أطباء عملية تجميل الأنف في السعودية

عملية تجميل الانف في السعوديه

لا تشمل الفكرة السائدة عن المملكة العربية السعودية أبداً التقدم الكبير الذي حدث هناك في مجال القطاع الطبي عامة وفي مجال عمليات التجميل خصوصاً. فقد اهتمت المملكة العربية السعودية مؤخراً بجذب الخبرات من المنطقة العربية ومن منطقة شرق آسيا والهند في جميع المجالات.

ونتيجة للتمويل الكبير الذي قدمته المملكة العربية السعودية للأطباء فقد جذبت أفضل الخبرات في المجال الطبي عامة، وفي مجال جراحات التجميل خصوصاً.

وإن كان الهدف الأساسي الذي يتسبب في سعي المواطنون السعوديون إلى عملية تجميل الانف في السعوديه هو إصلاح وظائف الأنف (مع النظر إلى عملية التجميل نفسها كغرض ثانوي)، إلا أن الخبرات الكبيرة التي اجتذبتها في هذا المجال جعلتها موضع نظر الكثيرين من العرب ممن يرغبون في إجراء عمليات تجميل الأنف في السعودية.

أين يمكنك إجراء عمليات تجميل الأنف في السعودية؟ كيف يمكنك اختيار طبيبك هناك؟  ما هي أسعار عمليات تجميل الأنف في السعودية؟ ما هي مميزات عمليات تجميل الأنف في السعودية، وما هي عيوبها؟ كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال.

نبذة عن السعودية

تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية، مناخها صحراوي متقلب باستثناء بعض المناطق الساحلية التي تتميز بجو معتدل جميل معظم فصول السنة، فإن معظم أماكن المنطقة صحراوية وجبلية تمتاز بالحرارة الشديدة، عملة المملكة العربية السعودية هي الريال السعودي حيث أن الدولار الأمريكي يعادل تقريبا 4 ريال سعودي (تختلف حسب سعر الصرف لكن هذا هو المتوسط العالمي لهذا العام).

أما الأطباء فمعظمهم من جنسيات مختلفة من العرب والأجانب من شرق آسيا وأوروبا وأمريكا وغرب أسيا وغيرها من الدول. ولهذا فإن معظم الأطباء والطاقم الطبي في المستشفيات يتحدثون بلغة إنجليزية جيدة إلى حد كبير. وتتضمن معظم المستشفيات مترجمين يجيدون اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة، وقد تجد العديد من الأطباء السعوديين الذين تلقوا تدريباً على أعلى مستوى من قبل الأطباء الأجانب داخل وخارج المملكة العربية السعودية، وهؤلاء يتحدثون العربية كلغة أم ويتحدثون الإنجليزية بطلاقة باعتبارها اللغة التي يتلقون بها تدريبهم وتعليمهم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أشهر أطباء تجميل الأنف في المملكة:

د. عدلي أبو الحمايل

الدكتور عدلي أبو الحمايل
الدكتور عدلي أبو الحمايل

يعد الدكتور عدلي أبو الحمايل، استشاري جراحات التجميل والترميم، من أهم أطباء التجميل في السعودية بخبرة تتجاوز 42 عامًا. حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وحصل على زمالة بريطانية في جراحة التجميل. يشتهر بإجراء عمليات علاج تشوهات الصدر وترميم الثدي وعلاج تشوهات الحروق بجميع درجاتها.

يدير الدكتور عدلي قسم جراحة التجميل في عيادات عيد كلينيك، أول عيادة تجميل في السعودية متخصصة في التجميل والجلدية. يقدم الطبيب عدة خدمات تجميلية وترميمية، من بينها جراحة تجميل الأنف وجراحة شفط الدهون وشد البطن.




الدكتور علاء المغازي

الدكتور علاء المغازي
الدكتور علاء المغازي

يتمتع الدكتور علاء المغازي استشاري جراحة التجميل والترميم في الرياض بشهرة واسعة وخبرة تزيد على 40 عاماً في جراحات التجميل وعلاج الحروق، ويعمل في مجمع عيادات المركز الاستشاري بالرياض.

شغل سابقاً منصب رئيس قسم جراحة التجميل في كلية الطب جامعة القاهرة، ويتمتع بعضوية جمعية جراحي التجميل والإصلاح المصرية، والجمعية السعودية لجراحة التجميل، ويقوم بالعديد من الجراحات التجميلية من أهمها تجميل وإعادة تشكيل الأنف، وتجميل الذقن، ونحت الجسم وغيرها.

