا في مؤتمر التراث الشعبي بالصين, كاتبة في موقع تجميلي منذ بدايته

إنشاء: 21 أكتوبر 2022 · تحديث: 21 يوليو 2023

تجميل الأذن في السعودية

تعد عملية تجميل الأذن إحدى عمليات التجميل القليلة التي لا تدرج تحت تصنيف "جراحات ترفيهية"، ذلك لأن اللجوء إليها لا يكون بهدف تجميل المظهر العام بقدر ما يكون لعلاج تشوه حقيقي في عضو الأذن يؤثر على حاسة السمع وكذلك يكون له ضرر نفسي بالغ. عمليات التجميل في السعودية شهدت تطوراً كبيراً خلال العقد الماضي.

فماذا عن عملية تجميل الأذن في السعودية؟ ما هي مميزاتها وما هي عيوبها؟ ما مستوى جراحي هذا النوع من عمليات التجميل فيها؟ وما تكلفة عملية تجميل الأذن في السعودية؟ هذه الأسئلة وأكثر يجيب عنها التقرير التالي.

قبل إجراء العملية

تجرى عملية تجميل الأذن على نطاق محدود نوعاً ما مقارنة بأنواع أخرى من عمليات التجميل مثل شفط الدهون أو تجميل الأنف أو عمليات تجميل الوجه الأخرى بصفة عامة، ذلك لأن الإقبال على عملية تجميل الأذن في السعودية يعد منخفضاً مقارنة بالعمليات الأخرى المذكورة؛ إذ أن الإقبال عليها يقتصر على الذين يعانون من تشوه في الأذن ناتج عن عيب خلقي ما، الأمر الذي أدى إلى انخفاض أعداد العيادات والمراكز التي تجريها، لكن رغم قلة عددها إلا أنها تعالج كافة العيوب الشكلية للأذن والتي حصرها الأطباء في ثمانية أنواع كالآتي:

  • الأذن الكبيرة
  • الأذن البارزة
  • انبعاج أو إلتواء حافة صيوان الأذن
  • الأذن المطوية
  • الأذن القوقعية
  • شقوق صيوان الأذن
  • نتوءات جلدية بفتحة الأذن
  • الأذن الكربتية

تتركز مراكز التجميل في السعودية بشكل رئيسي في مدينتي الرياض وجدة، مما يجعلهما الخيار الأمثل لكل شخص يرغب في إجراء عملية تجميل الأذن في السعودية خاصة أنهما يقدمان خدمة طبية متميزة عالية الجودة، تمتلك أغلب تلك المراكزمواقع رسمية على الإنترنت يمكن الرجوع إليها للتعرف على العروض المقدمة وطرح أية استفسارات تتعلق بإجراء العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل أطباء تجميل الأذن في السعودية

تقوم مراكز التجميل في السعودية بالتعاقد مع نخبة من أفضل جراحي التجميل سواء السعوديين أو العرب المعتمدين من المجالس الطبية، ومنهم من يحمل شهادات اختصاص أو شهادة البورد من مؤسسات طبية عالمية، الأمر الذي يجعل اختيار جراح لإجراء عملية تجميل الأذن في السعودية أمر يسير، يتطلب فقط الحصول على قائمة بأسماء الجراحين المتعاملين مع مراكز التجميل هناك ويمكن الوصول لذلك عبر الإنترنت والمفاضلة بينهم على أساس الخبرة وعدد العمليات.

هناك بعض العوامل التي تيسر عليك تحديد أفضل دكتور تجميل أذن في السعودية. فمثلاً اسأل هل عالج الدكتور ناس في نفس حالتك من قبل؟ هل بإمكانه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك تجارب سيئة مع الدكتور منشورة على مواقع الإنترنت؟ هل يعمل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك مثلما كنت تريد؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه الأمور مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أذن في السعودية. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء أكفاء غير مشهورين.

نوصي بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل أذن في السعودية

الرياض, السعودية
عيادة مليسة للتجميل
الرياض, السعودية
د. محمد الناصر
الرياض, السعودية

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها طلب عرض سعر

تكلفة عملية تجميل الأذن في السعودية

تتحكم عوامل عديدة في تكلفة عملية تجميل الأذن في السعودية أهمها بالتأكيد مستوى مركز عمليات التجميل التي تجرى به وكذلك خبرة الجراح ومكانته، كذلك تؤثر طبيعة الجراحة نفسها في تكلفة عملية تجميل الأذن في السعودية وذلك يُحدد تبعاً لنوع التشوه أو العيب المراد معالجته ومدى صعوبة الجراحة، التي تبدأ من معالجة الزوائد الجلدية الطفيفة النامية بجانب فتحات الأذن وصولاً إلى الأذن القوقعية أو شديدة الالتواء.

بشكل عام تعد تكلفة عملية تجميل الأذن  في السعودية مرتفعة بنسبة كبيرة مقارنة بالدول الأخرى، إذ أن متوسط أسعارها يتراوح ما بين 8000 إلى 15000 ريال سعودي بينما عمليات التجميل في أوروبا من نفس النوع تكلفتها في المتوسط  3500 دولار أمريكي تقريباً، ويُرجع المحللون ذلك الفارق الكبير في متوسط الأسعار إلى فارق سعر العملة و إرتفاع معدلات دخل الأفراد في المملكة.

