زراعة الشعر في هولندا

زراعة الشعر في هولندا
السياحة في هولندا بعد زراعة الشعر

طبيبة خريجة كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، كتبت من قبل لموقع تجميلي عدداً من المقالات الطبية مثل: زراعة الشعر وإزالته بالليزر كذلك عمليات تكبير وتصغير وشد الثدي، وغيره

إنشاء: 30 أبريل 2021 · تحديث: 23 يوليو 2023

زراعة الشعر في هولندا

تأتي عمليات التجميل في هولندا في مرتبة متراجعة نسبياً من حيث معدلات الإقبال والإجراء مقارنة بباقي دول الاتحاد الأوروبي، لكن ذلك لا يرجع إلى تدني مستوى الخدمات الطبية، بل يرتبط ببعض المفاهيم الثقافية السائدة في شمال أوروبا التي تنتقص من قدر هذا النوع من الإجراءات الطبية، بينما الأمر المؤكد أن هولندا من أكثر الدول تقدماً بالمجال الطبي بشكل عام ومجال طب التجميل على وجه الخصوص لما تملكه من تجهيزات فائقة التطور وأطباء ذوي خبرة وكفاءة. وسنتناول اليوم موضوع زراعة الشعر في هولندا.

تُستثنى عمليات زراعة الشعر في هولندا من القاعدة السالف ذكرها الخاصة بأنواع عمليات التجميل الأخرى، حيث لا يُنظر إليها كإجراء طبي ترفيهي، بل تعد زراعة الشعر للنساء خاصة وزراعة الشعر بصفة عامة من الإجراءات الضرورية للتغلب على مشاكل تساقط الشعر وحالات الصلع التي تسبب ضرراً نفسياً بالغاً للكثيرين.

هولندا وعملية زراعة الشعر

تم تأسيس المملكة الهولندية الحالية في 1815م وهي إحدى الدول التي تتبع نظاماً ملكياً دستورياً، أي أن السلطة الفعلية في البلاد بيد رئيس الوزراء والبرلمان، تقع هولندا في الجزء الشمال الغربي من قارة أوروبا وتُصنف ضمن أكثر دول العالم تقدماً في مختلف المجالات، الهولندية هي اللغة الرسمية والأكثر انتشاراً في البلاد وعاصمتها مدينة أمستردام وابتداءً من 2001م تم اعتماد اليورو عملة رسمية لها.

شهد مجال زراعة الشعر بهولندا عِدة قفزات خلال السنوات الماضية، حيث صارت مراكز زراعة الشعر الهولندية تجري العملية اعتماداً على العديد من التقنيات الحديثة والمتطورة مثل:

  • تقنية زرع الشرائح FUT
  • تقنية زرع الحويصلات المقتطفة FUE
  • زراعة الشعر بتقنية  (HST) Hair Stem Cell Transplant

يشار أيضاً إلى أن مراكز زراعة الشعر في هولندا تعتمد على العديد من طرق علاج تساقط الشعر والصلع بخلاف عملية زراعة الشعر الجراحية، أبرزها تقنية صبغ فروة الرأس المجهري.

أين تجرى عمليات زراعة الشعر في هولندا ؟

تنتشر مراكز زراعة الشعر في هولندا في مختلف المقاطعات الكبرى، إلا أن العاصمة أمستردام تنفرد بالصدارة باحتوائها على أكبر عدد من تلك المراكز، تليهما مدينة لاهاي بفارق بسيط ثم مدن أوترخت وأرنم.

من أبرز تلك المراكز ما يلي:

  • مركز Lotus لعمليات التجميل
  • مركز Evita
  • عيادة Poseidon Clinic Zeist
  • مركز Talizi لزراعة الشعر  
  • عيادات Vinci Hair العالمية- فرع أمستردام
مراكز زراعة الشعر في هولندا

تكلفة زراعة الشعر في هولندا

تشهد تكلفة زراعة الشعر في هولندا تفاوتاً ملحوظاً في تقدير الأسعار بين مركز وآخر، لكن ذلك لا يرتبط بمستوى الخدمة الطبية المقدمة بقدر ما يتعلق بمكانة الطبيب ومستوى الرفاهية الذي توفره تلك المراكز لعملائها.

بشكل عام تعتبر تكلفة زراعة الشعر في هولندا هي الأغلى ضمن دول الاتحاد الأوروبي، حيث تتفاوت القيمة السعرية للطعم الواحد سواء FUT أو FUE ما بين 2.5: 8 دولار أمريكي، أي أن تكلفة زراعة 10,000 طعماً قد تصل إلى 80,000 دولار أمريكي داخل مراكز تجميل الصفوة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

كيف يمكن تحديد تكلفة زراعة الشعر

من الطبيعي أن تكلفة عملية زرع الشعر لن تكون ثابتة من شخص لآخر أو من حالة لأخرى وغنما تختلف حسب عدد من العوامل الشخصية التي يمكن للطبيب أن يحددها معك أثناء الجلسة الأولى.

غالبًا مايمكن حصر هذه العوامل في نوع تقنية زرع الشعر التي سيستخدمها الطبيب معك سواء زراعة ألياف شعر صناعية أو زراعة شعر طبيعي بتقنية الاقتطاف أو بتقنية الشريحة.