د. وائل العتال

الدكتور وائل العتال
الدكتور وائل العتال

يعد الدكتور وائل من أهم جراحي التجميل في مصر والسعودية، حاز الدكتور على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جراحة التجميل من جامعة المنصورة في مصر، ويعمل حاليًا في مركز بنان الطبي في الرياض.

يتمتع الدكتور وائل العتال بخبرة كبيرة وتميز ملحوظ في عمليات تجميل الأنف، وقد نشر دراسته حول جراحة تجميل الأنف في المجلة المصرية لجراحة التجميل، إلى جانب العديد من العمليات الأخرى مثل: مثل شد الوجه، وشد الجفون، وتجميل الشفاه، وعمليات تصغير ورفع الثدي، بالإضافة إلى إجراءات التجميل غير الجراحية مثل حقن البوتوكس والفيلر وحقن الدهون الذاتية والبلازما.

يتميز بالتزامه بتوفير أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة وتطبيق أعلى معايير الجودة والتعقيم. يتواجد مركز عمله في شارع الملك عبد الله بحي المغرزات في الرياض، السعودية.

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

متميز

د. فاطمة الصبحي

(4 التقييمات)
الرياض
عملية تجميل الأنف من 17.000$
أساليب التمويل
يرد في 25س

مركز مالين الاستشاري

(4 التقييمات)
الرياض، تقاطع طريق الملك عبد الله مع شارع التخصصي، بجوار وكالة الصرح للسفريات, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. تغريد رياض الحمصي

لا توجد تقييمات
الرياض, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مركز فيا الرياض

(3 التقييمات)
شارع الأمير محمد ابن عبدالعزيز “التحلية”, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. علاء المغازي

(1 التقييم)
شارع مشرف – حي الندى, الرياض, السعودية, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة مليسة للتجميل

(7 التقييمات)
عيادة مليسة للتجميل- 241 حي النزهة- شارع التخصصي- الدرعية- المملكة العربية , الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. موسى المطيري

لا توجد تقييمات
مستشفى الدكتور عبد الرحمن مشاري- طريق السدرة - حي العليا-الرياض-المملكة العربية السعودية, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. عبد العزيز السدحان

لا توجد تقييمات
مستشفى سليمان الحبيب فرع العليا، طريق الملك فهد، العليا, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

رينوفا كلينك

(4 التقييمات)
الرياض، طريق الملك عبدالعزيز, الرياض, السعودية
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

أفضل دكتور تجميل انف في السعودية

كما سبق وأشرنا فإن من أهم مزايا المملكة العربية السعودية هي اجتذاب الخبرات العالمية والعربية في مجال جراحات التجميل، فهي تتميز بأكبر نسبة ممكنة من طبيبات التجميل، وقلما يتوافر هذا العدد من طبيبات التجميل الأكفاء في دولة واحدة. هذا بالإضافة إلى التنوع الكبير والخبرات العالية المتاحة في المملكة العربية السعودية.

وعامة فإن اختيار طبيب كفء في المملكة العربية السعودية لا يعد معضلة، لأن أطباء المملكة يهتمون بتسجيل خبراتهم وشهادتهم ومن السهل معرفة سجل إنجازاتهم. ومن الأطباء هناك من أجرى ما يزيد على 30.000 عملية تجميل أنف خلال مسيرته المهنية، ومنهم من تخطى هذا الرقم بكثير.

ويمكنك اختيار أفضل دكتور تجميل أنف في السعودية اعتماداً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس آخرين في نفس حالتك؟ هل يمكنه تزويدك بمريض سابق يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على الإنترنت؟ هل الدكتور في مكان قريب منك؟ عند ذهابك  للدكتور هل قاموا بمعاملتك مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعة حالتك بعد العملية؟ كل هذه الأمور مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل أنف بالنسبة لك. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء ماهرين غير معروفين.

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور تجميل أنف في السعودية.

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أفضل دكتور تجميل انف في السعودية


مدن إجراء عمليات تجميل الأنف في السعودية

أهم مدن المملكة العربية السعودية التي يمكنك فيها إجراء عملية تجميل الأنف هي مدينة الرياض وكذلك جدة، وهناك كذلك بعض المستشفيات المتميزة في الدمام.

