أطباء زراعة الشعر في الجزائر

زراعة الشعر في الجزائر

اختلفت نسب إقبال الرجال على عمليات زراعة الشعر في الجزائر عمّا كانت عليه منذ خمس سنوات، فبعدما ظل الأمر مقتصراً على رجال الأعمال والمشاهير والذين كانوا يفضلون إجراء هذا النوع من العمليات في تونس أو حتى في فرنسا، بدأت تزيد نسب الإقبال على إجراء عملية زراعة الشعر في الجزائر خلال السنوات الماضية حتى أصبحت ثاني عملية تجميل جذباً للرجال بعد عملية شفط الدهون. تعرف في هذا المقال من تجميلي على كيفية إجراء عملية زراعة الشعر والمميزات والعيوب بالإضافة إلى التكلفة وأشهر العيادات لإجرائها.

كيفية زراعة الشعر في الجزائر

تعد جمهورية الجزائر أكبر دولة في أفريقيا من حيث المساحة وتنقسم إلى 48 ولاية مختلفة بين الشمال والجنوب، أهمهم الجزائر العاصمة والتي تقع في الشمال وتتمتع بأكبر عدد من المستشفيات العامة والخاصة وتتواجد بها أهم مراكز التجميل.

تمتلك الجزائر أطباء متخصصين في عمليات التجميل المختلفة والتي بدأت بعمليات شفط الدهون وشد الوجه للسيدات وامتدت مؤخراً لعمليات التجميل المخصصة للرجال.

يرجع اهتمام الرجال بزراعة الشعر لاهتمامهم بتجميل مظهرهم الخارجي خاصة مع وجود مشكلة الصلع الوراثي أو زحف شعر الرأس للخلف، وقد زاد الإقبال على هذا النوع من العمليات بين مختلف الشرائح الاجتماعية ولم يعد قاصراً على الأثرياء، كما بدأت الجزائر في نشر حملات ترويجية تدعو أبناء تونس والمغرب لإجراء نفس العملية بها لانخفاض تكاليفها مقارنة بباقي الدول المجاورة.

كيفية زراعة الشعر في الجزائر

 

أنواع عمليات زراعة الشعر في الجزائر

يعتمد أطباء الجزائر على نوعين من أنواع عمليات زراعة الشعر، أهمها هي زراعة الشعر عن طريق تقنية الاقتطاف (FUE)، حيث يتم انتزاع عدد من بصيلات الشعر في مكان آخر من الجسم (الصدر أو الظهر على سبيل المثال) على أن يتم إعادة زرع نفس هذه البصيلات في الرأس، وتعتبر هذه أضمن وسيلة زرع شعر، حيث تكون نتائجها مضمونة بدرجة كبيرة ودائمة.

كما يجيد بعض الأطباء زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT) حيث يتم حصد شريحة من الشعر بطول 20 إلى 25 مم من فروة الرأس ليتم تقسيم هذه الشريحة لاستخدامها في زراعة الشعر في الأماكن المصابة بالصلع بشكل لا يخلف وراءه آثاراً وهذه التقنية تعتبر كذلك من طرق زراعة الشعر الطبيعي في الجزائر ويفضلها البعض لأنها توفر الوقت أكثر من التقنية الأولى.

عملية زراعة الشعر في الجزائر

 

متوسط تكلفة زراعة الشعر في الجزائر

يبدأ سعر زراعة الشعر في الجزائر من 1.500 دولار لزراعة 2000  إلى 5000 بصيلة شعر، ويزيد هذا الرقم بزيادة عدد الخصلات المراد زراعتها، وبذلك قد تصل التكلفة التقريبية إلى 200 ألف دينار جزائري. بمقارنة سعر العملية بمثيلاتها في تونس أو فرنسا التي كانت تجتذب الرجال من قبل، فسنكتشف أن السعر في الجزائر هو الأقل مع مراعاة أن الدولار الأمريكي يساوي 109 دينار جزائري.

مع العلم أن سعر زراعة الشعر في تونس يتراوح بين 2000 إلى 2500 دولار أمريكي، ويتراوح سعر زراعة الشعر في الإمارات من 2.500 إلى 5.000 دولار، وفي فرنسا يصل إلى 4.000 دولار، ومن ثم يصبح سعر العملية في الجزائر هو الأقل على الإطلاق.

تكلفة زراعة 1000 شعرة

يتساءل البعض عن تكلفة زراعة 1000 شعرة، لكن السعر ليس محدداً وإنما تقريبي، ويبلغ متوسط سعر زراعة الشعر في الجزائر نحو 1500 دولار لزراعة نحو 3500 شعرة.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار زراعة الشعر تختلف حسب التقنيات المتبعة في الزراعة، مثلا تختلف تقنية الزراعة بالشريحة (FUT) عن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف  (FUE) كما أن تكلفة زرع الحواجب تختلف عن أسعار زراعة اللحية.

