شد الوجه بالخيوط في الرياض

شد الوجه بالخيوط في الرياض
شد الوجه بالخيوط في الرياض

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 2 أغسطس 2022 · تحديث: 22 يوليو 2023

شد الوجه بالخيوط في الرياض

تمكنت مدينة الرياض من إثبات دورها الريادي في مجال عمليات التجميل في السعودية وبين جميع الدول العربية لاعتماد أطبائها على أحدث الوسائل الطبية في إجراء مختلف عمليات التجميل سواء الجراحية أو غيرها، وتأتي عملية شد الوجه بالخيوط في مقدمة العمليات الأكثر طلباً بين السعوديات بعدما أثبتت نتائج مبهرة في مكافحة آثار الشيخوخة وإزالة التجاعيد، خاصة في ظل تفضيل الغالبية لإجراء عملية شد الوجه بدون جراحة باعتبارها التقنية الأكثر أماناً، خاصة أنها تحقق نفس النتائج ويستمر مفعولها لعدة سنوات.

شهدت السعودية -بما فيها العاصمة الرياض- فترة طويلة من الجدال حول الإجازة الشرعية لإجراء عمليات التجميل حتى أصبح الأمر متعارفاً عليه إلى حد كبير خلال السنوات الماضية، وشجّع هذا العشرات من الأطباء على افتتاح مراكزهم وعياداتهم التجميلية

عمليات شد الوجه في الرياض

وتأتي عملية شد الوجه بالخيط في الرياض من العمليات التي لم تشهد جدالاً واسعاً حولها حيث أنها تقتصر على إخفاء معالم تقدم العمر ليس أكثر، وتختلف عملية شد الوجه بالخيط في الرياض باختلاف المادة المصنوع منها الخيط نفسه، وتشتهر مراكز التجميل في الرياض بالاعتماد على نوعين من الخيوط، أولهما الخيوط الغير جراحية التي تحتوي على حمض اللبنيك المتعدد poly lactic acid ويتم إدخالها تحت طبقة الجلد بأنبوب رفيع لتعمل على شدّ الجلد في الوجه وتحفيز إنتاج الكولاجين في وقت واحد، وهذه الخيوط لا تستدعي القيام بعمل شقوق جراحية، كما أنها تذوب بمرور الوقت لتتحلل في الجسم.أما النوع الآخر هو خيوط الذهب لشد الوجه بالرياض والتي تم استحداث استخدامها في عمليات شد الوجه منذ سنوات قليلة بعدما أثبتت مفعولها في التخلص من آثار الشيخوخة وهي عبارة عن خيوط رقيقة مصنوعة من الذهب لا يزيد سمكها عن 0.1 مم، يتم إدخالها بين طبقة الدهون والأنسجة، وبذلك تعمل على تحفيز مادة الكولاجين التي تساهم في إنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة وبالتالي شد الجلد والتخلص من التجاعيد.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن لإجراء عملية شد الوجه بالخيوط في الرياض

تتعدد فرص اختيارك للمركز الطبي الذي من الممكن أن تُجري به عملية شد الوجه بالخيوط بالرياض لتوافر هذا النوع من العمليات بأغلب مراكز التجميل الكبيرة، ومن أفضل تلك الأماكن:

ويتعدد أطباء شد الوجه بالخيوط في تلك المراكز ويمكن اختيار افضل دكتور شد الوجه بالرياض بالسؤال عن العمليات السابقة له وهل قام بنفس عمليتك لمريض آخر أم لا؟ وهل يمكنه توصيلك بهذا المريض لمعرفة انطباعه عن إجراءات العملية والدكتور ونتيجة العملية؟ هل وجدت عند البحث آراء سلبية عن الدكتور على المواقع الالكترونية؟ هل تقع عيادة الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام هو وطاقمه بمعاملتك مثلما كنت تريد؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية ومعرفة تطوراتها؟ كل هذه أسئلة مهمة لا بد من معرفتها لتحديد أفضل دكتور لشد الوجه بالخيوط في الرياض. مع أهمية ملاحظة أن هناك أطباء ناجحين غير مشهورين.

نوصيك بالحرص على البحث في مصادر متعددة عن أفضل دكتور لشد الوجه بالخيوط في الرياض

د. لمياء سليمان العكرش
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية
د. نسيب خوري
لا توجد تقييمات
الرياض, السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خطوات عملية شد الوجه بالخيوط الغير جراحية

تمكن أطباء التجميل من تطوير عملية شد الوجه لجعلها عملية غير جراحية تستخدم فيها خيوط تحتوي على حمض اللبنيك المتعدد poly lactic acid وهي آمنة تماماً يتقبلها الجسم ولا تسبب أي التهابات، وفيما يلي توضيح لخطوات إجراء عملية شد الوجه بهذه الخيوط:

  1. يتم استخدام مخدر موضعي على الوجه قبل العملية.
  2. يتم عمل فتحات صغيرة في أجزاء بالوجه (غالباً بجانب الأذن وأسفل الشفاه) باستخدام إبر طبية دقيقة، يتم الاعتماد عليها لإدخال الخيط لمسافة 3: 5 ملم تحت الجلد، ويقوم الطبيب بشدها بالقدر المناسب للحصول على المظهر المطلوب.
  3. تعمل الخيوط على شدّ الجلد في الوجه وتحفيز إنتاج الكولاجين في وقت واحد، وتتراوح مدة العملية من نصف ساعة لساعة على أقصى تقدير.
  4. تظهر النتيجة الأولية للعملية فور انتهائها ولكن لا تظهر النتيجة النهائية إلا بعد مرور 4 أو 5 أيام من انتهاء العملية، وتستمر نتائج العملية لعدة سنوات قد تصل إلى خمس سنوات كاملة.

خطوات عملية شد الوجه بالخيوط الذهبية

  1. يتم الاستعانة ببنج موضعي للوجه قبل إجراء العملية.
  2. يستخدم الطبيب عدد قليل من الخيوط الذهبية التي لا يزيد سمك الواحدة عن 0.1 مم، باستعمال إبرة رفيعة جداً لإدخال الخيط في الطبقة ما بين الدهون والأنسجة.
  3. يعمل إدخال الخيوط الذهبية للجسم على إنتاج خلايا الجلد لمادة الكولاجين كرد فعل طبيعي لوجود مادة جديدة، مما ينتج عنه تكوّن أنسجة جديدة تساهم في زيادة معدلات ضخ الدم في المنطقة المزروع بها الخيوط وبالتالي زيادة نضارة البشرة.
  4. بدء ملاحظة زوال الترهلات والخطوط الرفيعة الموجودة حول العينين والفم بمجرد انتهاء العملية التي لن تستغرق سوى نصف ساعة.
  5. مع العلم أن الاعتماد على خيوط الذهب لشد الوجه بالرياض يعتبر غير مناسب لهؤلاء الذين يعانون من حساسية تجاه الذهب أو أي من المعادن النبيلة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 تكلفة شد الوجه بالخيوط بالرياض

تعتبر عملية شد الوجه بالخيط في الرياض مكلفة في حالة مقارنتها بتكاليف نفس العملية في بعض الدول العربية الأخرى، حيث تتراوح سعر تقنية شد الوجه بالخيوط العادية ما بين 5500 : 11000 ريال سعودي، بحسب اسم الجراح وطبيعة المركز أو العيادة التي تُجرى بها وكذلك باختلاف عدد الخيوط المستخدمة خلال العملية و سعر خيوط شد الوجه حسب النوع،  حيث تتراوح سعر عملية استعمال خيوط الذهب لشد الوجه بالرياض ما بين 7400 إلى 16600 ريال سعودي بحسب كم الخيوط المستخدمة لكل حالة.

سعر خيوط شد الوجه

متى تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط

قد تتسائلين متي تظهر نتيجة شد الوجه بالخيوط؟ والحقيقة أن عملية شد الوجه بالخيوط تعطي نتائج فورية، فقد تلاحظين الفرق في شكل الوجه قبل عملية الشد بالخيوط وبعدها بعد العملية مباشرة، وفي حال وجود أعراض مثل التورم والاحمرار فإن نتيجة العملية تظهر مباشرة بعد اختفاء الأعراض، وتدوم نتائج عملية شد الوجه بالخيوط لمدة تصل إلى 12-16 شهراً تبدأ بعدها الخيوط بالذوبان التدريجي، وتعود ترهلات الجلد مرة أخرى بشكل تدريجي.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب شد الوجه بالخيوط في الرياض

بنظرة سريعة على معايير إجراء عملية شد الوجه بالخيوط في الرياض ، نجد أن مميزاتها أكبر من عيوبها، والتي تتلخص في:

  • ثقة المرضى في مهارة الفريق الطبي الذي يُجري عملية شد الوجه سواء بالخيوط العادية أو الذهبية
  • اعتماد مراكز التجميل في الرياض على أحدث التقنيات والوسائل في إجراء العمليات
  • تعدد مراكز التحميل المتخصصة في جراحات التجميل وكذلك العيادات المتخصصة في عمليات شد الوجه مما يجعل هناك فرصة واسعة للمفاضلة بينهم

عيوب شد الوجه بالخيوط بالرياض

  • ارتفاع تكلفة شد الوجه بالخيوط في الرياض مقارنة ببعض الدول المجاورة مثل مصر أو تركيا
  • ارتفاع تكاليف الإقامة في الرياض بشكل عام خاصة أن أغلب الفنادق تعتبر من الفنادق الفاخرة ذات التكلفة المرتفعة
من سوت عملية شد الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن الإقامة

تتمتع الرياض بعدد كبير من الفنادق والتي يعتبر أغلبها من الطراز الفاخر ذات الخدمات المتكاملة، كما أن هناك إمكانية تأجير شقة كاملة في الرياض إن كانت فترة إقامتك بها سوف تطول، ويعتبر متوسط قضاء ليلة واحدة في أحد فنادق الرياض يتراوح بين 175: 1150 ريال سعودي، أي ما يعادل 47: 300 دولار أمريكي، ويختلف سعر الإقامة بحكم اختلاف مستوى الخدمة وموقع الفندق.