لكن الرياض وجدة تعتبرا المدينتين الأبرز من حيث انتشار العيادات والمستشفيات التي تجري عمليات تجميل الأنف في المملكة العربية السعودية، ومن حيث انتشار الأطباء والطبيبات المهرة في إجراء عملية تجميل الأنف هناك.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أسعار عمليات تجميل الأنف في السعودية

يبدأ الحد الأدنى لسعر عمليات تجميل الأنف في السعودية من 3.500 دولار أمريكي ويصل في بعض الأحيان إلى 5.000 دولار أمريكي.

السؤال الأهم هو كم تكلفة عملية تجميل الأنف في السعودية، تتباين التكلفة وتختلف بحسب حالة المريض، وكذلك بحسب التقنية المستخدمة في إجراء العملية الجراحية. فالتقنيات والحالات التي تتطلب التخدير الكلي تتكلف أكثر بكثير من التقنيات التي لا تستلزم التخدير الكلي وتجرى من داخل الأنف باستخدام التخدير الموضعي.

كذلك تجري بعض العيادات أنواع أكثر تطوراً من عمليات تجميل الأنف تتم باستخدام الليزر. هذه العمليات تعتبر مرتفعة التكلفة نوعاً لتطور تقنيتها على الرغم من كونها تستخدم في الحالات الأبسط والتي تحتاج إلى تعديل طفيف في شكل الأنف فقط.

وتعتبر خبرة الطبيب وجنسيته، وسجل عمله في المملكة العربية السعودية، وشهاداته الدراسية والتدريبية من العوامل الفارقة في تحديد سعر عملية تجميل الأنف. فكلما زادت خبرة الطبيب وارتفعت مكانته، كلما ارتفع الأجر الذي يتقاضاه نظير إجراء عملية تجميل الأنف.

كم سعر عملية تجميل الأنف في السعودية

مميزات وعيوب عملية تجميل الأنف في السعودية

من أهم ما تتميز به المملكة العربية السعودية هو اجتذاب أفضل الخبرات العالمية في مجال جراحات التجميل والمجال الطبي عموماً. فوجودك هناك لإجراء عملية تجميل الأنف يعني أن تتاح لك حرية الاختيار بين مجموعة كبيرة من الأطباء والطبيبات من مختلف جنسيات العالم العربية وغير العربية، هؤلاء الأطباء يستقدمون للعمل بالمملكة العربية السعودية بناء على سجل خبراتهم وإنجازاتهم، ومن ثم فإن اختيار طبيب من تلك النخبة يضمن لك نتائج متميزة.

الميزة الثانية هي أنك تختار طبيباً يفهم مقاييس الجمال المعروفة في المنطقة العربية، ومن ثم سيكون من السهل عليك أن تشرح وجهة نظرك ويدرك ما تريده ويصل بك إلى تحقيق النتائج المرغوبة.

أما بعض السلبيات التي قد تعاني منها هناك هي صعوبة الحركة والتجول في المملكة، فالجو الحار والشمس المباشرة طيلة فترات النهار من الأشياء التي ينصح بتجنبها خلال فترة النقاهة بعد العملية، ومن ثم فإنك ستضطر إلى قضاء قرابة الشهر حبيس الجدران والسيارات المكيفة قدر الإمكان.

المشكلة الثانية هي ارتفاع سعر عملية تجميل الأنف في السعودية مقارنة ببعض الدول العربية المحيطة بها.

عملية تجميل الانف قبل وبعد

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

وسائل المعيشة

استئجار الشقق في المملكة العربية السعودية يتم على أساس سنوي، ومن ثم فإن خيار استئجار شقة لا يعتبر خيارك الأمثل إلا إذا كنت تنوي الإقامة لفترة طويلة لأسباب أخرى بخلاف عملية تجميل الأنف. ولا يتبقى أمامك إلا الفنادق والشقق الفندقية.

تكلف الغرفة في الفندق الرخيص في الرياض تقريباً خمسين دولار أمريكي في الليلة شاملة الإفطار فقط، ويمكن أن ترتفع القيمة إلى ما يقارب 80 دولار أمريكي في الليلة لتشمل تناول جميع الوجبات في الفندق. لا تختلف الأسعار كثيراً في جدة عنها في الرياض.

أفخر فنادق جدة والرياض لا تتوقف فيها الرفاهية عند حد، ومنها ما يصل تكلفته إلى 500 دولار في الليلة للغرفة الفردية ومنها ما يزيد عن ذلك أيضاً.

وسائل النقل

خيارات وسائل النقل محدودة للغاية في المملكة العربية السعودية، فالحافلات العامة غير متوافرة بكثرة وأغلب السكان يعتمدون بصورة رئيسية على قيادة السيارات. يعد استخراج رخصة القيادة المؤقتة في السعودية أمر سهل لمن يجيد القيادة، وإن كانت القيادة هناك تعتبر صعبة نوعاً ما لأنك ستضطر للقيادة لفترات طويلة لبعد المسافات ولسهولة أن تضل الطريق في أماكن غير مأهولة. ولهذا يعتمد أغلب الزوار غير المقيمين لفترات طويلة على استئجار سيارات بمصاحبة سائقيها.

خدمات الرعاية الطبية

المملكة العربية السعودية متطورة للغاية من حيث خدمات الرعاية الطبية، وتتوافر فيها المستشفيات العامة والخاصة المزودة بأفضل الأطباء وأفضل أجهزة الرعاية الصحية. وفي حالة توافر تأمين طبي لك في المملكة العربية السعودية فلن تتكلف الكثير، أما في حالة كنت زائراً مؤقتا بدون تأمين طبي فأغلب الأمر أن الرعاية الطبية ستكون أمراً مكلفاً للغاية.

أفضل دكتور تجميل انف في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الترجمة

إذا كنت تقرأ هذا المقال باللغة العربية فمعنى هذا أنك لن تجد مشكلة في التعامل مع أهل البلد، فلغة التعامل الرسمية هناك هي اللغة العربية. صحيح أن اللهجة السعودية تختلف قليلاً عن باقي اللهجات العربية العامية إلا أنها ليست صعبة وإجادتها لن تمثل عائقاً كبيراً في التعاملات اليومية.

أما المستشفيات التي يتوفر فيها الأطباء الأجانب، فإما أن توفر مترجمين لسهولة التواصل مع الأطباء، أو أن هؤلاء الأطباء يتحدثون باللغة العربية لكونهم من دول عربية أخرى. وفي كل الأحوال فإن أفراد الطاقم الطبي في مستشفيات السعودية يتحدثون بلغة إنجليزية مقبولة على الأقل.

خدمات الترجمة اثناء تجميل الانف

وسائل الترفيه وأماكن السياحة

باستثناء بعض حدائق الحيوان المفتوحة في جدة والرياض. فإن أغلب وسائل الترفيه في المملكة العربية السعودية تنحصر في المولات وأبراج الترفيه والتسوق. وخاصة في الرياض فباستثناء بعض معارض الفنون المشهورة وحديقة حيوان الرياض تجد برج المملكة وبرج الفيصلية ومول العُثيم وغيرها من المولات المشهورة.

أما في الدمام وجدة، بالإضافة إلى المولات توجد الحدائق المفتوحة، وتوجد كذلك الشواطئ والكورنيش. ففي الدمام مثلاً هناك جزيرة المرجان وشاطئ نصف القمر، وهناك أيضاً جبل المريكبات ومتحف الدمام ومتحف القرية الشعبية.

أما في جدة فهناك خليج سليمان ومناطق الكورنيش والأكواريوم. وفي جدة أيضاً ملاهي العندروس وسوق العلوي وباب مكة. ولا يخفى على أحد أن المملكة العربية السعودية تعتبر قبلة للمسلمين من جميع أنحاء العالم. وأن المملكة يفد إليها ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم كل عام للحج والعمرة وزيارة بيت الله الحرام في مكة، وزيارة المسجد النبوي والروضة الشريفة في المدينة المنورة.

إلا أن تأشيرات الحج تحتاج تصريحاً خاصاً قبل بدء الزيارة ويجب ترتيبها مسبقاً. أما العمرة فتعتبر أسهل نسبياً ويمكن الجمع بينها وبين بعض أغراض الزيارة الأخرى في المملكة العربية السعودية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في السعودية

تكلفة عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية تجميل الأذن في السعودية

عملية زراعة الشعر في السعودية

تجميل الأنف بدون جراحة في السعودية

شفط الدهون بالليزر في جدة

أفضل دكتور تكميم في السعودية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

DOCTORS
إعلان