أطباء زراعة الشعر في سلطنة عمان

زراعة الشعر في سلطنة عمان

تحتل عملية زراعة الشعر في سلطنة عمان مرتبة متقدمة من حيث معدلات الطلب، حيث تأتي بالمركز الثالث تقريباً بعد عملية شد البطن وعملية تجميل الأنف، ساهم في ذلك تطور مراكز زراعة الشعر في سلطنة عمان وتجهيزها بواسطة أحدث التقنيات الطبية المعروفة عالمياً، إلى جانب طبيعة العملية نفسها التي تجعلها ذات أهمية للرجال والنساء على السواء.

تتصدر بعض دول الخليج العربي والشام قائمة ترتيب الدول العربية في عدد عمليات التجميل، بناء على ذلك كان من الطبيعي أن تتأثر سلطنة عمان بالطفرة التي شهدها هذا المجال الطبي في الدول المجاورة، رغم أن عمان تعتبر من الدول المنضمة حديثاً إلى عالم جراحة التجميل مقارنة بغيرها إلا أنها حققت قفزة نوعية في زمن قياسي، حتى أن عدد عمليات التجميل التي أجريت داخل السلطنة تجاوزت مائة ألف عملية حسب الإحصائية المنشورة بجريدة Times of Oman.

 

نبذة عن السلطنة العمانية وعملية زراعة الشعر بها

تقع سلطنة عمان في الجزء الغربي من القارة الآسيوية وهي ثالث أكبر دول شبه الجزيرة العربية من حيث المساحة، تعد عمان واحدة من أعرق الدول العربية حيث استوطنتها العديد من حضارات العالم القديم، تتبع الدولة حالياً نظاماً سلطانياً وراثياً وتنتمي إلى فئة الاقتصاد المتوسط، تتخذ مدينة مسقط عاصمة والريال العماني عملة رسمية.

مرت زراعة الشعر سلطنة عمان بالعديد من مراحل التطور على مدار السنوات الأخيرة، حتى صارت تلك العملية تجرى داخل مراكزها بالطريقتين الأوسع انتشاراً عالمياً وهما:

تمتاز –كذلك- مراكز زراعة الشعر في سلطنة عمان من الفئة الأولى "مراكز النخبة" بالاعتماد على أحدث الأجهزة الطبية في إجراء عملية زراعة الشعر، مما يضمن تحقيق أفضل نتائج ممكنة وتصغير حجم الندبات الناتجة عن الجراحة وخفض نسبة احتمالات التعرض لأي من المضاعفات الأخرى المحتملة.

تقنيات زراعة الشعر في سلطنة عمان

 

مدن تشتهر بإجراء عملية زراعة الشعر سلطنة عمان

تكاد تنحصر عملية زراعة الشعر في سلطنة عمان على محافظة مسقط العاصمة، حيث تضم مدن بوشر ومسقط والسيب النسبة الأكبر من المراكز المتخصصة في هذا المجال، كما يفصلهم فارق كبير عن أقرب المدن إليهم وهي مدينة صلالة التابعة لمحافظة ظفار، في حين تفتقر بقية المحافظات العمانية تقريباً إلى هذا النوع من المراكز الطبية.

رغم قلة عدد مراكز زراعة الشعر في سلطنة عمان بنسبة كبيرة مقارنة بالدول الأخرى، إلا أنها تقدم خدمة طبية عالية المستوى ومن أبرز تلك المراكز:

  • مجموعة DHI الطبية
  • عيادة Ferrell Hair لزراعة الشعر
  • عيادة CosmeSurge- Muscat

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في سلطنة عمان

تُقارب تكلفة زراعة الشعر في سلطنة عمان متوسط أسعار نفس النوع من عمليات التجميل في الوطن العربي؛ باستثناء مجموعة الدول التي تغالي في تقدير التكاليف مقابل تقديم خدمات طبية متميزة وتوفير مستوى مرتفع من الرفاهية مثل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

تتراوح تكلفة زراعة الشعر في سلطنة عمان بشكل عام بين 2000 إلى 6000 دولار أمريكي تقريباً، ذلك التفاوت الملحوظ في تقديرات الأسعار يرجع إلى عِدة عوامل في مقدمتها مكانة الطبيب ومستوى الخدمة التي يقدمها المركز إلى جانب نوع التقنية المستخدمة، لكن يبقى العامل الأكثر تأثيراً في متوسط أسعار زراعة الشعر سلطنة عمان هو طبيعة الحالة وعدد البصيلات التي يحتاج المريض إلى زراعتها.

