أطباء عملية شد البطن في تركيا

يلجأ العديد إلى إجراء عملية شد البطن للحصول على شكل بطن ممشوق خالي من الترهلات، خاصة بالنسبة للنساء بعد عمليات الولادة أو بعد إجرائهم لحمية غذائية قاسية، وقد أصبحت عملية شد البطن في تركيا تجذب عشرات الآلاف من النساء والرجال سنويًا، سواء لهؤلاء الذين يخضعون لعملية شفط دهون قبلها أو بدون.

عادة ما يتم اللجوء إلى عملية شد البطن بعد عملية شفط الدهون من البطن، لأنه كثيرأً ما تتسبب عملية شفط الدهون في إظهار درجة ملحوظة من ترهلات الجلد حول البطن لا تختفي بمرور الوقت، وهنا يصبح إجراء شد البطن أمراً لابد منه.نستعرض معكم فيما يلي الخطوات لعملية شد البطن في تركيا، و كم تكلفة العملية في تركيا، وأبرز المراكز الطبية التي تُجري تلك العملية بكفاءة.

عملية شد البطن في تركيا

عملية شد البطن في تركيا

تعد تركيا من أبرز الدول التي شهدت طفرة في قطاع عمليات التجميل خلال العشرين سنة الأخيرة، حتى أصبحت تحتل مكاناً في قائمة أفضل 10 دول لإجراء عملية تجميل في العالم، كما أصبح لا يوجد أي نوع من أنواع عمليات التجميل الجراحية أو الغير جراحية لا تجد له متخصصين مشهود لهم بالكفاءة في تركيا.

تأتي عملية شد البطن على رأس عمليات التجميل في تركيا بسبب اهتمام أغلب أبناء الشعب التركي من النساء والرجال بالحفاظ على مظهرهم وقوامهم الممشوق، كما نجحت تركيا في اجتذاب الوافدين لإجراء نفس العملية لها رغم أن تكلفتها عادة ما تكون أكبر من تكلفة عملية شفط دهون البطن و تحتاج لفترة نقاهة أطول، إلا أن نتائجها المبهرة جعلت الآلاف يتوافدون لإجرائها.

تهدف عملية شد البطن لإزالة الجلد الزائد المترهل في منطقة البطن ثم شد الجلد والعضلات بشكل يشغل أقل مساحة ممكنة، للحصول على شكل بطن ممشوق، وعادة ما يتم اللجوء لتلك العملية من قبل السيدات بعد الولادة أو في حالة الرغبة في التخلص من ترهلات منطقة البطن بعد فقدان الوزن، مع العلم أن عملية شد البطن لا تساهم في إنقاص الوزن  والتخلص من الدهون.

عمليات شد البطن في تركيا


احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أفضل دكتور شد البطن في تركيا

الدكتور أتيلا هادجيلار

الدكتور أتيلا هادجيلار شد البطن
الدكتور أتيلا هادجيلار

يعد الدكتور أتيلا هادجيلار من جراحين التجميل المتميزين في تركيا، ويقوم بالعديد من عمليات التجميل في عيادات كلينك اكسبيرت في إسطنبول، ويتمتع بخبرة طويلة ومتنوعة في القيام بعمليات مختلفة مثل شد الوجه بالطرق المختلفة، وشد البطن، وتجميل الأنف، وغيرها.

يشارك الدكتور هادجيلار في المؤتمرات الطبية ويستمر في متابعة أحدث التقنيات، ويهتم بتقديم خدمات علاجية ذات معايير عالية ويحظى بتقييمات إيجابية من قبل المرضى.

دكتورة سينيم سينجين

دكتورة سينيم سينجين شد البطن في تركيا
دكتورة سينيم سينجين

تعد دكتورة سينيم سينجين من أطباء التجميل المرموقين في تركيا، وتتميز بخبرتها الواسعة حيث عملت في عدة مستشفيات تركية بارزة، بما في ذلك مستشفى أنقرة للتدريب والبحوث ومستشفى فان للتدريب والبحوث، إضافة إلى مشاركتها في عمليات جراحة التجميل في المركز الطبي الجراحي فييرا ومستشفى سليمان القانوني.

تتمتع الطبيبة بتقييمات إيجابية من قبل المرضى، وتقوم بإجراء عمليات تجميل عديدة ومتنوعة في عيادات كلينك اكسبيرت في إسطنبول، تشمل جراحة الوجه والأنف وشد البطن ونحت الجسم، وتكبير الثدي وشده، وإزالة التثدي عند الرجال.

الدكتور حكمت احسان ارين

الدكتور حكمت احسان ارين
الدكتور حكمت احسان ارين

يمتلك الدكتور حكمت احسان ارين خبرة تتجاوز 15 عاماً في مجال الجراحة التجميلية والترميمية، مما يجعله ضمن أبرز أطباء التجميل في تركيا. حاز على شهادة الطب من جامعة زونغولداك بولت أجاويد بالمركز الثاني، وعمل في مستشفى إسطنبول وشارك في العديد من المؤتمرات الطبية الهامة.

