عمليات التجميل في فرنسا

عمليات التجميل في فرنسا
اجراء عمليات تجميل في فرنسا

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 14 أغسطس 2022 · تحديث: 14 أغسطس 2022

عمليات التجميل في فرنسا

تعد فرنسا من أوائل الدول التي عرفت عمليات التجميل، كما أن التطور الكبير الذي يشهده ذلك المجال الطبي اليوم يعود جزء من الفضل فيه إليها، حيث أن العلماء الفرنسيين قد قاموا بتقديم العديد من الأبحاث وابتكروا عدداً من التقنيات التي ساهمت في تطوير عمليات التجميل، وقد شهدت عمليات التجميل في فرنسا طفرة حقيقية خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي، رغبة منها في جعل هذا المجال الطبي أحد عوامل جذب السياحة العلاجية، وتشير الإحصاءات إلى أن فرنسا قد نجحت في مسعاها وهي تعد اليوم من الدول الرائدة في عمليات التجميل.

عمليات تجميل في فرنسا

مدن فرنسية تشتهر بإجراء عمليات التجميل  

ترتبط عمليات التجميل في فرنسا ارتباطاً وثيقاً بالأنشطة السياحية، لهذا فإن المدن التي تمثل نقاط جذب سياحي تضم العدد الأكبر من مراكز وعيادات التجميل الفرنسية، كما أن أغلب المستشفيات الفرنسية الكبرى تتضمن قسم خاص بجراحات التجميل.

تأتي العاصمة باريس في مقدمة المدن الفرنسية المشهورة بإجراء عمليات التجميل من حيث عدد مراكز التجميل التي تضمها، وتعد مراكز التجميل الباريسية هي الأشهر في فرنسا كما يجتمع بها أفضل أطباء تجميل في فرنسا حيث أن جميعهم على درجة عالية من الخبرة والكفاءة، أما مدينة كان فتأتي في المركز الثاني وتعد المنافس الأقوى للعاصمة باريس، تاليها مجموعة المدن السياحية مثل مارسيليا و بوردو ونيس ورين.

تقدم مراكز وعيادات التجميل -على اختلاف مواقعها- خدمة طبية فائقة الجودة، كما سجلت نسب نجاح مرتفعة وهو ما يفسر سر الإقبال المتزايد على عمليات التجميل في فرنسا ومن أشهر وأبرز تلك المراكز:

  • مستشفى ساينت جريجوري المركزي - رين
  • عيادة دكتور فيكتور ميدراد - كان
  • عيادة دكتورة كاترين بيرجارت - باريس
  • عيادة باريس سبونتيني - باريس
  • مركز ISCS لجراحات التجميل - باريس

عمليات التجميل في فرنسا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

تكلفة عمليات التجميل في فرنسا

تعد تكاليف عمليات التجميل في فرنسا هي الأفضل في نطاق أوروبا الغربية، حيث تنخفض بنسبة كبيرة عن -أقرب وأكبر منافسيها- دولتي ألمانيا وإنجلترا، على الرغم من أن مستوى الخدمات الطبية المقدمة في المراكز الفرنسية لا يقل عن المستوى المقدم في كبرى مراكز التجميل الأوروبية.

يترواح متوسط عمليات التجميل ما بين 3000: 8,000 يورو تقريباً، لكن إن كنت تبحث عن أفضل دكتور تجميل في فرنسا أو ترغب في إجراء الجراحة في أحد مراكز تجميل النخبة Class A سترتفع التكلفة نسبياً، والمتوسط التقريبي لتكلفة عمليات التجميل الأكثر طلباً في فرنسا كالتالي:

  • عملية تجميل الأنف : 3500 يورو
  • عملية تكبير الثدي : 3500 يورو
  • عملية شفط الدهون : 3000 يورو
  • عملية شد الوجه : 4500 يورو
  • عملية تجميل الجفن : 4000 يورو

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مميزات وعيوب عمليات التجميل في فرنسا

تكاد عيوب عمليات التجميل في فرنسا تنحصر في أمور لا تتعلق بالخدمات الطبية، مثل ارتفاع تكاليف الإقامة في فرنسا خلال فترة إجراء الجراحة ومتابعة الحالة بالإضافة إلى حاجز اللغة، لكن تلك العقبات يمكن تذليلها بعِدة طرق مثل الاقتصاد في النفقات أو الاعتماد على المترجمين، وفي المقابل يمكن التمتع بالعديد من المزايا التي توفرها مراكز وعيادات التجميل الفرنسية وأهمها الآتي:

  • تعتمد مراكز التجميل الفرنسية على أحدث التقنيات الجراحية مما يضمن تحقيق أفضل النتائج
  • تلقي خدمات طبية عالية المستوى بمتوسط تكلفة منخفض نسبياً مقارنة بأغلب الدول الأوروبية
  • إجراء عمليات التجميل في فرنسا تحت إشراف فريق طبي على درجة عالية من الخبرة والمهارة
  • إمكانية إجراء أكثر من عملية تجميل خلال نفس الرحلة وداخل ذات المركز أو العيادة مما يوفر الوقت والنفقات
  • التزام المؤسسات العلاجية بتطبيق معايير الجودة والسلامة وتفعيل برامج مكافحة العدوى

اجراء عمليات تجميل في فرنسا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أفضل دكتور تجميل في فرنسا

تمتلك فرنسا نخبة من أساتذة طب وجراحة التجميل في مختلف التخصصات جميعهم من ذوي الخبرة والكفاءة، ومنهم من يحظى بشهرة عالمية وتتم الاستعانة بخبراتهم من قبل العديد من الدول. على رأس هؤلاء الدكتور أوليفر هنري دى فران المتخصص في عمليات حقن البوتكس وجراحة الجفن وشد الوجه وهو يعد أفضل دكتور تجميل في فرنسا ويمارس المهنة داخل وخارج حدودها، وأشهر اجراءات التجميل هناك هي إزالة الشعر بالليزر في فرنسا، وشفط الدهون في فرنسا.

تفرض الحكومة الفرنسية والجهات المعنية بالشؤون الصحية قواعد صارمة على ممارسة المهن الطبية، حيث أنها لا تمنح الجراحين تصريح مزاولة المهنة قبل الحصول على التدريب اللازم واجتياز العديد من الاختبارات، كما لا تسمح لأي جراح أجنبي بممارسة المهنة على أرضها إلا إذا كان يحمل من الشهادات ما يعادل شهادة البورد الفرنسية ويتوافق مع المعايير التي أقرتها القوانين المنظمة للشئون الطبية.

تتبع مراكز عمليات التجميل في فرنسا النمط العالمي المعمول به في التعريف بالأطباء، حيث يوفر كل مركز دليل إلكتروني يحتوي على أسماء الجراحين وسيرتهم المهنية، حيث يمكن للعملاء من خلاله المفاضلة بين الجراحين والتوصل إلى أفضل دكتور تجميل في فرنسا في مختلف التخصصات التجميلية.

ولكي تكون أكثر اطمئناناً وتقوم باختيار أفضل دكتور تجميل لديه خبرة في علاج حالتك فإن هذا يتم اعتماداً على عدة عوامل. اسأل هل تعامل الدكتور مع ناس في نفس حالتك وقاموا بنفس عملية التجميل من قبل؟ هل يمكنه تزويدك بمريض آخر يمكنك التواصل معه لأخذ رأيه في العملية التي أجراها مع الدكتور؟ هل هناك آراء سلبية عن الدكتور على مواقع الإنترنت كتبها من أجروا العمليات معه؟ هل الدكتور في مكان مناسب لك؟ عند ذهابك للدكتور هل قام بمعاملتك وفحص حالتك بدقة مثلما كنت تتوقع؟ هل يقوم الدكتور بمتابعتك بعد العملية؟ كل هذه النقاط مهمة في تحديد أفضل دكتور تجميل في فرنسا. من المهم ملاحظة أن هناك أطباء كفاءتهم عالية لكنهم غير مشهورين.

ومن ضمن أفضل أطباء التجميل في فرنسا:

  • Dr Nicolas Zwillinger
  • Dr Victor Medard de Chardon
  • Dr Vincent Masson

نوصيك بشدة بالقيام بالبحث في مصادر متعددة بعدة لغات عن أفضل دكتور تجميل في فرنسا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

أماكن الإقامة في فرنسا

تمثل السياحة أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد الفرنسي، بناء على ذلك تسعى الحكومة الفرنسية إلى تطوير هذا القطاع بصفة مستمرة والذي تعد الفنادق من مقوماته الرئيسية، ونتج عن ذلك التطوير مضاعفة أعداد الفنادق وتعدد مستوياتها.

أماكن الإقامة منخفضة التكلفة

تتوفر في فرنسا العديد من أماكن الإقامة التي تناسب أصحاب الميزانيات الصغيرة، تتراوح أسعار هذه الأماكن ما بين 25 إلى 50 يورو لكل ليلة، لكنها لا تتضمن تقديم أية خدمات إضافية، ومن تلك الأماكن ما يلي:

  • شقق سويت إن
  • فندق إيرو
  • فندق ميركيور باريس تيرمينوس
  • فندق إينوفا باريس

الاقامة في فرنسا بعد الخضوع لعملية تجميل

أماكن الإقامة الأكثر رفاهية  

تتوفر في مختلف المدن الفرنسية عدد من فروع سلاسل الفنادق العالمية ومجموعة من المنتجعات وأماكن الإقامة الفخمة التي تناسب الباحثين عن الرفاهية والترفيه، تتراوح أسعار الإقامة في تلك الفنادق ما بين 300 : 600 يورو مقابل الليلة الواحدة وقد تتضاعف تلك القيمة في حالة طلب خدمات إضافية أو الحصول على جناح مميز، ومن أشهر تلك الفنادق التالي:

  • فندق سكريب أوبرا  
  • فندق جوزفين بونابرت
  • فندق دو سير
  • فندق نولينسكي باريس
  • فندق برنس دي جالاس

وسائل المواصلات

تعد شبكة السكك الحديدية هي وسيلة المواصلات الرئيسية داخل أغلب المدن الفرنسية، حيث يتم الاعتماد على خطوطها في التنقلات الداخلية وكذلك يمكن الاعتماد عليها في الانتقال من مدينة لأخرى.

تتوفر كذلك في فرنسا العديد من وسائل المواصلات الأخرى مثل حافلات النقل الجماعي وسيارات الأجرة التي يمكن طلبها هاتفياً، هذا بجانب خدمة الليموزين التي تقدمها الفنادق ومكاتب تأجير السيارات الخاصة.

وسائل الانتقال في فرنسا بعد الخضوع لعملية تجميل

خدمات الرعاية الصحية

تمتلك فرنسا واحدة من أفضل منظومات الرعاية الصحية في العالم، كل حي من الأحياء الفرنسية تتوفر في نطاقه أكثر من مستشفى، عادة ما يقوم موظف الاستقبال في الفندق بإرشاد العملاء إلى أماكنهم فور وصولهم. كما تم تخصيص أرقام الهاتف (114) و(115) لطلب النجدة والإبلاغ عن حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

خدمات الترجمة في فرنسا  

يجد المسافر إلى فرنسا صعوبة في التعامل اليومي إذا كان لا يجيد اللغة الفرنسية التي تمثل اللغة الرسمية في البلاد ويتحدثها النسبة الغالبة من سكانها، لكن الخبر الجيد هو أن تتوفر في فرنسا العديد من المكاتب الخاصة التي تقدم خدمات الترجمة، التي يمكن أن تطلب من خلالها مترجماً فورياً يرافق طوال فترة إقامتك بنظام الساعة أو اليوم الكامل.

الأطباء الفرنسيون عادة ما يجيدون اللغة الإنجليزية وبالتالي فإن من يجيدها لن يجد صعوبة في التواصل مع الفريق الطبي الخاص به في حالة عدم إجادته الفرنسية، أما إذا كان لا يجيد أي من اللغتين فعادة ما يقوم أحد أفراد طاقم المستشفى من أصحاب الأصول الجزائرية أو التونسية بدور حلقة الوصل بين الطبيب والعميل العربي.

السياحة بعد عملية التجميل في فرنسا

كيف تستمتع برحلتك إلى فرنسا؟

ذكرنا سابقاً أن فرنسا تعد دولة سياحية في المقام الأول، حيث أن كل مدينة من المدن الفرنسية تضم عدد غير قليل من المعالم الأثرية والمزارات السياحية وأماكن الترفيه التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها خلال فترة الإقامة في البلاد، ومن أبرز وأشهر تلك المعالم ما يلي:

  • قصر بابيس
  • جزر مونت سانت ميشيل
  • قرية سان تروبيه السياحية
  • برج إيفل
  • كاتدرائية شارتر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

عمليات التجميل في بعض الدول الأوربية

عمليات التجميل في بريطانيا

عمليات التجميل في أسبانيا

عمليات التجميل في ألمانيا

عمليات التجميل في هولندا

عمليات التجميل في سويسرا

زراعة الشعر في بلجيكا

زراعة الشعر في باريس

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...