أما فيما يخص وسائل النقل أو المطاعم أو المزارات الترفيهية، فتعتبر أغلبها في متناول الطبقة المتوسطة ولن تجد مشكلة في قضاء وقتك أو تناول طعامك كل ليلة بتكلفة معقولة.

 وسائل المواصلات

لن تجد أزمة في التنقل خلال فترة تواجدك بمدينة الرياض لتمتعها بشبكة من المواصلات العامة متمثلة في الأتوبيسات التي تربط جميع الأحياء بسعر ريالين فقط، وإن كان أغلب الوافدين إلى الرياض يفضلوا الاعتماد في تنقلاتهم على سيارات الأجرة أو أن يقوموا بتأجير سيارة يقودها بأنفسهم طوال فترة إقامتهم وهو أمر متاح نظراً لانتشار مكاتب تأجير السيارات، أو حتى تأجير سيارة من الفندق الذي يقيمون به وهي خدمة تقدمها بعض الفنادق.

خدمات الرعاية الصحية

تعتبر الرياض أهم مدينة سعودية تتضح فيها مظاهر الاهتمام بالرعاية الطبية باعتبارها عاصمة المملكة، حيث أنها تتمتع بعدد كبير من المستشفيات الحكومية وأخرى خاصة ولن تجد هناك فارقاً كبيراً بين النوعين ويرجع هذا لشدة حرص الحكومة السعودية على الارتقاء بالمنظومة الطبية وتوفير أحدث وسائل العلاج والتقنيات.

كما أنه يوجد رقم مخصص للطوارئ وهو (937)، ففور الاتصال بهم ستصلك سيارة إسعاف مجهزة لنقل حالات الطوارئ، بخلاف بدء تزايد أعداد المراكز الطبية المتخصصة في جراحات التجميل والتي أصبحت تجتذب عدد كبير ممن هم من خارج المملكة السعودية سنوياً.

دكتور تجميل في السعودية

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خدمات الترجمة في الرياض

اللغة العربية هي اللغة الرسمية في الرياض وفي المملكة العربية السعودية بشكل عام وإن كان سكان المدينة يعتمدون على اللهجة الخليجية فإنها تعتبر لهجة مألوفة بالنسبة لأي عربي آخر فلن يجد مشكلة في التعامل مع المواطنين أو مع الفريق الطبي، أما إن كان أجنبياً فغالباً لن يجد أيضاً مشكلة في التواصل بحكم أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في الرياض والتي يتقنها أغلب المواطنين وخاصة العاملين في المجال الطبي.

يتواجد أحياناً بعض الأطباء الأجانب ضمن فريق عمل المستشفيات والمراكز الطبية الكبيرة وفي هذه الحالة تحرص إدارة المستشفى على توفير مترجم فوري مصاحب لهذا الطبيب، بخلاف أنك لن تجد مشكلة في العثور على مكتب ترجمة يوفر لك مترجم من اللغة العربية لأي لغة أخرى، مع العلم أن أجر المترجمين عادة ما يتراوح بين 185: 740 ريال سعودي في الساعة.

 الأماكن السياحية

يوجد عدة من المزارات السياحية بمدينة الرياض التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها خلال فترة رحلتك، ومنها المتحف الوطني والذي يضم 8 قاعات رئيسية تزخر بالآثار الإسلامية، بخلاف المراكز التجارية الكبيرة التي تعتبر عامل الجذب الأول لدى كل زوار الرياض، ومنها برج المملكة وبرج الفيصلية واللذان يعتبران أكبر مركزين للتسوق في الرياض.

كما تتوسط الرياض حديقة حيوانات كبيرة تضم العديد من الحيوانات والطيور النادرة وبها ساحات واسعة للأطفال ومقاهي ومطاعم لجلوس الأسر، إضافة إلى وجود الحديقة المائية المميزة بعدد من البحيرات والشلالات، وكذلك مدينة (سفوري لاند) والتي تعتبر إحدى أكبر المجمعات الترفيهية للأطفال والكبار.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات تجميل أخرى يمكنك إجراؤها في الرياض

كم تبلغ تكلفة الخيوط الكورية لشد الوجه؟

افضل دكتور شد الوجه بالرياض

عملية تجميل الأنف في الرياض

عملية زراعة الشعر في الرياض

عملية تكميم المعدة في الرياض

عملية زراعة الذقن في الرياض

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

لا تفوت هذه المواضيع...