يقوم بإجراء عملياته في أمازون كلينيك بالعاصمة اسطنبول، ويحرص على استخدام حدث التقنيات والأجهزة في مجال التجميل الجراحي وغير الجراحي، ويشتهر ببراعته في عمليات شد الوجه وشد البطن وإزالة الترهلات وشفط الدهون وتجميل الأنف.

مشفى ايفا استاتيك

مشفى ايفا استاتيك
مشفى ايفا استاتيك

يعد مشفى إيفا استاتيك في إسطنبول،من المستشفيات الرائدة في مجال زراعة الشعر وجراحات التجميل، ويتميز بفريق طبي متخصص وذو خبرة تزيد عن 10 سنوات، واثبت نجاحات متوالية في آلاف العمليات.

يقدم المشفى خدمات سياحة طبية مع استشارات طبية مجانية ومترجمين يتحدثون لغة المريض، ويوفر خدمات فاخرة للمرضى السائحين، بما في ذلك حجز الإقامة ومتابعة النتائج بعد العودة.

يقدم مستشفى إيفا استاتيك خدمات متنوعة مثل زراعة الشعر، وتجميل الأسنان، وشد الوجه والبطن ونحت الجسم وغيرها.

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

متميز

كوربروكير

(2 التقييمات)
إسطنبول
أساليب التمويل
يرد في
متميز

دوراك الصحة

لا توجد تقييمات
إسطنبول
أساليب التمويل
يرد في
متميز

كلينك هب

لا توجد تقييمات
غازي عنتاب
يرد في +72س
متميز

Famed Clinic

لا توجد تقييمات
إسطنبول
أساليب التمويل
يرد في +72س
متميز

Roya Clinic

لا توجد تقييمات
إسطنبول
يرد في 18س

تختلف عمليات شد البطن في تركيا عن عمليات شفط الدهون، فمن أبرز الفروق بين عملية شفط الدهون وشد البطن أن في عملية شفط الدهون يتم التخلص من بعض الدهون المتراكمة في أي منطقة يختارها المريض، بينما تعتمد عملية شد البطن على شد الجلد المترهل فقط، عن طريق فتح شق على امتداد البطن وحول السرة، ثم يتم رفع الجلد لأعلى وشد العضلات لأسفل وإزالة الجلد الزائد ثم يتم رفع السرة إلى مكانها الجديد، وهي العملية التي تستغرق عادة 4 ساعات.

في أحيان كثيرة يتفق المريض مع الطبيب في تركيا على إجراء العمليتين في وقت واحد كي يضمن التخلص من الدهون المتراكمة وشد الجلد بعدها في عملية واحدة بدلاً من اثنتين، ويتمكن المريض من مغادرة المستشفى بعدها بيوم ولكن عادة ما يحتاج فترة نقاهة في المنزل لمدة أسبوعين.

تقنيات عملية شد البطن في تركيا 2023

تتعدد تقنيات عمليات شد البطن في تركيا باختلاف طبيعة جلد المريض وحجم الترهلات التي يريد التخلص منها، ولكن أطباء تركيا قد أثبتوا كفاءة ملحوظة في عمليات شد البطن بمختلف تقنياتها وبشهادة عملائهم، مع العلم أن أغلبهم يكون متخصصاً في الأصل في عمليات شفط الدهون، ومن أبرز أنواع عمليات شد البطن في تركيا :

شد البطن الكلي

يتم خلال عملية شد البطن ازالة الدهون الزائدة والجلد المترهل من منطقة أسفل البطن، ثم يتم شد عضلات البطن المترهلة على طول البطن بالكامل مع إزالة الجلد الزائد ورفع السرة إلى مكانها الجديد، ثم يقوم الطبيب مكان الجرح ويثبت أنبوبين أسفل البطن ليتم تصفية الإفرازات منها.

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا

عملية شد البطن المصغرة

تعتبر عملية شد البطن المصغر عملية أقل تعقيداً من الأولى، تجرى لهؤلاء الذين يتمتعون بعضلات بطن جيدة ، حيث يتم عمل جرح صغير في أسفل البطن لإزالة الدهون والجلد الزائد بدون شد للعضلات، كما لا يتم الشد حول السرة، وكثيرًا ما يتم دمج تلك العملية بعد عملية شفط دهون البطن العادية.