كم تكلفة عملية تجميل الأذن في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب  تجميل الأذن في السعودية

يعتمد نجاح عمليات تجميل الأذن على مهارة الجراح أكثر من التقنيات المتطورة المستخدمة في الجراحة، فإن أول العوامل التي تُميز عملية تجميل الأذن في السعودية هو تعاون عيادات التجميل هناك مع مجموعة من جراحي التجميل ذوي الخبرة سواء من السعوديين أو الأجانب.

كما أن المراكز الطبية في المملكة تضم مجموعة من أطباء التخدير الأكفاء ومزودة بوحدات للطوارئ مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وذلك من الأمور الهامة التي تتوقف عليها حياة المريض عند إجراء الجراحات تحت التخدير الكلي مثل جراحات تجميل الأذن.

أما عيوب هذه الجراحة فتتمثل في عاملين أساسيين أولهما تكلفة عملية تصغير الأذن في السعودية والتي تعد مرتفعة نسبياً، وثانيهما إنخفاض عدد العيادات والجراحين أصحاب الخبرة بهذا النوع من الجراحات التجميلية مما يضع المريض أمام عدد محدود من الخيارات.

تجميل الاذن في السعودية قبل وبعد

أماكن الإقامة المتوسطة

تتوفر في مدينتي جدة والرياض أماكن مناسبة للإقامة وفي متناول الشريحة الأكبر من العملاء، فتكلفة إيجار الشقق المفروشة تكون  في المتوسط 250 ريالاً لكل ليلة، كما تتوفر بعض الفنادق من فئة ثلاثة نجوم والتي تقدم خدمات فندقية جيدة وبأسعار مناسبة. الأمر نفسه ينطبق على المطاعم وكافة الخدمات الأخرى.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية

تولي الإدارة السعودية اهتماماً بالغ بالقطاع السياحي في المملكة وبناء عليه تتوفر فيها عدد من الفنادق الفخمة عالمية الطراز والمستوى المختلف السعودية، كذلك تتوفر في مدينتي جدة والرياض شقق فندقية بأرقى الأحياء يتراوح إيجارها الشهري ما بين 15 إلى 25 ألف ريال سعودي.

وسائل المواصلات

تعتبر حافلات النقل العامة هي وسيلة المواصلات الرئيسية في مختلف مدن السعودية وهي كذلك الوسيلة الأرخص سعراً، تتوفر أيضاً عِدة مؤسسات تقوم بتقديم خدمات النقل ويمكن طلب الخدمة عن طريق الهاتف لتصلك السيارة أينما تتواجد وتقلك حيثما تريد، تجدر الإشارة باإضافى إلى ذلك إلى أن قوانين المملكة تسمح للأجانب من حاملي رخص القيادة الدولية بالقيادة على أرضها لمدة سنة من تاريخ الوصول.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خدمات الرعاية الصحية

شهدت السعودية خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في القطاع الصحي شملت كافة فروعه وتخصصاته، فتضاعفت أعداد المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بكافة أرجاء المملكة سواء الحكومية أو الخاصة، كما تم تخصيص رقم (112) لحالات الطوارئ بمجرد الاتصال به يأتي إليك طاقم من المسعفين المدربين على أعلى مستوى وتبدأ عمليات الفحص والتشخيص على الفور داخل سيارة الإسعاف حتى تصل إلى المركز الطبي للحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

افضل طبيب تجميل الأذن في السعودية

خدمات الترجمة

تعد اللغة العربية هي اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية، و لن تمثل اللهجة المحلية التي يتحدث بها أبنائها عائقاً أمام الزائر العربي غير الخليجي. لكن هذا لا يُعني أن خدمات الترجمة الفورية غير متوفرة، بل على العكس فإن تضمن الفريق الطبي المشرف على الحالة عنصراً أجنبياً يقوم مركز التجميل بتوفير مرافق عربي من طاقمه ليمثل حلقة الوصل بين المريض وطبيبه وليوضح له المقصود ببعض المصطلحات الطبية التي يصعب فهمها حتى على من يجيدون تحدث الإنجليزية.

مميزات أخرى

يعتقد البعض أن السياحة بالمملكة العربية السعودية تقتصر على السياحة الدينية دون غيرها، بينما الحقيقة أن القطاع السياحي شهد نهضة كبيرة خلال السنوات الماضية، فأصبحت اليوم مدنها تزخر بالعديد من المواقع السياحية التراثية والثقافية والترفيهية المتمثلة في المتاحف والشواطئ والحدائق العامة ومراكز التسوق العالمية، مما يعني أن فترة الإقامة بالمملكة ستكون بعيدة كل البُعد عن الملل ولن تكون مجرد رحلة علاجية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

تجميل الأذن البارزة قبل وبعد

عملية تجميل الأذن

عمليات تجميل الأذن في الرياض

عملية تجميل الأذن البارزة في السعودية

تكلفة تجميل الأذن في السعودية

عملية تجميل الأذن في القاهرة

عملية تجميل الاذن بالليزر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...