تكلفة زراعة الشعر في سلطنة عمان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

مركز الطيف

لا توجد تقييمات
مركز الطيف للجلدية  - فيلا 56  - طريق الطريف الداخلي - عمان., صحار, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. رامي عنداري

(5 التقييمات)
عيادة لا كلينيكا، مسقط, مسقط, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مجمع سينايار الطبي

لا توجد تقييمات
الغبرة الشمالية،, مسقط, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

المركز الحديث للأمراض الجلدية

لا توجد تقييمات
مبنى رقم 330، الطريق رقم 4607، العذيبة،, السويق, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

العيادات الأمريكية التخصصية

(3 التقييمات)
شارع القرم , مسقط, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة لاكلينيكا

(3 التقييمات)
عيادة لاكلينيكا، شاطئ القرم، ، , مسقط, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة ايفا

لا توجد تقييمات
فرع الموج - الطابق الثاني - مول الوك -  شارع نوفمبر - الموج - عمان, مسقط, سلطنة عمان
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مميزات وعيوب زراعة الشعر في سلطنة عمان

يمكن اعتبار متوسط التكلفة أحد عيوب زرع الشعر بسلطنة عمان ليس لأنه مرتفع، إنما لإمكانية إجراء نفس العملية في بعض الدول الأخرى الأكثر تقدماً في هذا التخصص وبنفس المقابل المادي تقريباً، كما يعد انخفاض عدد مراكز زراعة الشعر عيب آخر؛ إذ يضع ذلك العملاء أمام عدد محدود من الخيارات والعروض.

أما من حيث المميزات فإن مراكز زراعة الشعر في سلطنة عمان تعمل تحت إشراف عِدة جهات رقابية، كما أن السلطات تحظر منح تراخيص تشغيل المؤسسات الطبية قبل التأكد من مطابقتها للمواصفات والمعايير المقررة من قبل الهيئات الصحية، كما أن بعض المراكز الكبرى في محافظة مسقط تتعاون مع نخبة من كبار الخبراء العرب والأجانب في تخصص زراعة الشعر.

مميزات وعيوب زراعة الشعر في سلطنة عمان

 

أفضل أطباء زراعة الشعر في سلطنة عمان

تسعى سلطنة عمان إلى دعم مجال طب التجميل وتطويره وذلك من خلال الرابطة العمانية لجراحي التجميل، التي تعمل على تنظيم الفعاليات وإعداد البرامج الهادفة إلى تأهيل الأطباء الشباب وإعداد الكوادر في هذا التخصص.

يمكن التوصل إلى أفضل أطباء عمان عبر الدليل الإلكتروني الذي توفره أغلب المراكز على شبكة الإنترنت، والذي يتضمن ملخص السيرة المهنية لكل من الأطباء العُمانيين والأجانب ممن يتعامل معهم مُبين به مؤهلاتهم العلمية وجهات اعتمادهم وعدد سنوات الخبرة.

من أفضل الأطباء والمراكز في سلطنة عمان:

دكتور رامي عنداري

مركز كوزمسيرج COSMESURGE

مركز العيادات الأمريكية التخصصية(ASCC) AMERICAN SPECIALTY CLINIC CENTER

عيادة لاكلينيكا – LA CLINICA

تجارب زراعة الشعر في سلطنة عمان

باتت سلطنة عمان واحدة من الدول العربية التي اشتهرت بعمليات زراعة الشعر، وانتشر بها عدد من المراكز، وفيما يلي بعض تجارب زراعة الشعر في سلطنة عمان:

  1. يقول على.أ 41 عاماً من السعودية كانت تجربتي مع زراعة الشعر في عمان جيدة، فقد كان يعاني الصلع المبكر خاصة في أعلى رأسه، وقد اختار الطبيب بعد بحث طويل عبر الانترنت، والتعرف على نتائج العمليات التي قام بها من قبل، وقد أجرى له الطبيب العملية باستخدام تقنية الشريحة، كان الأمر مكلفاً لكن النتائج مرضية له، فقد حصل على شعر طبيعي مما أعطاه مظهراً أكثر شباباً.
  2. أما علا من عمان فتقول كانت تجربتي مع زراعة الشعر جيدة، فقد كانت تعاني من تساقط الشعر بصورة كبيرة خاصة عند منبت الشعر، ونظراً لاستمرار هذه العملية لفترة طويلة فقد أصبحت جبهتها كبيرة، لكن بعد العملية تخلصت من هذه المشكلة، وكانت النتائج جيدة بالنسبة لها.

خيارات الإقامة في سلطنة عمان

تنقسم الفنادق في سلطنة عمان إلى شريحتين تبعاً لمستوى الخدمة التي تقدمها ومتوسط التكلفة، كالآتي:

الأماكن الاقتصادية

تتوفر في سلطنة عمان فنادق من فئة نجمتين تقدم خدمة متوسطة المستوى بأسعار تبدأ من 40 دولار أمريكي، مثل:

  • فندق سمارة
  • شقق الفردوس الفندقية
  • فندق الدولفين

الأماكن الفاخرة

توجد في مختلف المدن العمانية العديد من الفنادق الفاخرة توفر خدمة فندقية فائقة المستوى بأسعار تتراوح بين 100 إلى 250 دولار قابلة للزيادة في حالة طلب خدمات إضافية أو أجنحة مميزة، من تلك الفنادق:

  • جراند هرمز
  • إنتركونتيننتال مسقط
  • جراند حياة مسقط
اماكن الاقامة في سلطنة عمان

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خيارات النقل والمواصلات

يعاني قطاع النقل العام داخل سلطنة عمان من تردي مستوى الخدمة ونقص أعداد وسائل المواصلات، لكن في المقابل تتوفر العديد من خيارات النقل الخاصة التي تقدم خدمة أفضل نسبياً ممثلة في سيارات الأجرة وخدمات الليموزين المقدمة من الفنادق والمكاتب الخاصة.

 

الخدمات الطبية

تغطي المستشفيات والمؤسسات الطبية كافة مناطق السلطنة وتقدم خدماتها للمواطنين والزائرين على مدار الساعة، كما تم تطوير مرفق الإسعاف عن طريق دعمه بالتجهيزات والعناصر البشرية المُدربة وتم تخصيص رقم الهاتف (9999) لاستدعاء النجدة في الحالات الطارئة.

خدمات الرعاية الصحة في سلطنة عمان

 

خدمات الترجمة

تتوفر خدمات الترجمة الفورية من خلال مجموعة من المكاتب المعتمدة في مدن السلطنة الكبرى، التي تتولى مهمة تخصيص مترجماً لمرافقة السائح طوال فترة إقامته بأسعار تتراوح بين 150 إلى 250 ريال عماني مقابل كل يوم عمل، كما يقتصر لجوء الزائر العربي إلى هذه الخدمات على حالات نادرة جداً نظراً لأن اللغة العربية هي اللغة الأم والأكثر تحدثاً في السلطنة.

 

كيفية استغلال الرحلة إلى سلطنة عمان

يمكن استغلال فترة الإقامة في سلطنة عمان بالعديد من الأشكال نظراً لتعدد المعالم الأثرية التي يمكن التردد عليها والأنشطة السياحية التي يمكن الاستمتاع بها، ومن أمثلة تلك المواقع والأنشطة الآتي:

  • رحلات سفاري- رمال وهيبة
  • المنتجعات السياحية
  • قلعة نزوى
  • جامع السلطان قابوس
  • وادي شاب

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

إقرأ أيضاً:

زراعة الشعر في مسقط

زراعة الشعر في لبنان

زرع الشعر في عمان

زراعة الشعر في ليبيا

زراعة الشعر في مصر

إزالة الشعر بالليزر في عمان

زراعة الشعر في دبي

زراعة الشعر في عمان

إزالة الشعر بالليزر في مسقط

زراعة الشعر في فلسطين

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان