علاج البشرة الدهنية للرجال

ما هو علاج البشرة الدهنية للرجال؟

تعد البشرة الدهنية من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الرجال، حيث يعاني أصحاب البشرة الدهنية من زيادة الإفرازات الدهنية لبشرتهم مما يسبب لهم الحرج، بالإضافة إلى معاناتهم المستمرة من ظهور البثور وحب الشباب الذي يحاولون أحياناً إخفاءها بإطلاق اللحى.

ويمكن علاج البشرة الدهنية للرجال عن طريق تطبيق بعض الإجراءات اليومية والاهتمام والعناية الشخصية، كما يمكن استخدام بعض المنتجات والعلاجات المختلفة لتحسين حالة البشرة الدهنية للرجال، مما يقلل من ظهور اللمعان و المسام الواسعة وغيرها.

طرق علاج البشرة الدهنية للرجال:

علاج البشرة الدهنية للرجال

يمكن علاج البشرة الدهنية للرجال باستخدام الكريمات

تسبب البشرة الدهنية العديد من المشاكل الصحية والجمالية للرجال، مما يؤثر سلبًا على مظهر الرجل. يمكن علاج البشرة الدهنية للرجال بعدة طرق بسيطة وفعالة ومن هذه العلاجات:

  1. منتجات مناسبة للبشرة الدهنية مثل الجل والصابون الخالي من الزيوت لتنظيف البشرة، وكذلك استخدام منتجات الترطيب التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين.
  2. منتجات تحتوي على حمض الساليسيليك والذي يعمل على تنظيف المسام بعمق وتقليل إفراز الزيوت من البشرة.
  3. استخدام مستحضرات التقشير للتخلص من الخلايا الميتة وتنظيف المسام.
  4. العناية بالبشرة من خلال التنظيف المستمر خاصة بعد التعرق أو النوم، لتجنب تراكم الشوائب والزيوت على البشرة.
  5. الحفاظ على نظام غذائي صحي لا سيما تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة.
  6. تجنب الأطعمة الدهنية والمقلية.
  7. استخدام الكريمات الواقية من الشمس.
  8. علاجات منزلية للبشرة الدهنية ومنها أوراق النشاف، والعسل، والألوفيرا وتعتمد هذه العلاجات على تقليل إفراز الزيوت وتقليل لمعان البشرة.
  9. تقشير البشرة أسبوعياً باستخدام مقشر خالٍ من الزيوت.
  10. ترطيب البشرة بشكل يومي بمرطب خفيف وخالٍ من الزيوت.
  11. استعمال مرطب مناسب بعد الاستحمام وبعد الحلاقة.

من هو المرشح الأمثل لعلاج البشرة الدهنية للرجال؟

المرشح المثالي لعلاج البشرة الدهنية للرجال

المرشح لعلاج البشرة الدهنية للرجال

يوضح د. محمد عبد الوهاب أنه لا يوجد مرشح محدد لعلاج البشرة الدهنية للرجال، حيث إنه يمكن لأي شخص يعاني من البشرة الدهنية اتباع بعض الإجراءات والعلاجات لتحسين حالة البشرة وتجنب المشاكل المرتبطة بها، إلا أن هناك بعض الحالات التي لا تعد مناسبة لعلاج البشرة الدهنية ومنها:

  1. في حالة وجود حب الشباب بشكل كبير أو تطورها لحبوب كيسية، ما يتطلب علاجها أولًا.
  2. الإصابة بأمراض الجلد إذا كان الشخص يعاني من أي حالة صحية مثل الصدفية، الأكزيما، أو أي حالة جلدية أخرى.
  3. الحالات الجلدية الحادة مثل الحروق أو التهاب الجلد الشديد.

المراجع

Lambert, Katie. “5 Skin Care Tips for Men With Oily Skin | HowStuffWorks.” HowStuffWorks, HowStuffWorks, 7 Dec. 2010, https://health.howstuffworks.com/skin-care/men/skin-care-tips/5-skin-care-tips-for-men-with-oily-skin.htm?srch_tag=og2brxwo4w7efipo66suejq2co7tzr3m.

Lindberg, Sara. “Skin Care Routine for Oily Skin: Key Steps for Healthy Skin.” Healthline, Healthline Media, 5 Feb. 2020, https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/skin-care-routine-for-oily-skin.

“Skin Care for Non-Surgical and Surgical Procedures.” Onlinelibrary.Wiley.Com, https://onlinelibrary.wiley.com/doi/10.1111/jdv.18855.

Walters, Meg. “Refine Your Routine with 40+ Expert Skin Care Tips.” Healthline, Healthline Media, 12 Aug. 2021, https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/skin-care-tips.

"المعلومات على هذا الموقع إرشادية ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تحل محل المعلومات التي يجب الحصول عليها من جراح التجميل المختص أو خبير التجميل. إذا كنت تفكر في إجراء عملية تجميل (أيضاً في حالة الأسئلة)، من فضلك تواصل مع الطبيب المختص مباشرة حتى يستطيع إعطائك المعلومات المناسبة. تجميلي لا تصادق أو ترشح أي محتوى أو عملية تجميل أو منتج أو رأي أو تقييم أو طبيب مختص أو أي معلومات موجودة في هذا الدليل أو بأي مكان على هذا الموقع."
عرض الأطباء