كما أن عدد بصيلات الشعر التي ستقوم بزراعتها عامل مهم ومؤثر جدًا في تحديد التكلفة، وعلى أساسه ستكن كثافة الشعر بعد عملية الزرع، ويمكن أن يساهم جم المنطقة الصلعاء وشكل منابت الشعر الذي تريده على تحديد عدد البصيلات.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في هولندا

تتميز زراعة الشعر في هولندا بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية وإجراء الجراحة اعتماداً على أحدث التقنيات وتحت إشراف نخبة من كبار الأطباء المتخصصين في هذا المجال، كما أن المراكز الهولندية حققت نسب نجاح بالغة الارتفاع مما يجعلها محل ثقة كل راغب في إجراء جراحة تجميلية.

لكن على الجانب الآخر هناك عِدة سلبيات لا يُمكن إغفالها، مثل:

  • مغالاة بعض مراكز زراعة الشعر في هولندا في تقدير التكاليف
  • ارتفاع أسعار الإقامة والمعيشة داخل البلاد
  • صعوبة اللغة المحلية وقلة شيوعها مما يزيد المعاملات اليومية صعوبة
  • قلة عدد مراكز زراعة الشعر نسبياً مما يقلل من خيارات العملاء
تكلفة زراعة الشعر في هولندا

أفضل أطباء زراعة الشعر في هولندا

تضم هولندا نخبة من أبرز خبراء زراعة الشعر في العالم، النسبة الغالبة منهم أعضاء الجمعية الدولية لزراعة الشعر ISHRS ويحملون تصاريح اعتماد من عِدة دول رائدة في هذا التخصص الطبي.

يمكن التعرف على السيرة المهنية لكل طبيب من خلال الدليل الطبي الإلكتروني أو عبر مواقع مراكز والعيادات الإلكترونية، حيث تتيح لك كلتا الوسيلتين فرصة اكتشاف خبرة الطبيب ونسب النجاح الذي حققه واتخاذ ذلك معياراً لحسم القرار واختيار الطبيب الأفضل.

خيارات الإقامة في هولندا

يمكن تقسيم الأماكن المخصصة لإقامة المغتربين إلى قسمين على النحو الآتي:

الأماكن الأرخص سعراً

تفتقر هولندا إلى الفنادق رخيصة الثمن إلا أن يمكن التغلب على ذلك باللجوء إلى شقق الإقامة المؤقتة التي يكون متوسط سعر الليلة بها حوالي 50 دولاراً، لكن يفضل حجز غرفتك عبر الإنترنت قبل السفر لضمان إيجاد مكاناً شاغراً حيث أن تلك الأماكن تشهد إقبالاً كبيراً من المسافرين.  

الأماكن الأعلى سعراً

تعد الفنادق على خلاف درجاتها مرتفعة الأسعار نسبياً حيث أن تكلفة الإقامة في فندق فئة نجمتين تتراوح بين 150: 300 دولار أمريكي، في حين سعر الإقامة في أحد الفنادق الفاخرة من فئة خمس نجوم قد يتجاوز ألف دولاراً عن كل ليلة، من تلك الفنادق:

  • Nine Streets Patio Retreat "خمس نجوم"
  • Bastion Hotel Zaandam "ثلاث نجوم"
  • Amsterdam Downtown "نجمتين"

وسائل المواصلات

تتوفر في هولندا خيارات عديدة من وسائل النقل متمثلة في سيارات الأجرة والحافلات وقطارات السكك الحديدية والترام، بينما الوسيلة الأكثر استخداماً هي الدراجة التي يفضلها الشعب الهولندي والتي يمكن استئجارها من خلال بعض المكاتب المنتشرة في مختلف أحياء المدن الهولندية.

خدمات الرعاية الصحية

أشار المؤشر الأوروبي لقياس جودة الخدمات الصحية EHCI إلى احتلال هولندا المرتبة الأولى أوروبياً في المجال الطبي، تنتشر المؤسسات الطبية في مختلف الأحياء وتقدم خدمة فائقة الجودة للمواطنين والأجانب على السواء، كما تم تخصيص رقم الهاتف (112) لطلب النجدة في حالات الطوارئ.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

مدى توفر خدمات الترجمة

يتم تقديم خدمات الترجمة الفورية من خلال العديد من المكاتب المتخصصة المنتشرة بالمدن الهولندية، إلا أن أسعار تلك الخدمة مرتفعة نسبياً ولذلك يفضل طلبها بنظام الساعة وفي حالات الضرورة فقط، كما أن من يجيد الإنجليزية لن يواجه صعوبة كبيرة خلال التعاملات اليومية حيث أن النسبة الغالبة من الهولنديين يجيدون الإنجليزية كلغة ثانية.

السياحة في هولندا بعد زراعة الشعر

كيف تستمتع برحلتك إلى هولندا؟

تستقبل هولندا سنوياً حوالي 11 مليوناً من السائحين، يعتبر ذلك نتيجة طبيعية لما تحتويه تلك الدولة من مزارات سياحية ومواقع أثرية عديدة، إلى جانب ما يتم تنظيمه على أراضيها من مهرجانات وفعاليات ترفيهية، ومن أشهر المعالم السياحية في هولندا الآتي:

  • منتزه إيفتلينج
  • متحف فان جوخ
  • حديقة كيوكينهوف
  • القنوات المائية في أمستردام

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية طلب عرض سعر

اقرأ أيضا:

زراعة الشعر في بلجيكا

زراعة الشعر في برلين

ما هو ترميم الشعرومتى تلجأي إليه

طرق تكثيف الشعر المزروع

أنواع فيلر فرد الشعر

إعلان

المعلومات على Tajmeeli.com لا يمكنها بأي حال من الأحوال ان تستبدل العلاقة بين المريض والطبيب. Tajmeeli.com لا تصادق على أي منتجات تجارية أو خدمات.

إعلان

لا تفوت هذه المواضيع...