تكلفة زراعة الشعر في الجزائر

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان

أريس كلينيك

لا توجد تقييمات
القطعة رقم (10)، حي النور (POS (50، بئر الجير، ., وهران, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

مركز د. حيمران

لا توجد تقييمات
(4) شارع نفراجي بلقاسم، دائرة مفتاح، بزار بو شعيب, الجزائر العاصمة, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

دكتور اوغانم Dr. Oughanem

(2 التقييمات)
ديار السعادة - المدينة Boulevard Hales Said, El Madania, Algeria, الجزائر العاصمة, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. الطيب الصدوق

(1 التقييم)
 حي (444) مسكن سعيد حمدين ., الجزائر العاصمة, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

د. سالم شلال

لا توجد تقييمات
Rue Dauphine N ° 5 ، الخطوط الجوية الفرنسية، بوزريعة، العاصمة، جمهورية ., الجزائر العاصمة, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة تاليا

لا توجد تقييمات
تخصيص بابا حسن أ ، امتداد (213) ، بابا حسن , الجزائر العاصمة, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة جويل الجزائر

(3 التقييمات)
(50) شارع بلقاسم أماني، هيدرا (16019)، ., الجزائر العاصمة, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة استيلنس سطيف

(2 التقييمات)
سطيف، الترقية العقارية عمراني 110 مسكن، إقامة ميلينا، بجوار محطة نقل المسافرين, سطيف, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

عيادة إستيميديس

لا توجد تقييمات
239 Rue des Frères Djemilli, سطيف, الجزائر
تواصل مع العيادات و الأطباء المعتمدين للحصول علي أسرع رد وأفضل الأسعار وأعلي النتائج

قواعد تحديد تكلفة عملية زراعة الشعر في الجزائر

بالرغم من أن تكلفة العملية منخفضة نسبيا كغيرها من عمليات التجميل في الجزائر كما ذكرنا مسبقًا، إلا أن أسعار زراعة الشعر في الجزائر متباينة وتختلف من فرد لآخر حسب عدد من العوامل أهمها:

  1. عدد الشعيرات التي ستقوم بزرعها ويقدر ذلك بالآلاف وعلى أساسه يمكن تحديد كثافة الشعر المزروع
  2. حجم المنطقة الصلعاء التي تحتاج للزراعة وما إن كان الصلع متقدمًا أم في مراحله الأولى
  3. نوع تقنية الزرع ما إن كانت بالاقتطاف أو بالشريحة أو زرع شعر صناعي
زرع الشعر في الجزائر

 

مميزات وعيوب زراعة الشعر في الجزائر

تمتاز الجزائر باتباع أطبائها أحدث أساليب زراعة زراعة شعر طبيعي أو صناعي سواء بنظام الاقتطاف أو الشريحة، كما تعتبر ميزانية العملية منخفضة في حالة مقارنتها بأسعار نفس العملية في الدول المحيطة عربياً وعالمياً.

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

أفضل عيادة زراعة الشعر في الجزائر

يوجد عدد كبير من أطباء زراعة الشعر في الجزائر المتخصصين وذوي الكفاءة، إلا أنه يجب عليك التأكد من شهادة طبيبك المعالج قبل إجراء العملية معه، كما يُفضل مراجعة سجل العمليات السابق للطبيب والتأكد من مدى تمكنه من إجراء عملية زرع الشعر سواء بتقنية الشريحة أو الاقتطاف، كما يجب استشارته في البداية حول أفضل الطرق بالنسبة لطبيعة رأسك وكم تستغرق من الوقت لحين ملاحظة نتائجها.

تتنوع مراكز زراعة الشعر في الجزائر بين العيادات المتخصصة وبين مراكز التجميل الكبيرة، ولكن تعتبر العيادات المتخصصة هي الأكثر، وفيما يلي قائمة عناوين عيادات زرع الشعر في الجزائر:

هل تجد صعوبة في اختيار العيادة الأنسب لك؟ احصل على عرض سعر مخصّص لك من إحدى العيادات التي نعمل معها

 

  1. عيادة زراعة الشعر بمركز المنار، حيث يقدم مركز المنار عدد كبير من عمليات التجميل في أغلب التخصصات للنساء والرجال ويأتي تخصص زراعة الشعر على رأسها، وعنوان المركز هو فيلا 11 بمنطقة سيتي هاي، روبية الجزائر.
  2. عيادة Assiochka (Esthétique & Beauté)، والتي تعتبر من أشهر وأكبر العيادات المتخصصة في زراعة الشعر وعلاج الصلع وعلاج تساقط الشعر، وتقع في: 45 دار دياف الكثير– الشراقة- الجزائر
  3. عيادات الدكتور طيب الصدوق والتي تقدم مختلف عمليات التجميل وعلى رأسها شفط الدهون وشد الوجه وزراعة الشعر، وتقع في 384 سعيد مدينة - الطابق الأول، بهيدرا.
زراعة الشعر للنساء في الجزائر

 

أماكن الإقامة في الجزائر

خلال رحلتك للجزائر لن تجد مشكلة في إختيار الفندق الأنسب حسب ميزانيتك، حيث تتنوع الفنادق بها بين الخمس نجوم إلى النجمتين.

الفنادق ذات التكلفة المرتفعة

تتيح الفنادق الكبيرة في الجزائر مختلف الخدمات من تقديم أطعمة وتوفير سيارة ووجود صالات رياضية وغيرها، وتتراوح أسعار الإقامة فيها بين 200 إلى 350 دولار في الليلة، ومن بينها فنادق:

  1. سوفيتيل الجزائر حديقة الحامة
  2. فندق الأوراسي
  3. فندق الجزائر
  4. منتجع وأبراج شيراتون نادي الصنوبر
  5. Constantine Marriott Hotel

الفنادق ذات التكلفة المنخفضة

تزيد أعداد الفنادق منخفضة التكاليف في مختلف المدن الجزائرية البعيدة عن العاصمة وهي تناسب الشباب بشكل أكبر ويتراوح سعر قضاء ليلة بها من 60 إلى 120 دولار، ومنها:

  1. دار الإكرام
  2. فندق روزا
  3. Hotel Samir
  4. Hotel el-Biar
  5. فندق الحمامات ألجير

 
سعر زراعة الشعر في الجزائر

  احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

وسائل المواصلات

تتمتع الجزائر بشبكة كبيرة من الطرق البرية بحكم أنها مترامية الأطراف، ولذا تم تطوير خطوط الطيران الرابطة بين مختلف المدن الجزائرية كما تم تطوير خطوط السكك الحديدية التي تقدم خدمات التنقل بين المدن بسرعة وبتكلفة مادية قليلة.

أما إن كانت إقامتك ستكون في نفس مدينة إجراء العملية فلن تجد مشكلة في التنقلات بحكم توافر سيارات الأجرة و(التروماي) الموجود بأهم المدن الجزائرية.

وسائل النقل في الجزائر

 

مستوى الرعاية الصحية

يوجد في الجزائر عدد كبير من المستشفيات الحكومية ولكن تظل الخدمات المقدمة في المستشفيات الخاصة هي الأفضل مع وجود قسم مخصص لعمليات التجميل الجراحية أو غير الجراحية، وتتمتع بدرجة عالية من الخدمة وتعتمد على أجهزة وتقنيات طبية حديثة في سبيل خطة القائمين على القطاع الطبي في منافسة باقي الدول المجاورة مثل تونس والمغرب في هذا المجال.

الرعاية الصحية في الجزائر

 

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 

خدمات الترجمة

يتحدث الجزائريون اللهجة الجزائرية والتي هي مزيج من اللغة العربية واللغة الأمازيغية، كما تعتبر اللغة الفرنسية هي اللغة الثانية في الجزائر.

يمكنك أن تتواصل أثناء رحلتك إلى الجزائر مع أفراد يتقنون اللغة العربية الفصحى، وكذلك لن تجد مشكلة إن كنت متقناً للغة الفرنسية، أما إن فضلت التعامل باللغة الإنجليزية فستجد هناك عدة مكاتب ترجمة في الجزائر العاصمة يمكنك الاستعانة بأي من موظفيها طوال فترة رحلتك بتكلفة معقولة.

طبيب تجميل جزائري

 

كيف تستغل رحلتك إلى الجزائر؟

تختلف المزارات السياحية باختلاف المدن الجزائرية فستجد أن بعضها يتمتع بطقس ساحلي في حين أن الجزء الجنوبي يمتاز بالصحاري ودرجة الحرارة المرتفعة، ونفس الحال بالنسبة للآثار، حيث تتميز مدينة تيبازة بعدد من الآثار الفينيقية والرومانية، وتلك تختلف عن الآثار الرومانية الموجودة في مدينة تيمقاد.

بينما تتميز مدينة وهران بوجود مباني قديمة بها على الطراز الفرنسي والأندلسي، ومن أبرز معالم مدينة وهران حي الدرب وساحة الأول من نوفمبر وجامع الباشا المبني الأثري.

أما إن كانت إقامتك ستكون قاصرة على الجزائر العاصمة فيمكنك الاستمتاع بشواطئها الساحرة، وزيارة كنيسة نوتردام أفريقيا الأثرية، متحف الفن الحديث والمعاصر، وحديثة التجارب الموجودة في قلب العاصمة.

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

اقرأ أيضا:

أفضل مركز زراعة الشعر في الجزائر

زراعة الشعر في وهران

 أفضل عيادة لعلاج اكزيما الشعر في الجزائر

عيادات التجميل في الجزائر

زراعة الشعر قبل وبعد

تقنيات زراعة الشعر

أستشر طبيب و أحصل علي عروض أسعار الان أستشر طبيب الان