تكثيف الحواجب

تكثيف الحواجب
طريقة تكثيف الحواجب‎

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 22 أكتوبر 2021 · تحديث: 22 أكتوبر 2021

تبحث العديد من النساء عن طريقة تكثيف الحواجب ذلك لأن الحواجب من الأشياء التي من شأنها تغيير شكل المرأة تماماً، وتساعد على إبراز نظرة العين لتبدو أكثر جاذبية، لذلك أصبح تكثيف الحواجب خصوصا الحواجب الخفيفة أمراً تحرص عليه الفتيات لمسايرة صيحات الموضة، ولإضفاء مظهر طبيعي على الوجه. 

كيفية تكثيف الحواجب؟

تختلف طرق تكثيف الحواجب ما بين طرق طبيعية لتكثيف الحواجب ، خدع الماكياج والتقنيات التجميليّة والتي برغم اختلاف نتائجها إلا أنها تمنحكِ جميعها حواجب كثيفة، ويعد إنماء وتكثيف الحواجب ليس بالأمر السهل تماماً، خاصةً مع الفتيات التي تمتلك الحواجب الخقيقة والرفيعة بفراغات واسعة، إلا أن العديد من طرق تكثيف الحواجب بإمكانها منحك حواجب كثيفة وإطلالة جريئة، يقدم لكم موقع تجميلي كل ما يخص ع طرق تكثيف الحواجب سواء بالطرق الطبيعية والتقنيات الطبية سواء الجراحية أو غير الجراحية من خلال قرائتكم للسطور التالية.

تكثيف الحواجب

اقرأ أيضا:

تجربتي مع عملية رفع الحواجب

تجربتي مع تكثيف الحواجب

رفع الحواجب بالفيلر قبل وبعد

تجربتي مع المايكروبليدنج

طريقة عمل تاتو الحواجب

طرق تكثيف الحواجب طبيعيا

تُعرف العديد من المكونات الطبيعيّة بقدرتها على تحفيز نمو الشعر وتعزيز البصيلات، وهو ما يجعلها اختيار مثالي لطرق تكثيف الحواجب، وبرغم أن نتائج الوصفات المنزلية قد تكون بطيئة نوعاً ما إلا أن الكثيرات يفضّلنها كطريقة فعّالة وآمنة وطبيعية لتكثيف الحواجب.

خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب

زيت الخروع لتكثيف الحواجب

يُعد زيت الخروع هو المكون الأكثر فاعليّة حين يأتي الأمر لتكثيف الحواجب وتحفيز نمو الشعر بهما، فيعمل على تعزيز نمو الشعر بفضل محتواه من الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتحسين نموها، يتميز أيضاً بقدرته على اختراق طبقات الجلد وهو ما يجعله فعّال في تنشيط جذور الشعر وتغذيتها، إذا كنتِ تعانين أيضاً من تساقط شعر الحاجبين وظهور الفراغات فلا تترددي في استخدامه والمعروف بقدرته الفائقة على وقف التساقط وتقوية الشعر، .زيت الخروع من أكثر الحلول السريعة الفعالة ومتعارف عليه كونه طريقة تكثيف الحواجب في أسبوع

زيت الخروع لتكثيف الحواجب

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

 طريقة تكثيف الحواجب بزيت الخروع

لتكثيف الحواجب الخفيفة باستخدام زيت الخروع احرصي على اتباع الخطوات التالية:

  • قومي بتنظيف البشرة جيداً بالماء الدافئ والغسول، واحرصي على إزالة أية بقايا للماكياج.
  • باستخدام فرشاة ماسكارا قديمة، أو قطعة من القطن قومي بغمسها في زيت الخروع الخام.
  • قومي بتمرير القطنة أو الفرشاة على الحاجب مع التأكد من تغطية الحاجب كاملاً بالزيت
  •  تُدلك الحواجب برفق باستخدام أطراف الأصابع لتنشيط الدورة الدموية وامتصاص العناصر المرطبة.
  • يُنصح بتطبيق زيت الخروع قبل النوم يومياً، ويُترك حتى الصباح ثم يُشطف بالماء الفاتر.

إقرأ أيضاً رفع الحاجب طبيعيا

تكثيف الحواجب بزيت جوز الهند

  • اصنعي بنفسك هذا السيروم بالمنزل لتكثيف الحواجب بطريقة طبيعيّة وآمنة.
  • لعمل سيروم جوز الهند وفيتامين E ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع محتوى كبسولتين من فيتامين E
  • احتفظي بالسيروم في زجاجة نظيفة بالثلاجة.
  • قومي بتدفئة الخليط وباستخدام فرشاة ضعي طبقة رقيقة من السيروم على الحواجب مع التدليك بأطراف الأصابع في حركات دائرية
  • يُشطف السيروم في الصباح بالماء الفاتر.

تكثيف الحواجب بالألوفيرا

  • خلاصة الصبار أو كما تُعرف بالألوفيرا من المكونات الطبيعية التي ارتبطت بصحة الشعر وتعزيز نموه
  • تحتوي خلاصة الصبار على العديد من الإنزيمات، العناصر المرطبة والفيتامينات
  • تساعد على تكثيف الحواجب، تغذية بصيلات الشعر وترطيب الجلد المحيط بالحاجب.
  • تكثيف الحواجب باستخدام الألوفيرا استخدمي المادة الهلامية الشفافة الموجودة داخل أوراق الصبار في تدليك الحاجب
  • واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم تُشطف الحواجب بالماء الفاتر
  • يمكنكِ أيضاً إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند إلى ملعقة كبيرة من هلام الصبار والاحتفاظ بالخليط في الثلاجة وتطبيقه على الحاجب لمدة 30 دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر.

تكثيف الحواجب بفيتامين E

يرتبط فيتامين E بصورة خاصة بصحة الشعر والبشرة، ويساعد على تعزيز نمو الشعر وتقوية البصيلات. يُعّد أيضاً من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من تأثير الشوارد الحرة وعوامل الإجهاد التي تمنع نمو الشعر من جديد، لتكثيف الحواجب احرصي على تفريغ محتوى كبسولة فيتامين E على الحواجب قبل النوم مع التدليك لمدة 3 دقائق، ثم يُشطف في الصباح بالماء الفاتر.

تكثيف الحواجب بالفازلين

لا يمكن تكثيف الحواجب بالفازلين بشكل فعلي، لأن الفازلين لا يحفز نمو الشعر، ولكنه يعطي شكلا أكثر اكتمالا للحاجب نظراً لأنه يغطي كل خصلة مما يجعلها تبدو أكثر سمكاً، ويساعد على بقاء شعر الحواجب في مكانه مثل جل الحواجب، مما يمنحه شكلاً كثيفاً.

كيفية وضع الفازلين على الحواجب

يمكن وضع الفازلين على الحواجب قبل المكياج أو بعده، وفي كلتا الحالتين استخدمي كمية صغيرة.

ابدئي بالتمشيط بفرشاة الحاجب، أو بواسطة عصا ماسكارا نظيفة، ثم أضيفي كمية الفازلين الصغيرة ومشطي شعر الحاجب لأعلى.

أضرار الفازلين للحواجب

يعتبر الفازلين مستحضراً آمناً بشكل عام، فهو مزيج من الزيوت المعدنية والشموع، ولكن عند استخدامه على الحاجبين ينبغي أخذ الاحتياطات وعدم اقترابه جداً من العينين.

من المهم استخدام نوع فازلين جيد، لأن درجات النقاء تختلف من علامة تجارية لأخرى، وإذا كنت تعانين من حساسية الجلد أو التهيج فاختاري نوعاً خالياً من العطور.

خلطات تكثيف الحواجب

زيت الروزماري لتكثيف الحواجب

من أقوى الزيوت الطبيعية التي تعالج مشكلات الشعر بصفة عامة وتساعد على تكثيف الحواجب من خلال تنشيط الدورة الدموية وهو ما يساعد على إمداد بصيلات الشعر بالعناصر اللازمة لنموها، يمكنك عمل سيروم رائع لتكثيف الحواجب الخفيفة، تُخلط 5 قطرات من زيت الروزماري مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز ويُستخدم السيروم في تمشيط الحواجب وتدليكها مرة قبل النوم يومياً ويُشطف في الصباح.

تكثيف الحواجب بالحليب

قطعة من القطن المبللة بالحليب هي طريقة تكثيف الحواجب المثالية، بفضل بروتينات الحليب التي تساعد على تغذية البصيلات وتقوية الشعر. قومي بمسح الحاجبين بقليل من الحليب مرة يومياً مع تدليك الجلد لمدة دقيقتين ويُترك الحليب لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافيء.

تكثيف الحواجب بالثوم

  • يتميز الثوم بالعديد من الخواص الفعّالة لتقوية جذور الشعر ومكافحة الفطريات التي قد تتسبب في تساقط الشعر
  • يمكن استخدام الثوم كمكون فعال لتكثيف الحواجب
  • يقسم فص من الثوم إلى نصفين يمرر أحدهما فوق الحاجبين
  • مع الضغط قليلا لخروج الزيوت الطيارة وتغلغلها بعمق داخل بصيلات الشعر.

تكثيف الحواجب بزيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الحلول الفعالة والمضمونة حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية كما أنه يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات التي قد تعيق من نمو شعر الحاجبين. كل ما تحتاجينه هو بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، واستخدام الخليط على الحواجب مرة قبل النوم يومياً مع التدليك ويُشطف في الصباح بالماء الدافىء.

(تكثيف الحواجب بالموس (بالشفرة

تهذيب الحواجب باستخدام الشفرة عوضاً عن الطرق التقليدية التي تعمل على إزالة الشعر من الجذور وتعمل على إضعاف البصيلة من الطرق الرائعة لتكثيف الحواجب. تهذيب شعر الحواجب بالشفرة يعمل على إزالة الجزء الخارجي من الشعر مع الإبقاء على الجذور لتنمو بصورة أسرع، كما أن استخدام الشفرة يساعد على تكثيف الحواجب، وزيادة سمك الشعر.

تكثيف الحواجب بالموس

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

  تقنية التاتو لتكثيف الحواجب

الكثيرات يفضلن الحلول السريعة التي تساعد على تكثيف الحواجب في فترة قصيرة دون الحاجة لتطبيق الزيوت الطبيعية أو كريمات تكثيف الحواجب، قد تحقق حلم الكثير وأصبح يمكنك تكثيف الحواجب في يوم واحد، ظهرت تقنية تاتو الحواجب لتكثيف الحواجب منذ عدة سنوات بهدف رسم الحواجب بالسُمك الذي تفضلينه لفترة طويلة.

تكثيف الحواجب

تطور تاتو الحواجب لتظهر تقنية الميكروبليدينج والتي تعتمد على تكثيف الحواجب من خلال استخدام أداة مزودة بمجموعة من الإبر الصغيرة تعمل على حقن مادة صبغية بالطبقة الخارجية للجلد بعد وضع مخدر موضعي، يتم مطابقة لون صبغة الحاجب مع لون البشرة أو وفقاً لرغبتكِ الشخصية، ويمكنكِ أيضاً التحكم في كثافة الحاجب التي تفضلينها، يستمر مظهر الحاجب الكثيف مع تقنية الميكروبليدينج لمدة تصل إلى عامين.

يوضح الفيديو التالي كيفية تطبيق تقنية المايكروبليدنج لتكثيف الحواجب

زراعة الحواجب

تهدف هذه التقنية التجميلية إلى علاج الحواجب الخفيفة الفارغة من خلال زرع بصيلات جديدة بمنطقة الحواجب. بالرغم من أن نتائج عملية زراعة الحواجب سريعة ودائمة إلا أنها تحتاج لجراح تجميل ماهر لتجنب حدوث أية مشكلات، خاصةً أن العملية يتم إجراؤها بمنطقة حساسة بالوجه وقد يؤدي أي خطأ إلى مشكلات جسيمة. تحتاج عملية تكثيف الحواجب باستخدام زراعة البصيلات إلى ساعة إلى ساعتين بحسب البصيلات المزروعة، ولا تحتاج إلى تخدير كلي. يمكن للمريض ممارسة الأنشطة اليومية بعد زراعة الحواجب مباشرةً فلا تترك العملية أية ندوب أو جروح تحتاج للإلتئام.

زراعة الحواجب

 تكثيف الحواجب بالماكياج

ظهرت العديد من منتجات تكثيف الحواجب من مختلف الماركات العالمية التي تعمل على ملء الفراغات بصورة مؤقتة، تعتبر حلا مناسبا لتكثيف الحواجب وسوادها، تختلف أشكال مستحضرات تكثيف الحواجب من البودرة و الجل و القلم ويمكنكِ الاختيار بينها، تعتمد الخطوة الأولى في تكثيف الحواجب باستخدام الماكياج على رسم الخط الخارجي والداخلي للحاجب لتحديد السُمك الذي ترغبين به، ثم ملأ الفراغات بطريقة تبدو طبيعية و تمشيط الحواجب جيداً، احرصي على استخدام مستحضرات مقاومة للماء خاصةً بفصل الصيف.

تكثيف الحواجب بالمكياج

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيفية الوقاية من الحواجب الخفيفة

من الممكن تفادي الاحتياج لكل هذة التقنيات المختلفة، مثلا تجنب النتف والشمع وتشذيب الحواجب بالفتلة وترك مجالا كافيا لنمو الشعر.

هناك أيضا العديد من العوامل التي تؤثر على نمو الحواجب بشكل سليم: 

  • الجروح والحروق التي تسبب أضرار دائمة لبصيلات الشعر. 
  • التوتر والقلق المزمن 
  • الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية 
  • أمراض الغدة الدرقية
  • التغييرات الهرمونية مثل الحمل وتقدم العمر مع الشيخوخة 
  • تعريض الحواجب للمواد الكيمائية الضارة في المكياج بشكل مكثف 

أحدث علاج تم اكتشافه لتكثيف الحواجب 

Bimatoprost هو آخر دواء تمت الموافقة عليه من إدارة الأغذية والدواء الأمريكية لتعزيز نمو رموش العين والذي أثبت فاعلية أيضا في تكثيف  الحواجب، على الرغم من عدم الموافقة عليه حتى الآن للاستخدام على الحاجب إلا أن له نتائج ايجابية في إعادة إنماء شعر الحاجب ويعتبره البعض دواء لتكثيف الحواجب 

 أسرع طريقة لإنبات شعر الحواجب 

  •  الثوم لتكثيف الحواجب
  • تناول الأطعمة الغنية بالبيوتين
  • تدليك الحواجب 
  • استخدام مصل الجواجب 
  • تجنب وضع المكياج والمستحضرات والكريمات 
  • شرب الماء بشكل كافي 
  • استخدام مشط الحواجب لتحفيز نمو الشعر 
  • استخدام فيتامين ب وفيتامين د 

تجربتي مع تكثيف الحواجب

شاركت ليزا تجربتها مع تكثيف الحواجب على موقع Quora حيث لاحظت كثافة شعر الحاجبين بعد استخدام زيت مينا المغذي الغني بزيت الخروع Mina Nourishing Oil.

لاحظت في البداية أن الزيت يحسن شكل الحواجب المتناثرة والفراغات، ومع الاستخدام المستمر أصبح شعر الحاجبين أكثر كثافة وسمكاً.

يحتوي زيت مينا على مجموعة من الزيوت الفعالة، وهي: زيت اللوز الحلو وزيت الخروع وزيت الروزماري وزيت الأرجان لترطيب وتعزيز نمو شعر الحواجب، وإضافة اللمعان.

اقرئي أيضاً:

زراعة شعر الحواجب

عملية رفع الحواجب

عملية زراعة الحواجب

5 تقنيات شائعة لرفع الحواجب غالبيتها بدون جراحة

تقنية microblading

تشقير الحواجب بالليزر

زراعة الحواجب في تركيا

صبغة الحواجب

تعرف على اشكال الاظافر وما يناسبك

أفضل مثبت مكياج وسعره

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...