شد البطن بالليزر

تعمل أجهزة الليزر على إذابة الدهون الزائدة الموضعية المتراكمة أسفل البطن وكذلك تعمل على تحفيز مادة الكولاجين بالجلد التي تساهم في إفراز خلايا جديدة مشدودة أكثر لضبط مقاييس الجسم، أو لشد الجلد لإبراز شكل عضلات البطن، ولكن تلك الطريقة لا تحقق نتائج مجدية إلا إن كانت درجة الترهلات بسيطة.

عادة ما تعتمد تلك الأجهزة على ضوء الليزر وأمواج الراديو أو الموجات الفوق صوتية، وعادة ما تحتاج إلى 3 جلسات لتحقيق النتائج المرجوة ولكنها لا تتسبب في إحداث أي ألم.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تكلفة عملية شد البطن في تركيا 2023

تعتبر تكلفة شد البطن في تركيا قليلة في حالة مقارنتها بتكلفة نفس العلمية في بعض الدول الأوروبية الأخرى أو الولايات المتحدة الأمريكية، عادة ما تتراوح تكلفة العملية في تركيا ما بين 3500: 7000 دولار أمريكي، وتختلف تلك التكلفة باختلاف اسم الطبيب والمركز الطبي، وكذلك باختلاف التقنية المتبعة في إجراء العملية، حيث عادة ما تكون تكلفة شد البطن بالليزر أقل من تكلفة شد البطن المصغرة، وبالتأكيد سعر شد البطن المصغر أقل من شد البطن الكلي.

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

مميزات وعيوب عمليات شد البطن في تركيا

تتعدد مميزات إجراء عملية شد البطن في تركيا ، وأبرزها:

  • تعدد المراكز الطبية التي تجري عمليات شد البطن بمختلف التقنيات
  • الاعتماد على أحدث الوسائل الطبية في شد البطن
  • المتابعة المستمرة للحالة بعد انتهاء عملية شد البطن
  • قلة تكلفة عملية شد البطن في تركيا في حالة مقارنتها ببعض الدول الأخرى

بينما يمكن اختزال عيوب عملية شد البطن في تركيا في اضطرارك لانتظار دورك لإجراء العملية في حالة تعاملك مع مركز طبي يستقبل العديد من الحالات، خاصة أن تلك العملية تحتاج لفترة نقاهة أسبوعين وتحتاج لإجراء أكثر من ميعاد لزيارة دورية مع الطبيب لمتابعة النتائج.

عيادات شد البطن في تركيا

يمكنك إجراء عملية شد البطن في أي مدينة تركية تنتشر بها مراكز التجميل، حيث أنه لا توجد مستشفى أو مركز كبير في العمليات الجراحية التجميلية إلا ويوجد بها قسم لشفط دهون البطن وشدها، وعلى رأس المدن التي تمتع بعدد كبير من مراكز عمليات التجميل، مدينة اسطنبول وكذلك مدينة مرسين وأنطاليا.

لكن عليك وقت الحجز للعملية السؤال: كم سعر عملية شد البطن في تركيا ؟ والتأكد ما إن كانت تلك التكلفة شاملة الإقامة ليلة أو اثنين في المستشفى أم لا. ومن أشهر مراكز شد البطن في تركيا:

  • عيادة New age والتي تقع في قلب اسطنبول
  • مركز الجراحة التجميلية ميموريل هالث بأنقرة
  • مركز أ- بلاست لجراحة التجميل في أنطاليا
  • عيادة فانيتي في اسطنبول
  • Medipol Mega University Hospital في اسطنبول
عمليات شد البطن في تركيا

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

أفضل طبيب متخصص في شد البطن في تركيا

يوجد العديد من الأطباء المشهود لهم بالكفاءة والإتقان في تركيا، ولن تجد مشكلة في تحديد من هو أفضل طبيب في شد البطن في تركيا بحكم توافر معلومات كافية عن أغلب الأطباء هناك، فكل ما عليك هو التأكد من كونه حاصلاً على شهادة متخصصة في جراحات شفط الدهون وشد البطن من إحدى الجامعات العالمية، بخلاف مراجعة سجل العمليات الجراحية السابق.

كما لابد من تحديد التقنية المتبعة في عملية شد البطن مع الطبيب قبل إجراء العملية، لتحديد ما إن كنت ستحتاج لشفط دهون قبل شد الجلد أم لا، وكذلك لتحديد التقنية الأنسب بالنسبة لك وتحديد كم تكلفة عملية شد البطن في تركيا التي ستحتاج لها، وعدد مرات الزيارة والمتابعة المتوقعة لحالتك بعد إجراء العملية.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا

تشارك سيدة لقد كانت تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا ناجحة جدا، في البداية لطالما عانيت من زيادة وزني قليلا ولكن بعد عدة ولادات وصلت إلى أثقل وزن لي وكان 120 كجم، قررت حينها الخضوع لأحد جراحات علاج السمنة نظرا لفشلى في خسارة الوزن بالطرق التقليدية، بالفعل خضعت لعملية تكميم المعدة وخسرت الكثير من وزني الزائد ولكن تركني هذا الأمر مع بطن مترهل للغاية، لم أكن أشعر بالراحة مع شكل جسمي الجديد على الرغم من نحافتي، بعد استشارة أشهر أطباء جراحة التجميل في تركيا ناقشنا عملية شد البطن و ما أتوقعه من الإجراء وبالفعل حدد الطبيب موعدا، كنت مترددة قليلا بسبب بعض التجارب السيئة على الانترنت مع هذه العملية ولكن تجارب المرضى السابقين مع طبيبي كانت مشجعة للغاية، بعد اقدامي على الخطوة ومع النتائج التي وصلت لها، أردت أن أشارك الجميع كم كان الأمر فارقا في ثقتي في نفسي وراحتي النفسية، لا تترددوا أبدا مثلي. 

أماكن الإقامة في تركيا

تتعدد أماكن الإقامة في تركيا والتي أحيانًا ما يتم تحديدها بالتنسيق مع إدارة المركز الطبي لذي تجرى به عملية التجميل، أما إن قررت اختيار مكان الإقامة بمفردك، فهناك عدد كبير جدًا من الفنادق مختلفة التكاليف والخدمات في تركيا والتي يمكنك الاختيار من بينها بسهولة.

يتراوح سعر الإقامة في أحد الفندق منخفضة التكلفة في تركيا 40: 70 دولار أمريكي في الليلة، بينما يتراوح ما بين 100: 170 دولار أمريكي في الفنادق مرتفعة التكلفة.

وسائل المواصلات

تتمتع تركيا بشبكة مواصلات تربط بين مختلف مدنها تتمثل في القطارات أو حتى الطيران الداخلي، بينما خلال تنقلك داخل المدينة الواحدة فلن تحتاج لأكثر من تطبيق مجاني توفره الحكومة التركية للسياح لتعريفهم بأسماء وأماكن الشوارع وكذلك وسائل المواصلات المؤدية إليها سواء كان مترو الأنفاق أو الحافلات أو سيارات الأجرة.

كما يمكن لأي شخص يحمل رخصة قيادة معترف بها أن يقوم بتأجير سيارة خاصة به طوال فترة تواجده داخل تركيا من أحد مكاتب تأجير السيارات.

 

وسائل المواصلات في تركيا

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

خدمات الرعاية الصحية

تسعى الحكومة التركية لزيادة وارداتها من قطاع السياحة العلاجية، وفي سبيل ذلك تقوم بتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة في المستشفيات الحكومية أو الخاصة التي تبذل مجهودات كبيرة للحصول على شهادات الجودة من منظمات صحية عالمية مثل الآيزو.

كما تعتبر أسعار الخدمات الطبية في تركيا أفضل من نفس الأسعار في باقي الدول الأوروبية، إضافة إلى تخصيص رقم خاص للطوارئ وهو 122 والذي يضم طاقم كامل من المسعفين والممرضين يخدم جميع المستشفيات بمختلف المدن التركية.

خدمات الترجمة

تعتبر اللغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا وتأتي بعدها اللغة الكردية التي يتحدث بها الأهالي في بعض المناطق وكلاهما صعب الفهم بالنسبة لأبناء الدول العربية، لذا ستضطر إلى الاعتماد على اللغة الإنجليزية في تعاملاتك هناك، أما إن كنت لا تتقن إلا اللغة العربية فيمكنك الاستعانة بمترجم خاص طوال رحلتك من أحد مكاتب الترجمة الموجودة في جميع المدن التركية.

 

تجارب عمليات شد البطن في تركيا

كيف تستغل رحلتك إلى تركيا؟

تعتبر تركيا من أهم البلاد السياحية التي تجتذب لها الملايين سنويًا، لذا ستكون رحلة السياحة العلاجية في تركيا فرصة سانحة لجعلها ترفيهية في وقت واحد، عن طريق الاستمتاع بالشواطئ والمناظر الطبيعية وزيارة العديد من المزارات التاريخية، مثل:

  • جامع السلطان أحمد في إسطنبول (الجامع الأزرق)
  • قلعة معمورة الساحرة
  • آثار "سولي بومبيبوليس" في مرسين
  • شلالات "غوزال ديرة" في دوزجة
  • شلالات سوتوفين الساحرة في باليكيسير غرب تركيا
  • جامع السلميانية في اسطنبول
  • جامع الفاتح في اسطنبول

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

عمليات أخرى يمكن إجراؤها في تركيا

تكميم المعدة في تركيا

شفط الدهون بالفيزر في تركيا

عملية التثدي عند الرجال في تركيا

كيف تتخلصين من علامات التمدد الحمراء

وصفات تنحيف الجسم بالكامل في المنزل

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

DOCTORS
إعلان